نصائح العروسة

تعلمي | 7 طرق لجمع وإعادة استخدام مياه الأمطار

أصبح الحفاظ على المياه أكثر أهمية في الحد من تأثيرنا على البيئة. لكن الأمر لا يعود فقط إلى شركات المياه للتعامل مع قضايا نقص المياه. نحن جميعا بحاجة إلى القيام بدورنا في تقليل اعتمادنا على المياه المعالجة.

ال وكالة حماية البيئة الأمريكية يدعون إلى جمع مياه الأمطار من الأسطح واستخدامها في المناظر الطبيعية الخاصة بك. بالإضافة إلى ذلك، فهي مياه مجانية لذا يمكن أن تقلل من فواتيرك أيضًا، فهي مربحة للجانبين.

إذا كنت تقوم بتجديد منزلك وحديقتك، فقد ترغب في التفكير في الاستثمار في نظام كبير لتجميع مياه الأمطار يسمح لك بتخزين مياه الأمطار في خزانات عالية السعة. ومن ثم يمكن استخدامه في جميع أنحاء منزلك لأشياء مثل تنظيف المرحاض.

ومع ذلك، فإن هذا ليس خيارًا بالنسبة لمعظم الناس، لذا إليك بعض الطرق غير المكلفة والسهلة لجمع وإعادة استخدام مياه الأمطار والتي يمكن تنفيذها بسرعة، ولكنها تحدث فرقًا على المدى الطويل.

1. قم بتركيب برميل المطر

برميل المطر بجانب علبة الري

(رصيد الصورة: شترستوك)

واحدة من أفضل الطرق لحصاد مياه الأمطار هي جمع الأمطار التي تسقط على سطح منزلك. من السهل جدًا ربط برميل المطر بالمزاريب الموجودة لديك. لكن لا تقيد نفسك بالمياه المتساقطة على سطح منزلك – فكر في كل أسطح منزلك.

يمكنك جمع المياه المتساقطة على سقيفة أو مرآب أو ورشة عمل أو حتى دفيئة – في أي مكان تم تركيب مزاريب ومواسير صرف فيه بالفعل. وكلما زاد عدد براميل المطر التي وزعتها حول ممتلكاتك، أصبح من الأسهل ملء أوعية الري والدلاء لجميع أنواع المهام.

إذا كان لديك سلسلة مطر، يمكنك استخدامها لتوجيه المياه إلى برميل المطر. وهنا بعض إيجابيات وسلبيات سلاسل المطر.

براميل المطر تأتي في مجموعة متنوعة من الأحجام، ولكن براميل المطر المحلية الأكثر استخدامًا هي 50 – 90 جالونًا. وعلى عكس ما قد تعتقدين في البداية، فإن برميل المطر لا يعني وجود قذى بلاستيكي قبيح للعين متصل بجانب منزلك.

هناك الكثير من تصميمات براميل المطر المثيرة للاهتمام والزخرفية للاختيار من بينها، بما في ذلك براميل المطر البلاستيكية المصممة لتبدو مثل أوعية الطين، والتي تتضمن مساحة لزراعة الزهور في الأعلى. يمكنك أيضًا شراء براميل النبيذ القديمة التي تم تحويلها إلى براميل مياه، للحصول على لمسة من السحر الريفي.

تحتوي براميل المطر على حنفية واحدة على الأقل، وأحيانًا اثنتين، مما يجعل من السهل ملء إبريق الري أو الدلو حتى تتمكن من استخدام المياه في حديقتك.

عند تركيب برميل المطر، من المفيد تنظيف المزاريب أولاً لضمان تقليل الحطام الذي يعيق تدفق المياه – إليك كيفية تنظيف المزاريب الخاصة بك.

2. استخدم مياه الأمطار لسقي الأواني والأسرة المرتفعة

الماء يخرج من علبة الري

(رصيد الصورة: شترستوك)

بمجرد قيامك بتركيب برميل المطر، فإن المفتاح هو عدم نسيانه. عليك أن تتخلص من عادة الوصول إلى الخرطوم في كل مرة تحتاج فيها نباتاتك للشرب. بدلاً من ذلك، املأ إبريق الري الخاص بك واستخدم مياه الأمطار الثمينة هذه على النباتات الموجودة في أوانيك والأسرة المرتفعة بالإضافة إلى معظم نباتات الحديقة الأخرى.

لا يقتصر الأمر على أن استخدام الماء في برميل المطر الخاص بك يخلق مساحة بحيث يمكنك جمع المزيد من المياه في المرة القادمة التي تهطل فيها الأمطار. ولكن بما أن مياه الأمطار لم تتم معالجتها، فهي أفضل بكثير لنباتاتك من المياه المعالجة بالكلور من الصنبور.

3. تركيب خاصية مياه الأمطار

ميزة مائية في الحديقة

(رصيد الصورة: شترستوك)

لماذا لا تحول مياه الأمطار الخاصة بك إلى ميزة المياه. يعد إنشاء بركة أو ميزة مائية تستخدم مياه الأمطار أمرًا بسيطًا جدًا في الواقع. من خلال حفر خندق وتمديد الأنابيب تحت الأرض من ماسورة التصريف، يمكنك إنشاء حديقة مائية صديقة للحياة البرية أو ميزة مائية.

إمكانيات النمط والحجم والشكل هنا لا حصر لها، على الرغم من أنك ستحتاج إلى أن تأخذ في الاعتبار كمية الأمطار التي تحصل عليها في المكان الذي تعيش فيه. لكن الشيء الأساسي الذي يجب أن تتذكره هو أنه إذا كانت حديقتك المائية تغذيها مياه الأمطار فقط، فقد لا تحتوي على أي مياه على الإطلاق خلال الأشهر الأكثر سخونة وجفافًا. ولهذا السبب، نحن لا نتحدث عن بركة للأسماك.

تعتبر الحديقة المائية التي تغذيها الأمطار إحدى ميزات التصميم المرئي. بالإضافة إلى ذلك، فإن له فائدة إضافية وهي أنه عندما يحتوي على الماء، فإنه قد يجذب المزيد من الحياة البرية والملقحات إلى حديقتك. يجب أن يكون بستاني المناظر الطبيعية الجيد قادرًا على مساعدتك في هذا إذا كنت تعيد تصميم حديقتك.

بدلًا من ذلك، إذا كانت حديقتك تجمع مياه الأمطار بشكل طبيعي وتصبح مبللة ومستنقعية في مكان معين، فلا تقاومها. لماذا لا تتكئ عليها وتضيف الحصى ونباتات المياه إلى هذه المنطقة لجعلها ميزة.

4. استخدم مياه الأمطار لغسل سيارتك

شخص يمشي لغسل سيارة وهو يحمل دلوًا واسفنجة

(رصيد الصورة: شترستوك)

حسنًا، قد لا يكون الأمر سريعًا ومريحًا مثل غسل سيارتك بخرطوم أو غسالة الضغط. ولكن إذا كان لديك برميل مملوء بمياه الأمطار، فمن المنطقي أن تملأ دلوًا أو اثنين وتستخدمه لغسل سيارتك.

حتى إذا قمت بالشطف النهائي باستخدام خرطوم، فإن استخدام إسفنجة ودلو من مياه الأمطار في المرحلة الأولية للصابون والفرك، سيكون على الأقل استخدامًا أفضل لهذا المورد الثمين. بالإضافة إلى ذلك، فهي أكثر لطفًا على الطلاء الخاص بك من غسالة الضغط.

فقط تأكد من تصفية مياه الأمطار وتنظيفها قبل استخدامها لغسل سيارتك. يمكن لمياه الأمطار الحمضية أن تلحق الضرر بطلاء السيارة، لذا يجب عليك تجنب استخدامها لهذا الغرض إذا كان هناك مستويات عالية من التلوث في منطقتك.

إذا كنت تقوم بتنظيف سيارتك، تحقق من هذه أخطاء تنظيف السيارة التي عليك تجنبها.

5. استخدم مياه الأمطار لسقي نباتاتك الداخلية

امرأة تسقي نباتات داخلية باستخدام إبريق الري

(رصيد الصورة: شترستوك)

عندما نفكر في استخدام مياه الأمطار المجمعة لسقي النباتات، فمن السهل التركيز على النباتات الخارجية التي تحتاج إلى الكثير من الري أثناء الطقس الجاف. لكن لا تنس أن نباتات منزلك يتم ريها طوال العام. ومثل نباتاتك الخارجية، سوف تزدهر النباتات الداخلية بمياه الأمطار لأنها لم تتم معالجتها أو معالجتها بالكلور.

لذا، خلال الأشهر الرطبة، عندما يتم ري نباتاتك الخارجية وأوانيها وأسرتك المرتفعة بواسطة الأمطار الطبيعية، فمن المنطقي استخدام مياه الأمطار التي جمعتها في برميل المياه الخاص بك لسقي نباتاتك الداخلية بدلاً من ذلك.

6. غسل النوافذ

امرأة تنظف النوافذ باستخدام زجاجة رذاذ وقماش

(رصيد الصورة: شترستوك)

نحن جميعًا نفعل ذلك، ولكن عندما تفكر في الأمر حقًا، فإن استخدام مياه الشرب الثمينة لتنظيف الجزء الخارجي من نوافذك أمر غير منطقي. خاصة خلال الأشهر الحارة والجافة عندما يكون هناك بالفعل طلب كبير على إمدادات المياه.

طالما أن برميل الماء الخاص بك نظيف ويحتوي على غطاء مثل هذا الغطاء الشبكي Owl Focus مقاس 37.5 بوصة لبرميل المطر (6 دولارات، أمازون) لإبعاد الحشرات والحطام، فلا يوجد سبب يمنعك من ملء دلو واستخدام هذه المياه لإعطاء النوافذ الخاصة بك تجميل.

اقرأ نصائحنا حول كيفية تنظيف النوافذ للحصول على لمعان خالي من الخطوط.

7. تنظيف أثاث وأدوات الحدائق

زجاجة ترش الماء على كرسي خشبي

(رصيد الصورة: شترستوك)

تعتبر مياه الأمطار مثالية لتنظيف أي شيء في حديقتك قد يحتاج إلى الغسيل. سواء كان الأمر يتعلق بمنطقة الجلوس في حديقتك، أو الجزء الخارجي من منطقة الشواء الخاصة بك، فغالبًا ما تكون هناك أشياء في الحديقة نقوم بتنظيفها باستخدام مياه الشرب دون تفكير.

يمكنك استخدام مياه الأمطار لغسل أرجوحة الأطفال التي غطتها فضلات الطيور، أو لتنظيف أدوات الحديقة المتراكمة بالطين. لا تتطلب أي من هذه المهام مياه شرب نقية، لذلك نحتاج فقط إلى التخلص من عادة التوجه إلى الصنبور في كل مرة نحتاج فيها إلى دلو من الماء.

ملحوظة: على الرغم من أن مياه الأمطار هي مورد ممتاز وغالبًا ما لا يتم استغلاله بشكل كافٍ، إلا أنه لا يُنصح بشرب مياه الأمطار أو استخدامها في الطهي. بحسب ال مركز السيطرة على الأمراض يمكن أن تتلوث مياه الأمطار بسهولة وهي في طريقها إلى برميل التجميع الخاص بك وقد تحتوي على بكتيريا أو طفيليات أو مواد كيميائية.

المزيد من دليل توم

  • فيما يلي 9 طرق يمكنك من خلالها إعادة استخدام قصاصات العشب بعد القص
  • لقد وجدنا 7 نصائح حول التسميد يجب على الجميع معرفتها
  • 7 أخطاء عليك تجنبها عند سقي حديقتك

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى