اخبار

اخبار | لاعبات عربيات بإنجازات واعدة في عالم التنس

يزخر عالم التنس بالعديد من الأسماء النسائية البارزة في تلك الرياضة التي تأسر القلوب من خلال مداعبة المضرب للكرة الصغيرة التي تلفت أنظار الجمهور المتابعين سواء من الملعب أو عبر شاشات التلفاز.

وفي تقريرنا اليوم نصحبكم في جولة سريعة مع عدد من اللاعبات العربيات المبدعات في عالم رياضة التنس، منهم من وصل إلى العالمية مثل النجمة واللاعبة التونسية أنس جابر واللاعبة المصرية ميار شريف ومنهم يخطو أولى خطواته نحو العالمية مثل اللاعبة السعودية يارا الحقباني

أنس جابر

تعد لاعبة التنس التونسية أنس جابر واحدة من أفضل اللاعبات العربيات اللاتي بزغ نجمهن في عالم رياضة التس على مدار التاريخ، حيث أستطاعت تحقيق العديد من الألقاب والوصول إلى مركز متقدمة البطولات العالمية للتنس على مدار مشوارها الرياضي الحافل بالإنجازات.

وتتربع أنس جابر على عرش رياضة التنس للسيدات في العالم العربي بعد وقوعها بالمرتبة العاشرة في التصنيف العالمي للفردي بتنس السيدات.

أنس جابر موهبة تونسية لمعت في عالم التنس
أنس جابر موهبة تونسية لمعت في عالم التنس

حققت لاعبة التنس التونسية “أنس جابر” إنجازات مُشرفة للاعبات العربيات، بحصادها لقب عالمي بعدما أصبحت أول لاعبة عربية وأفريقية تصل إلى نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، وكانت قد تأهلت أيضا لنهائي بطولة ويمبلدون للتنس، لتصبح أنس جابر بذلك أول عربية تتأهل لنهائي بطولة ويمبلدون للتنس، وثاني لاعبة أفريقية في التاريخ، بعد الجنوب أفريقية ساندرا رينولدز عام 1960.

ويلقبها جمهورها بـ “وزيرة السعادة” نظرا للفرح الذي تجلبه لأبناء وطنها والبلدان العربية بعدما حققت النجمة التونسية في مسيرتها العديد من الإنجازات التي لم تصل إليها أي لاعبة تنس عربية وإفريقية، وتعتبر أنس اللاعبة التونسية رقم 1 وأفضل لاعبة تنس إفريقية وعربية ترتيبا في تاريخ الاتحاد الدولي للتنس ورابطة محترفات التنس.

أنس جابر موهبة تونسية لمعت في عالم التنس
أنس جابر موهبة تونسية لمعت في عالم التنس

ميار شريف

ومن أبرز اللاعبات في عالم رياضة التنس يبرز اسم لاعبة التنس المصرية ميار شريف التي تحقق إنجازات لا تنتهي على صعيد مشاركتها في بطولات التنس العالمية.

لاعبة التنس المصرية “ميار شريف” التي تشتهر بلقب “فتاة مصر الذهبية” حققت العديد من الإنجازات التاريخية بعدما أصبحت أول مصرية تتأهل إلى الدور الرئيس لبطولة رولان جاروس، إحدى بطولات الجراند سلام للتنس.

لاعبة التنس المصرية ميار شريف
لاعبة التنس المصرية ميار شريف

في عام 2018، وصلت للمركز الـ 260 عالمياً وتأهلت إلى دورة الألعاب الأولمبية في مدينة طوكيو، لأول مرة في تاريخها الأولمبي، بعد فوزها بذهبية دورة الألعاب الإفريقية التي أقيمت في دولة المغرب عام 2019.

وشاركت لاعبة التنس المصرية “ميار شريف” في أولمبياد طوكيو لعام 2020،وتم تصنيفها ضمن تصنيف أفضل 300 لاعب في الأول من يوليو عام 2020.

كما توجت لاعبة التنس المصرية “ميار شريف” بلقب بطولة بارما المفتوحة، لتصبح أول مصرية تتوج بلقب فى بطولات رابطة محترفات التنس.

ميار شريف ومشاركات لامعة في عالم التنس
ميار شريف ومشاركات لامعة في عالم التنس

 

يارا الحقباني

يارا الحقباني أصغر لاعبة سعودية في لعبة التنس الأرضي، وأصغر رياضية تمثل المملكة في المحافل الرياضية الدولية. شاركت يارا الحقباني في العديد من البطولات في آسيا، وإفريقيا، وأوروبا وأمريكا، ومثلت المملكة على مستوى بطولات “جونيورز ITF”، وبطولات فيوتشر WTA وبطولة التضامن الإسلامي في باكو.

يارا الحقباني وموهبة مميزة في عالم التنس

حققت يارا الحقباني بطولة رومانيا للتنس “فئة الزوجي” ضمن روزنامة بطولات الاتحاد الدولي للتنس ITF للعام 2022، لتصبح أول لاعبة سعودية بتاريخ اللعبة تحقق لقباً دولياً، بالإضافة إلى 15 بطولة في بطولات الاتحاد الأمريكي للتنس، كما أنها أول سعودية تدخل التصنيف الدولي للتنس، وأيضاً أول لاعبة في تاريخ الرياضة السعودية تُسجل رسميًا في نادي رياضي.

وتواصل لاعبة التنس السعودية الموهوبة يارا الحقباني مشوار التألق في بطولات التنس الدولية حيث أستطاعت اللاعبة السعودية الشابة أن تدخل في تصنيف الاتحاد الدولي للتنس ITF  بعد مشاركتها الناجحة في بطولة الاتحاد الدولي للتنس المقامة.

وتملك اللاعبة السعودية الشابة مشوار ملهم في رياضة التنس حيث حققت العديد من الإنجازات الرياضية الملهمة في المحافل والبطولات العالمية.

لاعبة التنس السعودية يارا الحقباني
يارا الحقباني وموهبة مميزة في عالم التنس 

 

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى