نصائح العروسة

نصائح تهمك | 9 أشياء كبيرة تنسى تنظيفها حول منزلك

9 أشياء كبيرة تنسى تنظيفها حول منزلك
– سنقوم بتوضيح الكثير حول هذا الخبر من خلال تسليط الضوء على اهم النقاط التي تساعدكم في الحصول على المعلومة بسهولة كما عودناكم في مدونة el3rosa

عندما يتعلق الأمر بتنظيف منازلنا ، يميل الكثير منا إلى التركيز على تنظيف المراحيض وغبار الأسطح وتنظيف الأرضيات بالمكنسة الكهربائية. تكمن المشكلة في أن الكثير من هذا أصبح روتينيًا ، حيث توجد في الواقع مناطق وعناصر يتم نسيانها تمامًا. وبالنظر إلى استخدامها المنتظم ، يمكن أن يصبح هذا إجماليًا بسرعة كبيرة.

يمكن العثور على هذه العناصر في جميع أنحاء المنزل – قد تكون على دراية ببعضها ، لكن غالبًا ما يتم تجاهلها لسبب أو لآخر. عادة ، نؤجل المهمة حتى وقت أكثر ملاءمة ، والذي لا يأتي أبدًا. من الأفضل التخلص من هذه العادة وإتاحة الوقت لتنظيف هذه الأشياء المهملة ، وإلا فسيستمر منزلك في إيواء الجراثيم والبكتيريا على الرغم من جهود التنظيف التي تبذلها. لست متأكدًا من العناصر التي نتحدث عنها؟ فيما يلي 9 أشياء كبيرة تنسى تنظيفها في جميع أنحاء المنزل.

1. الهاتف

يظهر النصف السفلي من iPhone مكبرات الصوت

(رصيد الصورة: Shutterstock)

أنت تمسك هاتفك طوال اليوم ، كل يوم. لذلك ، ليس من الصعب تخيل مقدار البكتيريا التي تراكمت عليها. بالنظر إلى أنك كثيرًا ما تحمل هذا الجهاز على وجهك ، فهل تقوم بتنظيفه كثيرًا؟ قد يبدو مثل هذا العمل الروتيني شاقًا ، خاصة وأن تنظيف الإلكترونيات يتطلب الحذر دائمًا. ومع ذلك ، فمن الممارسات الجيدة أن تتعلم كيف تنظف هاتفك بالطريقة الصحيحة وتعود على القيام بذلك بانتظام.

يجب عليك اتباع تعليمات التنظيف التي قدمتها الشركة المصنعة. قد يتضمن ذلك استخدام مناديل كحولية أو قطعة قماش مبللة من الألياف الدقيقة. مهما كانت النصيحة المقدمة ، يجب عليك الامتناع عن وضع الرطوبة الزائدة على هاتفك أثناء تنظيفه وإبعاد السوائل عن أي فتحات ، مثل منفذ الشحن.

تأكد من إزالة حافظة الهاتف وتنظيفها أيضًا – فهناك جميع أنواع الشقوق التي يتراكم عليها الغبار والأوساخ. هل تريد أن تملأ هاتفك مرة واحدة؟ هنا كيفية تنظيف مكبرات صوت iPhone و كيفية تنظيف منفذ شحن iPhone.

2. سماعات الأذن

صورة لمعدات التنظيف اللازمة لتنظيف Apple Airpods Pro

(رصيد الصورة: المستقبل)

نحن نعتمد على أفضل سماعات الأذن يومًا بعد يوم ، سواء كنا نتنقل أو نتمرن أو نسترخي ببساطة في المنزل. ولكن ، متى كانت آخر مرة ألقيت فيها نظرة مناسبة على حالة مكبرات الصوت؟ هناك احتمالات ، أن هناك آثارًا لشمع الأذن على السطح ، وغبار ملتصق بالسيليكون. لا يقتصر الأمر على هذا الحجم الإجمالي فحسب ، بل يمكن أن يؤثر على جودة الصوت الناتج من سماعات الأذن ، لذلك من المهم أن تقوم بتنظيف سماعات الأذن عند الضرورة.

إذا كنت تمتلك زوجًا من Airpods ، فكل ما يتطلبه ذلك هو قطعة قماش من الألياف الدقيقة ومسحة قطنية. للحصول على التفاصيل الكاملة ، راجع دليلنا على كيفية تنظيف Airpods. خلاف ذلك ، يجب عليك اتباع التعليمات التي قدمتها الشركة المصنعة. قبل كل شيء ، لا تغمر سماعات الأذن في الماء لأن ذلك سيؤدي إلى كسرها – فعادة ما تكون قطعة قماش مبللة من الألياف الدقيقة هي الأفضل. بمجرد الانتهاء ، ستبدو سماعات الأذن وكأنها جديدة مرة أخرى.

3. الفراش

وسادة قذرة

(رصيد الصورة: Shutterstock)

عندما نقول الفراش ، فإننا نشير إلى الوسائد الفعلية واللحاف نفسه ، على الرغم من أن الكثير من الناس لا يغسلون الملاءات كثيرًا كما ينبغي أيضًا. (إليك عدد المرات التي يجب أن تغسل فيها ملاءاتك ، لمعلوماتك.) كل ليلة نقضيها في أسرتنا ، نفرز العرق والزيوت في الوسائد واللحاف. لهذا السبب قد تلاحظ ظهور بقع صفراء جسيمة عبر السطح. عندما تكتشف هذا ، فلن يكون مشهدًا مرحبًا به أبدًا. المشكلة هي أن الفراش قد يكون صعب التنظيف.

أولاً ، نظرًا لحجم الفراش وحشواته ، فإن غسله أمر صعب. يعني الحجم الضخم أنك غالبًا ما تحتاج إلى أسطوانة كاملة لكل لحاف ومجموعة من الوسائد. قد يكون التجفيف صعبًا أيضًا – حتى لو كان مجفف الملابس آمنًا ، يبدو أنه دائمًا ما يخرج رطبًا ويحتاج إلى تجفيف بالهواء حتى ينتهي. علاوة على ذلك ، فأنت تريد أن يجف الفراش تمامًا قبل استخدامه ، وهذا يعني أنك ستحتاج على الأرجح إلى البدء في غسله عند بزوغ الفجر. كل هذا يمنعنا من غسل الفراش. إنه ليس وقتًا مناسبًا أبدًا.

يجب أن تتوقف وتغسل الفراش عند الضرورة. بمرور الوقت ، ستؤوي كمية متزايدة من البكتيريا وعث الغبار ، مما قد يؤدي إلى الروائح الكريهة والحساسية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تتأثر جودة الفراش أيضًا. كقاعدة عامة ، اغسل الوسائد واللحاف كل أربعة أشهر. هنا كيف تغسل الوسادة للحصول على إرشادات خطوة بخطوة. من الممارسات الجيدة الاحتفاظ بمجموعة ثانية من الفراش في وضع الاستعداد لأيام الغسيل أيضًا ، في حالة احتياجك لوقت أطول للتجفيف.

4. حصائر الحمام والمرحاض

مرحاض مع بساط تواليت أصفر في المقدمة

(رصيد الصورة: Shutterstock)

غالبًا ما يتم نسيان سجاد الحمام عندما يتعلق الأمر بيوم الغسيل. ولكن ، يمكن أن تكون هذه جسيمة بشكل خاص ، لذلك من الأفضل التعود على غسلها. يمكن أن تحتوي حصائر المرحاض على البول المتبقي ، بينما يمكن أن تحتوي سجادات الحمام على العفن مع الاستخدام المستمر. فكر في كل منها على أنها امتداد لمناشفك ، والتي تحتاج إلى الغسيل مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. ضع في اعتبارك أنه كلما زاد عدد أفراد أسرتك ، زادت الحاجة إلى غسلهم أيضًا.

فقط تذكر ألا ترمي أي سجادات حمام ذات دعامة مطاطية في مجفف الملابس. يمكن أن يؤدي ذلك إلى إذابة المطاط ومن المحتمل أن يؤدي ذلك إلى نشوب حريق. يجب أيضًا تعليق سجادة الحمام بعد كل استخدام ، بدلاً من تركها على الأرض – فهذا سيسرع عملية التجفيف ويمنع نمو العفن.

5. ستارة الحمام

الحلقات والقسم العلوي لستارة دش بيضاء ملطخة

(رصيد الصورة: Shutterstock)

التمسك بالحمام ، متى كانت آخر مرة غسلت فيها ستارة الحمام؟ حتى لو تم الحرص على تجفيف ستارة الدوش ، يبدو أنه من السهل جدًا على العفن أن يعيد رأسه القبيح. قبل أن تعرف ذلك ، ظهرت بقع سوداء في جميع أنحاء الخامة وهناك رائحة عفنة قادمة من حمامك. إنها ليست بيئة ممتعة للاستحمام ويبدو أنها تزداد سوءًا.

سيختار الكثيرون استبدال ستارة الحمام بمجرد وصولها إلى هذه المرحلة ، ولكن يمكنك عادةً تنظيفها عبر الغسالة أو غسلها يدويًا بدلاً من ذلك. اتبع ملصق العناية للإرشاد وهنا كيفية تنظيف ستارة الحمام لمزيد من التعليمات. للمضي قدمًا ، تأكد من أن الحمام جيد التهوية وأن ستارة الدش مفتوحة بعد كل استخدام. يجب أن تهدف إلى غسل ستائر الاستحمام البلاستيكية كل شهر إلى شهرين.

6. أسرة الحيوانات الأليفة

كلب ينام على السرير

(رصيد الصورة: Shutterstock)

في حين أن حيواناتنا الأليفة تحب أسرتهم مثل أي شيء آخر ، فإنها ستؤوي بشكل طبيعي وبر الحيوانات الأليفة والجراثيم والبكتيريا مع الاستخدام المنتظم. إذا كان هناك حادث ، فقد تكون هناك آثار للبول والبراز أيضًا. تحقق من ملصق العناية الخاص بسرير الحيوانات الأليفة الخاص بك للتأكيد ، ولكن معظمها يأتي مع أغطية قابلة للإزالة يمكن وضعها مباشرة في الغسالة – في بعض الأحيان يمكنك حتى إلقاء كل شيء فيه.

قم بإزالة أكبر قدر ممكن من شعر الحيوانات الأليفة قبل غسل سرير الحيوانات الأليفة ، وتذكر استخدام منظف آمن للحيوانات الأليفة. إذا كنت تتعامل مع روائح معينة ، فيمكنك شراء مادة مضافة للمنظفات المخصصة ، مثل مضافات منظفات الغسيل فيبريز لمستلزمات الحيوانات الأليفة (18.93 دولارًا ، أمازون (يفتح في علامة تبويب جديدة)). جفف الفراش تمامًا قبل إعادة استخدامه. يجب غسل سرير الحيوانات الأليفة الخاص بك كلما دعت الحاجة ، ولكن كل أسبوعين يعد ممارسة جيدة.

7. اللوح الأمامي

سرير في غرفة نوم

(رصيد الصورة: Shutterstock)

نحن نقضي جزءًا كبيرًا من حياتنا في أسرتنا ، ومع ذلك لا يبدو أبدًا أنه نحظى بالرعاية والاهتمام اللذين يستحقهما. بغض النظر عن الملاءات والمفروشات ، لا يأخذ الكثير منا الوقت الكافي لتنظيف إطار السرير الفعلي نفسه ، ونتيجة لذلك يمكن أن ينتهي هذا الأمر بالغبار السميك – ليس مثاليًا إذا كنت تعاني من الحساسية. البقعة التي تعاني بشكل خاص هي اللوح الأمامي. نادرًا ما ننظر إلى الأعلى هنا ، ولكن بالنظر إلى أن رؤوسنا قريبة جدًا منها في الليل ، فمن المدهش أننا لا نعطيها مزيدًا من الاهتمام. مرر قطعة قماش من الألياف الدقيقة فوق هذا وستفاجأ بكمية الغبار التي تجمعها.

لا تنس التحقق من بقية السرير أيضًا. يمكن أن يكون الجزء السفلي نقطة ساخنة لأرانب الغبار ، وليس من السيئ أبدًا سحب سريرك بعيدًا عن الحائط لمنحه مكنسة كهربائية شاملة بأحد أفضل المكانس.

8. قفازات الفرن

شخص ما يقوم بإزالة الكعك من الفرن أثناء ارتداء قفازات الفرن

(رصيد الصورة: Shutterstock)

شيء آخر نستخدمه يوميًا ، ولكن غالبًا ما ننسى تنظيفه ، وهو قفازات الفرن. تلتقط هذه الشحوم وبقايا الطعام من صفائح الخبز مع كل استخدام ، لذلك تحتاج إلى تخصيص وقت لتنظيفها. خلاف ذلك ، ستبدأ المادة في تغيير اللون ولن يكون استخدامها صحيًا أو جذابًا بشكل خاص وتركها معروضة. اتبع ملصق العناية لغسل قفازات الفرن وتذكر استخدام درجة حرارة الماء الساخن مع المنظفات البيولوجية للحصول على أفضل أداء على البقع.

أثناء وجودنا هنا ، تأكد من غسل مناشف الأطباق بانتظام أيضًا. يمكن أن تلتقط هذه البقع مماثلة لتلك الموجودة في قفازات الفرن ، جنبًا إلى جنب مع العفن إذا قمت بتجفيف الملابس المبللة عليها كثيرًا. تأكد من غسلها وتدويرها كل بضعة أيام. احصل على إضافات في وضع الاستعداد إذا لزم الأمر لتغطية تلك الموجودة في الغسيل.

9. الملابس المصنوعة من الألياف الدقيقة

قطعة قماش خضراء من الألياف الدقيقة تُستخدم لتنظيف الأسطح الخشبية

(رصيد الصورة: Shutterstock)

أخيرًا وليس آخرًا ، لا تنس أن أدوات التنظيف تحتاج إلى التنظيف أيضًا. نستخدم الأقمشة المصنوعة من الألياف الدقيقة لجميع أنواع الأعمال المنزلية في جميع أنحاء المنزل ، لذلك فهي تتكوّن بشكل طبيعي من الجراثيم والبكتيريا بسرعة. بالتفكير في الأمر ، فإن أي بقع تقوم بإزالتها موجودة أساسًا في قطعة القماش. لهذا السبب تحتاج إلى التعود على تنظيفها ، وإلا فإنك تنشر المادة على الشيء التالي الذي تقوم بتنظيفه ، مما يجعل الأمور تؤدي إلى نتائج عكسية.

يجب عليك تنظيف قطعة القماش المصنوعة من الألياف الدقيقة بعد كل استخدام ، باتباع تعليمات العناية. استخدم محلول تنظيف مخصص من الألياف الدقيقة ، مثل ValetPRO Microfibre Reviver (11.64 دولارًا ، أمازون (يفتح في علامة تبويب جديدة)) لإبقائهم في أفضل حالاتهم. اغسل وجفف ملابسك المصنوعة من الألياف الدقيقة بشكل منفصل عن حمولة الغسيل العادية – وذلك حتى لا تنشر الجراثيم بين الملابس. كما أنه يمنع الملابس المصنوعة من الألياف الدقيقة من جمع النسالة أثناء تجفيفها.


تأكد من إطلاعك ما الذي يجعل صودا الخبز والخل جيدًا في التنظيفو 10 أخطاء في التنظيف ستدمر منزلك. بالإضافة إلى ذلك ، إليك 9 أشياء تقوم بتخزينها ، والتي يجب عليك التخلص منها الآن و 9 نصائح وحيل لتقليل وقت التنظيف إلى النصف.

نتمنى ان نكون قد قدمنا لكي الطريقة بشكل سهل وبسيط بكل تفاصيلها اللي تساعدك في تطوير مطبخك ليصبح مثل مطابخ المحترفين في الطهي وبالهنا والشفا.
موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة باقي مواقع شبكتنا الاخبارية
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياج
ازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر
– تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و
انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب
تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى