نصائح العروسة

تعلمي | كيفية اكتشاف عفن المرتبة والتعامل معه بسرعة

انتشرت المراتب المتعفنة في جميع أنحاء الأخبار في نهاية هذا الأسبوع بعد أن استدعت كوستكو 48000 مرتبة بسبب نمو العفن كما أفاد 541 عميلاً، وفقًا للجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأمريكية.

ينطبق الاستدعاء على مراتب Novafoam ComfortGrande 14 بوصة و NovaFoam DreamAway 8 بوصة التي تم شراؤها من متاجر كوستكو في شمال غرب الولايات المتحدة وفي منطقة خليج سان فرانسيسكو. تنص لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية (CPSC) على أنه “من الممكن أن تكون المراتب قد تعرضت للماء أثناء عملية التصنيع”.

ولكن ماذا يعني ذلك بالنسبة لمرتبتك في المنزل؟ هل يمكن أن يكون معرضًا لخطر الإصابة بالعفن؟ ترشدك هذه المقالة إلى ما تحتاج لمعرفته حول قالب المرتبة وكيفية اكتشافه وكيفية التخلص منه. إذا قررت بعد القراءة شراء سرير جديد بدلاً من ذلك، فقم بإلقاء نظرة على دليلنا لأفضل مرتبة لجميع الأشخاص الذين ينامون لاختياراتنا المضادة للحساسية. لقد قمنا أيضًا بإدراج المراتب الثلاثة المفضلة لدينا المضادة للعفن أدناه.

ما هو قالب المرتبة وهل هو خطير؟

عفن المرتبة هو فطر يتكون من كائنات دقيقة. إذا تركت هذه الجراثيم الفطرية دون علاج، فسوف تنتشر بسرعة في جميع أنحاء مرتبتك وتدمرها. يمكن أن ينتشر قالب المرتبة أيضًا إلى الفراش والسجاد وغيرها من المفروشات والأسطح الصلبة والناعمة.

على المستوى الصحي، يقول مركز السيطرة على الأمراض أن التعرض للعفن يمكن أن يؤدي إلى انسداد الأنف، أو الصفير أو حكة في العينين والجلد، ويمكن أن يؤدي إلى تفاقم مشاكل الجهاز التنفسي الحالية. من العلامات الواضحة لعفن المرتبة أن تستيقظ في كثير من الأحيان وأنت تشعر بالاحتقان أو الصداع. هناك عوامل أخرى يمكن أن تسبب كلا الأمرين أيضًا، بما في ذلك تراكم المواد المسببة للحساسية على وسادتك ومرتبتك.

امرأة ذات شعر أشقر قصير تنفخ أنفها في السرير لأنها تعاني من نزلة برد وانسداد في الأنف

(حقوق الصورة: جيتي)

أعراض عفن المرتبة في مرحلة مبكرة

يمثل نمو العفن أسفل مرتبتك مشكلة خاصة للأشخاص الذين يضعون مرتبتهم مباشرة على الأرض بدلاً من وضعها على قاعدة أو منصة.

ولكن حتى إذا كنت تستخدم إطارًا أو قاعدة لرفع مرتبتك بعيدًا عن الأرض، فلا يزال من الممكن أن ينمو العفن إذا كانت الظروف في غرفة نومك تشجع على نمو العفن. وأهمها البيئة المظلمة والرطبة. التعرض للماء هو ما أثر على مراتب Costco Novafoam التي تم سحبها.

هذه هي العلامات الرئيسية التي تشير إلى نمو العفن على مرتبتك:

  • يمكنك أن ترى بوضوح بقع العفن ذات اللون الأبيض المصفر أو الوردي أو الأسود الرقيق
  • مرتبتك لها رائحة عفن قوية
  • تحتوي مرتبتك على بقع متعددة الألوان
  • تتشكل بقع جديدة ولا تعرف سببها
  • لقد رأيت العفن في أجزاء أخرى من غرفة نومك

عادة ما تكون بقع العفن على المرتبة أرجوانية أو بنية أو خضراء، وهذه أخبار سيئة لأنها تعني أن نمو العفن قد أصبح ثابتًا.

إذا لاحظت وجود عفن على جدرانك أو أثاثك، فمن المحتمل أن تكون أبواغ العفن هذه قد وجدت طريقها إلى مرتبتك الناعمة والمسامية أيضًا.

كيفية منع العفن فراش

النظافة الجيدة للمراتب هي أفضل طريقة لمنع نمو العفن على مرتبتك. وهذا يعني تعلم كيفية تنظيف المرتبة بشكل صحيح وعدد مرات القيام بذلك، بالإضافة إلى الاستثمار في أحد أفضل واقيات المرتبة للحماية الآمنة من الجراثيم والمواد المسببة للحساسية والبقع.

نوصي بقراءة تعليمات العناية الخاصة بمرتبتك الخاصة أولاً، ثم القيام بما يلي:

  • قم بتنظيف مرتبتك بالمكنسة الكهربائية شهريًا للتخلص من عث الغبار والمواد المسببة للحساسية مثل الجلد الميت والشعر.
  • تعامل مع انسكابات السوائل بمجرد وصولها إلى مرتبتك – لا تدعها تنقع.
  • قم بإزالة البقع بأفضل ما يمكنك باستخدام صودا الخبز أو بيروكسيد الهيدروجين إذا كان آمنًا للاستخدام على سريرك.
  • ضع المرتبة في ضوء الشمس المباشر لقتل البكتيريا وجراثيم العفن المبكرة ولكن انتبه إلى أن ذلك قد يؤدي إلى بهتان غطاء المرتبة.
  • استخدم واقي المرتبة في جميع الأوقات.
  • استخدم مرطبًا جيدًا لتقليل مستويات الرطوبة.

إذا كنت تعيش في منزل رطب، فنوصيك بتنظيف مرتبتك والعناية بها شهريًا. يعد هذا عملًا كبيرًا مقارنةً بالتنظيف الموصى به عادةً مرتين سنويًا، لكن المنازل الرطبة معرضة بشكل متزايد لخطر العفن كما أن المرتبة المسامية الخاصة بك معرضة جدًا للإصابة بالعفن.

تُظهر الصورة شخصًا يرتدي قفازات تنظيف زرقاء تستخدم لمرة واحدة وهو يقوم بغسل العفن الأسود عن مرتبة بيضاء

(رصيد الصورة: صور غيتي)

كيفية إزالة العفن من المرتبة

إزالة قالب المرتبة أمر صعب للغاية. إذا اخترقت السطح، فنوصي بالتخلص من المرتبة وشراء مرتبة جديدة مقاومة للعفن ولا تسبب الحساسية (انظر اقتراحاتنا أدناه).

ومع ذلك، إذا كنت ترغب في محاولة حفظ مرتبتك أولاً وإذا كانت عليها علامات بسيطة جدًا أو خفيفة تشير إلى التعرض للعفن، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها. وفقًا للعلامة التجارية للمراتب Casper، يعد الكحول المحمر وبيروكسيد الهيدروجين طريقتين لمساعدتك على التخلص من العفن من المرتبة.

ستحتاج أولاً إلى تنظيف الجزء العلوي والسفلي وجوانب المرتبة بالمكنسة الكهربائية. بعد ذلك، قم بخلط أجزاء متساوية من الكحول المحمر مع الماء الدافئ واغمس قطعة قماش التنظيف فيه، أو قم بخلط جزء واحد من بيروكسيد الهيدروجين إلى ثلاثة أجزاء من الماء. ستحتاج إلى فرشاة تنظيف، وليس قطعة قماش، لاستخدام بيروكسيد الهيدروجين.

افرك العفن حتى تزيل كل الجراثيم المرئية، ثم نظف مرتبتك بعمق قبل تركها لتجف في ضوء الشمس المباشر.

هل حان الوقت لشراء مرتبة جديدة؟

يجب ألا تنام أبدًا على مرتبة عليها علامات العفن. حتى بعد التنظيف العميق، سوف تحتاج إلى توخي الحذر الشديد لضمان عدم عودة أبواغ العفن. أفضل نصيحة لدينا هي التفكير في الاستثمار في مرتبة جديدة مضادة للحساسية، خاصة إذا كان عمر سريرك الحالي أكثر من سبع سنوات، أو ملطخًا أو تظهر عليه علامات الترهل.

فيما يلي ثلاث من المراتب المضادة للعفن المفضلة لدينا والمعروضة للبيع الآن:

مرتبة ساتفا الكلاسيكية: من 931 دولارًا في ساتفا

مرتبة ساتفا الكلاسيكية: من 931 دولارًا في ساتفا
بالإضافة إلى كونها أفضل مرتبة هجينة في أمريكا، تم معالجة Saatva Classic بتركيبة Guardin Botanical المضادة للميكروبات. هذا يوقف نمو البكتيريا والعفن والعفن الفطري. تتطرق مراجعة Saatva Classic Mattress الخاصة بنا إلى التفاصيل حول هذا الأمر ولماذا تم تصنيف Saatva hybrid بدرجة عالية بشكل عام.

مرتبة Awara Natural Hybrid: تبدأ من 699 دولارًا في Awara

مرتبة عوارة الطبيعية الهجينة: من 699 دولارًا في Awara
يعد اللاتكس واحدًا من أفضل المواد المقاومة للعفن بشكل طبيعي، إلا أن مراتب اللاتكس باهظة الثمن. وذلك لأن مادة اللاتكس طويلة الأمد، بالإضافة إلى كونها قابلة للتنفس، وهذه الامتيازات تأتي بتكلفة أعلى. تعد Awara واحدة من أكثر المنتجات التي يمكنك شراؤها بأسعار معقولة وتأتي مع نسخة تجريبية مجانية لمدة عام وضمان مدى الحياة. ألقِ نظرة على مراجعة Awara Natural Hybrid Mattress لتعرف سبب اختيارها الموصى به.

مرتبة WinkBeds EcoCloud: من

مرتبة WinkBeds EcoCloud: من 1099 دولارًا في WinkBeds
EcoCloud مصنوع من لاتكس Talalay الطبيعي بنسبة 100%. هذه المادة مقاومة للعفن والعفن وعث الغبار. بالإضافة إلى أنها منخفضة الصيانة من حيث التنظيف. تدوم مراتب Talalay اللاتكس أيضًا لمدة 10-15 عامًا في المتوسط، ولكنها تصل إلى 20 عامًا عند الاعتناء بها جيدًا. تعتبر مرتبة WinkBeds هذه ممتازة لنوم أكثر مراعاة للبيئة، على الرغم من أنه إذا كنت تعاني من آلام الظهر، فنقترح عليك قراءة مراجعة WinkBeds Mattress بدلاً من ذلك.

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى