نصائح العروسة

السفر والرحلات | نصائح السفر الى موريشيوس وأهم المعلومات  اللازم معرفتها لعطلة ساحرة

السياحة في موريشيوس لم تكن في قائمة الأنشطة السياحية العالمية المشهورة حتى وقت قريب، ولكن في السنوات الأخيرة وبفضل مواقع التواصل الاجتماعي أدرك عشاق السفر مدى سحر مكنونات هذه الجزيرة المتألقة في المحيط الهندي، حيث تقع موريشيوس قبالة الساحل الجنوبي الشرقي لأفريقيا وتتألف من ستة عشر جزيرة بما في ذلك جزيرة موريشيوس نفسها.

وتتمتع الطبيعة في موريشيوس بالجمال الفائق وسحر يغمر الروح لذلك تحمل لقب جوهرة في قلب أفريقيا، وهذه الوجهة الساحرة مثالية لمختلف العطلات سواء كانت عائلية أو رحلة شهر العسل أو عطلة ترفيهية، فإذا كنت تخطط لرحلة إلى جزيرة موريشيوس هذا الموسم فنحن نقدم قائمة بالأشياء المهمة الواجب معرفتها وأبرز نصائح السفر الى موريشيوس لمساعدتك في الاستمتاع إلى أقصى حد بزيارتك ولتتمكن من الحصول على إجازة مريحة مفعمة بالاسترخاء..

أجواء ساحرة للعطلة في موريشيوس مع أهم نصائح قبل السفر بواسطة PxHere
أجواء ساحرة للعطلة في موريشيوس مع أهم نصائح قبل السفر بواسطة PxHere

أفضل وقت للسفر الى موريشيوس

درجات الحرارة في موريشيوس دافئة طوال العام، مما يجعلها وجهة سياحية مثالية في جميع فصول السنة، وتتراوح درجة حرارة الماء في الشواطئ بين 22-27 درجة مئوية، علماً بأن موسم الصيف والشتاء في موريشيوس مختلفان عن نصف الكرة الشمالي، حيث يأتي الصيف في شهور الشتاء المعروفة لنا، ويأتي الشتاء في شهور الصيف المعروفة لنا.

ويعد فصل الصيف وفصل الشتاء بمثابة مواسم الذروة في موريشيوس، وفي خلال هذه المواسم، يجب عليك حجز الفنادق قبل ثلاثة أشهر على الأقل، وحجز الأنشطة والمطاعم قبل حوالي أسبوع واحد، ويمتد موسم الهدوء السياحي في الخريف من مارس إلى أبريل وفي الربيع من سبتمبر إلى أكتوبر.

وفي فصل الصيف بين أكتوبر-أبريل، يكون متوسط الحرارة 24.7 درجة مئوية، أما في فصل الشتاء بين مايو-سبتمبر، فإن متوسط درجة الحرارة حوالي 21 درجة مئوية، ويكون الشتاء أكثر رياحاً وهو الوقت المثالي لزيارة موريشيوس إذا كنت تحب درجات الحرارة المعتدلة وتمارس الأنشطة الرياضية التي تتطلب الرياح القوية مثل ركوب الأمواج.

البقشيش

البقشيش في موريشيوس ليس إلزامياً ولكنه مرحب به بالطبع، فإذا كنت ترغب في تقديم بعض الإكراميات للخدمة الاستثنائية، فيجب أن تعلم أن البقشيش في المنتجعات الصحية يكون بنسبة 5-10%، والمرشدين السياحيين بنسبة 10%، وسيارات الأجرة بنسبة 5-10%، والفنادق والمطاعم بنسبة 10-15%.

استمتع بالسياحة في موريشيوس مع هذه النصائح بواسطة pxhere
استمتع بالسياحة في موريشيوس مع هذه النصائح بواسطة pxhere

أوقات العمل اليومية في موريشيوس

يجب الانتباه إلى أن العديد من الأماكن تغلق أبوابها في وقت مبكر في موريشيوس، وهناك العديد من الشركات والمتاجر تغلق أبوابها في أيام العطلات ويوم الأحد، كما أن بعض المطاعم أيضاً لديها أيام لا تعمل فيها بشكل منتظم، لذا يفضل التحقق مسبقاً من أوقات العمل قبل التخطيط لتناول الوجبات.

مياه الشرب في موريشيوس

يشرب السكان المحليون مياه الصنبور في موريشيوس، وعلى الرغم من أنها تعتبر آمنة ونظيفة، إلا أنه لا ينصح للزوار بشربها فقد تسبب بعض الاضطرابات المعوية لدى أصحاب المعدة الحساسة خصوصاً في الأماكن التي تتواجد بها أنابيب المياه القديمة، و من الأفضل شراء المياه المعبأة من المتاجر المحلية بدلاً من الفنادق، حيث تكون الأسعار أقل بكثير.

العملة في موريشيوس

الروبية الموريشيوسية هي العملة المستخدمة في موريشيوس، وعادة ما تكون العملات النقدية مطلوبة للبقشيش والتعامل مع الباعة المتجولين، كما يتم قبول بطاقات الائتمان في معظم المواقع السياحية والمحلات التجارية، ويمكنك صرف العملة في المطار ومعظم الفنادق.

السياحة في موريشيوس أكثر راحة مع هذه النصائح الهامة بواسطة PxHere
السياحة في موريشيوس أكثر راحة مع هذه النصائح الهامة بواسطة PxHere

الخفافيش في موريشيوس

تعتبر خفافيش الفاكهة المعروفة أيضاً باسم ثعلب موريشيوس الطائر من بين أكبر الخفافيش في العالم، حيث يمكن أن تصل طول أجنحتها إلى 80 سم، وغالباً ما يمكن مشاهدتها تحلق حول أشجار النخيل أو فوقها..فإذا كنت تخاف من الخفافيش، فمن الأفضل أن تتجنبها فهذه الخفافيش الكبيرة يمكن أن تبدو مخيفة.

القيادة

يمكنك استئجار سيارة أو استخدام سيارة أجرة للتنقل في الجزيرة، ولا يلزم أن تحمل رخصة قيادة دولية للقيادة في موريشيوس، ولكن يجب عليك أن تتذكر أن القيادة في موريشيوس تتم على الجانب الأيسر من الطريق وهذا قد يكون مربكاً.

والتنقل على الطرق الخارجية سهل بفضل قلة الازدحام وحالة الطرق الجيدة، ولكن القيادة في المدن قد تكون مجهدة، علماً بأن حدود السرعة عادة حوالي 40 كيلومتراً في الساعة في المدن، و60 كيلومتراً في الساعة في المناطق الريفية، و110 كيلومتراً في الساعة على الطرق السريعة.

استمتع بتجربة موريشيوس بعيداً عن المنتجعات

توفر موريشيوس أكثر من مجرد منتجعات ذات شواطئ خلابة، فلا تفوت فرصة اكتشاف التنوع الطبيعي بالجزيرة وروعة مزارع الشاي وجمال المعابد واستمتع برحلات المشي الطويلة.

تعرف على الشلال الساحر تحت الماء

يعتبر الشلال تحت الماء ظاهرة بصرية رائعة، وواحداً من المعالم الشهيرة التي يجب عليك زيارتها في موريشيوس، ولكن لا يمكنك مشاهدته إلا من خلال رحلة بطائرة هليكوبتر، وهذا يعتمد دائماً على ظروف الطقس، لذلك قم بتخطيط رحلتك في وقت مبكر من زيارتك ليكون لديك الوقت الكافي لإعادة ترتيب جدولك إذا لزم الأمر.

متعة الاسترخاء في موريشيوس بواسطة PxHere
متعة الاسترخاء في موريشيوس بواسطة PxHere

الأمان في موريشيوس

تشتهر موريشيوس بتوفير بيئة آمنة وودية للزوار، وتعتبر واحدة من أكثر الوجهات أماناً في أفريقيا، وقد تحدث بعض حالات السرقة والجريمة هناك كما يحدث في أي وجهة أخرى في العالم، ولكن الحكومة تعمل جاهدة للحفاظ على الأمان والسلامة.

وللحفاظ على الأمان الشخصي تجنب استخدام الحافلات بعد الساعة 6 مساء حيث تصبح معظم المناطق هادئة وقد يكون هناك انعدام للحركة، ولا تقم برحلات استكشافية بدون مرشد محترف لتجنب الضياع في الغابات الكثيفة.

اللغة الرسمية في موريشيوس هي الإنجليزية

في موريشيوس يتحدث السكان ثلاث لغات رئيسية وهي الإنجليزية والفرنسية والكريولية، والإنجليزية هي اللغة الرسمية، ولكن اللغة الأكثر استخداماً هنا هي الكريولية الفرنسية، فإذا كنت تخطط للاستكشاف خارج المنتجعات والمعالم السياحية الشهيرة، فقد يكون من المفيد تعلم بعض العبارات الأساسية باللغة الفرنسية.

حركة المرور مزعجة بعض الشيء في موريشيوس

قد يستغرق الأمر من ساعة إلى ساعتين للانتقال من جانب الجزيرة إلى الجانب الآخر، لذا يجب أن تأخذ ذلك في الاعتبار عند تخطيط أنشطتك أو زيارتك لمواقع محددة، و تزداد حركة المرور كثافة حوالي الساعة 8 صباحاً و4 مساءاً.

لا تثق بالأشخاص الغرباء

لتجنب المشاكل السياحية وضمان قضاء عطلة آمنة في موريشيوس فهناك بعض الاحتياطات الهامة مثل تجنب لصوص الأمتعة في مطار بليزانس، حيث ستجد العديد من الأشخاص يحاولون التقاط أمتعتك فور وصولك، ويبدو لك أنهم يرغبون في مساعدتك للتنقل بسلاسة في وسط حشود المسافرين ولكن لا تقع في فخ السرقة وقم بحمل أمتعتك بنفسك.

نصائح السفر الى موريشيوس هذا الموسم بواسطة PxHere
نصائح السفر الى موريشيوس هذا الموسم بواسطة PxHere

ولا تقع أيضاً في فخ سائقي سيارات الأجرة الذين يعدونك بأنهم سيأخذونك إلى الشواطئ النقية ذات الرمال الذهبية، حيث سيفاجئك هؤلاء السائقين بطلب مبالغ باهظة، وقد يأخذونك أيضاً إلى أماكن غير سياحية، لذا احرص على الالتزام بدليل السفر الخاص بك.

التمويل والميزانية

للاستفادة من سعر الصرف قم بتبديل مبالغ كبيرة من النقود في المطار في موريشيوس، والدولار الأمريكي مقبول على نطاق واسع في موريشيوس لذا يمكنك أيضاً استخدامه، وإذا لم تتمكن من تبديل النقود في المطار فلا داعي للقلق.. فهناك العديد من البنوك المنتشرة في الجزيرة، مثل بنك بارودا، وبنك باركليز، ودويتشه بنك، وبنك إتش إس بي سي، وبنك ستاندرد تشارترد.

ولكن الحد اليومي لسحب النقود يختلف من بنك إلى آخر، لذا تحقق من البنك الذي تتعامل معه بشأن المبلغ الذي يمكنك سحبه في يوم واحد، وينصح بسحب مبلغ يصل إلى 15,000 روبية كحد أقصى في كل مرة من الصراف الآلي، حيث يجب أن تعلم أن سحب مبلغ أكبر قد يؤدي إلى احتجاز النقود في الجهاز نفسه.

ويتم قبول بطاقات الخصم والائتمان مثل Visa وMasterCard وDiners وAmerican Express على نطاق واسع في جميع أنحاء موريشيوس، ولا تنس أن تتحقق مع البنك الذي تتعامل معه للتأكد مما إذا كانت بطاقة الخصم الخاصة بك ستكون قابلة للاستخدام في أجهزة الصراف الآلي في موريشيوس.

أمتعة السفر المهمة لزيارة موريشيوس

يجب حزم ملابس قطنية خفيفة لفصل الصيف، وتجنب الأقمشة الاصطناعية التي قد تجعلك غير مرتاح في المناخ الرطب لموريشيوس، وقد يصبح الجو بارداً قليلاً في المساء خاصة من مايو إلى أكتوبر، لذا لا تنسى اصطحاب ملابس صوفية خفيفة.

واحرص على حمل الملابس الملائمة لزيارة المعابد أيضاً مع الأوشحة للنساء ومراعاة العادات والتقاليد في الأماكن الدينية، كما يمكن اصطحاب مظلة صغيرة ومعطف مطر خفيف الوزن.

نصائح السفر الى موريشيوس وأهم المعلومات الواجب معرفتها بواسطة pxhere
نصائح السفر الى موريشيوس وأهم المعلومات الواجب معرفتها بواسطة pxhere

ويفضل اصطحاب الأحذية المسطحة المناسبة للمشي لاستكشاف المتنزهات الطبيعية والحدائق، وكذلك أحذية الغوص إذا كنت تخطط للغطس أو ركوب القوارب لحماية قدميك من الشعاب المرجانية.

ولا تنسى النظارات الشمسية ورذاذ طرد البعوض أو الحشرات وكمية كافية من واقيات الشمس، بالاضافة الى الأدوية الموصوفة فقد لا تجدها هناك حتى وان كنت تحمل وصفة طبية.

القواعد الصحية

يعتبر الإسهال أحد أكثر المشاكل الصحية شيوعاً التي يواجهها السائح في موريشيوس، لذا حافظ على نظافة يديك باستمرار باستخدام مطهر اليدين واغسلها جيداً قبل وضع أي شيء في فمك.

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى