نصائح العروسة

نصائح تهمك | كيف تحمي النباتات من الصقيع هذا الشتاء

كيف تحمي النباتات من الصقيع هذا الشتاء
– سنقوم بتوضيح الكثير حول هذا الخبر من خلال تسليط الضوء على اهم النقاط التي تساعدكم في الحصول على المعلومة بسهولة كما عودناكم في مدونة el3rosa

يمكن أن تساعد معرفة كيفية حماية النباتات من الصقيع على البقاء على قيد الحياة في أشهر الشتاء والازدهار بمجرد حلول الربيع. إذا كنت تعلم أنه من المقرر أن تنخفض درجة الحرارة ، أو أن موجة البرد وشيكة ، فأنت بحاجة إلى اتخاذ إجراءات لحماية نباتاتك. في حين أن بعض النباتات أكثر صلابة من غيرها ، فإن الصقيع قاتل معروف لجميع أنواع أوراق الشجر. وفي بعض الحالات ، كل ما يتطلبه الأمر هو ليلة واحدة فاترة لإحداث أضرار لا يمكن إصلاحها لحديقتك.

والخبر السار هو أن هناك خطوات يمكنك اتخاذها لحماية نباتاتك من الصقيع – وبعضها يتطلب الحد الأدنى من الجهد. هنا ، سنرشدك إلى أفضل الطرق والنصائح والحيل لحماية نباتاتك ، حتى تتمكن بفخر من عرضها في الموسم المقبل.

إذا كان الثلج قد وصل بالفعل ، فقد ترغب أيضًا في تسجيل المغادرة ماذا تفعل بعد تساقط الثلوج في حديقتك ونصائح حول تمشي الكلاب في الثلج.

كيفية حماية النباتات من الصقيع

انقلهم إلى الداخل

ثلاث نباتات في الداخل مقابل الحائط

(رصيد الصورة: Shutterstock)

قد يبدو الأمر واضحًا ، لكن أول شيء يمكنك القيام به هو نقل أي نباتات محمولة في أصيص إلى الداخل. سيوفر هذا حماية فورية للعناصر ، على الرغم من محاولة عدم تعريضها لتغيير مفاجئ في درجة الحرارة. يمكنك نقلها تدريجيًا إلى الداخل على مراحل ، مثلًا من المرآب إلى غرفة المعيشة ، لمنع ذلك.

احرص على التحقق من أن النباتات لن تكون سامة لأي حيوانات أليفة تدور حولها – هذه النباتات المنزلية العشرة الشائعة سامة للقطط والكلاب. وتذكر أنك قد تحتاج إلى وضع الأواني على صينية عندما تسقيها ؛ وإلا ستحدث فوضى.

إذا كان الداخل خارج الحدود أو ضيق المساحة ، فهناك بالطبع مساحات بديلة يمكنك نقل النباتات إليها. إذا كان لديك دفيئة في الفناء الخاص بك ، يمكن أن يوفر ذلك الحماية من الصقيع. حتى نقل نبتتك إلى مكان أكثر حماية بالخارج بعيدًا عن الريح سيحدث فرقًا. لذا خذ وقتك في التفكير في موقع نباتاتك.

قم بتغطيتهم

نباتات خارجية ملفوفة بالصوف في الثلج

(رصيد الصورة: Shutterstock)

بالنسبة للنباتات التي تكون أكبر من أن تتحرك بداخلها ، فإن الخيار الأفضل التالي هو تغطيتها بالصوف. يعمل هذا بشكل أساسي كطبقة عازلة. يمكنك إما شراء لفات من الصوف تلتف حولها وربطها بخيط بنفسك ، أو يمكنك شراء أكياس صوفية مخصصة تناسب أعلى النباتات ومربوطة برباط ، مثل أغطية نباتات ANPHSIN (25.99 دولارًا ، أمازون (يفتح في علامة تبويب جديدة)). إذا كنت تقوم بربط الصوف بنفسك ، تذكر فقط ألا تربطه بإحكام شديد لأن النبات يحتاج إلى التنفس.

بالطبع ، الصوف ليس الخيار الوحيد – بالنسبة للحلول الليلية ، يمكن استخدام البطانيات لعزل النباتات – يمكنك حتى استخدام المناشف أو غلاف الفقاعات. فقط تأكد من أن الطبقة ليست ثقيلة جدًا حتى لا تثقل النبات. يجب أن تكون قابلة للتنفس أيضًا ، حتى يحصل النبات على كمية كافية من الأكسجين. تأكد من إزالة العزل المؤقت في صباح اليوم التالي ، وإلا فقد يختنق النبات في حرارة اليوم. من ناحية أخرى ، يمكن أحيانًا ترك الصوف في مكانه طوال الموسم – ما عليك سوى التحقق من نبتتك بانتظام لمراقبة صحتها.

استخدم قاء زجاجيًا أو إطارًا باردًا

نباتات صغيرة تحت عبوات في الفناء

(رصيد الصورة: Shutterstock)

إذا فشل الصوف ، يمكنك دائمًا الاعتماد على قاء زجاجي أو إطار بارد. يبدو القاء بشكل أساسي كجرس شفاف كبير يجلس فوق نبتة واحدة ضعيفة (غالبًا شتلات) – تتميز بغطاء قابل للإزالة حتى تتمكن من تهوية النبات أثناء النهار. وفي الوقت نفسه ، فإن الإطار البارد هو نسخة أكبر من هذا ، وهو مصمم لإيواء العديد من النباتات في وقت واحد – فكر في الأمر على أنه صوبة زجاجية صغيرة.

هذه الحاويات بشكل أساسي تغلق وتحمي النبات من العناصر. غالبًا ما تكون مصنوعة من البلاستيك أو الزجاج ، فهي توفر حلاً للصقيع أثناء النهار والليل ويمكن أن تكون مزخرفة للغاية. بينما يتوفر كل منها على نطاق واسع للشراء عبر الإنترنت ، مثل جرس واقي النبات HTG Supply Garden Cloche (9.99 دولارًا ، أمازون (يفتح في علامة تبويب جديدة)) ، يمكنك أيضًا صنع إبريق الحليب الخاص بك عن طريق قطع إبريق الحليب الفارغ إلى نصفين واستخدام الغطاء كمنفذ للتهوية.

أضف نشارة

شخص ما يلتقط نشارة أثناء ارتداء قفازات البستنة

(رصيد الصورة: Shutterstock)

لا شيء يسخن مثل طبقة سميكة من النشارة. ضع بضع بوصات من المهاد أو القش أو اللحاء على السماد حول النبات في الليلة السابقة لانخفاض درجات الحرارة – سيبقي ذلك الجذور معزولة جيدًا. إذا كنت تعاني من نقص في نشارة الخشب ، فتذكر أنه حتى الأوراق السائبة يمكن استخدامها كطبقة واقية.

بمجرد أن يسخن الطقس ، لا تنس أنك ستحتاج إلى إزالة هذه الطبقة حتى تتنفس الجذور. وبالتالي ، من الأفضل تطبيق هذه الطريقة فقط على النباتات الانتقائية الضعيفة ، لأنها تتطلب قدراً معقولاً من الجهد.

استمر في الري – ولكن ليس كثيرًا

صورة مقربة للمياه تخرج من علبة سقي

(رصيد الصورة: Shutterstock)

بينما تحتاج النباتات إلى كمية أقل من المياه في الأشهر الباردة ، إلا أن الماء سيظل مطلوبًا ، ويمكن أن يساعد في الواقع في منع أضرار الصقيع أيضًا. ستحتفظ التربة الرطبة بالحرارة بشكل أفضل مقارنة بالتربة الجافة ، ومن خلال ضمان بقاء نباتاتك رطبة وقوية ، فإنها تتمتع بفرصة أفضل لتحمل الصقيع أيضًا.

سقي التربة أول شيء في الصباح لمنح نباتاتك والسماد فرصة لامتصاص الرطوبة والحرارة أثناء النهار. فقط تذكر أن تتحقق دائمًا من الظروف قبل الماء ، في حال لم يكن ذلك مطلوبًا. تريد أن تترك التربة رطبة ، لكن لا تبلل.

حرك المصابيح الخاصة بك

يتم حفر المصابيح وجمعها في الفناء

(رصيد الصورة: Shutterstock)

إذا كانت حديقتك موطنًا لأي لمبات أو درنات حساسة ، والتي ماتت مرة أخرى لفصل الشتاء ، فيمكن إزالتها وتخزينها بأمان أثناء البرد المفاجئ.

ما عليك سوى حفر بصيلاتك باستخدام مجرفة يدوية ، مع توخي الحذر حول الجذور. ثم قم بتنظيف التربة الزائدة وعلاجها على طبقة من الخث لبضعة أيام في مكان مظلم وبارد. بعد ذلك ، تكون جاهزًا لتخزين المصابيح الخاصة بك. استخدم مكانًا باردًا وجافًا وجيد التهوية ، مثل سقيفة أو مرآب. يمكنك حزم المصابيح الخاصة بك في صندوق من الورق المقوى مع طبقات من الخث للتخزين على المدى الطويل. بمجرد حلول الربيع وتسخن درجة الحرارة ، ستكون المصابيح جاهزة للزراعة مرة أخرى.

استخدم أباريق الماء لإبقاء الأشياء دافئة

ثلاث زجاجات ماء على منضدة في المطبخ

(رصيد الصورة: Shutterstock)

لمنح النشارة المساعدة في العزل ، يمكنك أيضًا ملء أباريق الماء المحكم الغلق بالماء الدافئ لدفنها في السماد بجانب النباتات. ينتج عن هذا أساسًا حرارة متبقية للحفاظ على التربة والجذور دافئة.

بدلاً من ذلك ، إذا كنت تتعامل مع نباتات محفوظ بوعاء ، قم بإخفاء إبريق الماء الساخن تحت غطاء الصوف. سيخلق هذا تأثيرًا للاحتباس الحراري على نباتك في الليل. فقط تذكر أنك ستحتاج إلى إعادة تسخين الماء في الليلة التالية.

رش وحماية

رش النباتات بزجاجة رذاذ

(رصيد الصورة: Shutterstock)

توجد بخاخات مضادة للعرق والتي يمكن أن تمنح نباتاتك بعض الحماية من العناصر. عند وضعه مباشرة ، فإنه يشكل طبقة واقية على النبات للمساعدة في الاحتفاظ بالرطوبة بداخله. عند القيام بذلك ، تقل احتمالية فقدان النبات للرطوبة عند الإجهاد والجفاف خلال الشتاء.

يتوفر الكثير من هذه البخاخات للشراء عبر الإنترنت ، مثل Wilt-Pruf Trigger Sprayer (24.99 دولارًا ، أمازون (يفتح في علامة تبويب جديدة)). ضع في اعتبارك أن طلبًا واحدًا سيستمر بضعة أشهر فقط في كل مرة ، لذلك قد يكون من الضروري إعادة تقديم الطلب. من المحتمل أيضًا أن تحتاج إلى استخدام هذه الطريقة بالإضافة إلى تلك المذكورة أعلاه لتوفير الحماية الكافية.

دعها تثلج

النباتات مغطاة بالثلج

النباتات مغطاة بالثلج (رصيد الصورة: Shutterstock)

بينما قد يعتبر البعض أن الثلج يمثل تهديدًا للنباتات ، إلا أنه في الواقع ليس دائمًا أمرًا سيئًا. في الواقع ، يمكن أن يعمل الثلج كطبقة عازلة لبعض النباتات ، لذلك لا تحتاج إلى إزالته. سيساعد في الواقع على حماية نباتاتك من الصقيع. هز الثلج فقط إذا لاحظت أنه يثقل النبات ويسبب ضررًا.

المزيد من النصائح حول المنزل والحديقة لفصل الشتاء

إطعام الطيور في الشتاء: أهم النصائح وما يجب تجنبه
كيف تصنع الشوكولاتة الساخنة ولا تشرب مخلوطًا مسبقًا مرة أخرى
كيف تعزل نوافذك لفصل الشتاء
كيفية تجهيز الكوبية الشتوية
كيف تصنع حديقة شتوية داخلية
كيفية بناء رجل ثلج
أفضل المبيعات والصفقات النافثة للثلج

نتمنى ان نكون قد وضحنا الخبر بكل تفاصيله التي تساعدك على الوصول الي المعلومة المفيدة التي تنمي من معرفتك وتساعدك على فهم وتعلم ومعرفة الامور بشكل صحيح
موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير.
وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة باقي مواقع شبكتنا الاخبارية
أخبار الرياضة وكرة القدم موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا على موقع YELLOW
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة وكل احتياجاتها العروسة – el3rosa
أخبار الصحة ومعلومات طبية بست لاب
أخر اخبار K-POP بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات والعاب الاندرويد موقع Yakonta
لاصحاب المواقع Free SEO TOOL
خدمة انشاء المواقع والمدونات ElKenz Agency

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى