العناية بالشعر

العناية بالشعر | اخطاء يجب تجنبها خلال العناية بالشعر الكيرلي

ربما صاحبات الشعر الكيرلي قد يواجهن صعوبة في التمتع بشعر جذاب وجميل وقوي؛ وعلى الرغم من أن طرق العناية به باتت منتشرة بشكل يسمح لهن الحفاظ عليه بمظهر  صحيلأطول فترة ممكنة، إلا أن هناك بعض الأخطاء التي قد تُعيق حصولهن على ما يرغبن فيه.

في البداية لابد الأخذ بعين الاعتبار، أن تحديد الشعر الفعلي يُمكن أن يلعب دورًا كبيرًا في فعالية الروتين اليومي للعناية بالشعر؛ ومع ذلك قد يكون تحديد نوع الشعر الصحيح مهم لمعرفة ما يجب أن تهتم به المرأة في النظام الغذائي.

العناية بالشعر الكيرلي ليست عشوائية  وتتطلب معرفة نوعية الشعر جيدًا
العناية بالشعر الكيرلي ليست عشوائية  وتتطلب معرفة نوعية الشعر جيدًا

بالإضافة إلى ذلك، يندرج تقسيم الشعر إلى الفئات التالية: مثل الشعر المستقيم، المموج، المجعد، المتعرج؛ وهناك أيضًا العديد من العوامل الأخرى التي يجب مراعاتها عند تحديد نوع الشعر، وخصوصًا الشعر الكيرلي بما في ذلك مسامية الشعر ورطوبة فروة الرأس.

من المفاهيم الخاطئة الشائعة، أن الشعر يجب أن يكون خشنًا أو مجعدًا، بينما الحقيقة هي إن الشعر يُمكن أن يكون كلاهما حيث يشير نسيج الشعر إلى سماكة الخُصلة؛ وليس كيف يكون ملمس الشعر.

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من نسيج الشعر هي ناعم، ومتوسط، ​​وسميك أو خشن؛ ولتحديد نسيج شعرك، استخدمي اختبار الخيط، وقارني بين خيط الخياطة وقطعة من الشعر، فإذا كانت خُصلة الشعر أرق من الخيط، فلا بأس بذلك حيث تشير سماكة الخيط نفسها إلى خيوط متوسطة بينما يُعرّف الشعر الأكثر سمكًا من الخيط بأنه خشن.

من هذا المنطلق، دعينا نُطلعك عبر موقع ” هي ” على الفرق بين الشعر الكيرلي والشعر الخشن، وأبرز الأخطاء التي يجب تجنبها خلال العناية بالشعر الكيرلي تحديدًا، وذلك من خلال خبيرة العناية بالشعر مي رياض من جدة.

الفرق بين الشعر الكيرلي والخشن لعناية أفضل

العناية بالشعر الكيرلي تتطلب معرفة الفرق بين الشعر المجعد والشعر الخشن فانتبهي لذلك
العناية بالشعر الكيرلي تتطلب معرفة الفرق بين الشعر المجعد والشعر الخشن فانتبهي لذلك

بحسب خبيرة العناية بالشعر مي، كل امرأة  أو الفتاة تمتلك شعر مجعد وكيرلي، لابد أن تكون على دراية كاملة  بكيفية التفرقة بين الشعر الخشن والكيرلي ، كي تتمكّن من استخدام روتين العناية بالشعر الكيرلي تحديدًا يتناسب مع نوعية الخصلات، للحصول على إطلالة جذاب دومًا. وبناءً على ذلك، إليك ما يلي:

الفرق  بين الشعر الكيرلي والشعر الخشن

قد يبدوالشعر الكيرلي أو المجعد سميكًا من الخارج، ولكنه في الواقع هش جدًا؛ فالشعر الكيرلي، سواءً كان ناعمًا أو متوسطًا أو خشنًا أكثر عرضّة للتقصف من الشعر المستقيم أو المتموج.

فكل نقطة ينحني فيها الشعر المجعد هي نقطة ضعف في الخصلة، وذلك بخلاف أنه قد يكون جافًا، ومتجعدًا وعرضّة للتشابك، خصوصًا إذا لم يتم الاعتناء به بشكل صحيح.

أما الشعر الخشن، فيعني ببساطة خيوطًا أكثر سماكة، وقد تتلف أو يجف الشعر الذي يبدو خشنًا أو صعب الملمس، وعندما تتم العناية بالشعر الخشن بشكل صحيح يُمكن أن يكون ناعمًا ورطبًا مثل الخيوط الرقيقة.

عمومًا الشعر الخشن هو الأقوى بين جميع أنواع الشعر لأنه على عكس الشعر الناعم أو المتوسط؛ وقد يحوي ​​في بعض الأحيان الطبقات الثلاث لجذع الشعرة ” القشرة والبشرة والنخاع”.

الفرق بين الشعر الكيرلي والويفي

تتجمع خيوط الشعر الكيرلي معًا، وتلتف حول نفسها في شكل حلزوني أو أكثر مرونة؛ وقد يحتاج هذا الملمس إلى الكثير من الرطوبة، لكن القليل من التجعد يُمكن أن يمنحه طابعًا خاصًا بينما يكون الشعر المموج أو الويفي على شكل” Sيحوي موجات خفيفة.

أخطاء العناية بالشعر الكيرلي لا تغفليها

العناية بالشعر الكيرلي تستلزم تجنب الأخطاء المقدمة للحصول على شعر صحي وجذاب
العناية بالشعر الكيرلي تستلزم تجنب الأخطاء المقدمة للحصول على شعر صحي وجذاب

أوضحت خبيرة العناية بالشعر مي، أنه يجب على صاحبات الشعر الكيرلي، الأخذ بعين الاعتبار أخطاء العناية بالشعر الكيرلي، كونها عديدة وقد تؤثر على صحة الشعر في المجمل العام، وهي كالتالي:

الإفراط في تنظيف الشعر الكيرلي

إن عدد المرات الأسبوعية التي تقومين فيها بغسل شعرك قد تؤثر على مستوى ترطيب فروة رأسك، وإنتاج الدهون، وغيرها من العوامل.  لذا يُفضل تقليل أيام الغسيل إلى الحد الأدنى، على عكس أنواع الشعر الأملس.

كذلك يجب الامتناع عن غسل شعرك بالشامبو كل يوم حيث يحتاج الشعر المجعد إلى زيوته الطبيعية ليبقى بصحة.

عمومًا إن تنظيف الشعر بشكل متكرر يعتبر من أبرز أخطاء العناية بالشعر الكيرلي، المُتسببة في جفافالخصلات وبالتالي تلفه وتقصفه. وللحصول على أفضل النتائج يجب تقليل عدد مرات غسل الشعر الكيرلي لمرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.

عدم استخدام البلسم المُناسب للشعر الكيرلي

يجب أن تحافظي على ترطيب الشعر الكيرلي، بعبارة أخرى: لا تفوتي استخدام البلسم عليه؛ كونه يُساهم في توفير جرعة صحية من الترطيب والتغذية والحماية التي لا تستطيع بشرتك الحصول عليها من الشامبو وحده.

لذا ابحثي عن المكونات المُحببة للشعر الكيرلي مثل ” زيت جوز الهند، وزبدة الشيا، وزيت الأفوكادو، والصبار”.

الانتظار طويلًا لتطبيق منتجات التصفيف

كيف تعّتني بالشعر الكيرلي أثناء تصفيف الشعر؟ الجواب: كلما أسرعت في ضبط تجعيد الشعر، كان ذلك أفضل. لهذا السبب يجب وضع منتجات التصفيف في حين شعرك لا يزال رطبًا حتى لا يتاح وقت للتجعد، لأنك إذا انتظرتِ وقتًا طويلًا، فقديتسبب هذا في خشونة سطح الشعر، مما يتسبب في تجعد “الدوامات” وعدم تحديدها.

تجفيف الشعر بالمجفف بطريقة خاطئة

إن الطريقة الصحيحة هي تجفيف شعرك في الهواء كلما أمكن ذلك، هو الخيار الأفضل للفتيات ذوات الشعر المجعد. ولتسريع عملية التجفيف يجب تنشيفه من الماء الزائد بمنشفة من الألياف الدقيقة.

وإذا كنتِ ستجففين شعرك بالمجفف،أضيفي ملحق ناشر إلى مجفف الشعر؛ إذ تُساعد هذه الطريقة على الحد من كمية الحرارة المُباشرة والهواء القوي الذي يضرب الخصلات.

كذلك استخدمي موزع مع مجفف الشعر الخاص بكِ، كي تتمكني من الحفاظ على تجعيد الشعر من التقليب كثيرًا أثناء التجفيف، فهذا يعمل على تقليل الاحتكاك، والحد من تجعد الشعر، ويساعد على تعزيز مظهر الشعر الصحي.

استخدام الفُرشاة لفك التشابك

العناية بالشعر الكيرلي تتطلب استخدام المشط الخشبي ذو الأسنان الواسعة وليس الفرشاة
العناية بالشعر الكيرلي تتطلب استخدام المشط الخشبي ذو الأسنان الواسعة وليس الفرشاة

أحد أخطاء العناية بالشعر الكيرلي، هي تمشيطه بالفرشاة؛ وكذلك نظيفه أو فك تشابك بعد الاستحمام. لذا يُعد استخدام مشط الأسنان الناعم على الشعر المنسوج أسهل طريقة لتعطيل نمط تجعيد الشعر.

من ناحية أخرى، حاولي تمشيط وفك تجعيد الشعر برفق أثناء الاستحمام خلال ترطيب الشعر؛ وفك التشابك بداية من الأطراف وصولًا إلى الجذور، وذلك حتى تخلو التجعيدات من العقد.

الجدير بالذكر، أنه بمجرد شطف البلسم تمامًا تجنبي تمشيط أو فك تشابك شعرك “حتى بأصابعك”؛ هذا بدوره سيعمل على تفتيت تجعيد الشعر فقط، وخلق المزيد من الإحباط.

عدم حماية الشعر أثناء النوم

غالبًا ما تتساءل  النساء أو الفتيات ذات الشعر الكيرلي: ” كيف يُمكنني النوم بشعري الكيرلي  هكذا دون إفساد تسريحة شعري؟ قد يبدو الأمر صعبًا بعض الشيء، لكن حماية الشعر أثناء النوم هي خطوة حاسمة في العناية بخصلات الشعر الحساسة.

عمومًا، لا يزال القطن نسيجًا قاسيًا جدًا على الشعر؛ إذ يمتص القطن دهون الشعر الطبيعية أثناء النوم، ويمكن أن يستنفذ الرطوبة من خصلات الشعر.

للتخلص من هذه المشكلة، حاولي لف خصلات شعرك في وشاح حريري أو النوم على وسادة حريرية؛ إذ تُساعد هذه الاختراقات البسيطة في الحفاظ على نمط الضفيرة، وتقليل مقدار الاحتكاك الذي تتعرض له بصيلات الشعر طوال الليل.

العناية بالشعر الكيرلي لها شروط لا تُهمليها

العناية بالشعر الكيرلي لها شروط واظبي على اتباعها
العناية بالشعر الكيرلي لها شروط واظبي على اتباعها

وأخيرًا، ننصحك باتباع التعليمات التالية خلال عنايتك بشعرك الكيرلي، بناءً على توصيات خبيرة العناية بالشعر مي، وهي:

  • قللي من كمية الشامبو المستخدمة أثناء تنظيف خصلات الشعر.
  • دلكي فروة الرأس بلطف أثناء غسله لتحفيز الدورة الدموية.
  • تأكدي من غسله جيدًا وخله من بقايا الشامبو.
  • لا تستخدمي المنشفة العادية نهائيًا لتجفيف شعرك الكيرلي أو المجعد.
  • استخدمي المشط الخشبي ذو الأسنان الواسعة تحديدًا، لتمشيط شعرك أثناء الاستحمام
  • اتركي الشعر في الهواء ليجف أو استخدمي مجفف الشعر مع ملحق ناشر.
  • اهتمي بترطيب خصلات شعرك الكيرلي دومًا.
  • نامي على وسادة حريرية وليست قطنية.
  • تجنبي تعرض شعرك الكيرلي قدر المُستطاع لأشعة الشمس الضارة.

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى