نصائح العروسة

تعلمي | كيفية التخلص من العناكب وإبعادها عن منزلك

إنه ذلك الوقت من العام الذي يبحث فيه الجميع عن كيفية التخلص من العناكب. تتزاوج العناكب في فصل الخريف، مما يؤدي إلى كثرة هؤلاء الضيوف غير المرحب بهم. إنهم يغزوون منازلنا بحثًا عن الطعام والمأوى، لذلك ليس من المستغرب أن تكتشف أحدها وهو يتسلل على الأرض أو يبني شبكة في زاوية الغرفة. لكن العناكب ليست شيئًا يجب تجاهله. يمكنهم التكاثر بسرعة، أو على الأقل ترك فوضى خطيرة خلفهم من خيوط العنكبوت.

ولحسن الحظ، هناك جميع أنواع الطرق للتعامل مع هذه الآفات، سواء من خلال العلاجات المنزلية أو الطرق التقليدية. ندرج الخيارات لكليهما هنا إذا كنت تواجه مشكلة عنكبوتية. سنغطي أيضًا أنواع العناكب الخطيرة التي يجب تجنبها بأي ثمن بالإضافة إلى نصائح لإبعاد العناكب عن منزلك في المستقبل. لذلك لا داعي للقلق بشأن ازدحام الشبكات بمنزلك من الآن فصاعدًا.

إذا كنت تريد طريقة لردع العناكب، فراجع هذه 9 نباتات تطرد العناكب وتبعدها عن منزلك.

هل العنكبوت خطير؟

قبل أن تحاول التخلص من عنكبوت في منزلك، تأكد من أنه ليس عنكبوت الأرملة السوداء أو عنكبوت الناسك البني. على الرغم من أن الكثير من العناكب يمكن أن تعض وتسبب عدم الراحة، إلا أن هاتين السلالتين سامتان ويمكن أن تشكلان خطرًا على البشر.

عنكبوت الأرملة السوداء في الأدغال

(رصيد الصورة: شترستوك)

في الولايات الجنوبية، يمتلك عنكبوت الأرملة السوداء جسمًا أسود اللون على شكل ساعة رملية حمراء على الجانب السفلي من الجسم. في الولايات الشمالية، يكون جسمهم أسود أو بني داكن مع وجود بقع حمراء أو صفراء أو بيضاء أسفل وسط البطن. غالبًا ما يتم العثور على الأرملة السوداء في الأماكن المظلمة، مثل العلية أو الأقبية. يمكن أن تؤثر اللدغة على الجهاز العصبي، مما يسبب تشنجات العضلات والغثيان ومشاكل في التنفس. على الرغم من أن الوفيات ليست شائعة، إلا أنه لا يزال يتعين عليك طلب الرعاية الطبية في حالة تعرضك للعض.

صورة مقربة لعنكبوت الناسك البني

(رصيد الصورة: شترستوك)

غالبًا ما توجد العناكب ذات اللون البني في الجنوب. لديهم أجسام بنية اللون مع طبعة كمان صغيرة على الظهر، ومساحات جافة ومظلمة متكررة، مثل أكوام الخشب والسندرات والخزائن. لدغة واحدة يمكن أن تسبب الغثيان والحكة والأوجاع، وهي خطيرة بشكل خاص على الأطفال الصغار وكبار السن. مرة أخرى، اطلب العناية الطبية إذا كنت تعتقد أنك تعرضت للعض من عنكبوت الناسك البني.

وغني عن القول أنه لا ينبغي عليك محاولة التخلص من أي من هذه العناكب إذا كنت تشك في وجودها في منزلك؛ استدعاء المبيد بدلا من ذلك. بخلاف ذلك، يمكن استخدام النصائح التالية لإزالة وردع العناكب في منزلك.

كيفية التخلص من العناكب باستخدام العلاجات المنزلية

زيت النعناع المحاط بالنعناع

(رصيد الصورة: شترستوك)

1. زيت النعناع – رائحة النعناع المنعشة في عيد الميلاد سوف تطرد العناكب. كل ما عليك فعله هو الجمع بين عدة قطرات من زيت النعناع مع بعض الماء في زجاجة رذاذ ورشها في جميع أنحاء منزلك. رائحة الليمون لها نتائج مماثلة، لذا يمكنك بدلاً من ذلك فرك قشور الليمون في جميع أنحاء منزلك.

لن يؤذي هذا العناكب، لكنه سيثنيها عن العودة. يُعاد تطبيقه أسبوعيًا للحصول على أفضل النتائج. إذا كنت ترغب في الاستفادة الكاملة، يمكنك أيضًا الاستثمار في بعض نباتات النعناع.

كيس من التراب الدياتومي الذي انسكب

(رصيد الصورة: شترستوك)

2. التراب الدياتومي – هذا مسحوق بيولوجي طبيعي فعال على العناكب كما هو الحال مع الآفات الأخرى. إذا لامس العنكبوت التراب الدياتومي، فسوف يكسر هيكله الخارجي، مما يؤدي إلى الموت بسبب الجفاف. ما عليك سوى رش المسحوق في أماكن صغيرة قليلة الحركة حول منزلك، مثل تحت الأثاث.

يعتبر التراب الدياتومي آمنًا للاستخدام بالقرب من الحيوانات الأليفة والبشر، لكن تأكد من أنك تستخدم النوع “الصالح للطعام”. اتبع التعليمات للحصول على أفضل استخدام وتجنب استخدامه على أسطح العمل أو في أي مكان تقوم فيه بإعداد الطعام.

إبريق زجاجي مملوء بالخل الأبيض

(رصيد الصورة: شترستوك)

3. الخل – يبدو أن الخل يستخدم في كل شيء، وطرد العناكب ليس استثناءً. يحتوي الخل الأبيض على حمض الأسيتيك الذي يدمر العناكب ويقتلها إذا قمت برشها مباشرة. يمكنك أيضًا استخدامه في جميع أنحاء المنزل كرادع.

ما عليك سوى ملء زجاجة رذاذ فارغة بنصف خل أبيض ونصف محلول ماء ورشها حول المناطق التي رأيت فيها العناكب في منزلك. لماذا لا تنظف منزلك بالمحلول في نفس الوقت؟ فقط كن حذرا من هذه 7 أشياء لا يجب عليك تنظيفها بالخل الأبيض أبداً.

جرة من صودا الخبز غير مسدودة وانسكبت بالملعقة

(رصيد الصورة: شترستوك)

4. صودا الخبز – يبدو أنه لا يمكنك ذكر الخل دون الإشارة إلى صودا الخبز. صودا الخبز هي مسحوق آخر يمكنك رشه في أرجاء منزلك للتخلص من العناكب غير المرغوب فيها. لن يقتل الحشرات، لكنه رادع طبيعي يمكن العثور عليه في معظم خزائن المطبخ.

صودا الخبز غير سامة أيضًا، لذلك لا داعي للقلق بشأن ركض الحيوانات الأليفة والأطفال. إذا جاء الضيوف وأردت إزالة الأدلة، فما عليك سوى تنظيفها بالمكنسة الكهربائية.

رجل يستخدم مكنسة كهربائية على السقف

(رصيد الصورة: شترستوك)

5. المكنسة الكهربائية — وهذا يقودنا بشكل جيد إلى هذه النقطة. إذا كنت تعرف بالضبط أين يعيش العنكبوت وهو في متناول يدك، يمكنك فقط استخدام المكنسة الكهربائية الخاصة بك للتعامل مع المشكلة وإزالة أي أنسجة عنكبوت في نفس الوقت.

ستقتل القوة المطلقة للمكنسة الكهربائية العنكبوت على الفور، لذلك لا داعي للقلق بشأن زحفه عائداً إلى سلة المهملات. إذا كنت تملك واحدة من أفضل المكانس الكهربائيةقد يأتي مزودًا بعصا تلسكوبية يمكنك تمديدها للوصول إلى الأماكن الصعبة.

قطة جاهزة للانقضاض في المنزل

(رصيد الصورة: شترستوك)

6. تبني قطة – قد يبدو هذا سببًا سخيفًا لتبني حيوان أليف، لكن القطط صائدة عناكب رائعة وستقوم بالتأكيد بإبعاد هذه الحشرات عن منزلك. إذا كنت دائمًا على الحياد بشأن الحصول على قطة (المقصود من التورية)، فهذه هي فرصتك.

عنكبوت محاصر تحت الزجاج مع قطعة من الورق لينزلق تحتها

(رصيد الصورة: شترستوك)

7. أمسك العنكبوت — إذا كنت لا تريد إيذاء العنكبوت، يمكنك دائمًا العودة إلى الأساسيات والإمساك به بنفسك. إذا كنت لا تريد لمسها، تتوفر صائدات العناكب، مثل My Critter Catcher (سعره 22 دولارًا). أمازون).

إذا لم تكن متوترًا بشأن العناكب، فهناك دائمًا أسلوب “القبض عليه تحت الزجاج” القديم. فقط تأكد من إطلاق العنكبوت على بعد 15 قدمًا من منزلك حتى لا يجد طريقه مرة أخرى.

كيفية التخلص من العناكب بالطرق التقليدية

TERRO T3206SR عنكبوت داخلي غير سام، نمل، صرصور، حريش، ومصيدة الحشرات الزاحفة

(حقوق الصورة: تيرو)

1. مصائد العناكب — يمكنك شراء مصائد العناكب المخصصة من معظم متاجر المنتجات المنزلية. تتكون هذه عادةً من سطح لزج يحبس العنكبوت أثناء زحفه فوقه. ومن الأمثلة على ذلك مصائد TERRO غير السامة الداخلية (11 دولارًا، أمازون).

ينبغي وضع هذه المصائد في المناطق التي رأيت فيها العناكب، مثل الجدران. فهي رخيصة الثمن وتوفر بديلاً للطرق الكيميائية. ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن مصائد الغراء سوف تلتقط أي شيء يتلامس، لذلك يجب التعامل معها بعناية والتخلص منها بشكل صحيح. احفظها بعيدًا عن الأطفال والحيوانات الأليفة.

يستخدم مبيد لطرد العناكب

(رصيد الصورة: شترستوك)

2. المبيدات الحشرية – أخيرًا، يمكنك استخدام المبيدات الحشرية لقتل العناكب ومنعها، ولكنها تحتوي بشكل عام على مواد كيميائية وسموم، لذلك نوصي باستخدام طارد طبيعي بدلاً من ذلك، مثل Mighty Mint Gallon Insect and Pest Control (35 دولارًا، أمازون).

نصائح لإبعاد العناكب عن منزلك

  • إزالة مصادر الغذاء – تأكل العناكب حشرات أخرى، لذا قم بإزالة مصدر الغذاء هذا عن طريق الحفاظ على نظافة المنزل. على سبيل المثال، لا تترك الأطباق المتسخة على الجانب وتأكد من إغلاق سلة المهملات وإفراغها بانتظام. إذا قمت بإزالة مصدر الغذاء الأولي، فسوف يؤثر ذلك في النهاية على أي عناكب في المستقبل.
  • رتب بعيدا عن الفوضى – تفضل العناكب الاختباء والتدفئة خلال الأشهر الباردة. إذا كان منزلك مليئًا بالفوضى، مثل الصناديق الكرتونية والصحف، فأنت توفر لهم مأوىً كافيًا حتى لا يلاحظهم أحد. أبقِ منزلك مفتوحًا ومشرقًا، بدلًا من الفوضى والظلام، وتذكر التحقق من المناطق التي غالبًا ما تظل هادئة وغير مزعجة، مثل العلية.
  • تركيب الشاشات – ستمنع حواجز النوافذ والأبواب جميع أنواع الحشرات، بما في ذلك العناكب، من إنشاء متجر في منزلك. تأكد من وضعها بشكل متساوي على الإطار، مع عدم وجود فجوات يمكن للآفات أن تضغط عليها. إذا كانت شاشاتك قديمة ومتضررة، فاستبدلها لإنشاء حاجز فعال.
  • استخدم النباتات المناسبة – تعطي بعض النباتات رائحة تطرد العناكب بشكل فعال. من خلال وضعها بشكل استراتيجي حول منزلك، يمكنك إبعاد العناكب. ومن أمثلة هذه النباتات الخزامى والنعناع وإكليل الجبل والأقحوان.

المزيد من دليل توم

  • كيفية التخلص من ذباب الفاكهة بسرعة
  • 7 أشياء تجذب الجرذان والفئران إلى منزلك
  • كيفية التخلص من الصراصير بسرعة وأمان

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى