نصائح العروسة

تعلمي | 7 طرق ذكية لجعل الفناء الخلفي الخاص بك أكثر خصوصية

سواء كنت تسترخي مع قراءة جيدة أو تتناول الطعام في الهواء الطلق أو حتى تطبخ مع أحد أفضل أفران البيتزا في الهواء الطلق، الفناء الخلفي الخاص بك هو امتداد لمنزلك. ولكن إذا لم يكن لديك أسوار أو جدران عالية لحمايتك من الجيران أو المارة، فقد تشعر ببعض التطفل وعدم الراحة.

لحسن الحظ، هناك طرق ذكية لجعل الفناء الخلفي الخاص بك أكثر خصوصية دون الحاجة إلى بناء حصن حول منزلك. بدءًا من الاستفادة من الطبيعة مثل الشجيرات والنباتات الطويلة وحتى شاشات الخصوصية التي يمكنك صنعها بنفسك، يمكن أن توفر هذه مستوى من الخصوصية بالإضافة إلى إحداث تأثير بصري.

بالإضافة إلى ذلك، هذه الأفكار بسيطة وغير مكلفة وهي طريقة رائعة لتقسيم المساحة الخارجية إلى مناطق مختلفة. لذا، إذا كنت تريد ملاذًا هادئًا، فإليك 7 طرق ذكية لجعل الفناء الخلفي لمنزلك أكثر خصوصية.

1. نباتات أو أشجار كبيرة الحجم

نباتات طويلة

نباتات طويلة (رصيد الصورة: شترستوك)

توفر الأعشاب الطويلة والنباتات والشجيرات حاجزًا طبيعيًا لمساحتك الخارجية، ويمكن أن تضيف إحساسًا بالانغلاق. من الناحية المثالية، اختر أشجار سريعة النمو للظل والخصوصية (مثل البلوط والقيقب والزان)، ممزوجة بالأشجار دائمة الخضرة للحصول على فحص أكثر لطفًا. لا يزال بإمكانها السماح بمرور بعض ضوء الشمس، دون حجب الضوء تمامًا.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الشجيرات الشهيرة مثل خشب البقس ستشكل تحوطات مشذبة بشكل جميل – حيث يصل طول بعض الأصناف إلى 20 قدمًا. وبطبيعة الحال، يمكنك الاستفادة من نصائح الخبراء لتشكيل التحوطات الخاصة بك مثل المحترفين لإبقائها تبدو رائعة طوال العام. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تريد حجب حركة المرور المزعجة (أو الجيران!) فهذه هي 7 أفضل الأشجار والشجيرات لعزل الصوت في حديقتك.

فقط تأكد من اختيار النباتات شديدة التحمل التي يمكنها البقاء على قيد الحياة في فصل الشتاء في منزلك منطقة الصلابة بوزارة الزراعة الأمريكية حتى يتمكنوا من الاستمرار طوال العام.

2. تكتل الخيزران

نباتات الخيزران في الهواء الطلق

نباتات الخيزران في الهواء الطلق (رصيد الصورة: شترستوك)

يتشكل الخيزران غير الغازي (الخيزران المتكتل) في كتل ضيقة يصل قطرها إلى 5 بوصات، مما يجعله النبات المثالي لخصوصية الفناء الخلفي. على عكس نباتات الخيزران الغازية (التي تنمو مثل الحشائش)، يمكن بسهولة الحفاظ على الأنواع غير الغازية وتشكيلها لتناسب ذوقك.

على الرغم من أن نباتات الخيزران القوية من الأفضل وضعها في الأماكن المشمسة، إلا أنها مثالية لأسرة الزهور وفي الحاويات الطويلة. أفضل نوع من الخيزران للخصوصية في الفناء الخلفي هو Gracilis، المعروف أيضًا باسم Slender Weaver Bamboo، والذي لا يخرج عن نطاق السيطرة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الارتفاعات من مركز البستنة المحلي لديك، حيث يصل طول النباتات كاملة النمو إلى 30 قدمًا. علاوة على ذلك، إذا لم يكن لديك وفرة من الخيزران، فيمكنك مزجه مع الأعشاب الطويلة، مما سيشكل ميزة مذهلة.

فقط تأكد من زراعة الخيزران غير الغزوي، وإلا فقد يؤدي ذلك إلى إتلاف الممتلكات الخاصة بك، مثل هذه الأشياء 5 نباتات في الفناء الخلفي يمكن أن تلحق الضرر بمنزلك.

3. فحص الخيزران/القصب

فحص الخيزران في الهواء الطلق

فحص الخيزران في الهواء الطلق (رصيد الصورة: شترستوك)

وبدلاً من ذلك، يمكنك الاستثمار في حجب الخيزران أو الروطان أو القصب. يمكن استخدام حاجز الخيزران بمفرده أو ربطه بسهولة بسياج موجود. يعد هذا أيضًا مثاليًا إذا كنت تريد إخفاء الأسوار التالفة أو البالية في حديقتك.

تتوفر أحجام مختلفة من حواجز الخيزران على شكل لفات، لذا تأكد من العثور على لفة الحجم الصحيح لسياجك. يمكن ربط حاجز الخيزران باستخدام مسامير على شكل حرف U، أو براغي، أو روابط كابلات، فقط تأكد من أن الجزء السفلي من حاجز الخيزران آمن أيضًا لمنعه من التحرك بمرور الوقت.

ليس فقط الخيزران أو فحص القصب طريقة مستدامة لإضافة الخصوصية، ولكنها أيضًا تبدو غريبة وتضفي أجواء العطلة في حديقتك.

4. تعريشة مع الزهور المتسلقة

تعريشة مع الزهور

تعريشة مع الزهور (رصيد الصورة: شترستوك)

هناك طريقة ذكية أخرى لجعل الفناء الخلفي الخاص بك أكثر خصوصية وهي تسلق النباتات على تعريشة. في الواقع، تمثل الورود المتسلقة نباتًا مثاليًا للخصوصية، حيث تضيف الجمال واللون والعطر إلى أي ساحة. عند اختيار الورود، من الأفضل تدريبها على النمو على مساعدات التسلق الأفقية أو ذات الشبكات المتقاربة، لأنها تميل إلى النمو للخارج بمرور الوقت. وتأكد دائمًا من اختيار هيكل تسلق قوي بما يكفي لتحمل الوزن.

قد تجد زهورًا يصل ارتفاعها إلى متر فوق أداة التسلق أو حولها إذا زاد حجمها عن الإطار. في هذه الحالة، يجب تقليم الورود بانتظام للحفاظ عليها في حالة وشكل جيدين. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك زراعة الورود المتسلقة على الأعمدة، وحول الأقواس لإضفاء لمسة حيوية

5. حديقة حائط عمودية

جدار المعيشة في الحديقة

جدار المعيشة في الحديقة (رصيد الصورة: شترستوك)

إذا كان سياجك متناثرًا في مناطق معينة أو كان لديك جدار فارغ، فإن “جدار المعيشة” يعد طريقة رائعة لزراعة النباتات/أوراق الشجر المورقة، مع توفير بعض الخصوصية في الفناء الخلفي.

تعتبر جدران المعيشة استخدامًا ذكيًا للمساحة العمودية، ويمكن أن تشكل خلفية مذهلة لأي منزل. في الحقيقة، زراعة حديقة عمودية أصبح أكثر شعبية بالنسبة للأجهزة المدمجة و حدائق الشرفة، كوسيلة لتوفير المساحة لرفع مساحتك الخارجية.

أسهل طريقة لإنشاء جدار للمعيشة هي استخدام مزارعات الجيب القماشية التي يمكن تثبيتها بشكل آمن على أي جدار أو سياج أو حتى سقيفة. في الواقع، حتى إذا كنت لا ترغب في تغطية الجدار بالكامل، يمكنك العثور على مزارعات حائطية حية بأعداد مختلفة من الجيوب لتناسب مساحتك، تمامًا مثل مزارعة الحائط الخارجية المعلقة Active Gear Guy Vertical (23 دولارًا، أمازون)، للمساحات المدمجة. إذا كنت تشتري عدة أحواض زرع على الحائط، فتذكر توزيعها بشكل متساوٍ على الحائط أو السطح، مع التأكد من وضع كل صف بشكل أنيق أسفل الصف الموجود أعلاه.

سواء كنت تريد أزهارًا جميلة أو نباتات عصارية أو حتى حديقة أعشاب، فبمجرد أن تنمو وتزدهر، ستوفر أيضًا الخصوصية التي تشتد الحاجة إليها.

6. شاشة خصوصية للفناء

شاشة الخصوصية في الفناء الخلفي

شاشة الخصوصية في الفناء الخلفي (رصيد الصورة: شترستوك)

إذا لم يكن لديك مساحات خضراء مورقة لحمايتك، فيمكنك اختيار شاشات الخصوصية في الفناء بدلاً من ذلك. صُممت هذه الحواجز المتينة من المعدن أو الحديد أو الفولاذ المجلفن، وهي تعمل بشكل جيد لإنشاء حواجز وقائية، وتساعد أيضًا في تقسيم المساحة الخارجية الخاصة بك.

تأتي هذه الشاشات عادة على شكل ألواح، وهي سهلة التركيب. يمكنك اختيار عدد الألواح التي تحتاجها، في تصميمات أنيقة متنوعة تناسب منزلك مثل لوحات شاشة الخصوصية الخارجية المزخرفة (179 دولارًا أمريكيًا، أمازون). يمكنك أيضًا تحريك الألواح ووضعها في أي مكان في حديقتك.

بالإضافة إلى ذلك، ستضيف هذه الألواح على الفور لمسة زخرفية أنيقة إلى مساحتك الخارجية، مما سيثير إعجاب ضيوفك.

7. مظلات فناء كبيرة الحجم

مظلات فناء حمراء

مظلات فناء حمراء (رصيد الصورة: شترستوك)

هناك طريقة أخرى بسيطة لإنشاء خصوصية في الفناء الخلفي وهي استخدام مظلات الفناء ذات الأوفست/الكابولية. تم تصميم هذه المظلات بحيث تميل في الاتجاه الذي ترغب فيه، ويمكن أن توفر الظل والخصوصية من الأعلى والخلف.

قبل شراء مظلة فناء، تحقق دائمًا من أبعاد القاعدة وحجم المظلة (بمجرد فتحها)، حيث تريد التأكد من أنها تناسب مساحتك الخارجية بشكل صحيح. بالإضافة إلى ذلك، ستحتاج إلى مساحة كافية حيث أن معظمها لديها دوران 360 درجة مثل مظلة الفناء ABCCANOPY 9FT Cantilever (215 دولارًا، أمازون).

علاوة على ذلك، فهي متعددة الوظائف لأنها مقاومة للطقس وتوفر حماية من الأشعة فوق البنفسجية وبالطبع الخصوصية من أعين المتطفلين! لذلك يمكنك الجلوس في الهواء الطلق للاستمتاع بالفناء الخلفي الخاص بك في أي وقت من السنة!

المزيد من دليل توم

  • تحقق من هذه النباتات التي من شأنها أن تبقي الأعشاب الضارة خارج حديقتك
  • بالإضافة إلى ذلك، إليك 7 طرق ذكية لإعادة تدوير المنصات الخشبية في حديقتك
  • إذا لم يكن لديك فناء خلفي، فهذه أفضل 7 نباتات يمكن زراعتها على الشرفة

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى