تطوير الذات

تطوير الذات | كيف يمكنك أن تصبحي طالبة ذكية وناجحة دراسيًا؟

إذا كنت تريدين حقًا أن تصبحي طالبة ذكية، فهذا حُلم ليس ببعيد المنال، حيث يمكن ممارسة بعض الخطوات والأفعال التي تنمي من قدراتك الذهنية وتجعلك أكثر نجاحًا وذكاءً في دراستك.

من هو الطالب الذكي؟

كيف تصبحين طالبة ذكية؟
كيف تصبحين طالبة ذكية؟

قبل الانتقال بالكامل إلى شرح النصائح لكي تصبحيطالبة ذكية، من الضروري أن نخبرك من هي الطالبة الذكية، فكلمة “ذكاء” مشتقة من الكلمة اللاتينيةIntellegensوالتي تعني شيئًا ذا قدرة معرفية عالية أو سريعة بشكل خاص.

وفي ضوء ذلك تعتبر الطالبة الذكية، طالبة ذات قدرة معرفية عالية وسريعة، حيث إنها طالبة لديها القدرة على الفهم بسهولة.

كيف تصبحين طالبة ذكية؟

وإليكم أكثر النصائح المبدئية التي تحتاجيها لتصبحين طالبة ذكية، وبالتالي، إذا كنت أحد هؤلاء الطلاب الذين يرغبون في أن يصبحوا أذكياء جدًا في المدرسة، فإليك كيفية أن تصبحي طالبة ذكية، وهذه النصائح هي أكثر النصائح فعالية.

وفيما يلي أسرار أن تصبح طالبًا ذكيًا:

  1. العزم والاتساق

من الواضح أن العزم والاتساق هما أهم النصائح التي تحتاجينها لتصبحي طالبة ذكية في المدرسة، من الضروري أن تكوني حازمة ومتسقة في دراستك لأن هذا هو ما سيساعدك في الحفاظ على مستوى ذكائك في كل مرحلة.

وهناك قول مأثور مفاده أن “اليوم الذي تتوقف فيه عن القراءة هو يوم موتك”، وهذه هي الطريقة لكل طالبة أيضًا، وفي أي يوم تتوقفي فيه عن القراءة، سيبدأ مستوى ذكائك في الانخفاض، وقد تبدئي حتى في نسيان الأشياء التي تعرفيها بالفعل.

ولذلك، إذا كنت تريدين حقًا أن تصبحي طالبة ذكية، فيجب أن تتخذي قرارك لتكوني حازمة في اتباع النصائح، وفي حالة عدم معرفتك، فإن جميع الطالبات الذكيات الذين تعرفيهن متسقون أيضًا؛ وهذا هو ما يبقيهم أذكياء ومشرقين.

العزم والاتساق
العزم والاتساق
  1. حددي أهدافك

لم يُنصح مطلقًا في أي مكان أن تفعلي شيئًا بدون هدف أو تضعي خططًا بدون هدف في الاعتبار، وتحديد أهدافك هي الخطوة الأولى التي يجب أن تتخذيها لكي تصبحي أو تنمي ذكائك كطالب في المدرسة، كما أنه أحد أفضل الأساليب المتعمدة التي يمكن لأي طالبة اتباعها لتحقيق التزاماتها المنشودة.

ومثال على الهدف؛ تحسين مهارات التحدث أمام الجمهور أو إتقان مهارات التعلم الرقمي الخاصة بكِ، عندما تحددي هذه الأهداف، فأنت تخططين لوقتك وفقًا لها دون أن تضيعي وقتًا أو تدخريه لأنك تعلمي أنه ليس لديكِ أي وقت بين يديك، والأهداف تجعلك تركز فقط في المدرسة.

حددي أهدافك
حددي أهدافك
  1. كوني منتبهة

الوعي الذاتي من الصفات الكبيرة جداً للطالبة الذكية، وهو من أهم الصفات، وتدرك الطالبة الذكية دائمًا ما يدور حولها، وتلاحظ هذه الأشياء وتتخذ إجراءات وفقًا لاحترامها ومعاييرها، وحضور الفصول الدراسية مهم جدًا لأي طالبة تطمح إلى النجاح الأكاديمي ولكنه ليس كافياً.

حيث يمثل الحضور جهدًا بنسبة 50% بينما يأخذ الانتباه نسبة الـ 50% الأخرى، وذلك لأن عدم الانتباه في الفصل يعد أمرًا جيدًا كما لم تحضري الفصل أبدًا.

وعندما تسترعي الانتباه في الفصل، فإنكِ تفهمين المحاضرة، وتطرحي الأسئلة وتدوني الملاحظات، وستكون هذه الملاحظات هي ما ستشير إليه في وقت دراستك الشخصي، كما أنها ستوجهك في أثناء الاختبارات لأنها ستذكرك دائمًا بما يريده المعلم أو المحاضر وكيف يريد ذلك.

والطلاب الذين لا يلتزمون بهذه القواعد لديهم فرص منخفضة في الحصول على درجات جيدة نهاية العام الدراسي.

كوني منتبهة
كوني منتبهة
  1. طوري عقلية إيجابية

لا يمكنك أن تصبحي طالبة ناجحة وذكية بعقلية فقيرة، فالتنمية الذهنية مهمة جدًا وضرورية لكل طالبة لأنها تحدد وتيرة أن تصبحي طالبة لامعة، وكطالبة، لا يمكنك أن تنجحي حقًا من خلال الشعور بالخسارة.

وتذكري؛ إن العقلية الصحيحة ستمتد إلى حد بعيد لأنها ستساعدك على تعزيز ثقتك بنفسك لمواجهة أي تحد تواجهه كطالبة، ولا يفشل الكثير من الطلاب لأنهم ليس لديهم سبب للتغلب عليه، ولكن لأنهم يستسلمون بمجرد أن تصبح الأمور صعبة وليس لديهم نية لتحقيق أي أهداف أو أحلام.

وأنت بحاجة إلى تشجيع نفسك كطالبة، وطمأنة نفسك أنكِ ستمتحنين هذه الاختبارات، وهذه الخطوة الأولى للنجاح والذكاء، وهذه العقلية ضرورية أيضًا في العالم الخارجي حيث تحتاجيها لتحقيق النجاح.

  1. الانخراط في مناقشات تربوية

وأثبت البحث أن إحدى أفضل الطرق التي يتعلم بها الطلاب في المدرسة هي من خلال المناقشات التثقيفية، وهذا لأن الدماغ يميل إلى تخزين المعلومات التي يتم تمريرها من خلال المناقشة بسرعة ولفترة أطول.

ولهذا السبب، من الواضح أن الانخراط في المناقشات التربوية هو أحد أسرار الذكاء، وعندما تناقشي وتشاركي المعلومات مع الآخرين، فلن تنسي أبدًا تلك المعلومات أو المعرفة التي شاركتيها، ووفقًا لذلك، عندما تتعلمين أشياء من أشخاص آخرين في أثناء المناقشة، ستجدين صعوبة في نسيانها أيضًا.

ومن خلال القيام بذلك، فإنك تطورين معرفتك في مجال دراسي معين، ولقد شهد الكثير من الناس أن هذه النصيحة فعالة حقًا، ولا شك أنها واحدة من أفضل الطرق لتعزيز قدرتك المعرفية.

  1. الدراسة بانتظام

على حد تعبير جيم رون، “القراءة ضرورية لأولئك الذين يسعون إلى الارتقاء فوق المألوف”، ومن الواضح أن الدراسة هي أحد الأشياء الأساسية التي يجب على كل طالبة القيام بها لتصبح ذكية وناجحة في حياتها الدراسية.

وفي الواقع، إذا لم تكوني مستعدة لدراسة كتبك، فأنت لستِ مستعدة لدفع ثمن الذكاء، لأنه لا يوجد طالبة ذكية لا تقرأ بنهم.

الدراسة بانتظام
الدراسة بانتظام
  1. كوني منفتحة ومتقبلة لآراء الآخرين

أحد الأشياء التي تحد من مستوى ذكائنا هو عدم قبول أو التفكير فيما إذا كان رأي الآخرين أفضل، ولكي تصبحي ذكية في المدرسة، يجب أن تتعلمي كيف تتقبليها.

وتقبلي دائمًا رأي الآخرين وحاولي فهم مواقفهم، حتى عندما تعتقدي أنكِ على صواب، يجب عليكِ أيضًا الاستماع إلى الأشخاص حتى تتمكني من التعلم منهم.

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى