نصائح العروسة

تعلمي | أفضل 7 نباتات تنمو في التربة الطينية

سواء كنت مبتدئًا أو مبتدئًا، يمكن أن تشكل البستنة تحديًا في أفضل الأوقات. يتضاعف ذلك بالنسبة للتربة الطينية الثقيلة، حيث قد يكون من الصعب زراعة أزهارك المفضلة للحصول على فناء خلفي مذهل.

تنتشر التربة الطينية على نطاق واسع في معظم أنحاء الولايات المتحدة، وتعتبر من أصعب ظروف التربة عند محاولة زراعة حديقة زهور أو خضروات.

عادة، يتكون هذا النوع من التربة من جزيئات معدنية دقيقة جدًا وليس الكثير من المواد العضوية. ونتيجة لذلك، يكون هذا الملمس كثيفًا ورطبًا، ولا يترك مساحة كبيرة لحركة/تصريف الهواء والماء للنباتات. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للتربة الطينية أن تنضغط بسهولة وتكون عرضة للتشقق في الطقس الجاف، مما يجعل من الصعب على الجذور أن تنمو من خلالها.

لحسن الحظ، هناك نباتات معينة تنمو في التربة الطينية والتي يصعب عليها التعامل مع مثل هذه الظروف. سيساعد ذلك على تحسين قوامه ويمكن أن يستفيد بالفعل من قدرته الكبيرة على الاحتفاظ بالمياه.

بالطبع، سيعتمد ذلك على موقعك ومنطقتك، لذا تحقق دائمًا من ذلك منطقة الصلابة بوزارة الزراعة الأمريكية لأي نباتات مناسبة. لذلك، إذا كانت لديك تربة صعبة في حديقتك، فإليك 7 أفضل النباتات التي يمكنك زراعتها في التربة الطينية.

1. زنبق النهار

زنابق النهار الصفراء

زنابق النهار الصفراء (رصيد الصورة: شترستوك)

هذه النباتات المعمرة الجميلة تتطلب صيانة منخفضة بشكل لا يصدق وقابلة للتكيف للغاية. تتحمل زنابق النهار النمو في معظم ظروف التربة، ولكنها تزدهر بشكل أفضل في التربة الرطبة والطين الثقيل. على الرغم من أنهم يفضلون الرطوبة، تجنب تركهم للجلوس في ظروف مشبعة بالمياه.

يمكن أن تتحمل Daylilies الشمس الكاملة إلى الظل الجزئي، ويمكن أن يصل طولها إلى 3 أقدام حسب التنوع. الأنسب للمناطق 3-10، تشمل أنواع الألوان الأحمر والوردي والبرتقالي والأصفر والأرجواني للحصول على فناء خلفي نابض بالحياة.

2. الويبرنوم

الويبرنوم

الويبرنوم (رصيد الصورة: شترستوك)

الويبرنوم شجيرة جميلة دائمة الخضرة، وتنمو بشكل أفضل في التربة الطينية. تتحمل هذه النباتات معظم ظروف التربة، وتفضل التربة الرطبة جيدة التصريف. يمكن زراعتها في الشمس أو الظل الجزئي أو في أماكن مظللة في حديقتك.

اعتمادًا على النوع، سوف تنمو الويبرنوم أيضًا في التربة الجافة، في حين أن معظمها سيتحمل فترات الجفاف خلال فصل الصيف – بعد التشكل.

بالإضافة إلى ذلك، فهي نباتات سريعة النمو (يبلغ ارتفاعها من 1.8 إلى 3 أمتار)، ويمكن أن تكون نباتات مثالية خلق الخصوصية في الفناء الخلفي. إلى جانب الأصناف الملونة المذهلة، يكون عطر الويبرنوم أقوى في درجات الحرارة الدافئة – مما يجعل حديقتك تبدو ورائحتها لطيفة.

3. الهوستا

هوستا

هوستا (رصيد الصورة: شترستوك)

مع أزهارها البيضاء أو الخزامى الجذابة، فإن نباتات المضيفة لا تحتاج إلى صيانة بشكل مدهش. تميل هذه إلى التكيف بشكل جيد مع أي نوع من التربة بما في ذلك الطين، وتفضل أن تظل جذورها رطبة.

تتميز نباتات الهوستا بأنها متينة للغاية، ويمكن أن يصل طولها إلى 3 أقدام (5 أقدام بالزهور)، مما يملأ حديقتك بأوراق الشجر المورقة المذهلة. بالإضافة إلى ذلك، فهي مناسبة للحدائق المظللة، التي تزدهر في ظل جزئي أو كامل، ويمكن زراعتها من بين أنواع أخرى نباتات الغطاء الأرضي.

4. الردبكية الأرجوانية (إشنسا)

الردبكيات

الردبكية (رصيد الصورة: شترستوك)

تعتبر زهرة الردبكية أو إشنسا من النباتات المعمرة المشهورة، ومعروفة بأزهارها النابضة بالحياة وشكل الريشة. على عكس أصناف إشنسا الأخرى، فإن الردبكية الأرجوانية لها جذور ليفية يمكنها تحمل النمو في التربة الطينية.

كما أنهم يفضلون الرطوبة المتوسطة مع الصرف الجيد، ولكن يمكنهم التعامل بشكل جيد مع الجفاف. تفضل الردبكيات الشمس الكاملة على الظل الجزئي ويمكن أن يصل طولها إلى 3-5 أقدام.

نظرًا لأن هذه النباتات المعمرة شديدة التحمل، فسوف تميل إلى رؤية زهرة الردبكية تنمو في المروج الرطبة والغابات في الولايات المتحدة. علاوة على ذلك، من المعروف أن هذه الأزهار الملونة جذب الفراشات والنحل إلى الفناء الخلفي الخاص بك.

5. القزحية الملتحية

القزحية الملتحية

القزحية الملتحية (رصيد الصورة: شترستوك)

ومن المعروف أيضًا أن السوسن الملتحي ينمو جيدًا في التربة الطينية، لكنه يحتاج إلى تصريف جيد. في الواقع، فإن بعض الأصناف مثل السوسن الياباني أو العلم الأزرق سوف تتأقلم بشكل جيد مع التربة الرطبة وستتحمل حتى الفيضانات قصيرة المدى.

تعتبر هذه النباتات منخفضة الصيانة عمومًا، بشرط أن تزرعها في موقع مشمس. لا تتطلب القزحية سوى عدد قليل من الري الإضافي في الموسم، وتنمو معظم الأصناف من 3 إلى 5 أقدام – مما يجعلها مناسبة للحدود. نظرًا لأن السوسن يحب الجذور الرطبة، فهو مثالي للبرك أو الجداول أو المناطق المستنقعية.

6. بلسم النحل

بلسم النحل

بلسم النحل (رصيد الصورة: شترستوك)

بلسم النحل له جذور ضحلة، مما يجعله يتحمل التربة الطينية. بشكل عام، تتأقلم هذه النباتات جيدًا في التربة الرطبة ولكن جيدة التصريف، مما يبقيها أكثر صحة ويمنع البياض الدقيقي. بالإضافة إلى ذلك، من المعروف أنها تتحمل الجفاف، ويمكن أن يصل طولها إلى 4 أقدام.

تزدهر هذه الأزهار النابضة بالحياة تحت أشعة الشمس الكاملة إلى الظل الجزئي، وتتراوح الألوان من اللون الأحمر الدافئ والخزامى البارد. علاوة على ذلك، فإن بلسم النحل يكون عطريًا للغاية عند زراعته في مجموعات، مما يجعل رائحة الفناء الخلفي الخاص بك حلوة.

7. زهور النجمة

زهور النجمة

زهور النجمة (رصيد الصورة: شترستوك)

زهور النجمة هي مجموعة كبيرة من النباتات، تتكون من العديد من الأنواع والألوان المختلفة. تزدهر هذه الزهور البنفسجية الجميلة في التربة التي تحتفظ بالرطوبة مثل التربة الطينية، ولكنها تحتاج إلى تصريف جيد.

بالإضافة إلى ذلك، فإنها تنمو بشكل أفضل تحت أشعة الشمس الكاملة خلال فصل الصيف، ولكنها تزهر أيضًا في الظل الجزئي من موسم الخريف.

معظم زهور النجمة هي نباتات معمرة متأخرة الإزهار وسهلة النمو ويمكن أن يصل طولها إلى مترين. بشكل عام، يمكنك العثور على أنواع مختلفة من الألوان باللون الأبيض والوردي والأرجواني والأزرق والأحمر والتي من شأنها أن تصنع حدائق صخرية جميلة أو للحدود.

ما هي التربة الأفضل للزراعة؟

التربة المثالية للبستنة هي التربة الطميية أو الطميية. ويتكون هذا من خليط بنسبة 40-40-20 بالمائة من الرمل والطمي والطين، والذي يحتوي على مزيج عضوي متوازن. تتميز التربة الطميية بالاحتفاظ بالرطوبة مع تصريف جيد وتدفق هواء جيد واحتفاظ جيد بالمغذيات – مما يجعلها أفضل تربة للحدائق.

إذا لم تكن متأكدًا من نوع التربة أو حالتها، فيمكنك الاستثمار في مجموعة أدوات اختبار التربة، مثل مجموعة أدوات اختبار التربة MySoil (29.99 دولارًا أمريكيًا، أمازون). يشير هذا أيضًا إلى مستوى الرقم الهيدروجيني والعناصر الغذائية التي تفتقر إليها تربتك.

المزيد من دليل توم

  • فيما يلي 7 فوائد لحديقة الزهور البرية
  • قبل أن تبدأ عملية الزراعة، تجنب هذه الأخطاء في فراش الزهرة
  • بالإضافة إلى ذلك، تجنب أخطاء السماد هذه

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى