العناية بالبشرة

العناية بالبشرة | فوائد زيت البرغموت للبشرة والحل السحري لتحصلي على إشراقة لا مثيل لها

إذا كنتِ ترغبين في  التمتع ببشرة نضرة شابة، لا تشوبها شائبة بعيدًا عن التقنيات التجميلية؛ فقد قد يكون ذلك سهلًا وبسيطًا من خلال استخدام الزيوت الطبيعية التي تمتاز بخصائص مضادة للشيخوخة، ولعلّ أهمها زيت البرغموت الذي يقدّم فوائد جمّة للبشرة، من تقليل ظهور المسامات الواسعة وتهدئة البشرة إلى حمايتها من الإجهاد التأكسدي الناجم عن الجذور الحرة التي تُسبب في تسريع عملية الشيخوخة المبكرة للجلد.

البرغموت هو فاكهة حمضية تزرع في المناخات المدارية في جنوب شرق آسيا ،جنوب ايطاليا وجنوب فرنسا. تتميز فاكهة البرغموت بالرائحة العطرية التي أثبتت الأبحاث أنها تساعد على تخفيف القلق والتوتر، والشعور بالاسترخاء؛ فمن الناحية الصحية ، ثبت فعالية زيت البرغموت المستخلص من فاكهته في تطهير إلتهابات الحلق، وتوسيع الشعب الهوائية وزيادة الدورة الدموية عند تطبيقه موضعيًا على الحلق.أما من الناحية الجمالية، فيتم استخدامه في تصنيع العطور والروائح الفريدة كما لديه فوائد جمالية مذهلة للبشرة والشعر يمكنكِ الاستفادة منه في روتين العناية بجمالكِ.

من هذا المنطلق، سنُطلعكِ عبر موقع el3rosa على فوائد زيت البرغموت للبشرة، لتحصلي على إشراقة لا مثيل لها، بناءً على توصيات أخصائية العناية بالبشرة هدى محمد من القاهرة.

زيت البرغموت الحل السحري لتعزيز صحتكِ وجمالكِ

فوائد زيت البرغموت للبشرة مستخرجة من قشرة فاكهة برتقال البرغموت والمعرفة برائحة الحمضيات والأزهار قليلًا
فوائد زيت البرغموت للبشرة مستخرجة من قشرة فاكهة برتقال البرغموت والمعرفة برائحة الحمضيات والأزهار قليلًا

وبحسب أخصائية العناية بالبشرة هدى، زيت البرغموت هو نوع من الزيوت العطرية المستخرجة من قشرة فاكهة برتقال البرغموت. يزرع بشكل أساسي في جنوب إيطاليا، لا سيما في منطقة كالابريا. معروف برائحة الحمضيات والأزهار قليلًا، ويُستخدم على نطاق واسع في صناعة العطور والعلاج بالروائح وكعامل نكهة في الأطعمة والمشروبات. يقدّم زيت البرغموت فوائد صحية مختلفة، بما في ذلك تحسين الحالة المزاجية وتخفيف التوتر وخصائص العناية بالبشرة.

فوائد زيت البرغموت للبشرة لا تقاوم

وتابعت أخصائية العناية بالبشرة، في البداية لابد الأخذ بعين الاعتبار، أنه قد يتسبب بمضاعفات أو رد فعل تحسسي عند تطبيقه على الجلد خاصة عند استعماله مجردًا من دون خلطه بزيت مخفف، مثل: “احمرار، وشعور بالحرقان، وطفح جلدي”. لذا، ننصحك باستشارة الخبراء المختصين قبل تطبيقه على البشرة والاستفادة من فوائده التالية:

وقاية البشرة من الشيخوخة المبكرة

يُساعدعلى حماية البشرة من الإجهاد التأكسدي الناجم عن الجذور الحرة. هذا يمكن أن يساهم في إبطاء عملية شيخوخة البشرة، والحفاظ على بشرة شابة، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للأكسدة.

شدّ الجلد

يساعد زيت البرغموت على شد الجلد، وتقليل ظهور المسام. يمكن أن يساهم ذلك في الحصول على بشرة أكثر نعومة، نظراً لخصائص زيت البرغموت القابضة.

تفتيح البشرة

يمتاز بقدرته على توحيد لون البشرة، وتفتيح البقع الداكنة أو فرط التصبغ، بما في ذلك الكلف.

فوائد زيت البرغموت للبشرة رائعة وتحقق نتائج مبهرة لتعزيز جمالك
فوائد زيت البرغموت للبشرة رائعة وتحقق نتائج مبهرة لتعزيز جمالك

يُجددّ خلايا البشرة

بفضل احتوائه على عنصر الفلافونويد فهذا يعني ان زيت البرغموت يحتوي على مضادات الأكسدة الأساسية التي تساهم بشكل فعّال في تحفيز تجديد خلايا البشرة وتوحيد لونها .

علاج حب الشباب

يحتوي على مركبات مثل اللينالول والليمونين، والتي تمتلك خصائص مضادة للبكتيريا. هذا يجعلها مفيدة لتطهير الجلد ومنع ظهور حب الشباب عن طريق محاربة البكتيريا المسببة لحب الشباب. كما يساعد زيت البرغموت في تطهير الجلد ومنع الالتهابات.

تقليل الاحمرار

يحتوي زيت البرغموت على مركبات مثل: “ألفا بينين وليمونين”، والتي لها خصائص مضادة للالتهابات. هذا يجعله مفيداً لتهدئة تحسس الجلد وتقليل الاحمرار والالتهابات.

تقليل مشكلات الجلد

يُساهم في تحسين الحالة المزاجية وتعزيز الاسترخاء، مما قد يفيد البشرة بشكل غير مباشر عن طريق تقليل مشاكل الجلد المرتبطة بالتوتر.

يعمل كمطهر طبيعي مضاد للفطريات

يُساعد زيت البرغموت في التخفيف من تهيج الجلد الناتج عن الطفح الجلدي ،الجروح والاكزيما.لديه صفات الادوية المسكنة المضادة للميكروبات لذا يستخدم في تخفيف آلام الجلد الطفيفة.

يتحكم في الإنتاج المفرط للزهم

يعتبر من الوصفات السحرية المفيدة لصاحبة البشرة الدهنية التي تعاني من إفرازات الزهم الزائد؛ إذ يعمل على تقليل افرازها مع تغذية البشرة .كما يُساهم علاج الندبات وآثار حب الشباب ويسرع الشفاء منها.

طريقة استخدام زيت البرغموت للبشرة

فوائد زيت البرغموت للبشرة ستكون مبهرة باستخدامك الطرق المقدمة
فوائد زيت البرغموت للبشرة ستكون مبهرة باستخدامك الطرق المقدمة

ووفقًا لأخصائية العناية بالبشرة هدي، لاستخدام زيت البرغموت في العناية ببشرتك بأمان؛ استفيدي من الطرق التالية:

ادمجي زيت البرغموت مع الزيوت الناقلة

  • قومي بتخفيف زيت البرغموت بزيت ناقل مثل: “زيت جوز الهند، أو زيت اللوز، أو زيت الجوجوبا”.
  • اخلطي قطرتين من زيت البرغموت لكل ملعقة صغيرة من الزيت الناقل.
  • اغمسي قطنة بخليط الزيت، وربتي بها بشرتك.
  • انتظري 15 دقيقة، واشطفي بشرتك بالماء البارد.

اخلطي زيت البرغموت مع الألوفيرا

يمكنك دمج زيت البرغموت في روتين العناية بالبشرة عن طريق إضافته إلى وصفات العناية بالبشرة. على النحو الآتي:

  • امزجي بضع قطرات من زيت البرغموت مع جل الصبار للحصول على مزيج متجانس.
  • وزعي المزيج على بشرتك، وانتظري مدة 20 دقيقة حتى يجف تمامًا
  • اشطفي بشرتك بالماء البارد.

ادمجي زيت البرغموت مع السكر

  • امزجي ملعقة صغيرة من زيت البرغموت مع ملعقة كبيرة من السكر، للحصول على قوام متجانس.
  • طبقي المزيج على بشرتك، وانتظري 5 دقائق.
  • افركي المزيج على بشرتك باستخدام فرشاة التقشير أو بواسطة منشفة ناعمة مبللة.
  • اشطفي بشرتك بالماء الفاتر.
  • طبقي كريم المرطب حسب نوع بشرتك.
     
فوائد زيت البرغموت للبشرة تتعارض مع أشعة الشمس فانتبهي لذلك
فوائد زيت البرغموت للبشرة تتعارض مع أشعة الشمس فانتبهي لذلك

وأخيرًا، كسائر الزيوت الطبيعية المعالجة للبشرة، ثمّة إرشادات يوصى بها عند تطبيق زيت البرغموت؛ لتفادي أي آثار جانبية محتملة، وأهمها:

  • يمكن أن يزيد زيت البرغموت من الحساسية لأشعة الشمس، مما قد يؤدي إلى حروق الشمس أو تلف الجلد. لذلك، من الأفضل تجنب وضع زيت البرغموت على بشرتك قبل التعرض لأشعة الشمس.
  • قبل وضع زيت البرغموت على بشرتك، من المهم إجراء اختبار حساسية الجلد. لذا، ضعي كمية صغيرة من زيت البرغموت المخفف على منطقة صغيرة من بشرتك مثل: “الساعد الداخلي”، وانتظري لمدة 24 ساعة للتحقق من أي ردود فعل سلبية، مثل: “الاحمرار، أو الحكة، أو التحسس الجلدي”.

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى