نصائح العروسة

تعلمي | 5 طرق تؤدي بها المياه العسرة إلى إتلاف منزلك – وكيفية إصلاحها

جميعنا ممن لديهم مصدر مياه عسر سيكونون على دراية بالعلامات المرئية للمقياس الطباشيري الأبيض حول الحنفيات. ليس من الصعب اكتشاف الماء العسر، لذلك إذا كنت لا تعرف ما إذا كان مصدر المياه العذبة إلى منزلك عسرًا أم ناعمًا، فمن المحتمل جدًا أن يكون ناعمًا.

وبصرف النظر عن الفوضى القبيحة التي خلفتها المياه العسرة، فإنها تلحق الضرر بمنزلنا وتسبب مشاكل في السباكة والأجهزة والحنفيات. ومع وجود إمداد بالماء العسر في 85% من الولايات المتحدة، وفقًا لـ هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية (USGS)، من المفيد أن نفهم سبب تسبب الماء العسر في حدوث مشكلة.

في المناطق التي بها مياه عسرة، تحدث الترسبات الكلسية عندما يتم ترك الكالسيوم والمغنيسيوم بمجرد تبخر الماء العسر، وتتراكم حيث يتم تسخين المياه أو تركها واقفة. لا تحتوي المياه الغازية على نفس المستوى من الكالسيوم والمغنيسيوم، وبالتالي لا تترك وراءها بقايا سيئة.

الأخبار السيئة بالنسبة للأسر التي تعاني من الماء العسر هي أنه قد يكون من الصعب إزالة الترسبات الكلسية وتتسبب في تآكل الأجهزة بسرعة أكبر. هنا، نلقي نظرة على مشاكل المياه الصلبة الشائعة في جميع أنحاء المنزل وكيفية معالجتها.

1. الأضرار الداخلية لأجهزتك

عنصر تسخين الغسالة المغطى بالرواسب الجيرية مثبت بباب الغسالة المفتوح

(رصيد الصورة: شترستوك)

مع مرور الوقت، سوف تتراكم رواسب الماء العسر على الأجهزة التي تستخدم الماء. وبغض النظر عما إذا كان لديك أفضل غسالة أطباق، وغسالة ملابس، ودش، وآلة صنع القهوة، فسوف يعاني جهازك من تراكم الرواسب وتآكلها بسرعة أكبر.

يترك الماء العسر وراءه رواسب كربونات الكالسيوم على الأنابيب والأنابيب ونفاثات الرش وعنصر التسخين والمناطق الأخرى. ونتيجة لذلك، يستغرق الماء وقتًا أطول للتسخين، ويتأثر تدفق الماء وحتى ضغط الماء، مما يؤثر على أداء الماكينة.

في غسالة الأطباق، ستلاحظ ظهور علامات بيضاء على الأواني الزجاجية أو تكوّن مقياس أبيض على عنصر التسخين في جهازك. ومع ذلك، ليس من السهل اكتشاف العلامات باستخدام الغسالة حيث يتم إخفاء العناصر التالفة عن الأنظار.

قد تجد أيضًا أن قهوتك الصباحية تتحول إلى رذاذ بدلاً من تيار مستمر، حيث أن أنابيب المياه في آلات القهوة ضيقة ويمكن أن تسد بسهولة بالرواسب.

قد تكون أجهزة التنظيف صعبة في بعض الأحيان، لأنه ليس من الممكن الوصول إلى الأعمال الداخلية للجهاز، على الرغم من أنه باستخدام الغسالة أو غسالة الأطباق يمكنك تشغيل حمولة فارغة بمحلول الخل وعصير الليمون الذي يزيل الترسبات الكلسية.

اضبطي جهازك على أعلى درجة حرارة، وأضيفي كوبين من الخل الأبيض أو عصير الليمون، أو مزيجًا متساويًا من الاثنين معًا، واضغطي على زر التشغيل. بمجرد الانتهاء، كرر الدورة دون أي حل.

2. الرواسب المعدنية حول الحنفيات

صنبور جاري مغطى بالجير

(رصيد الصورة: شترستوك)

إذا كنت تعيش في منطقة بها مياه عسرة، فستعرف أن رواسب المياه العسرة تبدو قبيحة المنظر. من الصعب إزالة الطبقة البيضاء والرواسب العنيدة التي تظهر على صنبور المطبخ والحمام.

أسوأ المناطق ستكون على الصنبور أو الناشر وقاعدة الصنبور وجسم الصنبور. سوف تتجمع الرواسب أيضًا داخليًا على الصمام الخزفي، مما يقلل من عمر الصنبور.

التنظيف المنتظم باستخدام منتج متخصص جاهز للاستخدام أو حل محلي الصنع سوف يبقي المشكلة تحت السيطرة. على الرغم من صعوبة تنظيف الحنفيات، إلا أنه مع القليل من الخل وعصير الليمون، يمكنك جعلها تتألق مرة أخرى.

انقع قطعة قماش في الخل أو عصير الليمون ولفها بعناية حول الصنبور لضمان تغطية كل سطح. ثبتي قطعة القماش بشريط مطاطي واتركيها لمدة ساعة واحدة. قم بإزالة قطعة القماش وامسح البقايا قبل شطف الصنبور. إذا كانت الترسبات الكلسية لا تزال موجودة، فلماذا لا تجرب ذلك وصفة الليمون لإزالة الترسبات الكلسية من على الوجهنهاية الخبر؟

مهما كان ما تفعله، لا تلتقط الترسبات الكلسية، لأن ذلك قد يتسبب في تلف سطح الصنبور أو سطحه.

3. بقع في المرحاض، تدفق ضعيف

غرفة حمام بيضاء مع وحدات مرحاض ورفوف

(رصيد الصورة: شترستوك)

لا تظهر الترسبات الكلسية دائمًا على شكل رواسب طباشيرية بيضاء. في حين أن الترسبات الكلسية تترك علامات بيضاء حول الحنفيات، إلا أن الأمر مختلف في الحمام. على السيراميك الأبيض، تترك الترسبات الكلسية وراءها بقعًا بنية غير سارة.

تظهر البقع في الأماكن التي يتواجد فيها الماء لفترة أطول، حول خط الماء في قاعدة الوعاء، أو حيث يتدفق الماء من الحافة بعد الشطف. في الحالات الأكثر تطرفًا، يمكن أن تتراكم الرواسب وتسد نفاثات المياه أسفل حافة المرحاض، مما يتسبب في تدفق بطيء وضعيف.

وعلى الرغم من أنه تحت الأغطية، يجب ألا ننسى خزان المرحاض. يمكن أن تتجمع الرواسب المعدنية في المياه الراكدة على الأنابيب وآليات التنظيف. توفر وظيفة الزعنفة التحكم في الشفط وتمنع تسرب الماء إلى وعاء المرحاض. عندما تتراكم رواسب الماء العسر حول منطقة الشفط، يتم استنفاد وظيفة الزعنفة، مما يتسبب في تدفق الماء إلى الوعاء. بصرف النظر عن زيادة احتمالية التصبغ، فهو أيضًا هدر للمياه.

لمنع تراكم الترسبات الكلسية في وعاء المرحاض، سيساعد التنظيف الأسبوعي المنتظم باستخدام منظف حمضي، مثل الخل الأبيض، على التخلص من الترسبات الكلسية. بينما يمكن معالجة خزان المرحاض الخاص بك بمحلول الخل الأبيض شهريًا. اسكبي كوبًا واحدًا واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل شطفه. يمكنك أيضًا تجربة هذه النصائح كيفية تنظيف المرحاض.

4. الترسبات الكلسية في الحمام الخاص بك

لقطة مقربة لرأس الدش مغطى بالرواسب الكلسية

(رصيد الصورة: شترستوك)

هل تحاول دائمًا العثور على طرق لمنع الترسبات الكلسية في الحمام الخاص بك؟ تبقى قطرات الماء على اتصال مع الدش الخاص بك لفترة طويلة بعد الانتهاء من الاستحمام وتشكل رواسب طباشيرية تمنع نفاثات الدش الصغيرة. بدلاً من أن يكون انفجارًا منعشًا، يتحول الدش إلى رذاذ ضئيل.

ستبدو شاشة الدش أيضًا باهتة، حيث أنه بمجرد تبخر الماء العسر فإنه يترك وراءه رغوة الصابون. لا تمتزج الأحماض الدهنية الموجودة في الصابون مع المعادن الموجودة في الماء العسر وتترك وراءها مادة غير قابلة للذوبان لا تذوب في الماء.

لإعادة الدش إلى أقصى إمكاناته، قم بإزالة رأس الدش من الخرطوم. ضعيه في وعاء من الخل الأبيض بحيث يغطي الرأس. اتركه يعمل لمدة 30 دقيقة ثم تحقق لمعرفة ما إذا كان قد تمت إزالة جميع الترسبات الجيرية، وإذا لم يكن الأمر كذلك، اشطف رأس الدش لطرد الترسبات الجيرية، وكرر ذلك. يمكن فرك أي ترسبات كلسية متبقية باستخدام فرشاة أسنان، قبل تشغيل الماء مرة أخرى لتنظيف أي بقايا متبقية.

متى إزالة علامات الماء على أبواب الدش الزجاجية، الوقاية دائما خير من العلاج. بعد كل استحمام، استخدمي ممسحة مطاطية لإزالة أي ماء زائد. ولكن إذا لم يكن هذا حلاً عمليًا في منزلك — ربما كان لديك أطفال صغار — فإن الخل الأبيض يمكن أن يفي بالغرض. قومي بخلط أجزاء متساوية من الخل الأبيض والماء في زجاجة رذاذ ثم ضعيها على المنطقة. بعد ذلك، امسح السطح بقطعة قماش قطنية، أو قم بإزالته باستخدام ممسحة، ثم قم بتلميعه بقطعة قماش من الألياف الدقيقة.

أثناء استخدام محلول التنظيف، قم بحماية يديك باستخدام زوج من القفازات المنزلية وافتح نافذة للتهوية.

5. غلاية كهربائية

منظر من داخل غلاية نصف مملوءة بالماء يظهر تراكم الترسبات الكلسية بداخلها

(رصيد الصورة: شترستوك)

ككاتب إنجليزي، أنا مندهش غلاية الشاي ليست أكثر شعبية في الولايات المتحدة، لأنه فوق الماء، عندما ترغب في احتساء كوب شاي إنجليزي جيد الطراز، لا يوجد شيء أفضل من وضع الغلاية الكهربائية لتحضير مشروب.

لكن هذا التقليد الإنجليزي يمكن أن يفسد إذا كان لديك ماء عسر. تتراكم الرواسب الكلسية حول عنصر التسخين الذي يغلي الماء. وعندما يتم ترك الماء بالداخل وعدم إفراغه بعد كل استخدام، يكون هناك سبب إضافي لتكوين الرواسب. تستغرق الغلاية الكهربائية وقتًا أطول في الغليان وتصبح أقل كفاءة في استخدام الطاقة، مما يكلفك المزيد في كل مرة تقوم فيها بتشغيلها.

بدون إزالة رواسب الماء العسر من الغلاية بانتظام، قد تواجه استبدالها في كثير من الأحيان. إذن ما هي أفضل طريقة ل قم بإزالة الترسبات من الغلاية؟ وبصرف النظر عن المنتجات التي تم شراؤها من المتجر، يمكنك العثور على ما تحتاجه في خزانة المتجر الخاصة بك.

الخل هو أحد المكونات المؤكدة التي ستخرجك من المخلل. املأ نصف غلايتك بجزء من الخل الأبيض المقطر وجزء من الماء. قم بتشغيل الغلاية، لكن أطفئها عندما تغلي. اترك المحلول لمدة ساعة أو طوال الليل حتى يعمل. ثم اشطفها ونظفها وأعد غليها مرتين على الأقل لإزالة أي بقايا أو آثار للخل.

ولكن إذا كانت غلايتك الكهربائية غير قابلة للإصلاح، فقد تكون مهتمًا بقراءة دليلنا حول أفضل الغلايات التي قمنا باختبارها وتقييمها.

المزيد من دليل توم

  • احصل على أطباق أكثر نظافة مع 7 طرق لتحسين أداء غسالة الأطباق
  • اكتشف كيفية تنظيف رأس الدش والتخلص من الترسبات الكلسية
  • قم بإطالة عمر الدش باستخدام 7 طرق لمنع تكون الترسبات الكلسية في الدش

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى