نصائح العروسة

تعلمي | 7 طرق لترتيب مطبخك بطريقة بسيطة

هل تحلم بامتلاك مطبخ يبدو نظيفًا في كل مرة تدخل إليه؟ على الرغم من أن المطبخ عبارة عن مساحة عملية وعملية، إلا أنه لا يزال يبدو ذكيًا عن طريق إزالة كل ما لا تحتاجه واتباع النهج البسيط في مساحة بسيطة ومرتبة.

سنساعدك على التفكير بطريقة بسيطة في المطبخ – بدلاً من مواجهة الجدران والأسطح العارية، يتمثل نهجنا في التخلص من الفوضى ومعرفة كيفية التخلص من العناصر التي لم تعد بحاجة إليها. بدلاً من مواجهة مطبخ به أسطح عمل مكتظة وخزائن مكتظة، ستستمتع بغرفة أكثر هدوءًا وتنظيمًا يسهل العمل فيها وتبدو أكثر اتساعًا.

1. قم بتغيير عقليتك الخاصة بأرض الإغراق

سطح عمل المطبخ فوضوي

(رصيد الصورة: شترستوك)

سواء كان لديك عائلة أم لا، يمكن أن يصبح المطبخ سريعًا مكانًا مليئًا بصناديق الغداء ومفاتيح السيارة والأوراق والعديد من العناصر المتنوعة الأخرى. لذلك، وبصرف النظر عن الأدوات المعتادة في المطبخ، هناك الكثير من الفوضى الإضافية التي تتم إضافتها يوميًا. وإذا لم يكن هناك، مثلي، مكان واضح للاحتفاظ بأشياء معينة، فسيتم تركها على الجانب لعدة أسابيع. الجزء العلوي من صندوق الخبز الخاص بي هو المكان المفضل لدي لتخزين القطع والقطع، على الرغم من أنه بالنسبة للآخرين، قد يكون الثلاجة أو طاولة الطعام.

إن اتباع نهج منضبط سيساعدك على التخلص من هذه الفوضى. ابحث عن مكان قريب من باب منزلك لوضع مفاتيحك، وضع صناديق الغداء المستعملة مباشرة في غسالة الأطباق، وتخلص من تلك المساحة غير المرغوب فيها. في غضون فترة زمنية قصيرة، ستكتسب عادات جديدة ونأمل أن يكون لديك قدر أقل من “الفوضى” التي يمكنك إيجاد مساحة لها.

تذكر أن الفوضى تجذب الفوضى. إذا تركت غرفة خالية من الفوضى، فمن غير المرجح أن تشجع على مسرح جريمة من الفوضى في المستقبل.

2. التعامل مع أسطح العمل الخاصة بك

خزانة مطبخ رمادية أنيقة مع سطح أبيض

(رصيد الصورة: شترستوك)

سيكون من السذاجة الاعتقاد بأن المطبخ يمكن أن يبدو دائمًا نظيفًا. ما لم تكن تعتمد على الوجبات السريعة ونادرًا ما تطبخ، فإن المطبخ عبارة عن غرفة عمل غالبًا ما تتضاعف كمساحة اجتماعية. كن واقعيًا بشأن مقدار الفوضى التي يمكنك إزالتها من أسطح العمل، دون تحويل مطبخك إلى مساحة غير عملية تشبه بيت العرض.

ومع ذلك، فإن تنظيم أسطح العمل يحرر مساحة العمل، لذلك عندما تأتي للطهي، يكون لديك مساحة كبيرة لإعداد الطعام والطهي. تخيل مدى سهولة العمل على سطح مطبخ خالٍ من الأجهزة المستخدمة مرة أو مرتين في السنة أو حاملات الأواني المليئة بالملاعق والملاعق والمغارف.

أحد الأساليب لإنشاء مظهر بسيط هو مسح كل شيء عن أسطح عملك. ثم فكر في الأجهزة التي تستخدمها يوميًا والتي تحتاجها في متناول يدك. يمكن تخزين العناصر الأخرى الأقل استخدامًا أو بيعها أو إعادة تدويرها إذا كانت نادرًا ما تستخدم. وهل تتقاطع بعض الأجهزة؟ على سبيل المثال، هل لديك خلاط قائم مع الملحقات ومنفصلة معالج الطعام، متى سيفعل المرء؟

هل هناك مجموعة من المواد الغذائية على المنضدة الخاصة بك؟ يمكن تخزين أوعية الفاكهة والكعك محلي الصنع وحاويات المشروبات في مخزن المؤن وبعيدًا عن الأنظار. باعتباري خبازًا، فأنا أقل إغراءً بكثير عندما تكون مخبوزاتي محلية الصنع خلف أبواب مغلقة!

3. لا تضيع مساحة الأرضية

صناديق إعادة تدوير المطبخ تظهر ثلاث مناطق مختلفة للنفايات

(رصيد الصورة: شترستوك)

لا نفكر غالبًا في مساحة الأرضية عندما يتعلق الأمر بالفوضى في المطبخ، ولكن هذه منطقة يمكن أن تقطع خط رؤية واضح، تمامًا مثل الأسطح. أحد العناصر الأكثر شيوعًا على الأرض في المطبخ هو سلة المهملات. بينما يمكنك شراء بعض التصميمات الأنيقة التي توفر درجة من حلوى العين، إذا كنت ستتبع أسلوبًا بسيطًا، فمن الأفضل أن تقوم بربط سلة المهملات بخزانة أسفل الحوض والمصرف. سواء كان هذا خيارًا عند شراء مطبخ جديد أو إرفاقه بعد الحدث، فسوف يساعد في الحفاظ على أرضيتك خالية من الفوضى.

4. قلل من استخدام معداتك

أدوات مطبخ متعددة مجمعة معًا على سطح عمل المطبخ

(رصيد الصورة: شترستوك)

كم عدد الملاعق وملقط الطعام الذي تمتلكه؟ هل لديك قدور ومقالي أكثر مما تعرف ماذا تفعل به؟ قم بإجراء عملية إعدام جدية لمعدات الطبخ الخاصة بك واحتفظ بالأفضل على الإطلاق. لم يحتاج أحد من قبل إلى مبشرتين للجبن.

وأثناء قيامك بفرز معداتك، تحقق أيضًا من صواني الخبز الخاصة بك. لقد حرثت مؤخرًا أكوام أدوات الخبز التي كانت تتساقط علي في كل مرة أفتح فيها الخزانة. وعلى الرغم من أنني أحب بودنغ يوركشاير الفردي الجيد، إلا أنني لم أكن بحاجة إلى ثلاث علب لهذه المهمة.

يعتمد ما تتخلص منه على تفضيلاتك الشخصية في المطبخ. على سبيل المثال، نادرًا ما أقوم بقلي الطعام (لم أضغط على الزناد بعد مقلاة الهواء)، لذلك لا أحتاج إلى تشكيلة كبيرة من المقالي ذات الأحجام المختلفة.

5. افحص الأواني الفخارية الخاصة بك بحثًا عن الشقوق

أطباق وأكواب مخزنة على أرفف سلكية في خزانة المطبخ

(رصيد الصورة: شترستوك)

تمامًا كما هو الحال مع معدات الطهي، ليست هناك حاجة للاحتفاظ بإعدادات إضافية للمكان عندما يكون كل ما تحتاجه كافيًا لرؤيتك طوال اليوم. لذا، اسحب تلك الأطباق والأطباق الإضافية التي تحتفظ بها “للاحتياط”. وتخلص من أي شيء متشقق، فالأطباق المقطعة غير صحية ويجب عدم استخدامها.

لا تنس التحقق من الكوب والخزانة الزجاجية. هنا، من المحتمل أن تجد عددًا كبيرًا من الخطايا، بدءًا من الأكواب غير المتطابقة وحتى تلك التي يتم تقديمها كهدايا مجانية. تخلص من ما لا تحتاجه وقم بإزالة تلك الفوضى.

أثناء قيامك بالبحث في أكوابك، تحقق من أكوابك زجاجات مياه. على الرغم من وجود ثلاثة بالغين فقط في منزلي، والآن بعد أن طار ابن واحد في العش، لا يزال لدي رف من الزجاجات يتدحرج باستمرار. يجب أن تكون زجاجة واحدة لكل شخص كافية للحفاظ على رطوبتك في العمل وصالة الألعاب الرياضية.

6. أدوات مائدة خالية من الفوضى

أدوات المائدة منظمة في الدرج

(رصيد الصورة: شترستوك)

درج أدوات المائدة هو أحد الأماكن التي يمكن أن تصبح مزدحمة حيث يتم التخلص من السكاكين والشوك والملاعق ذات الأشكال والأحجام المختلفة في مكان واحد كبير، لذلك لا يمكنك أبدًا العثور على ما تحتاجه أو معرفة مقدار أي شيء لديك.

ابدأ بالاحتفاظ بما تحتاجه ومسح الباقي. أحتفظ بمجموعة شوكة وسكينة صغيرة وكبيرة لكل شخص، بالإضافة إلى قطعة حلوى وملعقة صغيرة. من المفيد أيضًا الاحتفاظ بمجموعتين إضافيتين للضيوف. يعد منظم الأدراج أمرًا ضروريًا للمساعدة في ترتيب أدوات المائدة الخاصة بك. جرب منظم الأدراج القابل للتوسيع من Simple Houseware (19 دولارًا من أمازون) كوسيلة لترويض أدوات المائدة الخاصة بك.

7. تنظيم مخزن المؤن الخاص بك

مرطبانات تخزين زجاجية في خزانة المطبخ

(رصيد الصورة: شترستوك)

إحدى الطرق المؤكدة لتحقيق مطبخ بسيط هي تنظيف مخزن المؤن الخاص بك وشراء ما تحتاجه فقط. كما أنه سيوفر عليك من الإفراط في شراء وتخزين المواد الغذائية دون داع، والتي قد تصبح قديمة. أيضًا، إذا كان بإمكانك الوصول بسهولة إلى محل بقالة، فليست هناك حاجة لتخزين عشرة علب من الطماطم المعلبة المفضلة لديك. سيظلون هناك عندما تعود الأسبوع المقبل.

بينما نحب جميعًا الاختيار، عندما يتعلق الأمر بالنهج البسيط، فليس من الضروري أن يكون لديك خمسة أنواع من زبدة الفول السوداني مفتوحة جميعًا في نفس الوقت، أو حتى خمسة أنواع من زبدة الفول السوداني بشكل عام في هذا الشأن! اجعل الأمور بسيطة واحصل على ما تحب. عندما يتعلق الأمر بالأطعمة القابلة للدهن، أختار زبدة الفول السوداني المقرمشة والعسل وهلام الكشمش الأسود.

ابدأ بالتحقق من جميع تواريخ الاستخدام الموجودة على منتجاتك. تخلص من أي شيء قديم وأحضر المنتجات إلى مقدمة رفوفك والتي تحتاج إلى استخدامها عاجلاً.

إحدى المناطق الشائعة التي يتم التغاضي عنها هي الأعشاب والتوابل المجففة. على الرغم من أن هذه الجرار غالبًا ما تكون صغيرة ولا تشغل مساحة كبيرة في حد ذاتها، إلا أنه من السهل جمع مجموعة كاملة من الأعشاب والتوابل التي تتجاوز أفضل ما لديها من خلال الاستخدام غير المتكرر! عند تجربة وصفة جديدة، بدلًا من شراء مكون جديد، فكر فيما إذا كان لديك بالفعل عشب أو توابل يمكنك استبدالها.

المزيد من دليل توم

  • يكتشف كيفية ترتيب منزلك
  • زائد، هل ترتكب هذه الأخطاء الخمسة في الترتيب؟
  • جرب هذا 7 طرق لتوفير المساحة لتنظيم القدور والمقالي

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى