أزياء العروسة

ازياء وموضة | “7 منصات عرض بارزة لأنوثة إطلالات ربيع وصيف 2023”

فالنتينا ماريانيValentina Mariani

لموسم الربيع والصيف الجديد، الأقمشة ناعمة، والخامات أثيرية، والقصات سلسة، والفساتين تحيّة إلى الأنوثة. الأنسجة طبيعية، من القطن إلى الكتان والحرير، أما الألوان فتتراوح بين الدرجات الحيادية مثل الأبيض والبيج والجملي والبندقي، والدرجات الباستيلية الحلوة. الموضة تتبع حدود الجسم الأنثوي وتهديه أناقة جديدة. 

تختار الإطلالات الصيفية طريق الخفة والبساطة، مثل الفساتين الحريرية أو القطنية من فنديوفيكتوريا بيكهاموالتي تعانق الجسم كبشرة ثانية. أما أكثر التصاميم المتعددة الاستعمالات فهي المصنوعة من أقمشة محبوكة والمثالية في تناغمها مع منحنيات الجسم. ومن بين القطع التي تبقى أساسية في كل صيف، نجد أيضًا التنورة الماكسي بتأثير حورية البحر، وبالخصر العالي أو المنخفض، وهي مصنوعة هذه المرة من الساتان، أو الرافيا، أو القطن، أو الشيفون. بين التنانير من مختلف الأطوال، والفساتين القصيرة أو المتوسطة الطول والغنية الألوان دائمًا، هناك عودة واضحة إلى الأنوثة بكل أشكالها وتعبيراتها المتعددة.

هذه الحرية الجديدة لجسم المرأة تقدّم لوحة ألوان تكاد تقضي على الظلال القوية في الملابس، والأبطال هم جميع درجات اللون البيج والكريمي التي تنيرها أحيانًا بعض التأثيرات المتلألئة كما في مجموعة إردم“. ومن بين الاستثناءات القليلة، نجد الفساتين المنسابة المينيمالية من مايكل كورس بالماجنتيّ أو الأحمر أو الأزرق لأنوثة ذات جمالية أقوى.

في ما يلي، بعض من أكثر الإطلالات الأنثوية لفتا للانتباه من عروض الموسم.

1. “فيكتوريا بيكهام” Victoria Beckham

لطالما كان تجسيد كل أوجه الأناقة الأنثوية بالاعتماد الجريء على ذوقها الشخصي، أحد أهداف عمل فيكتوريا بيكهامفي مجال تصميم الأزياء. وهو ما يتجلى بوضوح في مجموعة ربيع وصيف 2023 التي تستطيع فساتينها الناعمة القصات والرقيقة الأقمشة أن تُبرز كل قوام. بين الأقمشة المنسدلة، والتأثيرات الشفافة، والكشاكش الصغيرة، إن الملابس الجديدة تلحّن من القلب إيقاع خفة الصيف وحلاوته، بعيدًا عن معايير ملابس سيدات الأعمال. أخيرًا، برزت سراويل بالاتزو الواسعة والقفازات الطويلة وحقائب الكلتش الضخمة (وهي قطع ثابتة في خزانة الدار)، باستعمال ألوان حيوية مثالية للموسم الحارّ.

فستان وردي طويل
فستان وردي طويل
فستان ميدي باللون الأخضر الباستيلي، وجوارب بيضاء
فستان ميدي باللون الأخضر الباستيلي، وجوارب بيضاء
فستان طويل باللون الوردي الباستيلي
فستان طويل باللون الوردي الباستيلي

 2. “بيك آند بريدجBec + Bridge

من علامة بيك أند بريدج المرادفة للفساتين المسائية الأنيقة والراقية والعصرية، تأتينا مجموعة صيفية تعكس أحدث الاتجاهات في عالم الموضة. محوّلةً فساتين التسعينيات إلى ملابس فاخرة معاصرة وغنية الألوان، تصمم العلامة أزياء ذات نكهة حديثة وقصات عابرة لحدود الزمن وأقمشة شبه شفافة وتطريزات يدوية التنفيذ وتفاصيل مقصوصة ومقطوعة. باختصار، تلخّص فساتين بيك آند بريدج جوهر الأنوثة في عالم الأزياء، جوهرًا تعبّر عنه من خلال استخدام الحرير والألوان الباستيلية وعناصر الدانتيل. ومن بين قطعها الأكثر شهرة ورواجًا، يجب أن نذكر فستانرينالميدي والطويل الكمّين، والفستان الماكسي سيدر سيتي“.

فستان بنّي طويل ذو تأثير متلألئ
فستان بنّي طويل ذو تأثير متلألئ
فستان أبيض طويل
فستان أبيض طويل
فستان بيج طويل
فستان بيج طويل

3. “توري بورش” Tory Burch

مصدر الإلهام خلف مجموعة توري بورشلربيع وصيف 2023 ينبع من شكل من أشكال المينيمالية يكاد يكون أثيريًا، ويتّسم بخطوط نظيفة ولوحة ألوان هادئة. وتم تخصيص الاهتمام نفسه للمواد، فتختار هذه المجموعة أن يذهب دور البطولة فيها إلى الأقمشة الجديدة المصممة للسماح للجسم بالتحرك بطريقة أكثر مرونة، مع الحفاظ على جاذبية أنيقة. تسعى المصممة على ما يبدو إلى الالتزام بالحد الأدنى من الابتكار، على الرغم من تلاعبها بالإكسسوارات الملونة؛ حتى الأحذية تلفت الأنظار بأشكالها المستلهمة من أعمال فنية سريالية. بشكل عام، يمكننا أن نصف مقاربة الموسم الصيفي الآتي بالأساسية والانتقائية في الوقت نفسه، مع مجموعة من الملابس الرياضية العملية والفساتين الرومانسية، بالإضافة إلى السترات الدقيقة الخياطة والتنانير المطاطية والمعاطف المصنوعة من الساتان التقني.

فستان طويل باللونين الأبيض والذهبي
فستان طويل باللونين الأبيض والذهبي
فستان طويل باللونين الأزرق الفاتح والأخضر الباستيل
فستان طويل باللونين الأزرق الفاتح والأخضر الباستيل

4. “إردم”Erdem  

متمسكًا بشغفه بالعصور القديمة والفنون، يأخذنا المصمم إردم موراليوغلو من خلال مجموعاته في رحلة عبر تاريخ الأزياء ولحظاته البارزة وتياراته. النقطة المرجعية ومصدر الإلهام لمجموعة ربيع وصيف 2023 هي فن الترميم، الذي لا يكون مجرّد عمل إصلاحي، بل يصبح أيضًا عملًا غامرًا يتطلب منك الدخول إلى قلب القطعة الفنية. المجموعة ثمرة تعاون وثيق مع خبراء ترميم من المتحف البريطاني، وتيت ومتحف فيكتوريا وألبرتومعرض لندن الوطني، وهي تفسير حديث لفخامة القرن الثامن عشر. على منصة إردم، ظهرت فساتين من الجاكار والأورجانزا المزهرة، وكورسيهات، وقمصان قصيرة مزينة بالكريستال، وتطريز ذهبي، وطبقات خفيفة متداخلة من التول.

فستان طويل باللون الأزرق الفاتح
فستان طويل باللون الأزرق الفاتح
فستان طويل مرجاني
فستان طويل مرجاني

5. “16 آرلينغتون” 16Arlington

يشير تعبير “لا تنسَني”Forget Me Not ، وهو اسم مجموعة ربيع وصيف 2023 من “16 آرلينغتون”، إلى زهرة أذن الفأر المعروفة باسم هذا اللقب باللغة الانجليزية والتي ترمز إلى الحب. لهذه القطع الجديدة، استمد المصمم “ماركو كابالدو” إلهامه من عالم الأزهار. بصورة خاصّة، نظر “كابالدو” إلى تلك الأزهار البرّية الوردية والليلكية المشيرة إلى الحب الأبدي والإخلاص وإحياء ذكرى من نحب، وعكس ذلك من خلال قصات هذه المجموعة الساحرة وألوانها. بدا العرض ملفوفًا بلمسات برّاقة متألقة، مع سلسلة من الفساتين القصيرة والمسائية المزخرفة بالستراس وغير المزودة بحمالات كتف. بين الإكسسوارات، حقائب كلتش جلدية مرصعة بالمسامير الزينية أو مزخرفة بتأثير جلد الأفعى، والكعوب العالية للغاية. أما الألوان، فسيطر عليها الفضّي، والوردي، والكريمي، والأسود.

فستان بنفسجي طويل بتأثير متلألئ
فستان بنفسجي طويل بتأثير متلألئ

 

فستان بيج طويل بتأثير متلألئ
فستان بيج طويل بتأثير متلألئ

6. “شانيل” CHANEL

تمثّل الإطلالات التي صممتها فيرجيني فيار لموسم ربيع وصيف 2023 رؤية جديدة للأنوثة، أنيقة دائمًا ولكن مع لمسة رياضية. تلمّح المجموعة إلى تقاليد الملابس الرياضية الأمريكية وعالم البيسبول، دون أن تنسى رموز الدار. وهكذا، تتشرّب خزانة شانيلالصيفية نكهة رياضية أنيقة وكاجوال، في ظل هيمنة الدنيم والملابس المحبوكة ذات القصات الرجالية إلى جانب الفساتين المسائية الخفيفة وقطع التويد الكلاسيكي المطرّز، لأناقة عصرية. تسود الألوان الباستيلية والخامات الناعمة في إطلالات النهار، فيما تبرز الألوان الرمزية أي الأبيض والأسود والعاجي في إطلالات مسائية لامعة. أما الإكسسوارات فتضم عقود اللؤلؤ، وحقائب الكلتش، والحقائب الميكرو الصغيرة، والأحذية الكلاسيكية العالية الكعوب، والأحذية المصممة بأربطة كاحل خلفية، وجزمات الكاحل المزينة بالبلور.

فستان بيج طويل من CHANEL
فستان بيج طويل من CHANEL
فستان طويل فضّي
فستان طويل فضّي

 7. “مايكل كورس” Michael Kors

يعود مايكل كورسعودة قوية إلى أسبوع الموضة في نيويورك مع Urban Resort وهو عنوان مجموعة ربيع وصيف 2023 الجديدة. أضواء المدينة التي لا تنام وألوان البحر تلهم قطع الخزانة الصيفية المؤلّفة من فساتين ماكسي منسابة ومميزة بأجزاء مقصوصة، وبليزرات واضحة البنية، وشراريب، ولمسات براقة، وبعض رسوم الأزهار. إنه مزيج انتقائي مفاجئ، يصبح أكثر روعة بفضل ديكور العرض الذي كان أشبه بواحة حضرية يهيمن عليها الخضار وتشبه منتجعًا شاطئيًا في قلب نيويورك. وبالنسبة للألوان، بدأ مايكل كورس من الأسود المطلق قبل أن يحتضن درجات الصيف المشرقة والجريئة.

فستان أزرق طويل
فستان أزرق طويل
فستان أحمر طويل
فستان أحمر طويل
فستان ماجنتي طويل
فستان ماجنتي طويل

 

الخلاصة:

Summarize this content to 35 words in arabic
“فالنتينا مارياني”Valentina Mariani
لموسم الربيع والصيف الجديد، الأقمشة ناعمة، والخامات أثيرية، والقصات سلسة، والفساتين تحيّة إلى الأنوثة. الأنسجة طبيعية، من القطن إلى الكتان والحرير، أما الألوان فتتراوح بين الدرجات الحيادية مثل الأبيض والبيج والجملي والبندقي، والدرجات الباستيلية الحلوة. الموضة تتبع حدود الجسم الأنثوي وتهديه أناقة جديدة. 
تختار الإطلالات الصيفية طريق الخفة والبساطة، مثل الفساتين الحريرية أو القطنية من “فندي” و”فيكتوريا بيكهام” والتي تعانق الجسم كبشرة ثانية. أما أكثر التصاميم المتعددة الاستعمالات فهي المصنوعة من أقمشة محبوكة والمثالية في تناغمها مع منحنيات الجسم. ومن بين القطع التي تبقى أساسية في كل صيف، نجد أيضًا التنورة الماكسي بتأثير حورية البحر، وبالخصر العالي أو المنخفض، وهي مصنوعة هذه المرة من الساتان، أو الرافيا، أو القطن، أو الشيفون. بين التنانير من مختلف الأطوال، والفساتين القصيرة أو المتوسطة الطول والغنية الألوان دائمًا، هناك عودة واضحة إلى الأنوثة بكل أشكالها وتعبيراتها المتعددة.
هذه الحرية الجديدة لجسم المرأة تقدّم لوحة ألوان تكاد تقضي على الظلال القوية في الملابس، والأبطال هم جميع درجات اللون البيج والكريمي التي تنيرها أحيانًا بعض التأثيرات المتلألئة كما في مجموعة “إردم”. ومن بين الاستثناءات القليلة، نجد الفساتين المنسابة المينيمالية من “مايكل كورس” بالماجنتيّ أو الأحمر أو الأزرق لأنوثة ذات جمالية أقوى.
في ما يلي، بعض من أكثر الإطلالات الأنثوية لفتا للانتباه من عروض الموسم.
1. “فيكتوريا بيكهام” Victoria Beckham
لطالما كان تجسيد كل أوجه الأناقة الأنثوية بالاعتماد الجريء على ذوقها الشخصي، أحد أهداف عمل “فيكتوريا بيكهام” في مجال تصميم الأزياء. وهو ما يتجلى بوضوح في مجموعة ربيع وصيف 2023 التي تستطيع فساتينها الناعمة القصات والرقيقة الأقمشة أن تُبرز كل قوام. بين الأقمشة المنسدلة، والتأثيرات الشفافة، والكشاكش الصغيرة، إن الملابس الجديدة تلحّن من القلب إيقاع خفة الصيف وحلاوته، بعيدًا عن معايير ملابس سيدات الأعمال. أخيرًا، برزت سراويل بالاتزو الواسعة والقفازات الطويلة وحقائب الكلتش الضخمة (وهي قطع ثابتة في خزانة الدار)، باستعمال ألوان حيوية مثالية للموسم الحارّ.
فستان وردي طويلفستان ميدي باللون الأخضر الباستيلي، وجوارب بيضاءفستان طويل باللون الوردي الباستيلي 2. “بيك آند بريدج” Bec + Bridge
من علامة “بيك أند بريدج” المرادفة للفساتين المسائية الأنيقة والراقية والعصرية، تأتينا مجموعة صيفية تعكس أحدث الاتجاهات في عالم الموضة. محوّلةً فساتين التسعينيات إلى ملابس فاخرة معاصرة وغنية الألوان، تصمم العلامة أزياء ذات نكهة حديثة وقصات عابرة لحدود الزمن وأقمشة شبه شفافة وتطريزات يدوية التنفيذ وتفاصيل مقصوصة ومقطوعة. باختصار، تلخّص فساتين “بيك آند بريدج” جوهر الأنوثة في عالم الأزياء، جوهرًا تعبّر عنه من خلال استخدام الحرير والألوان الباستيلية وعناصر الدانتيل. ومن بين قطعها الأكثر شهرة ورواجًا، يجب أن نذكر فستان “رين” الميدي والطويل الكمّين، والفستان الماكسي “سيدر سيتي”.
فستان بنّي طويل ذو تأثير متلألئفستان أبيض طويلفستان بيج طويل3. “توري بورش” Tory Burch
مصدر الإلهام خلف مجموعة “توري بورش” لربيع وصيف 2023 ينبع من شكل من أشكال المينيمالية يكاد يكون أثيريًا، ويتّسم بخطوط نظيفة ولوحة ألوان هادئة. وتم تخصيص الاهتمام نفسه للمواد، فتختار هذه المجموعة أن يذهب دور البطولة فيها إلى الأقمشة الجديدة المصممة للسماح للجسم بالتحرك بطريقة أكثر مرونة، مع الحفاظ على جاذبية أنيقة. تسعى المصممة على ما يبدو إلى الالتزام بالحد الأدنى من الابتكار، على الرغم من تلاعبها بالإكسسوارات الملونة؛ حتى الأحذية تلفت الأنظار بأشكالها المستلهمة من أعمال فنية سريالية. بشكل عام، يمكننا أن نصف مقاربة الموسم الصيفي الآتي بالأساسية والانتقائية في الوقت نفسه، مع مجموعة من الملابس الرياضية العملية والفساتين الرومانسية، بالإضافة إلى السترات الدقيقة الخياطة والتنانير المطاطية والمعاطف المصنوعة من الساتان التقني.
فستان طويل باللونين الأبيض والذهبيفستان طويل باللونين الأزرق الفاتح والأخضر الباستيل4. “إردم”Erdem  
متمسكًا بشغفه بالعصور القديمة والفنون، يأخذنا المصمم “إردم موراليوغلو” من خلال مجموعاته في رحلة عبر تاريخ الأزياء ولحظاته البارزة وتياراته. النقطة المرجعية ومصدر الإلهام لمجموعة ربيع وصيف 2023 هي فن الترميم، الذي لا يكون مجرّد عمل إصلاحي، بل يصبح أيضًا عملًا غامرًا يتطلب منك الدخول إلى قلب القطعة الفنية. المجموعة ثمرة تعاون وثيق مع خبراء ترميم من المتحف البريطاني، و”تيت” ومتحف “فيكتوريا وألبرت” و”معرض لندن الوطني”، وهي تفسير حديث لفخامة القرن الثامن عشر. على منصة “إردم”، ظهرت فساتين من الجاكار والأورجانزا المزهرة، وكورسيهات، وقمصان قصيرة مزينة بالكريستال، وتطريز ذهبي، وطبقات خفيفة متداخلة من التول.
فستان طويل باللون الأزرق الفاتحفستان طويل مرجاني5. “16 آرلينغتون” 16Arlington
يشير تعبير “لا تنسَني”Forget Me Not ، وهو اسم مجموعة ربيع وصيف 2023 من “16 آرلينغتون”، إلى زهرة أذن الفأر المعروفة باسم هذا اللقب باللغة الانجليزية والتي ترمز إلى الحب. لهذه القطع الجديدة، استمد المصمم “ماركو كابالدو” إلهامه من عالم الأزهار. بصورة خاصّة، نظر “كابالدو” إلى تلك الأزهار البرّية الوردية والليلكية المشيرة إلى الحب الأبدي والإخلاص وإحياء ذكرى من نحب، وعكس ذلك من خلال قصات هذه المجموعة الساحرة وألوانها. بدا العرض ملفوفًا بلمسات برّاقة متألقة، مع سلسلة من الفساتين القصيرة والمسائية المزخرفة بالستراس وغير المزودة بحمالات كتف. بين الإكسسوارات، حقائب كلتش جلدية مرصعة بالمسامير الزينية أو مزخرفة بتأثير جلد الأفعى، والكعوب العالية للغاية. أما الألوان، فسيطر عليها الفضّي، والوردي، والكريمي، والأسود.
فستان بنفسجي طويل بتأثير متلألئ 
فستان بيج طويل بتأثير متلألئ6. “شانيل” CHANEL
تمثّل الإطلالات التي صممتها “فيرجيني فيار” لموسم ربيع وصيف 2023 رؤية جديدة للأنوثة، أنيقة دائمًا ولكن مع لمسة رياضية. تلمّح المجموعة إلى تقاليد الملابس الرياضية الأمريكية وعالم البيسبول، دون أن تنسى رموز الدار. وهكذا، تتشرّب خزانة “شانيل” الصيفية نكهة رياضية أنيقة وكاجوال، في ظل هيمنة الدنيم والملابس المحبوكة ذات القصات الرجالية إلى جانب الفساتين المسائية الخفيفة وقطع التويد الكلاسيكي المطرّز، لأناقة عصرية. تسود الألوان الباستيلية والخامات الناعمة في إطلالات النهار، فيما تبرز الألوان الرمزية أي الأبيض والأسود والعاجي في إطلالات مسائية لامعة. أما الإكسسوارات فتضم عقود اللؤلؤ، وحقائب الكلتش، والحقائب الميكرو الصغيرة، والأحذية الكلاسيكية العالية الكعوب، والأحذية المصممة بأربطة كاحل خلفية، وجزمات الكاحل المزينة بالبلور.
فستان بيج طويل من CHANELفستان طويل فضّي 7. “مايكل كورس” Michael Kors
يعود “مايكل كورس” عودة قوية إلى أسبوع الموضة في نيويورك مع Urban Resort وهو عنوان مجموعة ربيع وصيف 2023 الجديدة. أضواء المدينة التي لا تنام وألوان البحر تلهم قطع الخزانة الصيفية المؤلّفة من فساتين ماكسي منسابة ومميزة بأجزاء مقصوصة، وبليزرات واضحة البنية، وشراريب، ولمسات براقة، وبعض رسوم الأزهار. إنه مزيج انتقائي مفاجئ، يصبح أكثر روعة بفضل ديكور العرض الذي كان أشبه بواحة حضرية يهيمن عليها الخضار وتشبه منتجعًا شاطئيًا في قلب نيويورك. وبالنسبة للألوان، بدأ “مايكل كورس” من الأسود المطلق قبل أن يحتضن درجات الصيف المشرقة والجريئة.
فستان أزرق طويلفستان أحمر طويلفستان ماجنتي طويل 

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى