العناية بالشعر

العناية بالشعر | تميزي بإطلالة متألقة كالنجمات مع لون شعر العسلي البندقي

في موسم صيف 2024، تبرز موضة لون الشعر العسلي البندقي كاتجاه لوني أساسي لهذا الصيف. وبدأنا نشاهد العديد من النجمات يتجهن الى هذه الدرجة اللونية للشعر في تغيير لافت ومواكبة لصيحات الصبغات الجديدة، وأحدثهن النجمة كارول سماحة.  إليك كل الأسرار عن لون الشعر العسلي البندقي ، وطريقة تطبيقه وأبرز النجمات اللواتي اعتمدنه ايضا في وقت سابق.

مميزات لون الشعر العسلي البندقي

لون الشعر العسلي البندقي، يبرز هذا الصيف كلون أساسي ضمن قائمة صبغات الشعر للنساء.  وهو مزيج بين الأشقر والبني المحروق مما يجعلنا نحصل على لون العسلي البندقي. ومن المعروف بأن اللون العسلي مشتق من لون العسل الذهبي، اما البني البندقي، فهو لون مشتق من لون ثمرة البندق بدرجتها البنيّة الجذابة.

كارول سماحة
كارول سماحة بلون الشعر العسلي البندقي

يناسب لون الشعر هذا كل انواع البشرة، فسواء كنت تمتلكين بشرة فاتحة أو متوسطة أو داكنة، فيمنحك لون العسلي البندقي إطلالة شعر مفعمة بالأنوثة ومزيجاً بين العصرية والكلاسيكية.

يمكنك التحكم في تموجات اللون ايضا، حيث يمكن تفتيحه او جعل أدكن بحسب ذوقك او لون بشرتك. للبشرة الفاتحة يليق بها درجة العسلي البندقي الداكن، اما للسمراء فمن الأفضل تفتيحه درجات اضافية لجعل الوجه مشرقاً.

نجمات اعتمدن لون الشعر العسلي البندقي

لون الشعر العسلي البندقي جذب النجمة كارول سماحة بأحدث اطلالاتها على انستغرام وطبقت معه تسريحة الشعر الويفي الطويل. وظهرت كارول بهذا اللون بإطلالة متجددة حيث منح اللون النغمة الدافئة على ملامحها، خاصة مع لمعان الشعر الجذاب.

نجمات اعتمدن لون الشعر العسلي البندقي
كارول سماحة بلون الشعر العسلي البندقي

وفي فترات سابقة، شاهدنا كذلك العديد من النجمات اللواتي اعتمدن لون الشعر العسلي البندقي على غرار نسرين طافش، نجوى كرم، ومي سليم.

تجوى كرم بلون الشعر العسلي البندقي
نجوى كرم بلون الشعر العسلي البندقي

نسرين طافش بلون الشعر العسلي البندقي

كيفية الحصول على لون عسلي بندقي

من الأفضل التوجه الى مصفف الشعر للحصول على المزيج اللوني العسلي البندقي حيث يمتلك الخبرة الكافية في دمج الألوان وجعلها تناسب مع لون شعرك الأساسي. اما ان كنت ترغبين بتطبيق هذه الصبغة في المنزل، إليك هذه الطريقة المجربة:

نسرين طافش بلون الشعر العسلي البندقي
نسرين طافش بلون الشعر العسلي البندقي
  • ان كان شعرك داكنا، اختاري درجتين من الصبغة، واحدة بلون أشقر فاتح، والأخرى بلون بني نحاسي او بني كراميل. واخلطي كمية متساوية منهما.
  • ان كان شعرك فاتحا بنغمات الاشقر، فتحتاجين فقط الى اللون العسلي الداكن الذي تجديه تدرجاته اللونية ضمن الصبغات التجارية. او يمكنك مزج ما بين البني الكراميل مع الأشقر الذهبي.
  • بعد خلط اللون، ارتدي القفازات للبدء بتجهزي شعرك لاستقبال الصبغة.
  • قومي بتجزئة الشعر إلى أربعة أقسام، قسمان أمام الأذنين واثنان في الخلف. كوني منظمة بشأن التطبيق. استخدمي “ملاقط الشعر” لإنشاء أربعة أقسام والعمل من خلالها من الأمام إلى الخلف.
  • ضعي الفازلين على حدود الجبين والأذنين لمنع انزلاق الصبغة لبشرتك.
  • قومي بوضع الصبغة على كل خصلة مع وصولا الى الأطراف.
  • بعد تكملة باقي كمية الصبغة قومي بتغطية شعرك جيدًا بقبعة بلاسيتكية، أو يمكنك وضع أوراق الألومنيوم على كل خصلة.
  •  اتركي الصبغة على شعرك المغطى لمدة لا تتجاوز الـ 20 دقيقة او يمكنك اتباع التعليمات على عبوة الصبغة.
  • بعدها، اغسلي شعرك بالماء أولًا لتزيلي الصبغة. ثم اغسلي شعرك بالبلسم المخصص للشعر بعد الصبغة والذي يأتي مع عبوة الصبغة.
  • جففي شعرك بلطف بالمنشفة وبالهواء الطلق وستبهرك النتيجة.

العناية بالشعر بعد تطبيق صبغة لون العسلي البندقي

الوقاية من أشعة الشمس

العناية بشعرك المصبوغ باللون العسلي البندقي تشمل الوقاية والإبتعاد عن أشعة الشمس، فأشعة الشمس تؤثر على الشعرمن الناحية الجمالية حيث أنها تعمل على تفتيح شعرك، وهو ما سيظهر بقوة على الشعر المصبوغ. بالإضافة الى ذلك، ضوء الشمس سيجفف شعرك وتصبح الأطراف متقصفة، مما يتسبب فى هشاشة الشعر، لذلك يمكنك حماية شعرك من الشمس عن طريق ترطيب الشعر بمكونات طبيعية أو وضع قبعة خلال بقائك تحت أشعة الشمس.

العناية بالشعر بعد تطبيق صبغة لون العسلي البندقي
العناية بالشعر بعد تطبيق صبغة لون العسلي البندقي

تفادي غسل شعرك بالماء الساخن

ابتعدي عن غسل شعرك بالماء الساخن لأن الماء الساخن يساعد على فقدان اللون المصبوغ، فالماء الساخن يعمل على فتح مسام الشعر مما يؤدي الى فقدان اللون أسرع، لذلك يمكنك غسل شعرك بماء دافئ “فاتر” وثم بالماء البارد، فهذا يساعد على حفظ الرطوبة في شعرك وكذلك لون الصبغة.

تقليل غسل الشعر

رغم ان الطقس الصيفي يتطلب منا يوميا الاستحمام، لكن حاولي ألا تغسلي شعرك يوميا وارتدي قبعة الاستحمام البلاستكية اثناء الدوش، وذلك لأن غسل الشعر يومياً يؤدي الى زوال اللون، ومن الافضل الاكتفاء بغسل الشعر 3 مرات في الأسبوع.

 

 

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى