العناية بالشعر

وصفات طبيعية للشعر | تجربتي مع الفلفل الاسود للشعر هل أفاد شعري بالفعل؟!

تجربتي مع الفلفل الاسود للشعر هل أفاد شعري بالفعل؟!
– سنقوم بتوضيح الكثير حول شامبو للعناية بالشعر من خلال تسليط الضوء على اهم النقاط التي تساعدكم في الحصول على المعلومة بسهولة كما عودناكم في مدونة el3rosa

من المكونات الطبيعية التي أشاد بها الكثير من مدونين العناية بالشعر خاصة الهنود الفلفل الأسود، وتحدثوا بشكل واسع عن فوائده العظيمة لصحة الشعر وأنه يستخدم منذ القدم في الأيورفيدا (الطب الشعبي الهندي) لعلاج بعض مشاكل فروة الرأس وزيادة طول الشعر، لذا تحمست كثيرًا للإطلاع على فوائده وتجربته واقتناء منتجاته، وفي هذا المقال سأحدثك عن تجربتي مع الفلفل الاسود للشعر وطريقة استخدامه الصحيحة التي أفادتني دون أضرار.

تجربتي مع الفلفل الاسود للشعر

في البداية أقدمت على تجربة الفلفل الأسود للعناية بشعري للأسباب التالية:

تجربتي مع الفلفل الاسود للشعر

  • يساعد على تغذية جذور الشعر بعدد من الفيتامينات والمعادن والبروتينات الضرورية لتحفيز بصيلات الشعر مثل البروتين، البيتاكاروتين أو A، فيتامين C، كالسيوم، بوتاسيوم، ماغنيسيوم، فيتامين B6، الحديد ما يقلل من تساقط الشعر.
  • يساهم في محاربة قشرة الرأس المتكونة بسبب تراكم الزيوت الفائضة والعرق ومستحضرات العناية بالشعر على فروة الرأس، إذ يحمل خصائص محاربة للبكتيريا، علاوة على احتوائه على فيتامين C الذي يساهم في تنقية فروة الرأس وتحفيز إنتاج الكولاجين الضروري لبنية الشعر.
  • يساعد على التقليل من فقدان الشعر بفضل فعاليته في تنشيط وصول الدم إلى بصيلات فروة الرأس، علاوة على احتوائه على الحديد وفيتامين A الضروريان لتقوية الشعر.
  • يعمل على مكافحة ترقق وتقصف الشعر، لاحتوائه على العديد من المعادن والفيتامينات التي تلعب دورًا في بناء الشعر.
  • يعمل على مكافحة ظهور الشيل، لغناه بمضادات الأكسدة.
  • يساعد على تطويل الشعر باعتباره من محفزات نمو الشعر.
  • يعمل على تجديد حيوية وقوة الشعر، ما يكسبه لمعانًا صحيًا إذ يغذي الشعر بالبروتينات والمعادن.
  • يعمل على تعزيز كثافة الشعر الخفيف الناجم عن الاضطراب الهرموني أو نقص التغذية بفضل الزيوت الطيارة المتوفرة به وبعض المركبات مثل الفلاندرين والديبيتين، وقلويد أو الشهير ببرين، كما يحتوي على بروتين ونشاء، منجنيز، حديد، بوتاسيوم، فيتامين C، K، مما يساهم في تكثيف وطول الشعر.

كيف استخدمت الفلفل الأسود للشعر؟

استخدمته بصورتين، الصورة الأولى من خلال الفلفل الأسود المطحون والأخرى منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على الفلفل الأسود، إليك التفاصيل:

تجربتي مع الفلفل الاسود للشعر

خلطة الفلفل الأسود لتطويل وتكثيف الشعر

المكونات:

  • ملعقة من الفلفل الأسود المطحون
  • كوب من زيت الزيتون
  • ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو
  • ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو
  • ملعقة كبيرة زيت الأرجان
  • حبة هيل
  • فصوص ثوم

طريقة التحضير

  1. ضعي جميع المكونات في زجاجة داكنة اللون، واحتفظي بها لمدة ثلاث أيام على الٱقل في مكان جاف وبارد.
  2. صفي الخليط جيدًا واحتفظي بالزيت الناتج في عبوة بخاخ داكنة.
  3. رشي المزيج على فروة رأسك مع التدليك بلطف لمدة 10 دقائق ويفضل قلب الرأس لأسفل.
  4. غطي شعرك بالبلاستيك انتظري لمدة ساعة ونصف، ثم اغسلي شعرك بالشامبو والماء الدافئ.
  5. كرري هذه الوصفة مرة أو مرتين كل أسبوع.

منتجات الفلفل الأسود للشعر

اختارت بعض المنتجات التي تحتوي على الفلفل الأسود مثل زيت Black Pepper Essential Oil now foods، وكنت أضيف منه بضع قطرات إلى حمام الزيوت الذي اعتمد عليه المكون من مقادير متساوية من زيت الأرجان، زيت بذور العنب، زيت الجزر، زيت اللوز الحلو، زيت السمسم.

المنتجات الأخرى مثل شامبو NOAH – 1.7 Fortifying Shampoo with Black Pepper and Peppermint، وماسك Inebrya Black Pepper Iron Mask Discipline Strengthening Hair Mask، وسيروم Skinfood Argan Oil Repair Pluss Heat Serum

النتيجة: أنني لاحظت نمو شعر جديد عن مناطق الفراغات بعد شهر من الانتظام على استخدامه ومع الانتظام لمدة 3 شهور أصبح شعري أطول، أما بالنسبة لمشكلة التساقط فلم اكتفي به وحده فقد كنت أعتمد على نظام غذائي سأحدثك عنه في مقال مفصل، وإبر البيوتين والبيبانثين.

تنبيه: يفضل أن تجري اختبار حساسية تجاه الفلفل الاسود قبل استخدامه بوضع الزيت او خليط الزيوت على مساحة صغيرة من الجلد، فإذا شعرت بحكة ووخز شديد أو احمرار لا تقبلين على استخدامه.

وبذلك أرجو أن أكون قد قدمت لكِ تجربتي مع الفلفل الاسود للشعر بشكلٍ وافٍ، وإن كان لديكِ أي استفسارات، اتركيها في التعليقات وسأُدجيبك على الفور، دُمتِ جميلة ومشرقة.

قد يهمك أيضًا:

نتمنى ان نكون قد وضحنا الخبر بكل تفاصيله التي تساعدك على الوصول الي المعلومة المفيدة التي تنمي من معرفتك وتساعدك على فهم وتعلم ومعرفة الامور بشكل صحيح
موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير.
وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة باقي مواقع شبكتنا الاخبارية
أخبار الرياضة وكرة القدم موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا على موقع YELLOW
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة وكل احتياجاتها العروسة – el3rosa
أخبار الصحة ومعلومات طبية بست لاب
أخر اخبار K-POP بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات والعاب الاندرويد موقع Yakonta
لاصحاب المواقع Free SEO TOOL
خدمة انشاء المواقع والمدونات ElKenz Agency

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى