صحة العروسة

الصحة والرشاقة | طرق طبيعية للحفاظ على الوزن في عيد الاضحى 2024

الأطباق الشهية واللذيذة ستلاحقكِ أينما كنتِ في عيد الأضحى 2024، فإذا كنت ترغبين في الحفاظ على وزنكِ وتناول ما تشتهين، فعليكِ قراءة السطور القادمة عبر موقع ” هي “؛ كوننا جمعنا لكِ أفضل طرق طبيعية لحصولكِ على جسم مثالي من دون زيادة الوزن بشكل مفاجئ، بناءً على توصيات استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة.

ضوابط نظامك الغذائي في عيد الأضحى 2024 للحفاظ على وزنكِ

أكد دكتور هشام، على ضرورة اتباع كل امرأة أو فتاة، الضوابط المقدمة خلال السطور القادمة، كونها بمثابة حيّل طبيعية ومجربة للحفاظ على الوزن خلال أيام عيد الأضحى 2024، وذلك على النحو التالي:

احصلي على سعراتك الحرارية من الأطعمة الصحية

اجمعي الخضروات والبروتينات والكربوهيدرات المعقدة في طبق واحد وبكميات قليلة لتحقيق التوازن المطلوب والحفاظ على وزنك في عيد الأضحى 2024
اجمعي الخضروات والبروتينات والكربوهيدرات المعقدة في طبق واحد وبكميات قليلة لتحقيق التوازن المطلوب والحفاظ على وزنك في عيد الأضحى 2024

أثبتت العديد من الدراسات أن معظم السعرات الحرارية التي تحصل عليها  النساء أوالفتيات، وخصوصًا خلال أيام عيد الأضحى تكون من الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات، مثل: “الحلويات، والمشروبات الغازية، والوجبات السريعة أو الدسمة”؛ وعليه، يجب أن يكون مصدرك الأساسي من السعرات الحرارية على مدار أيام عيد الأضحى 2024 من الأطعمة الصحية، مثل: “الخضروات، والفواكه،والقليل من اللحوم المتنوعة،والدجاج، والأسماك الدهنية والحبوب الكاملة والبقوليات”.

اعتمدّي على مشروب الشاي الأخضر الخالي من السكر

يُمكنكِ تناول 3 أكواب من الشاي الأخضر الخالي من السكر، كأفضل مشروب صحي غني بمضادات الأكسدة لحرق الدهون ومنع تكونها، والتخلص من السموم بعد تناول الوجبات الدسمة في عيد الاضحى 2024.

الأطباق صغيرة حليفتكِ في عيد الأضحى 2024

تناولك للوجبات في الأطباق الصغيرة سيُساعدك على تقليل كميات الأطعمة المستهلكة عند كل وجبة، ما يُساهم ذلك في الحفاظ على الوزن بصفة عامة؛ إذ أكدت إحدى الدراسات أن 52% من الأشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من الأطعمة في المناسبات والأعياد، يعتمدون على الصحون الكبيرة، في حين أن 45% من الأفراد الذين يتناولون كميات بسيطة من الطعام يستخدمون الأطباق الصغيرة.

ابتعدّي عن السموم البيضاء

الخضروات الداكنة حليفتك في جميع وجباتك الرئيسية في عيد الأضحى 2024 للحفاظ على الوزن
الخضروات الداكنة حليفتك في جميع وجباتك الرئيسية في عيد الأضحى 2024 للحفاظ على الوزن

من الضوابط الأساسية للنظام الغذائي الصحي الابتعاد قدر المستطاع عن الأطعمة الغنية بالسكريات والأملاح بصفة عامة. لأنالسكر قد يؤدي إلى اضطراب نسبة الجلوكوز بالدم وحدوث الإصابة بالسكري، أما الملح يتسبب في احتباس السوائل بالجسم واضطراب ضغط الدم. فضلًا عن ذلك، يعتبر الدقيق الأبيض من السموم البيضاء التي يجب أيضًا الابتعاد عنها  قدر المستطاع.

تجنبي لأطعمة الغنية بالكربوهيدرات ليلًا

إن تجنب الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات في الليل سيُساعدكِ حقًا في إنقاص الوزن أو الحفاظ على ما أنتِ عليه خلال أيام عيد الأضحى 2024. نظرًا لأن النظام الهضمي يعمل ببطء في نهاية اليوم، فمن المنطقي تناول وجبة عشاء خفيفة على أن تشتمل على الكثير من البروتين والمواد المغذية الأخرى لملء البطن.

استمتعي بالحلويات الصحية

أحد الحيّل المجربة للحفاظ على الوزن في المناسبات والأعياد بصفة عامة، هو الحلويات المصنعّة وغيرها من الحلويات اللذيذة، بالتمر، والعسل، والفواكه الحلوة مثل: “الموز” تحديدًا.

لا تستغني عن شرب الماء

الشاي الأخضر مشروبك المفضل للحفاظ على وزنك في عيد الأضحى 2024
الشاي الأخضر مشروبك المفضل للحفاظ على وزنك في عيد الأضحى 2024

استبدلي المشروبات الغازية والعصائر المحلاة بالماء خلال أيام عيد الأضحى 2024، بالماء الفاتر، واجعله مشروبك الأساسي على مدار اليوم، لاحتوائه على صفر من السعرات الحرارية، هذا بالإضافة إلى دوره الكبير في تنشيط الدورة الدموية، والمساعدة على الشعور بالشبع والامتلاء، والحفاظ على ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف وتنقيته من السموم. علمًا أنه يمكنكِ تعزيز القيمة الغذائية للمياه، بإضافة عسل النحل أو شراب الليمون إليها، لإكسابها فوائد صحية أخرى.

المكسرات النيئة مفتاحك لثبات وزنكِ

يساعد تناول المكسرات مثل: “اللوز، والجوز” على تجديد طاقة جسمك والشعور بالشبع لفترات طويلة في آن واحد. لكن يجب مراعاة عدم الإفراط والاكتفاء بتناول حفنة تعادل قبضة اليد الواحدة وليس أكثر لتحقيق الهدف المنشود منها في عيد الأضحى 2024.

استفيدي من الخضراوات والفواكه الطازجة

توفر الأطعمة الموسمية مغذيات أقوى من الأطعمة الأخرى. لذا، ينبغي الحرص على اختيار الخضراوات منخفضة السعرات الحرارية والغنية بالاياف مثل: “الشمندر وأوراق الحلبة، الخضروات الداكنة”. كذلك تناول حصص كافية من الفواكه الطازجة مثل: “الفراولة، والبرتقال، والجوافة، والبطيخ، والشمام” والمزيد من الفواكه  المتوافرة ذات السعرات الحرارية المنخفضة.

واستكمالًا لحديثنا عن أفضل الطرق الطبيعية للحفاظ على الوزن في عيد الاضحى 2024، ينصح دكتور هشام بإتباع التعليمات التالية:

كميات قليلة  لحوم عيد الأضحى ستجنبكِ زيادة الوزن بشكل مفاجئ
كميات قليلة  لحوم عيد الأضحى ستجنبكِ زيادة الوزن بشكل مفاجئ
  • تناولي البروتين والدهون والخضروات والكربوهيدرات المعقدة لتحقيق التوازن المطلوب في طبقكِ خلال وجباتكِ الرئيسيةفي عيد الأضحى 2024.
  • تحركي باستمرارعن طريق المشي لمدة 30 دقيقة يوميًا أو ممارسة تمارين رفع الأثقال تحديدًا للحفاظ على وزنكِ بشكل فعّال.
  • إتبعي أسلوب حياة صحي!  سواءً في عيد الأضحى 2024 أو على مدار العام.
  • راقبي وزنكِ وزنك مرتين في الأسبوع على ميزان موثوق به
  • إختاري مشتقات الحليب قليلة الدسم، كالحليب، الجبنة، اللبنة واللبن؛ لمساعدكِ على تخفيف السعرات الحرارية الإضافية من خلال تخفيف كمية الدهون.
  • إذا تناولتي الطعام خارج المنزل في عيد الأضحى 2024، فما عليكِسوى تجنب المأكولات الموجودة على اللائحة التي تتضمن كلمة “مقلي” أو “بالقسماط”   لأنها تحتوي على كميات إضافية من الدهون والسعرات الحرارية. أطلبي تتبيلة السلطات والصلصات على جنب وضعي ملعقتين فقط أو أقل من تتبيلة السلطة عليها.
  • سامحي نفسك إذا كنت من اللاتي يُخطئن نادرًا، ولا تستسلمي. على سبيل المثال تناولي وجبتيّ غذاء وعشاء صحيتين جدًا إذا تناولتِ فطور غني بالسعرات الحرارية والدهون، وأضيفي المزيد من التمارين الرياضية إلى يومك.

وأخيرًا، يجب أن تكون حميتك الغذائية للمحافظة على وزنك غير قاسية خلال ايام عيد الأضحى 2024. فأنتِ لديك الكثير من الخيارات الصحية لتختاري منها.

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى