نصائح العروسة

تعلمي | 5 طرق للحصول على أفضل النتائج من مقصات التقليم

سواء كنت بستانيًا متحمسًا أو مجرد مبتدئ، فلديك واحدة من هذه أفضل مقصات التقليم هي أداة أساسية. لن يساعد ذلك فقط في الحفاظ على نباتاتك وشجيراتك في شكل أنيق، بل سيشجع نمو النباتات الصحي وأوراق الشجر المورقة.

وعلى الرغم من أنها قد تبدو مهمة بسيطة، إلا أنه من الشائع القيام بها أخطاء التقليم أننا لا ندرك حتى أننا نقوم به. يمكن أن يتراوح هذا بين عدم استخدامه بشكل صحيح أو عدم صيانة أداة حديقتك.

لحسن الحظ، هناك بعض الطرق للحصول على أفضل النتائج من مقصات التقليم للتأكد من أنه يمكنك استخدامها بشكل صحيح، وأن أزهارك ونباتاتك وشجيراتك ستبدو مذهلة نتيجة لذلك. تتراوح من تقليم الورود وغيرها من الزهور، إلى النباتات الميتة، يتم استخدام مقصات التقليم (أو المقصات) بشكل جيد. لذلك من المهم أن تحافظ عليها لإنجاز المهمة بشكل جيد.

قبل أن تخرج إلى الحديقة، إليك 5 طرق للحصول على أفضل النتائج من مقصات التقليم وجعلها تدوم طويلاً.

1. اختر النوع المناسب من مقصات التقليم

أفضل مقصات التقليم:

أفضل مقصات التقليم: (رصيد الصورة: دليل توم)

ليست كل مقصات التقليم متشابهة، ويجب عليك استخدام النوع الصحيح لتجنب إتلاف النبات والمقص. بالإضافة إلى ذلك، إذا شعرت بعدم الراحة في التعامل مع مقصات التقليم، فإنك لا تجعل هذه المهمة أسهل أو ممتعة.

من المثالي دائمًا معرفة مقصات التقليم المناسبة لهذه المهمة. تعتبر مقصات التقليم الالتفافية والسندان أدوات محمولة للمهام الصغيرة. عادةً، تتميز المقصات الالتفافية بشفرة تمر فوق أخرى بطريقة تشبه المقص – مما ينتج عنه قطعًا نظيفًا وأكثر ملاءمة للسيقان والفروع الحية.

من ناحية أخرى، تتميز مقصات التقليم السندانية بشفرة تلتقي مع أخرى بطريقة “السندان”. يؤدي هذا إلى سحق الجذع بدلاً من قطعه وهو مصمم للاستخدام على الأخشاب الميتة. تأتي بعض مقصات التقليم أيضًا مزودة بآليات السقاطة التي تقسم القطعة الواحدة إلى عدة خطوات أصغر، وهذا يتطلب مجهودًا من القطع، لكنه يجعل العملية أطول.

إلى جانب زوج من واحد من أفضل قفازات البستنة، لن تضمن المقصات المناسبة الحصول على قطع نظيف لنباتاتك فحسب، بل ستشعر بالراحة عند استخدامها.

2. تنظيف مقصات التقليم

مقصات التقليم مصقولة بقطعة قماش

مقصات التقليم مصقولة بقطعة قماش (رصيد الصورة: المستقبل)

إلى جانب شحذ الشفرات، عليك أن تعرف كيفية تنظيف مقصات التقليم جيدًا لتحقيق أقصى قدر من الأداء. مع مرور الوقت، يمكن أن تنسد المقصات بسرعة بالأوساخ وعصارة النباتات وغيرها من الحطام إذا لم تقم بتنظيفها كثيرًا.

ونتيجة لذلك، يمكن لجميع المواد اللزجة أن تمنع الشفرات من قطع النباتات أو سيقان الزهور بشكل نظيف وسريع. بالإضافة إلى ذلك، قد يؤدي ذلك إلى إنشاء مقصات صدئة، والتي ستحتاج في النهاية إلى الاستبدال على المدى الطويل.

علاوة على ذلك، إذا لم تقم بتنظيف المقصات بعد الاستخدام، فمن المحتمل أن تنتشر الأوساخ والأمراض بين النباتات و/أو الخضار المزروعة محليًا – مما يؤثر على جودتها بشكل عام.

من الناحية المثالية، يجب تنظيف مقصات التقليم فورًا بعد كل استخدام، وهو ما ينطبق أيضًا على معظم أدوات البستنة. بمجرد تنظيف مقصات التقليم وحمايتها، قم بتخزينها في مكان جاف وجيد التهوية. إذا كان لديك مجموعة ضخمة من الأدوات، فاطلع على هذه الطرق السبع الذكية لتخزين أدوات الحديقة وتوفير المساحة.

3. تعقيم مقصات التقليم

شخص يقوم بتعقيم مقصات التقليم

شخص يقوم بتعقيم مقصات التقليم (رصيد الصورة: شترستوك)

بالإضافة إلى تنظيف المقصات بعد كل استخدام، من المهم تطهير مقصات التقليم. وهذا سيمنع خطر نقل مسببات الأمراض من نبات إلى آخر – مما يسبب المرض.

لتعقيم المقصات، تحتاج إلى مسح الشفرات المبللة بالإيثانول أو كحول الأيزوبروبيل، ثم فرك الشفرات بلطف. يمكنك شراء كلا النوعين من الكحول من المتاجر الكبرى المحلية. احمل قطعة القماش معك بينما تستمر في قطع الرؤوس والتقليم.

بالإضافة إلى ذلك، بمجرد الانتهاء من التنظيف والاستعداد للتخزين، تطبيق WD-40 أو استخدام الزيت المعدني عبر قطعة قماش لمقصات التقليم سيزيل أي عصارة أو حطام. سيؤدي هذا في النهاية إلى تحسين عمر هذه الأداة. ضع في اعتبارك أن هذه المنتجات قابلة للاشتعال، لذا قم بتخزينها دائمًا في مكان بارد، بعيدًا عن مصادر الحرارة.

بدلًا من ذلك، يمكنك استخدام المناديل المبللة/المطهرات المنزلية أو زيت الصنوبر المخفف لتعقيم شفرات التقليم. ومع ذلك، فهذه ليست فعالة في التخلص من مسببات الأمراض النباتية.

4. شحذ مقصات التقليم

الأدوات اللازمة لشحذ مقصات التقليم الالتفافية، بما في ذلك مفتاح الربط، ومفك البراغي، والمبرد، وحجر المشحذ، والفرشاة

الأدوات اللازمة لشحذ مقصات التقليم الالتفافية، بما في ذلك مفتاح الربط، ومفك البراغي، والمبرد، وحجر المشحذ، والفرشاة (رصيد الصورة: المستقبل)

لا أحد يحب قطع أي شيء بشفرة حادة، ومقصات التقليم الخاصة بك ليست مختلفة. إذا كنت تستخدم مقص التقليم بشكل منتظم، ستلاحظ أن المقصات لن تقطع بشكل نظيف، مما سيؤدي إلى إبطاء عملية التقليم. علاوة على ذلك، يمكن أن يؤثر القطع غير النظيف على نمو النبات الصحي، مما يشجع على الإصابة بالأمراض أيضًا. للحصول على أقصى استفادة من أداتك، من المهم أن تعرف ذلك كيفية شحذ مقصات التقليم، خاصة عندما يصبح النصل باهتًا.

كل ما تحتاج إليه لشحذه هو مبرد معدني ذو أسنان دقيقة، أو أداة ماسية، أو حجر شحذ، أو أداة مخصصة مثل أداة حديقة السكاكين الكل في 1 من Sharpal (19.99 دولارًا أمريكيًا، أمازون). قبل القيام بذلك، تذكر دائمًا استخدام معدات السلامة المناسبة، بما في ذلك القفازات والنظارات الواقية. ومن الأفضل وضع المقصات على منشفة الطبق حتى لا تفقد أيًا من الأجزاء أثناء تفكيك المقصات.

يُنصح أيضًا بتنظيف مقصاتك جيدًا أولاً قبل شحذها. بدلًا من ذلك، إذا لم تكن مرتاحًا لشحذ المقصات، يمكنك اختيار دفع ثمن ذلك بشكل احترافي في مركز البستنة المحلي.

5. تجنب التقليم الزائد

تقليم الورود

تقليم الورود (رصيد الصورة: شترستوك)

هناك طريقة أخرى للحصول على أفضل النتائج من مقصات التقليم وهي عدم المبالغة في التقليم. على الرغم من أنه قد يكون الاستمرار في القص أمرًا مغريًا، إلا أن قطع الأجزاء السليمة من النبات لن يؤدي إلا إلى إجهاد لا داعي له ونمو غير ملائم. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يتعافى النبات في كل مرة تقطعه، وسيكون عرضة للإصابة بالأمراض خلال هذا الوقت.

يُنصح بتقسيم التقليم إلى جلسات متعددة لتجنب ذلك، مما يمنح النبات فرصة للتعافي بين كل عملية تقليم. كما أن هذا يقلل من تآكل مقصات التقليم ويساعد في الحفاظ على حالتها.

المزيد من دليل توم

  • هذه هي 7 أدوات حديقة لم تكن تعلم أنك بحاجة إليها
  • إذا لم يكن لديك ساحة كبيرة، فإليك كيفية زراعة حديقة عمودية
  • بالإضافة إلى طرق ذكية لتخزين أدوات البستنة

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى