العناية بالبشرة

العناية بالبشرة | طرق طبيعية لتقشير البشرة في عيد الأضحى

في فترة الأعياد والمناسبات، تسعى جميع النساء للظهور بأفضل حلة، والعناية بالبشرة جزء لا يتجزأ من هذا التحضير. فعيد الأضحى، بفرحته واجتماعاته العائلية، يقدم فرصة مثالية للاهتمام ببشرتك وتجديد نضارتها. من أهم خطوات العناية بالبشرة هي عملية التقشير، التي تساعد في إزالة الخلايا الميتة وإبراز البشرة النضرة والصحية. إلا أن استخدام المقشرات الكيميائية قد يؤدي في بعض الأحيان إلى تهيج البشرة، خاصة إذا كانت حساسة.

لهذا السبب، تعد الطرق الطبيعية لتقشير البشرة الخيار الأمثل. فهي ليست فقط لطيفة وفعالة، بل تساعد أيضاً في تغذية البشرة بالمواد الطبيعية. لذا إليك أهمية التقشير للبشرة، وكيفية تجنب التهيج، بالإضافة إلى بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن إعدادها بسهولة في المنزل لتقشير البشرة بطريقة آمنة وفعالة، مما يضمن لك إطلالة مشرقة وجذابة خلال عيد الأضحى المبارك.

أهمية التقشير للبشرة

التقشير يعمل على إزالة الطبقة الخارجية من الخلايا الميتة التي تتراكم على سطح الجلد. هذه العملية تساعد في:

تجديد البشرة:تحفيز تجدد الخلايا الجديدة مما يجعل البشرة تبدو أكثر إشراقاً وحيوية.

تحسين ملمس البشرة:التخلص من الخلايا الميتة يساعد في تنعيم البشرة وجعلها أكثر نعومة.

تقليل مشاكل البشرة:يمكن أن يساعد في تقليل ظهور البقع الداكنة، التجاعيد الدقيقة، وحب الشباب.

تحسين امتصاص المنتجات:البشرة النظيفة والمقشرة تمتص المرطبات والمنتجات الأخرى بشكل أفضل.

التقشير يعمل على إزالة الطبقة الخارجية من الخلايا الميتة التي تتراكم على سطح الجلد
التقشير يعمل على إزالة الطبقة الخارجية من الخلايا الميتة التي تتراكم على سطح الجلد

كيف يعمل التقشير؟

مع تقدمك في العمر، يتباطأ معدل التقشير، مما يمكن أن يسبب مجموعة متنوعة من مشاكل البشرة حسب العمر ونوع البشرة. فمثلاً قد تلاحظين أشياء مثل البقع الجافة، الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وكذلك فرط التصبغ مع التقدم في العمر.يساعد التقشير المنتظم البشرة على التخلص من الطبقة الخارجية التي تعرضت للضرر البيئي. هذا سيجدد سطح بشرتك ويمكن أن يخفف من العديد من مشاكل البشرة الشائعة.

ماذا يجب أن تستخدم المرأة للتقشير؟

تتوفر عدة خيارات، بما في ذلك بعض التي يمكنك القيام بها بنفسك وأخرى يمكن لأخصائي تجميل أو طبيب جلدية القيام بها لك:

منظف يحتوي على حمض ألفا أو بيتا هيدروكسي:كما يوحي الاسم، تستخدم هذه المنظفات مركباً حمضياً خفيفاً لإزالة خلايا الجلد الميتة وتوحيد لون البشرة.

فرشاة تنظيف: هذه الفرش التي تعمل بالبطاريات تتحرك بحركة دائرية باستخدام المنظف الذي تختاره لتقشير خلايا الجلد بلطف.

تتوفر عدة خيارات للتقشير ومن بينها استخدام الفرش على البطريات لتقشير الخلايا
تتوفر عدة خيارات للتقشير ومن بينها استخدام الفرش على البطريات لتقشير الخلايا

الريتينول:هذه الكريمات الموضعية مشتقة من فيتامين أ، الذي يحوله جلدك إلى حمض الريتينويك. ستحتاجين إلى وصفة طبية للحصول على كريم الريتينول الحقيقي. استخدميه من ثلاث ليالٍ في الأسبوع إلى كل ليلة، حسب تحمل بشرتك وتوصية طبيبك.

التقشير الكيميائي:لهذا التقشير، قد يستخدم طبيب الجلدية أو أخصائي التجميل نوعاً من الأحماض للمساعدة في التخلص من الخلايا غير الصحية وتشكيل خلايا جلدية جديدة وصحية. أمثلة على المقشرات الكيميائية تشمل: أحماض الساليسيليك، الجليكوليك، أو مزيج من الأحماض، بالإضافة إلى الإنزيمات والريتينول. كل نوع من التقشير الكيميائي يعمل بطريقة مختلفة، ولكن كل منها سيحسن لون البشرة، النسيج، ومشاكل حب الشباب.

التقشير بالليزر: تقشير البشرة بالليزر يعمل إما على إزالة الطبقة الخارجية من البشرة باستعمال أشعة وأدوات خاصة أو يعمل على تقشير البشرة بشكل سطحي وخفيف جداً.

تقشير البشرة بالليزر يعمل إما على إزالة الطبقة الخارجية من البشرة باستعمال أشعة وأدوات خاصة
تقشير البشرة بالليزر يعمل إما على إزالة الطبقة الخارجية من البشرة باستعمال أشعة وأدوات خاصة

التقشير الميكانيكي: يمكن إجراء هذه العلاجات التقشيرية المتعمقة بشكل دوري من خلال طبيب الجلدية أو محترف العناية بالبشرة الآخر. يتضمن هذا استخدام أداة متخصصة أو منتج يحتوي على جزيئات حبيبية. مثل التقشير بالميكرو، الوخز بالإبر الدقيقة، تقشير الجلد بالشفرة، أو استخدام فرشاة تنظيف متخصصة. هذه الطرق الأكثر عدوانية تقشر الطبقة الخارجية من خلايا الجلد يدوياً، مما يكشف عن نسيج أكثر نعومة وتساوياً، ويسمح بامتصاص أفضل للمنتجات. كذلك يمكن لهذه التقشيرات الدورية والعميقة تحفز إنتاج الكولاجين.

طرق طبيعية لتقشير البشرة

يمكنك تقشير البشرة بواسطة طرق طبيعية وهي عبارة عن خلط مكونات طبيعية منزلية مع بعضها البعض ومن ثم تطبيقها على البشرة مع الفرك للتخلص من التراكمات والحصول على بشرة ناعمة ومشرقة. إليك بعض الوصفات الطبيعية التي يمكنك تجربتها:

يمكنك تقشير البشرة بواسطة طرق طبيعية وهي عبارة عن خلط مكونات طبيعية منزلية مع بعضها البعض ومن ثم تطبيقها على البشرة
يمكنك تقشير البشرة بواسطة طرق طبيعية وهي عبارة عن خلط مكونات طبيعية منزلية مع بعضها البعض ومن ثم تطبيقها على البشرة

تقشير الوجه بالقهوة والعسل والسكر

تقشير الوجه بالقهوة والعسل يساعد على التخلص من الخلايا الجلد الميتة. فيمكنكِ استخدامه على وجهك أو بشرة جسمك وخاصةً على مناطق السيلوليت. ضعي ملعقة بن أو تفل القهوة مع ملعقة عسل وملعقة سكر وقطرتين من ماء ورد وامزجي كل المكونات مع بعضها، ثم باستخدام يديكِ قومي  بتدليك وجهك لمدة  15 ثانية. بعد ذلك اتركي الماسك على بشرتك 10 دقائق ثُم اغسليها بالماء الفاتر.

تقشير الوجه بالسكر والعسل

اخلطي ملعقتين صغيرتين من السكر البني وملعقة صغيرة من العسل، ثم ضعي الخليط على وجهك بحركات دائرية لطيفة.اتركيه لمدة 5-10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

كيفية تقشير بشرتك حسب نوع البشرة

عند التقشير، من المهم أن تكوني لطيفة على بشرتك. يمكنك استخدام حركات دائرية صغيرة باستخدام أصابعك لتطبيق المقشر أو استخدام أداة التقشير التي تختارينها.

فإذا كنتِ تستخدمين فرشاة، قومي بتطبيق ضربات قصيرة وخفيفة. قشري لمدة حوالي 30 ثانية ثم اشطفي بالماء الفاتر وليس الساخن، ثم ضعي مرطب يحتوي على واقي شمسي بعد التقشير.

البشرة الجافة

التقشير مهم للبشرة الجافة أو المتقشرة، ولكن تجنبي التقشير الميكانيكي على البشرة الجافة، لأن العملية تزيد من جفاف البشرة ويمكن أن تؤدي إلى تمزقات دقيقة. يساعد حمض الجليكوليك على إزالة الخلايا الميتة الجالسة على سطح الجلد ويحفز تجدد البشرة الصحية. استخدمي واقي شمس ومرطب بعد استخدام حمض الجليكوليك لأنه يمكن أن يجعل البشرة أكثر عرضة لأضرار الشمس.

البشرة الحساسة

تجنبي الفرك أو استخدام الطرق الميكانيكية للتقشير. هذه الأساليب ستزيد من تهيج بشرتك ويمكن أن تؤدي إلى احمرارها.

لذا استخدمي مقشراً كيميائياً خفيفاً وطبقيه بقطعة قماش ناعمة. أما لعلاج حب الشباب، يمكنكِ أيضاً تجربة تقشير حمض الساليسيليك في عيادة طبيب الجلدية.

البشرة الدهنية

يمكن أن تستفيد البشرة الدهنية أو السميكة من التقشير اليدوي واستخدام الفرشاة. وقد تحتوي البشرة الدهنية على طبقة إضافية من التراكم على السطح الذي يمكن أن يزيلها التقشير اليدوي. لذا استخدمي مقشراً بحركات دائرية للحصول على أفضل النتائج.

البشرة العادية

إذا كانت بشرتك لا تعاني من أي مضاعفات، يمكنك اختيار أي طريقة للتقشير. فالتقشير اليدوي والكيميائي آمنان لهذا النوع من البشرة. وقد تحتاجين إلى التجربة لمعرفة الطريقة التي تعمل بشكل أفضل لبشرتك.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة. 

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى