العناية بالبشرة

العناية بالبشرة | كيفية جعل مستحضرات تقليل التجاعيد القابلة للحقن تدوم لفترة أطول

تستمر مستحضرات تقليل التجاعيد القابلة للحقن، مثل البوتوكس وحشوات الفيلر، لفترة محددة،وتعتمد على نوع المادة المستخدمة والعوامل الفردية لكل إمرأة. تساعد إرشادات ما قبل العلاج وبعده على ضمان شفاءك بشكل صحيح والحصول على أفضل النتائج الممكنة. من هذه الإرشادات إليك مثلاً التوصيات بالبقاء بعيداً عن أشعة الشمس بعد التقشير الكيميائي أو الوخز بالإبر الدقيقة تبقيك في مأمن من الأشعة فوق البنفسجية الخطيرة بينما تكون بشرتك معرضة للخطر. ستساعدك بروتوكولات ما بعد العلاج على التأكد من حصولك على أفضل النتائج وأطولها أمداً.

إليك بعض النصائح التي يمكن أن تساعد في إطالة مدة فعالية هذه المستحضرات:

لماذا حقن التجاعيد؟

حقن التجاعيد تُستخدم لعدة أسباب تتعلق بتحسين مظهر البشرة وتقليل علامات الشيخوخة. فيما يلي بعض الأسباب الرئيسية لاستخدامها:

  • تعد حقن التجاعيد فعالة للغاية في تقليل مظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة، وخاصة تلك الموجودة في الوجه مثل الجبهة، حول العينين، والفم.
  • حشوات الفيلر تُستخدم لاستعادة الحجم المفقود في الوجه بسبب الشيخوخة، مما يساعد في تحسين مظهر الخدين والشفتين والمناطق الأخرى.
  • الحقن يمكن أن تساعد في تحسين مرونة ونضارة الجلد، مما يمنح البشرة مظهراً أكثر شباباً وحيوية.
  • توفر الحقن نتائج سريعة نسبياً مقارنةً ببعض العلاجات المنزلية، حيث يمكن ملاحظة التحسن في غضون أيام قليلة.
  • حقن التجاعيد تُعد إجراءات غير جراحية، مما يعني أنها أقل تدخلاً وتحتاج إلى وقت تعافي أقل مقارنةً بالعمليات الجراحية التجميلية.
  • العديد من النساء يشعرن بزيادة في الثقة بالنفس والرضا عن المظهر الشخصي بعد استخدام حقن التجاعيد.

تحقيق أطول استفادة من حقن مكافحة التجاعيد

الاستعداد لموعدك

إن الاستعداد للحصول على أفضل نتائج بعد تطبيق حقن التجاعيد، يبدأ فعلياً قبل أن تطأ قدمك عيادة طبيبك. ويبدأ ذلك بتجنب أي شيء من شأنه أن يؤدي إلى سيولة الدم، مثل تناول الأسبرين والإيبوبروفين وفيتامين E وزيت السمك. وإذا كانت النساءتتناولن المكملات الغذائية بشكل كبير، فإن فيتامين E وزيت السمك هما من الأشياء التي ستجعلك تنزفين أكثر.

استخدام النوع المناسب من الحقن

توجد أنواع مختلفة من مستحضرات تقليل التجاعيد القابلة للحقن. البوتوكس يستمر عادة بين 3 إلى 6 أشهر، بينما تستمر حشوات الفيلر من 6 أشهر إلى سنتين، اعتماداً على نوع الفيلر والمنطقة المعالجة. لذا استشيري طبيبك حول النوع المناسب لك.

الحفاظ على روتين عناية بالبشرة جيد

استخدام مستحضرات العناية بالبشرة المناسبة يمكن أن يحسن من مظهر بشرتك ويطيل من فعالية الحقن. لذا استخدمي واقي الشمس بانتظام، ومنتجات تحتوي على مضادات الأكسدة والريتينويدات إذا كانت مناسبة لنوع بشرتك.

خذي الـ 24 ساعة الأولى على محمل الجد

تعتبر أول 24 إلى 48 ساعة بعد العلاج أمراً محورياً لضمان استمرار استثمارك لأطول فترة ممكنة، من الأفضل تجنب ممارسة التمارين الرياضية الثقيلة لمدة 24 ساعة بعد الحقن. مثلاً تجنبي أي تمرين مجهد للغاية حيث سيرتفع معدل ضربات قلبك. كما تجنبي تمارين التمدد أو اليوغا خلال 24 ساعة حيث ستكونين في وضع مقلوب، وذلك حتى لا ينتشر وتتوزع الحقن إلى الأسفل.

تجنبي تمارين التمدد أو اليوغا خلال 24 ساعة حيث ستكونين في وضع مقلوب، وذلك حتى لا ينتشر وتتوزع الحقن إلى الأسفل
تجنبي تمارين التمدد أو اليوغا خلال 24 ساعة حيث ستكونين في وضع مقلوب، وذلك حتى لا ينتشر وتتوزع الحقن إلى الأسفل

ممارسة السلامة من الشمس

إن السبب الأول وراء عدم استمرار البوتوكس والحشو طالما ينبغي هو التدخين والتعرض المفرط لأشعة الشمس. المرضى الذين يدخنون أو يتعرضون باستمرار لأشعة الشمس لديهن ميل إلى تكسير الكولاجين بشكل أسرع لأن لديهن إنزيم يسمى كولاجيناز ولن يستمر البوتوكس لفترة طويلة.

إن السبب الأول وراء عدم استمرار البوتوكس والحشو طالما ينبغي هو التدخين والتعرض المفرط لأشعة الشمس
إن السبب الأول وراء عدم استمرار البوتوكس والحشو طالما ينبغي هو التدخين والتعرض المفرط لأشعة الشمس

لذا يجب أن تحاول النساء تجنب التدخين وأن يضعن دائماً كريماً واقياً من الشمس لتمديد نتائج البوتوكس. في حين أن البقاء بعيداً عن الشمس تماماً قد يكون غير وارد بالنسبة للبعض، لذا يجب تجنب ذلك بالتأكيد في أوقات ذروة الأشعة فوق البنفسجية خلال النهار. وأن استخدام عامل حماية من الشمس (SPF) لا يقل عن 30 يومياً هو أمر لا يجب نسيانه.

استخدمي العناية المناسبة بالبشرة

إذا كنت تبدئين ببشرة صحية، فإن البوتوكس والحشو الخاص بك سوف يستمر لفترة أطول. لذا إن العناية الجيدة بالبشرة ستساعد أيضاً في توسيع نطاق نتائجك. فمن الأفضل باستخدام المنتجات التي تعزز الكولاجين لتقوية الجلد.

مكملات الزنك

إن تأثيرات البوتوكس على البشرة قد تكون أطول أمداً عند استخدامه مع مكملات الزنك. فإن تناول الزنك يمكن أن يعزز فعالية حقن البوتوكس، ولهذا يُطلق عليه أحياناً “معزز البوتوكس”.على الرغم من أنه يقال أن تناول الزنك لن يحدث فرقاً كبيراً، فإنه لا يعارض تجربته كجزء من نظام متعدد الفيتامينات، ولكن تناول كميات زائدة من الزنك، قد يصبح ضاراً عند تناوله بكميات كبيرة جداً.

إن تأثيرات البوتوكس على البشرة قد تكون أطول أمداً عند استخدامه مع مكملات الزنك
إن تأثيرات البوتوكس على البشرة قد تكون أطول أمداً عند استخدامه مع مكملات الزنك

نصائح أخرى يمكن أن تساعد في إطالة مدة فعالية هذه المستحضرات:

اتباع نمط حياة صحي:

    • تجنبي التدخين: التدخين يمكن أن يسبب تلف الجلد ويقلل من فعالية الحقن.
تجنبي التدخين لأنه  يمكن أن يسبب تلف الجلد ويقلل من فعالية الحقن.
تجنبي التدخين لأنه  يمكن أن يسبب تلف الجلد ويقلل من فعالية الحقن.
    • تناولي غذاء متوازن: تناولي الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن، وخاصة تلك التي تحتوي على فيتامين C و E، يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة البشرة.
    • شرب كمية كافية من الماء: بقاء الجسم رطباً بالمياه من الداخل يساعد في الحفاظ على مرونة الجلد.
البقاء مرطبة يساعد في الحفاظ على مرونة الجلد.
البقاء مرطبة يساعد في الحفاظ على مرونة الجلد

تجنبي التعرض المفرط لأشعة الشمس: الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تسبب تلف الجلد وتقلل من فعالية مستحضرات الحقن. استخدم واقي الشمس وارتدي ملابس واقية عند التعرض للشمس.

القيام بجلسات متابعة منتظمة: الجلسات التكميلية المنتظمة يمكن أن تساعد في الحفاظ على النتائج وتحسينها بمرور الوقت.

تجنبي التوتر والإجهاد: الإجهاد يمكن أن يؤثر على صحة الجلد. ممارسة تقنيات الاسترخاء مثل اليوغا والتأمل يمكن أن تكون مفيدة.

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى