نصائح العروسة

السفر والرحلات | أجمل أماكن سياحية يجب زيارتها في دبي خلال عطلتك المقبلة

دبي هي وجهة العطلات المفضلة في الإمارات العربية المتحدة للأفراد والعائلات، حيث تحتضن المدينة العديد من المباني الشاهقة ومراكز التسوق الراقية ومناطق الترفيه غير المسبوق، وقد تحولت في سنوات قليلة من موقع صحراوي إلى وجهة سياحية شهيرة مما زاد من جاذبيتها.

ويتوافد الزوار إلى دبي للاستمتاع بالتسوق والشمس المشرقة والترفيه العائلي، وبفضل المباني الساحرة والأنشطة المتنوعة التي يمكن ممارستها في دبي، ستستمتع بالتأكيد برحلتك إلى واحدة من أكثر المدن العصرية في العالم مهما كان توقيت الرحلة.

ونتعرف اليوم على أجمل أماكن سياحية يجب زيارتها في دبي، حيث تتألق المدينة بعشرات من الوجهات الرائعة التي تستحق الاكتشاف، وبغض النظر عن اهتماماتك وطبيعة رحلتك السياحية فبالتأكيد ستجد شيئاً يناسبك في دبي..

دبي أوبرا

دبي أوبرا من أجمل وجهات سياحية في المدينة بواسطة Francisco Anzola
دبي أوبرا من أجمل وجهات سياحية في المدينة بواسطة Francisco Anzola

اذا كنت من عشاق الفنون والثقافة فلابد من أن تقوم بزيارة أوبرا دبي، فمنذ افتتاح الأوبرا في وسط مدينة دبي في عام 2016 أصبح المبنى المذهل على شكل مركب شراعي مركزاً عالمياً للفنون والمسرحيات الموسيقية وعروض الأوبرا والباليه، وسرعان ما أصبح أحد أكثر أماكن الفنون المسرحية إثارة للإعجاب في العالم، و سواء كنت ستشاهد عرضاً فنياً أو ترغب فقط في رؤية المبنى المعماري المذهل بنفسك فإن مبنى الأوبرا من أجمل أماكن سياحية يجب زيارتها في دبي.

برج خليفة

برج خليفة من أبرز وجهات سياحية يجب زيارتها في دبي بواسطة Alex Azabache
برج خليفة من أبرز وجهات سياحية يجب زيارتها في دبي بواسطة Alex Azabache

برج خليفة هو أطول ناطحة سحاب في العالم  بإرتفاع يبلغ 828 متراً، وقد تم افتتاحه عام 2010 وسرعان ما أصبح رمزاً للمدينة العصرية فهو من أبرز أماكن سياحية يجب زيارتها في دبي، حيث يتوافد كل يوم آلاف الزوار إلى البرج ويستقلون أحد أسرع المصاعد في العالم إلى منصات المشاهدة الموجودة في الطابقين 124 و125.

ومن هذا الارتفاع الشاهق يمكنك الاستمتاع بإطلالة بانورامية رائعة على المدينة بأكملها، كما يمكنك أيضاً الصعود إلى الطابق 148 للوصول إلى أعلى منصة مشاهدة في العالم والتي يبلغ ارتفاعها 555 متراً، ولا يفوتك أيضاً زيارة برج خليفة في المساء لتستمتع بإطلالة على المدينة المضيئة من أعلى منصة المراقبة.

برواز دبي

برواز دبي بواسطة Thais Cordeiro
برواز دبي بواسطة Thais Cordeiro

برواز دبي ليس مجرد هيكل ابداعي يصور المدينة كما لو كانت صورة في إطار ضخم الحجم، بل يمكن للزوار بالفعل الدخول إلى داخل مبنى برواز دبي والصعود إليه في حديقة زعبيل، وبالتأكيد فأن مشاهد دبي من الجسر الزجاجي الذي يبلغ ارتفاعه 150 مترًا تبدو رائعة سواء كنت هناك أثناء النهار أو عند غروب الشمس أو في الليل.

متحف المستقبل

متحف المستقبل من أجمل وجهات سياحية يجب زيارتها في دبي بواسطة Editz central Editors
متحف المستقبل من أجمل وجهات سياحية يجب زيارتها في دبي بواسطة Editz central Editors

يُطلق على متحف المستقبل لقب أجمل مبنى على وجه الأرض فقد تم افتتاح هذه الأعجوبة المعمارية والهندسية في وقت مبكر من عام 2022 لتأخذ الزوار في رحلة إلى المستقبل، ويجمع المبنى بين التكنولوجيا المتقدمة والتصميم المعماري غير المسبوق، ويقدم المتحف تجارب مذهلة لجميع الأعمار حول أحدث الابتكارات والاختراعات العلمية والتكنولوجية، فهو من أجمل أماكن سياحية يجب زيارتها في دبي.

حديقة دبي المعجزة

حديقة دبي المعجزة بواسطة Roderick Salatan
حديقة دبي المعجزة بواسطة Roderick Salatan

حديقة دبي المعجزة بلا شك من أبرز أماكن سياحية يجب زيارتها في دبي، ويمكنك التوجه إلى الحديقة في أي يوم من أيام الأسبوع من منتصف نوفمبر إلى منتصف مايو، وهي تتألق بمشهد مذهل يتألف من ملايين الزهور والهياكل الضخمة المصنوعة بالكامل من الزهور بشكل الشخصيات الكرتونية الشهيرة والمعالم السياحية وغيرها الكثير من المشاهد الرائعة التي تستحق إلتقاط أجمل الصور.

دبي أكواريوم

دبي أكواريوم بواسطة Steve Douglas
دبي أكواريوم بواسطة Steve Douglas

دبي أكواريوم أحد أفضل مناطق الجذب السياحي في المدينة، ويضم دبي أكواريوم 140 نوعاً من الحياة البحرية في خزان ضخم يقع في الطابق الأرضي من دبي مول، وعلى الرغم من أن هناك مشاهدة مجانية لحوض الأكواريوم من المركز التجاري، إلا أن أهم ما يميز الزيارة للأكواريوم هو الدخول إلى غرفة الكائنات تحت الماء التي تتميز بإطلالات ساحرة لأنفاق زجاجية تسبح من خلالها الكائنات البحرية، بالاضافة الى التجارب المثيرة مثل الغوص مع الشعاب المرجانية و أسماك القرش.

برج العرب

برج العرب من أجمل أماكن سياحية يجب زيارتها في دبي بواسطة pxhere
برج العرب من أجمل أماكن سياحية يجب زيارتها في دبي بواسطة pxhere

برج العرب هو أطول فندق في العالم حيث يبلغ ارتفاعه 321 متراً ويقع على جزيرة اصطناعية على ساحل دبي وقد تم تصميم المبنى ليشبه شراع السفينة تعبيراً عن التراث البحري لمدينة دبي، ويتم إضاءة الجزء الخارجي من المبنى من خلال عرض الإضاءة الملونة ليلاً.

ويعتبر برج العرب أحد أغلى الفنادق في العالم، ولتجربة الترف الفائق في هذا المعلم المميز يمكن الاستمتاع بتجربة شاي بعد الظهر في في الردهات ذات الارتفاع الشاهق أو تناول العشاء مع مناظر المدينة البانورامية في مطاعم حائزة على نجمة ميشلان.

متحف دبي

متحف دبي بواسطة Michael Coghlan
متحف دبي بواسطة Michael Coghlan

تتمتع دبي بتاريخ عريق يستحق الاكتشاف لذلك يجب التوجه إلى منطقة الفهيدي التاريخية وزيارة متحف دبي، ويقع متحف دبي في قلعة الفهيدي وهي قلعة يعود تاريخها إلى عام 1787 مما يجعلها أقدم مبنى في دبي، وتم افتتاح متحف دبي في عام 1971 ومن خلال التجول بداخله يتعرف الزوار على أساليب الحياة التقليدية في الامارات قديماً من خلال التحف والمخطوطات والوثائق والصور.

خور دبي

خور دبي بواسطة pxhere
خور دبي بواسطة pxhere

خور دبي يقسم المدينة إلى جزئين: ديرة في الشمال وبر دبي في الجنوب، ويرتبط الخور بتاريخ المدينة حيث كان يجذب المستوطنين لصيد الأسماك والغوص بحثاً عن اللؤلؤ، ثم نشأت قرى صغيرة على طول الخور منذ 4000 عام مضت.

ويمكن من منطقة الخور التقاط صور رائعة للمدينة من الماء والاستمتاع برحلة على أحد المراكب الشراعية العديدة التي تم ترميمها لتصبح قوارب سياحية، وعلى جانب بر دبي من الخور بالقرب من حي البستكية تم تجديد الواجهة البحرية لتصبح منطقة السيف، مع ممشى على الواجهة البحرية تتوسطه مباني تقليدية من الحجر المرجاني والحجر الجيري ومتاجر لبيع الحرف اليدوية، ولذلك فأن منطقة الخور من أبرز أماكن سياحية يجب زيارتها في دبي وهو مكان رائع للتنزه مع إطلالات رائعة على المياه.

نافورة دبي

نافورة دبي بواسطة Tanya Hart
نافورة دبي بواسطة Tanya Hart

نافورة دبي من أجمل أماكن سياحية يجب زيارتها في دبي ويقام عرض النافورة عدة مرات يومياً على البحيرة الاصطناعية الواقعة عند مخرج دبي مول أسفل برج خليفة، وهو مشهد سحري لاندافعات قوية من الماء وهي ترقص على أنغام الموسيقى حيث يقام عرض كل نصف ساعة.

مول الإمارات

مول الامارات من أجمل أماكن سياحية يجب زيارتها في دبي بواسطة Fabio Achilli
مول الامارات من أجمل أماكن سياحية يجب زيارتها في دبي بواسطة Fabio Achilli

مول الإمارات أحد أشهر مراكز التسوق في دبي، وهو يضم منتزه سكي دبي المذهل الذي يشتمل على منحدر التزلج الداخلي و مصاعد للتزلج ومنطقة للبطريق، وكلها في درجة حرارة تصل إلى -4 درجات مئوية.

ويوجد في مول الامارات أيضاً مجمع سينما ومركز ترفيه عائلي يضم مجموعة كاملة من الألعاب التي تستهدف الكبار والصغار، بالاضافة الى فرص التسوق الرائعة من متاجر عالمية متعددة، وكذلك خيارات تناول الطعام التي تقدمها العديد من المطاعم والمقاهي العالمية.

القرية العالمية

القرية العالمية في دبي بواسطة Slayym
القرية العالمية في دبي بواسطة Slayym

فكرة القرية العالمية في دبي فكرة مبتكرة وجذابة فهي حديقة مهرجانات مدهشة ومتعددة الثقافات، حيث يتم تمثيل ما لا يقل عن 70 إلى 80 دولة مختلفة وذلك عبر أجنحة تسلط الضوء على الرموز الوطنية من جميع أنحاء العالم، كما تستضيف القرية العالمية فعاليات ترفيهية وتجارب تذوق عالمية وعروض مسرحية ومتاجر تضم تحفاً فنية رائعة وهدايا تذكارية، وهي بالتأكيد وجهة سياحية لا يمكن تفويتها عند زيارة دبي.

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى