العناية بالبشرة

العناية بالبشرة | التخلص من الهالات السوداء قبل نهاية العام

في لحظة تجمع الأصدقاء والعائلة للاحتفال بنهاية العام، يتطلب الظهور بإطلالة متألقة وجاذبة الاهتمام بكل تفصيل. فإحدى التحديات التي قد تواجهك في هذا السياق هي الهالات السوداء حول العيون، التي قد تكون نتيجة للتعب، قلة النوم، أو عوامل وراثية. إلا أن الخبر الجيد هو أن هناك حلولاً فعّالة وسريعة للتخلص من الهالات السوداء واستعادة إشراقة بشرتك في غضون أسبوع قبل حفل نهاية العام.

لذلك، إليك بعض الحيل والنصائح التي يمكنك اتباعها للتخلص من الهالات السوداء وتحسين ملمس بشرتك، مما يمنحك إطلالة لا تُنسى في الاحتفالات القادمة. فتعرفي على الأسرار التجميلية والعناية بالبشرة التي ستساعدك على التألق والتمتع بإشراقة فائقة في نهاية هذا العام الرائعة.

التخلص من الهالات السوداء قبل نهاية العام
التخلص من الهالات السوداء قبل نهاية العام

ما الذي يسبب الهالات السوداء؟

الهالات السوداء تحت العيون لا تجعلك تشعرين بالتعب فقط، بل أنك ستظهرين بعمر أكبر مما أنت عليه. ويعود ذلك للتوتر الشديد، والنظام الغذائي السيء، والإرهاق في كثير من الأحيان. بالإضافة غلى ذلك هناك أسباب أخرى لظهور الهالات السوداء، فإليك البعض منها:

فرط التصبغ

أحد الأسباب الرئيسية للهالات السوداء هو فرط التصبغ، والذي يمكن أن يكون نتيجة التعرض للشمس والتدخين وقلة النوم وجفاف البشرة. فالمرأة الآسيوية والعربية خاصة معرضة أكثر من غيرها للإصابة بفرط تصبغ تحت العينين. 

أحد الأسباب الرئيسية للهالات السوداء هو فرط التصبغ (2)
أحد الأسباب الرئيسية للهالات السوداء هو فرط التصبغ

الحساسية الموسمية

الحساسية الموسمية، يمكن أن تسهم في ضعف الدورة الدموية للجفن السفلي، مما يؤدي إلى توسع الأوردة، فتظهر الهالات السوداء. بالإضافة إلى ذلك، فإن فقدان الدهون والكولاجين تحت العين مع التقدم في العمر، تساهم في ظهور الهالات السوداء، مما يؤدي إلى مظهر متعب ومرهق.

قلة النوم

يمكن أن يتسبب السهر وقلة النوم  أو الإرهاق الشديد في تكوين الهالات السوداء تحت عينيك، وكذلك يمكن أن يتسبب الحرمان من النوم في جعل بشرتك باهتة. بالإضافة إلى ذلك قد تؤدي قلة النوم أيضاً إلى تراكم السوائل تحت عينيك، مما يجعلها تبدو منتفخة.

يمكن أن يتسبب السهر وقلة النوم  أو الإرهاق الشديد في تكوين الهالات السوداء تحت عينيك
يمكن أن يتسبب السهر وقلة النوم  أو الإرهاق الشديد في تكوين الهالات السوداء تحت عينيك

التطور التكنولوجي

في عالمنا هذا، نقضي أياماً طويلة نحدق في الشاشة الكمبيوتر المحمول أو هاتفاً أو تلفزيوناً، مما يضر بعيوننا. فكلما زاد الوقت الذي نقضيه أمام الشاشة، زادت احتمالية إسوداد المنطقة حول العيون، مما قد يدفع الأوعية الدموية حولها إلى التكاثر وخلق ظلال داكنة.

التعرض الزائد لأشعة الشمس

التعرض الزائد لأشعة الشمس يمكن أن يؤدي إلى الزيادة في ميلانين الجلد، مما يظلل لون البشرة، خاصة حول العيون.

التعرض الزائد لأشعة الشمس يمكن أن يؤدي إلى الزيادة في ميلانين الجلد
التعرض الزائد لأشعة الشمس يمكن أن يؤدي إلى الزيادة في ميلانين الجلد

استخدام الماكياج بشكل غير صحيح

إذا تم استخدام الماكياج بشكل غير صحيح أو لم يتم إزالته بشكل جيد، قد يؤدي ذلك إلى تهيج الجلد وظهور الهالات السوداء.

تغيرات في الوزن

 فقدان أو زيادة الوزن السريع قد يسبب تمدد الجلد وتغيرات في توزيع الدهون، مما يؤثر على مظهر البشرة حول العيون.

العمر

الشيخوخة الطبيعية هي سبب شائع للهالات السوداء تحت عينيك. فمع تقدمك في السن، تصبح بشرتك أرق، قد يكون هناك انخفاض في الدهون والكولاجين الذي يحافظ على مرونة بشرتك. فكل هذا يسبب بظهور الهالات السوداء حول العيون.

الوراثة

يلعب تاريخ العائلة دوراً في تطوير الهالات السوداء تحت عينيك. يمكن أن تظهر بشكل مبكر في مرحلة الطفولة. وبمرور الوقت قد تفتح الهالات السوداء أو تصبح أكثر داكنة.

نصائح للتخلص من الهالات السوداء حول العين

ترطيب البشرة

للتخلص من الهالات السوداء حول العين قومي بترطيب البشرة بمرطب خاص. فالترطيب يخفف من تغيير لون الجلد، لذلك يمكنك خلط ربع كوب من زيت العنب مع زيت اللوز وأضيفي نصف كوب من السكر البني للحصول على خليط متجانس. بعدها استخدمي هذا الخليط لتدليك المنطقة حول العين برفق، ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة، وقومي بإزالة الخلطة الطبيعية بقطعة مبللة من القماش.

تفتيح البشرة

يعد تفتيح البشرة من أهم النصائح للتخلص من الهالات السوداء، لذلك يمكنك تطبيق الحليب الذي يساعد في تفتيح البشرة الداكنة كما يساعد على علاج السواد تحت العين وذلك بسبب إحتوائه على فوائد كثيرة تساعد في تفتيح البشرة. فيمكنك مزج الحليب مع ماء الورد للحصول على مزيج رائع، كما يمكنك تطبيقه حول عينيك ومن ثم أتركيه لمدة 20 دقيقة. بعدها  اغسلي بالماء البارد وكرري هذه العملية لمدة أسبوعين واحصلي على بشرة فاتحة ومشرقة، وتخلصي من الهالات السوداء حول العين.

المكياج لا يقوم فعلياً بإزالة الهالات السوداء؛ بل يقوم بإخفائها أو تغطيتها
المكياج لا يقوم فعلياً بإزالة الهالات السوداء؛ بل يقوم بإخفائها أو تغطيتها

تنظيف البشرة

إزالة المكياج بشكل يومي يخفف من ظهور الهالات السوداء، فاستخدمي منظف لطيف أو مناديل خاصة لإزالة المكياج في نهاية نهارك. فبهذه الطريقة يمكنك حماية البشرة حول العينين من أن تصبح داكنة، كذلك تجنبي فرك منطقة العينين لتخفيف التهيج واسوداد المنطقة.

طرق طبية لعلاج الهالات السوداء

طريقة اخفاء الهالات السوداء بالمكياج

المكياج لا يقوم فعليًا بإزالة الهالات السوداء؛ بل يقوم بإخفائها أو تغطيتها. إليك كيف يمكن للمكياج المساعدة في تقليل ظهور الهالات السوداء:

تطبيق كونسيلر بلون البشرة

اختاري الكونسيلر المناسب للون بشرتكِ، فيجب أن يكون أفتح بدرجة أو درجتين من كريم الأساس الذي تضعينه على وجهكِ. واحرصي على اختيار التركيبات الناعمة وذلك لتجنّب المظهر الاصطناعيّ، لذلك قومي بوضعه بالتربيت بدلاً من المسح على البشرة، فهذه الطريقة تساعد على إخفاء التجاعيد والهالات السوداء الموجودة حول العينين.

الكونسيلر الملون

اخفاء الهالات السوداء الداكنة بالكونسيلر الملون عبارة عن تغطية شاملة للشوائب التي تظهر على البشرة، مثل الهالات السوداء والبقع الداكنة. فالكونسيلر الملون يعمل على تغطية العيوب بطريقة محترفة، ويليق بكافة مشاكل البشرة ويمكنك تطبيق اللون المناسب حسب المشكلة التي تواجهينها. فاللون البرتقالي أو الخوخي يليق للهالات الداكنة، أما الألوان الفاتحة تليق بلون البشرة الفاتحة.

اخفاء الهالات السوداء الداكنة بالكونسيلر الملون عبارة عن تغطية شاملة للشوائب
اخفاء الهالات السوداء الداكنة بالكونسيلر الملون عبارة عن تغطية شاملة للشوائب

إخفاء الهالات السوداء بالكونسيلر الأحمر

اخفاء الهالات السوداء الداكنة بالكونسيلر الملون تشمل استخدام اللون الأحمر من الكونسيلر وذلك لإخفاء الهالات السوداء حول العيون. أما إذا كانت الهالات السوداء تميل الى اللون الأزرق، فيمكنك تطبيق لون الكونسيلر البرتقالي. 

وسائل منزلية رائعة لعلاج الهالات السوداء:

أكياس الشاي الباردة

إحدى الطرق الأكثر فعالية وسهولة لمحاربة الهالات السوداء حول العيون هي استخدام أكياس الشاي الباردة. يُفضل استخدام أكياس الشاي الأخضر أو شاي البابونج للحصول على نتائج سريعة. يُعتقد أن الكافيين المتبقي يساعد في تقليص الأوعية الدموية مما يقلل من تدفق الدم، وبالتالي يساعد في تقديم بعض الراحة من الهالات السوداء. قومي بنقع الأكياس في الماء وضعيها في الثلاجة لتبريد، ثم اخرجيها من الثلاجة وضعيها بلطف على كلتا عينيك لمدة 10 إلى 15 دقيقة. كرري هذا بانتظام.

إحدى الطرق الأكثر فعالية وسهولة لمحاربة الهالات السوداء حول العيون هي استخدام أكياس الشاي الباردة
إحدى الطرق الأكثر فعالية وسهولة لمحاربة الهالات السوداء حول العيون هي استخدام أكياس الشاي الباردة

البطاطا لإزالة السواد تحت العين

التخلص من الهالات السوداء تشمل تطبيق البطاطا لتخفيف السواد تحت العين والإنتفاخ من حوله. فقومي بتقطيع البطاطا الى دوائر سميكة وضعيها في الثلاجة لتبرد. بعدها إستخدمي عصير البطاطا المستخرج منها وبللي بها الدوائر الداكنة حول عينيك بواسطة كرة قطنية حتى تتغطى العيون كاملة بهذا العصير واتركيها لمدة 15 دقيقة ، ثم أشطفي عينيك بالماء البارد. كرري هذه العملية مرة أو مرتين يومياً للحصول على نتائج أكيدة.

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى