نصائح العروسة

تعلمي | 9 أشياء لا يجب عليك تنظيفها بالمكنسة الكهربائية أبدًا ولكن من المحتمل أن تفعلها

عندما يتعلق الأمر بمعالجة الفوضى المنزلية لدينا، فإن الحصول على واحدة من هذه الأشياء أفضل المكانس الكهربائية هي أداة الانتقال لدينا للتعامل مع المهمة بسرعة. ولكن، في حين أن هذه الآلات القوية تسهل هذه الأعمال الروتينية الشاقة، إلا أن هناك أشياء معينة لا ينبغي عليك تنظيفها بالمكنسة الكهربائية على الإطلاق.

إذا قمت بذلك، فقد ينتهي بك الأمر إلى إتلاف جهازك، أو ما هو أسوأ من ذلك، التسبب في خطر محتمل. وآخر شيء تريده هو إنفاق الأموال على الإصلاحات أو حتى استبدالها الروبوت مكنسة كهربائية.

في الواقع، ربما تكون قد قمت بتنظيف واحد على الأقل من هذه الأشياء! لذا، قبل أن تختار المكنسة الكهربائية الموثوق بها للقيام بمهام التنظيف الخاصة بك، تجنب هذه الأشياء التسعة التي لا ينبغي عليك مطلقًا تنظيفها بالمكنسة الكهربائية، ولكن من المحتمل أن تفعلها.

1. حطام التربة

مزيج من النباتات العصارية على طاولة من منظور عين الطير، مع وعاء واحد مملوء بالتربة

مزيج من النباتات العصارية على طاولة من منظور عين الطير، مع وعاء واحد مملوء بالتربة (رصيد الصورة: شترستوك)

سواء كان لديك انسكابات فوضوية من إعادة زرع النباتأو إذا تم جلب تربة أو أوساخ إلى المنزل من الأحذية، فلا تستخدم مكنستك الكهربائية أبدًا لتنظيف هذا الأمر.

وذلك لأن نسيج التربة وبقايا النباتات يمكن أن يسد الفراغ بسهولة، كما أن التربة الرطبة قد تؤدي إلى تلف المحرك. علاوة على ذلك، قد تدخل الأوساخ وجزيئات التربة في سجادتك بشكل أكبر، مما يتسبب في ظهور بقع عنيدة.

من الأفضل دائمًا استخدام المكنسة ببساطة لإزالة الأوساخ أو التربة ومسحها بقطعة قماش مبللة.

قد ترغب أيضًا في معرفة أفضل طريقة لتنظيف السجاد مع أو بدون منظف السجاد.

2. رماد الموقد

رماد الموقد

رماد الموقد (رصيد الصورة: شترستوك)

يمكن أن يصبح الرماد فوضويًا في أفضل الأوقات، ومع ذلك، لا ينبغي أبدًا تنظيفه بالمكنسة الكهربائية. الجسيمات دقيقة جدًا لدرجة أنها لن تخرج إلا من الجهاز، وتعود مرة أخرى إلى الهواء الذي تتنفسه – وهو ما يتعارض تمامًا مع غرض التنظيف! أيضًا، فإن الغبار الناتج عن إفراغ العلبة الخاصة بك قد يعني أنك ربما ستضطر إلى الاستثمار في واحدة منها أفضل أجهزة تنقية الهواء.

بدلاً من ذلك، يوصي الخبراء باستخدام مجرفة الموقد لجمع أي رماد بعناية في سلة المهملات المعدنية. من المفترض أن يمنع ذلك تطاير الرماد في جميع أنحاء الغرفة ويوفر عليك الكثير من المتاعب.

3. حطام البناء

رجل يعلق ورق الحائط على الحائط

رجل يعلق ورق الحائط على الحائط (رصيد الصورة: شترستوك)

إذا كنت قد انتهيت للتو من تجديد منزلك، فلا تقم مطلقًا بإزالة الجزيئات الدقيقة مثل غبار الحوائط الجافة والصنفرة والجص المجفف وغيرها من حطام البناء بكميات كبيرة. مرة أخرى، يمكن أن يؤثر ذلك على تشغيل المكنسة الكهربائية الخاصة بك، مما قد يتسبب في احتراق المحرك.

كما هو الحال مع رماد الموقد، يمكن أيضًا أن يتم إطلاق هذه الجزيئات الدقيقة مرة أخرى في الهواء، مما يجعل التنفس فيها أمرًا مزعجًا. امسح دائمًا أي حطام بناء باستخدام مجرفة كبيرة وفرشاة، قبل تفريغها بعناية في سلة المهملات المغلقة.

4. ورق ممزق

رجل يمزق الورق

رجل يمزق الورق (رصيد الصورة: شترستوك)

سواء كنت فوضى وتمزيق المستندات، أو العمل في مشاريع فنية وحرفية، لا تقم أبدًا بتفريغ أكوام الورق الممزق.

يمكن أن تؤدي الكتل الكبيرة إلى انسداد جهازك، ومن المحتمل أن تؤدي إلى إتلاف/حرق المحرك. في هذه الحالة، من الأفضل أن تجمع الورقة بيديك أو تستخدم المكنسة لتجميعها بسرعة.

5. الزجاج المكسور

زجاج مكسور على الأرض

زجاج مكسور على الأرض (رصيد الصورة: شترستوك)

لقد كسرنا جميعًا الزجاج عن طريق الخطأ في مرحلة ما. وعندما تكون هناك قطع صغيرة على الأرض لا يمكننا رؤيتها، فقد يكون من المغري إخراج المكنسة الكهربائية للتعامل معها. ومع ذلك، هذا هو أسوأ شيء يمكنك القيام به!

يمكن أن تؤدي القطع الحادة إلى إتلاف أو حتى ثقب الآلية الداخلية للمكنسة الكهربائية. عند تنظيف الزجاج المكسور، استخدم دائمًا المكنسة لتنظيفها في مجرفة قبل تفريغها بعناية في سلة المهملات.

6. الفوضى الرطبة

الحبوب المسكوبة

الحبوب المسكوبة (رصيد الصورة: شترستوك)

الشيء الآخر الذي نميل إلى تفريغه هو الفوضى المسكوبة أو الرطبة. سواء أكان الأمر عبارة عن قطع من الحبوب المسكوبة على الأرض، أو الأطعمة الطازجة، أو القهوة المطحونة، أو حتى كتل من أوراق الفناء الخلفي داخل المنزل، لا تستخدم أبدًا المكنسة الكهربائية لشفط الأوساخ المبللة.

أولاً، لا يختلط السائل بالكهرباء، وثانيًا، يمكن أن تسد الفوضى أو الانسكابات الرطبة المكنسة الكهربائية بناءً على حجمها وتتسبب في تلف المحرك. علاوة على ذلك، إذا بقي أي شيء رطب في الكيس أو العلبة، فقد يتسبب في ظهور العفن على المدى الطويل.

من الأسرع دائمًا معالجة الفوضى الرطبة باستخدام ممسحة ودلو تقليديين أو منظف سجاد جيد.

7. أي شيء لزج

أنابيب الغراء على الورق المقوى

أنابيب الغراء على الورق المقوى (رصيد الصورة: شترستوك)

وبالمثل، يمكن أن تكون الفوضى اللزجة مصدر إزعاج حقيقي للتنظيف. الأشياء الشائعة مثل الغراء المنزلي أو المادة اللاصقة أو حتى العسل أو الأطعمة الأخرى سوف تسد المكنسة الكهربائية وتلتصق بكل جزء من أجزاء المكنسة، بما في ذلك أسطوانة الفرشاة.

لن يؤثر هذا على قدرة المكنسة الكهربائية على العمل بشكل صحيح فحسب، بل من المحتمل أن يترك فوضى أسوأ بكثير على الأرضية التي تحتاج إلى تنظيفها. استخدم دائمًا ممسحة ودلو لتنظيف الفوضى اللزجة، أو قطعة قماش مبللة من الألياف الدقيقة للمناطق الصغيرة. أو يمكنك منع ذلك عن طريق وضع الغراء على قطعة من الورق المقوى القديم أو السطح الواقي.

8. كتل الشعر

امرأة تزيل شعر كلب بعد تساقط كلب بمجرفة ومكنسة في المنزل

امرأة تزيل شعر كلب بعد تساقط كلب بمجرفة ومكنسة في المنزل (رصيد الصورة: شترستوك)

على الرغم من أن أفضل المكانس الكهربائية مصممة لامتصاص خصلات الشعر، إلا أنها ليست جيدة في التقاط أكوام كبيرة من الشعر مرة واحدة. كتل الشعر من الحيوانات الأليفة ذات الفراء (أو قصة شعر!) يمكن أن تسد المكنسة بسهولة، بينما يمكن أن تتشابك الخيوط الطويلة حول قضيب الخفق.

وبينما توجد مكانس كهربائية قوية مثل دايسون تم تصميمها بفرشاة مضادة للتشابك، ولا يزال من الآمن جدًا الإمساك بالمجرفة والمكنسة لمسح أكوام الشعر بدلاً من ذلك.

ومع ذلك، إذا كان لديك حيوانات أليفة، فقد ترغب في الاستثمار في أحدها أفضل روبوت مكانس لشعر الحيوانات الأليفة أيضاً.

9. الليغو والألعاب الصغيرة

كومة من طوب الليغو

كومة من طوب الليغو (رصيد الصورة: شترستوك)

من المحتمل أن يكون أي شخص لديه أطفال صغار أو يزور أطفالًا قد واجه قطع الليغو المخيفة على الأرض. المشكلة هي أنه بمجرد أن يتم امتصاص أي ألعاب أو أشياء صغيرة بواسطة المكنسة الكهربائية القوية، فقد يؤدي ذلك إلى إتلاف آليتك بسهولة. ناهيك عن إصدار صوت خشخشة مؤلم بمجرد امتصاصه!

وينطبق الشيء نفسه على العملات المعدنية الموجودة على الأرض. مرة أخرى، قد يتسبب ذلك في حدوث انسدادات أو خدوش في المحرك. قم دائمًا بالتقاط قطع الليجو أو الألعاب أو العملات المعدنية يدويًا، أو حتى الأفضل من ذلك، اطلب من الأطفال الانضمام إلى مهمة “ممتعة”!

المزيد من دليل توم

  • أدوات التنظيف السبعة هذه ستقلل وقتك إلى النصف
  • بالإضافة إلى 5 أشياء يجب البحث عنها عند شراء مكنسة دايسون الكهربائية
  • اكتشف ما إذا كانت المكانس الكهربائية اللاسلكية تستحق العناء

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى