أزياء العروسة

المصمّم صادق ماجد لـ el3rosa:اواكب التغيّرات المحيطة، و التقنيات الحديثة  لأقدم للعروس إطلالة إستثنائية

#el3rosa #العروسة #فسان_الفرح #ازياء_العروسة

لعروس 2023، على اختلاف شخصيتها وقوامها ولون بشرتها، موعد مع الأناقة هذا العام. فقد خصّ المصمم اللبناني صادق ماجد عروسه بمجموعة فساتين تحاكي أنوثة بالغة في قالب عصري وترندي. بين الجمبسوت المودرن للعروس وأكتاف الدانتيل الفخمة والتطريزات الأنيقة، أراد المصمم الذي يبرع في التفاصيل، أن يختار لكل فستان قصة ولكل عروس ترتديه حكاية. عن حبّه للطبيعة وأهميتها في الإبداع وطلّة العروس الخالية من الشوائب، أجرت el3rosa حواراً مع المصمّم المبدع روى خلاله حكاية النجاح والقصة وراء تصميم فستان زفاف ترتديه عروس حالمة تضجّ أنوثة وعصرية.

– لفتتنا بشكل خاص قصّات الصدر في الفساتين. هل تتعمّد التركيز على هذا الجزء تحديداً؟

أناقة فساتين زفاف صادق ماجد
أناقة فساتين زفاف صادق ماجد

 عادة، أدقق في كافة تفاصيل وأجزاء الفستان للحصول على طلّة متكاملة وأنيقة؛ لكن حقيقة أركّز على هذا الجزء، أي قصّات الصدر كونها تدير الرؤوس نحوها كأول نظرة. فقصة الصدر لا شكّ هي عنصر أساسي لإبراز أنوثة المرأة، مع الأخذ بعين الإعتبار إظهار الكتفين والعنق بمظهر لائق وساحر.

– أخبرنا تفاصيل أكثر عن علاقتك بالطبيعة وأهميتها في تعزيز الإبداع

أناقة متناهية لعروس صادق ماجد
أناقة متناهية لعروس صادق ماجد

تربطني علاقة قوية مع الطبيعة منذ زمن طويل. كوني من عشّاق الجمال، من الطبيعي أن أقدّر إبداعات الخالق. فالطبيعة هي علاج لكثير من الأمراض النفسية، وتتضمن عناصرعدّة تحفّز اتساع الخيال، من خلال السكينة التي تجعلنا نشعر بها، والوعي الذي يرافقنا في جولاتنا. كل هذه العناصر تبعث على توسيع آفاقنا وبالتالي تعزّز مهاراتنا وإبداعاتنا في التصاميم. على سبيل المثال، في مهنتنا كصنّاع الموضة، التمعّن في تفاصيل الطبيعة يساعد على التركيز في تفاصيل التصميم والخياطة والتنفيذ.

– الزخرفات متقنة بشكل خيالي في تصاميمك. ألا تخاف أن تسرق هذه التفاصيل الجمال من طلّة العروس؟

تفاصيل زخرفات محكمة لعروس صادق ماجد
تفاصيل زخرفات محكمة لعروس صادق ماجد

تتمثلجمالية الفستان بالتفاصيل والزخرفات؛ من هنا، نعتمد العديد من الأشكال والتصاميم. لا أرى  بالضرورة أن تسرق هذه العناصر جاذبية العروس، بل على العكس، تضيف إليها الجاذبية والكاريزما والسحر، خاصة أنّي أتعمّد تصميم أي فستان بحسب جمال العروس ونعومتها وقوامها، حيث أجمع هذه العناصر لطلّة متكاملة.

– صادق ماجد “لا ينافس سوى نفسه”. إلى أي مدى تطوّرت تصاميمك بين الأمس واليوم؟

عروس 2023 من توقيع صادق ماجد
عروس 2023 من توقيع صادق ماجد

من أهم معايير نجاح المصمم هو مواكبة الاتجاهات والتغيّرات المحيطة، مع مواكبة التقنيات الحديثة. إنّ مزج هذه العوامل مجتمعة مع إبراز جمال السيدة من خلال التصاميم هو ما نسعى إليه. لذا، ترونني دائماً أسعى إلى التقدّم والاستمرار في خلق إبداعات واتجاهات جديدة تناسب الوقت الذي نمرّ به.فلا علينا إنكار أنّ لكلّ فترة زمنية سحرها ونجاحها وتجدّدها.

– كثر ينتظرون نصائح من صادق ماجد، خاصة المبتدئين في عالم تصميم الأزياء. ما هي أسرار نجاحك؟

عروس صادق ماجد بقبة عالية مطرزة
عروس صادق ماجد بقبة عالية مطرزة

لا أسرار خاصة للنجاح، لكن أنصح كل من يرغب بالإنخراط في عالم تصميم الأزياء أن يقف على كل تفصيل في العمل، سواءً أكان تفصيلاً صغيراً أم كبيراً، وسيكون النجاح حليفه، خاصة إذا ما اقترنت مسيرته بالشغف، السبب الرئيسي للتفوّق بأي مهنة.

– هل يمكن أن تشاركنا بتقنيات خاصة تعتمدها في تصاميم فساتين الزفاف؟

عروس صادق ماجد في الجمبسوت العصري
عروس صادق ماجد في الجمبسوت العصري

برأيي، التقنيات المطلوب اعتمادها هي أن نصمّم فستان زفاف يليق بالعروس وشخصيتها ويتناسق مع قوامها. دائماً أركّز على اعتماد تقنية خاصة مثمثلة بالخصر الضيق والناعم، واعتماد الكورسيه الخاص بنا.

– ما هي الأخطاء في تصاميم فساتين الزفاف التي  تحرص على تجنبها؟

عروس عصرية بأنامل صادق ماجد
عروس عصرية بأنامل صادق ماجد

قد لا يكثرت البعض إلى شخصية العروس عند تصميم وخياطة فستان زفاف، وهذا ما نتجنبه في دار صادق ماجد. فالفستان يجب أن يعطي انطباعاً عنها ويجسّد شخصيتها ويبرز جمالها الطبيعي من خلال مراعاة لون بشرتها وتفاصيل أخرى تتعلّق بها. 

أخبرنا عن تصاميمك لبدلات الرجل

سابقاً، قمتبتصميم بعض البدل الرجالية، أمّا الآن فتوجهي قفط نحو الفساتين. قد أعود إلى تصميم البدلات الرجالية، لكن ليس بهذا القرب.

صادق ماجد
صادق ماجد

– حول بدلة العريس، ماذا تنصح هنا؟

أنصح كل عريس باعتماد الطابع الكلاسيكي، لإضفاء طلّة جذابة وخالدة. فحتى بعد مرور سنوات، تبقى صورته جذابة وأنيقة.

– اشرح لنا عن مجموعة 2022-2023خاصة فساتين الزفاف

أنظر إلى كل فستان ضمن إطار قصته الخاصة،وأصمّم لكل فستان قصة مختلفة عن الاخر، هذا ما اعتمده خصيصاً عند تصميم فساتين الأعراس، التي أحرصأن تكون متنوّعة وغير محصورة ضمن مجموعة محدّدة. أمّا بالنسبة لمجموعة الأعراس الأخيرة، فهي مزيج بين الذوق الشرقي والغربي، اعتمدت خلالها تدرجات اللون الأبيض والأقمشة المتنوّعة بين الساتان والتطريزات والزخرفات.

فستان زفاف ناعم تصميم صادق ماجد
فستان زفاف ناعم تصميم صادق ماجد

– ما هي الأقمشة التي تنصح بها عروس 2023؟ 

أرى كل الأقمشة جميلة وتساهم في صناعة وخلق الموضة. ما يهمني أن تركّز العروس عليه هو أن تختار ما يناسبها وأن لا تعلق فقط بالاتجاهات والترند. لا أعني أنّ اتجاهات فساتين الزفاف ليست كافية لاختيارالعروس، ولكن لتختار ما يليق بها فقط، وتصغي لنصائح المصمم الذي حتماً يدرك كيف يظهرها بلوك مميّز. 

– عروس صادق ماجد هي مجموعة نساء (الجريئة والمحافظة والقوية والناعمة). اشرح لنا عن هذا المزيج الخلاّق!

أنظر إلى الأمور عادة من فلسفة وجودية، ايّ لكل شئ في الحياة ضدهونقيضه، ولكن الأمر الجميل هو جمع الشيء ونقيضه معاً من خلال مزج إبداعي. امرأة أو عروس صادق ماجد هي انعكاس لإبدعات هذا الاسم وطريقة رؤيته للمرأة: فهي جريئة ومحافظة وقوية وناعمة. هذا المزيج يجسّد نظرتي للمرأة والطريقة التي أحب أن أرى بها تصاميمي.

فستان زفاف من وحي الزمن الجميل تصميم صادق ماجد
فستان زفاف من وحي الزمن الجميل تصميم صادق ماجد

موقع العروسة – el3rosa موقع يهتم بكل ما تحتاجه عروستنا الحلوة من أزياء , وصفات للجمال , مجوهراتصحة العروسة , تجهيزات الافراح , أفراح المشاهير , نصائح للعروسة 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى