العناية بالبشرة

العناية بالبشرة | سودو كريم للبشرة الدهنية فوائده وأفضل بدائله

سودو كريم للبشرة الدهنية فوائده وأفضل بدائله
– سنقوم بتوضيح الكثير حول العناية بالبشرة من خلال تسليط الضوء على اهم النقاط التي تساعدكم في الحصول على المعلومة بسهولة كما عودناكم في مدونة el3rosa

الكثير من الفتيات قد يقبلين على استخدام سودو كريم للبشرة الدهنية فهل هو بديل مناسب عن المستحضرات المصنعة خصيصًا للعناية بالبشرة الدهنية؟ وما فوائده؟ هذا ما سنقدمه لك في هذا المقال والقرار الأخير لك.

لماذا يستخدم البعض سودو كريم للبشرة الدهنية

سودو كريم للبشرة الدهنية

يحتوي سودو كريم على مادة أكسيد الزنك التي تحمل خواص قابضة لذا يستخدم كمهدئ للبشرة في حالات والأكزيما والحروق الخفيفة، كما تستخدم في الوقاية من الالتهابات المرتبطة بحب الشباب حيث تساهم في تقليل إفراز الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة مما يساعد في منع تشكل الحبوب والبثور كما تساهم في إصلاح الخلايا التالفة حول الحبوب وحماية البشرة من أشعة الشمس.

هل سودو كريم يعني عن كريمات البشرة الدهنية؟

بالتأكيد لا لأنه يعتبر من الكريمات التي تبقى على البشرة لفترة طويلة لأن مادة أكسيد الزنك لا تمتصها البشرة بل تشكل طبقة عازلة تمنع أضرار الملوثات الخارجية كما يحتوي سودو كريم على مادة اللانولين وهي مادة تستمد من دهن الغنم، ما يعني أنها مناسبة أكثر للبشرة الجافة فقط وليس الدهنية المعرضة لحب الشباب.

كما أن قوامه ثقيل على بعض البشرات أو قد يترك آثارا بيضاء وهذا لا يتناسب مع البشرة الدهنية التي تفضل استخدام المستحضرات الخفيفة للغاية والخالية من الزيوت والمواد الدهنية لذا لا يستخدم إلا في الضرورة القصوى.

لذلك ننصحك باستخدام منتجات تحتوي على مواد تساعد في تنظيم إفراز الدهون ومضادة للبكتيريا مثل:

  • الريسورسنول (Resorcinol)
  • البنزويل بيروكسايد (Benzoyl peroxide)
  • أحماض الفواكه
  • حمض الجليكوليك
  • حمض الساليسيليك (Salicylic acid)
  • ريتين-أ (Retin-A)
  • أدابالين (Adapalene)
  • حمض الأزيليك(Azelaic)

بديل سودو كريم للبشرة الدهنية

فيما يلي قائمة بأفضل مرطبات البشرة الدهنية المتوفرة في الصيدليات:

وفي النهاية عزيزتي الجميلة نرجو أن نكون وضحنا لك حقيقة استعمال كريم سودو للبشره الدهنيه وقدمنا لك الاستفادة التي تستحقينها، ولا تنسي أن تشاركينا بروتينك اليومي للعناية ببشرتك الدهنية والمنتجات المفضلة لديك أو التي تريدين من “el3rosa” التحدث عنها.

قد يهمك أيضًا:

نتمنى ان نكون قد وضحنا الخبر بكل تفاصيله التي تساعدك على الوصول الي المعلومة المفيدة التي تنمي من معرفتك وتساعدك على فهم وتعلم ومعرفة الامور بشكل صحيح
موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير.
وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة باقي مواقع شبكتنا الاخبارية
أخبار الرياضة وكرة القدم موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا على موقع YELLOW
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة وكل احتياجاتها العروسة – el3rosa
أخبار الصحة ومعلومات طبية بست لاب
أخر اخبار K-POP بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات والعاب الاندرويد موقع Yakonta
لاصحاب المواقع Free SEO TOOL
خدمة انشاء المواقع والمدونات ElKenz Agency

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى