نصائح العروسة

نصائح تهمك | 7 حيل طبيعية لجعل رائحة منزلك جيدة بدون مواد كيميائية

7 حيل طبيعية لجعل رائحة منزلك جيدة بدون مواد كيميائية
– سنقوم بتوضيح الكثير حول هذا الخبر من خلال تسليط الضوء على اهم النقاط التي تساعدكم في الحصول على المعلومة بسهولة كما عودناكم في مدونة el3rosa

نريد جميعًا منزلًا برائحة رائعة ، خاصةً عندما تعيش في منزل مزدحم أو تستقبل ضيوفًا. ويمكن للعطر المناسب أن يخفي على الفور الروائح العالقة ، ويجعل رائحة الغرفة منعشة وأكثر جاذبية.

ولكن في حين أن هناك الكثير من معطرات الجو التجارية المتاحة ، فإن العديد منها يحتوي على مكونات قاسية يمكن أن تكون ضارة عند استنشاقها. هذا أمر مقلق بشكل خاص إذا كان هناك أطفال صغار أو حيوانات أليفة في المنزل. لحسن الحظ ، هناك بعض الطرق الطبيعية لجعل رائحة منزلك جيدة بدون مواد كيميائية.

كل هذه البدائل البسيطة طبيعية وستحتاج فقط إلى عدد قليل من المكونات المنزلية التي قد تكون موجودة بالفعل في مطبخك. لذلك إذا كنت ترغب في التخلص من الروائح الكريهة وتجديد غرفك ، تحقق من هذه الاختراقات الطبيعية لجعل رائحة منزلك جيدة بدون مواد كيميائية.

1. اصنع زيت ناشر القصب

ناشر زيت القصب

ناشر زيت القصب (رصيد الصورة: Shutterstock)

على الرغم من توفر زيوت ناشرة القصب في المتاجر ، إلا أنه يمكنك صنعها بنفسك بسهولة. ببساطة أضف بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك إلى زجاجة زجاجية صغيرة ضيقة العنق. املأ الباقي بزيت ناقل مثل زيت الأطفال أو زيت اللوز قبل وضع أعواد ناشر الروطان داخل الزجاجة ، مثل أعواد HOSSIAN 50pcs Reed Diffuser Stick (6 دولارات ، أمازون (يفتح في علامة تبويب جديدة)). قلب الخليط برفق قبل الجلوس على سطح عمل أو طاولة لتنشيط الغرفة على الفور.

هناك الكثير من روائح الزيوت العطرية ، لكن اللافندر أو شجرة الشاي أو الأوكالبتوس تعمل جيدًا لجعل رائحة منزلك منعشة. يمكننا أن نوصي بالزيوت مثل SIPA 100٪ Pure Aromatherapy Essential Oils Set ($ 18 ، أمازون (يفتح في علامة تبويب جديدة)) يحتوي على ثمانية عطور مختلفة. فقط تأكد من إبقاء الزيوت العطرية بعيدًا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة.

اخر اختراق بسيط الذي – التي جعل رائحة حمامي منعشة طوال الأسبوع وضع بضع قطرات من الزيت العطري داخل ورق التواليت لإعطاء رائحة منعشة في كل مرة يتم استخدامه.

2. اصنع بخاخ غرفة خزامي

زجاجة من زيت اللافندر بجانب المناشف

زجاجة من زيت اللافندر بجانب المناشف (رصيد الصورة: Shutterstock)

يشتهر اللافندر برائحته المنعشة وخصائصه المهدئة ، لذا فهو يُعد معطرًا مثاليًا للغرفة. أولاً ، املأ زجاجة رذاذ صغيرة بـ 1 أوقية. من الماء المقطر و 1 أوقية. من الكحول المحمر قبل إضافة 10-20 قطرة من زيت اللافندر الأساسي. قوة الخليط متروكة لك تمامًا ، وتعتمد أيضًا على حجم الزجاجة. ثم رج الزجاجة جيدًا للتأكد من أن الزيوت تتشتت بالتساوي في الخليط.

بالإضافة إلى كونها طريقة رائعة لتجديد حيوية الغرفة ، يمكنك أيضًا رشها على الكتان أو الوسائد لمساعدتك على النوم جيدًا في الليل. بمجرد أن يبدأ العطر في التلاشي ، يمكنك إضافة زيت اللافندر حسب الحاجة.

3. اسلقي البرتقال والقرفة

غلي البرتقال والقرفة

(رصيد الصورة: Shutterstock)

معطر جو طبيعي وعطري آخر هو نقع شرائح البرتقال وعيدان القرفة على نار هادئة. خذ قدرًا صغيرًا من الماء وأضف شرائح البرتقال مع حفنة من القرنفل وعيدان القرفة. اترك القدر حتى يغلي ثم اخفض الحرارة حتى يغلي على نار هادئة لعدة ساعات.

سيؤدي ذلك إلى إطلاق رائحة الاسترخاء في جميع أنحاء المنزل ، مما يجعل رائحته مثل السقوط! بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك دائمًا شرب الخليط كشاي منعش بعد ذلك.

4. اصنع أكياس الأعشاب

كيس الخزامى

(رصيد الصورة: Shutterstock)

يمكن للأعشاب أو الزهور المجففة أن تنمي الهواء على الفور. ما عليك سوى الحصول على بعض الأكياس القطنية أو الشاش الصغيرة واملأها بالأعشاب والتوابل والزهور المجففة المفضلة لديك مثل اللافندر. يمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات من الزيت العطري لتعزيز العطر.

ثم قم بخياطة الكيس أو ربطه بإحكام بشريط أو خيط قبل وضعه في الغرفة. يجب أن يستمر العطر لمدة أسبوع أو أسبوعين ، لكن يمكنك تجديد حقيبتك بإضافة المزيد من قطرات الزيت العطري. بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر أكياس الأعشاب مثالية لوضع الأدراج أو الخزانات الداخلية لجعل رائحة ملابسك جميلة ومنعشة.

5. الزهور الطازجة

بساتين الفاكهة على حافة النافذة

بساتين الفاكهة على حافة النافذة (رصيد الصورة: Shutterstock)

لا يوجد شيء أكثر عطرة من رائحة الزهور الطازجة والنباتات الداخلية في جميع أنحاء المنزل. وإذا كنت تشتري زهورك الخاصة أو تزرعها ، ففكر في الأزهار ذات الرائحة الحلوة بما في ذلك الياسمين الأبيض والغردينيا وبساتين الفاكهة ونبات إبرة الراعي المعطرة. إذا كنت تفضل رائحة الحمضيات المنعشة ، فاختر النباتات المنزلية مثل الأوكالبتوس والليمون. علاوة على ذلك ، أظهرت الدراسات ذلك ستساعد هذه النباتات المنزلية الخمسة في منع العفن في منزلك، وهي مكافأة!

لضمان الحفاظ على نباتاتك جيدًا ، ستحتاج إلى معرفة ذلك كيفية رعاية زهرة الأوركيد واجعلها تدوم طوال العام ، أو جربها 5 نصائح لإنقاذ نبات يحتضر قبل فوات الأوان.

6. اصنع الفواحة الخاصة بك

وعاء من الفواحة

وعاء من الفواحة (رصيد الصورة: Shutterstock)

إذا كنت تفضل الزهور المجففة ، يمكنك أيضًا عمل مجففات منزلية الصنع. الفواحة هي مزيج من البتلات المجففة والأعشاب العطرية والتوابل والزيوت العطرية التي ستعطر أي غرفة.

أسهل طريقة هي الجمع بين كوب واحد من بتلات الورد المجففة ونصف كوب من إكليل الجبل المجفف ونصف كوب من اللافندر المجفف في وعاء. ثم أضف 5 إلى 6 قطرات من الزيت العطري المفضل لديك إلى الزهور المجففة قبل إغلاق الوعاء. اتركه لمدة أسبوعين تقريبًا للسماح للزيوت الأساسية بالامتصاص في بتلات الزهور وتعزيز العطر.

بمجرد أن يصبح جاهزًا للاستخدام ، امزج ملعقة صغيرة من مسحوق جذر السوسن ، وهو “مثبت” لمنع الزيوت العطرية من التبخر. أخيرًا ، رتب الفواحة في وعاء زجاجي مفتوح أو وعاء زخرفي لعمل عرض جميل ورائع.

7. برطمانات صودا الخبز

صودا الخبز والخل

(رصيد الصورة: Shutterstock)

تشتهر صودا الخبز بقدرتها على إزالة الروائح الكريهة وقدرتها على امتصاص الروائح ، مما يجعلها معطرًا رائعًا للجو. إذا كنت ترغب في التخلص من الروائح ، أضف نصف كوب من صودا الخبز وست قطرات من الزيت العطري داخل برطمان صغير. بعد ذلك ، قم بعمل ثقوب في غطاء الجرة بعناية لعمل فتحة تهوية قبل وضع الجرة في أي مكان في المنزل.

لن تقضي صودا الخبز على الروائح العالقة فحسب ، بل ستجعل رائحة منزلك منعشة. بمجرد أن تتلاشى الرائحة ، قم ببساطة بتحديثها كل بضعة أسابيع باستخدام ست قطرات من الزيت العطري.

إذا كنت تريد معرفة المزيد عن التنظيف بصودا الخبز، تحقق من هذه 10 أشياء لم تكن تعلم أنه يمكنك تنظيفها باستخدام صودا الخبز. فقط ضع في اعتبارك هذه 7 أشياء يجب ألا تنظفها أبدًا باستخدام صودا الخبز لتجنب الضرر.


إذا كنت ترغب في إنشاء حمام يشبه السبا ، فهذه 5 حيل سهلة ستجعل رائحة حمامك جيدة. ستوفر لك معرفة كيفية صنع منتجات تنظيف DIY الخاصة بك المال على فواتير التسوق الخاصة بك. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تستمتع بالتنظيف أو غيرها من الاختراقات لجعل حياتك أسهل ، فتأكد من الاطلاع على مقاطع فيديو TikTok الخاصة بنا. فقط تأكد من عدم عمل أي من هذه أخطاء تنظيف الحمام.

نتمنى ان نكون قد قدمنا لكي الطريقة بشكل سهل وبسيط بكل تفاصيلها اللي تساعدك في تطوير مطبخك ليصبح مثل مطابخ المحترفين في الطهي وبالهنا والشفا.
موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة باقي مواقع شبكتنا الاخبارية
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياج
ازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر
– تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و
انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب
تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى