نصائح العروسة

تعلمي | أفضل 7 نباتات لمنع تآكل التربة في حديقتك

قد تعتقد أن تآكل التربة يمثل مشكلة كبيرة للمزارعين ومحاصيلهم ، ولكن هذا أصبح أيضًا مشكلة تنسيق الحدائق العامة لساحاتنا.

في الأساس ، يعد التآكل عملية طبيعية عندما تغسل الرياح أو الأمطار أو مياه الفيضانات على الأرض غير المحمية ، مما يؤدي إلى إزالة جزيئات التربة. في ساحاتنا ، يؤثر هذا عادةً على التربة السطحية – وهي التربة الأكثر صحة وغنية بالمغذيات التي يمكن النمو بها. وإذا كنت تزرع زهورًا أو خضروات ، يمكن أن يكون تآكل التربة هو الشيء الرئيسي الذي يمكن أن يدمر نباتاتك ويمنعها من الازدهار. كما أن نقص التربة السطحية بسبب التعرية يعني أن هناك تربة أقل لتتمسك بها جذور النباتات ، مما يؤدي إلى وجود خطط أقل أو أضعف.

لحسن الحظ ، هناك بعض النباتات التي يمكن أن تمنع تآكل التربة في الفناء الخاص بك. أفضل هذه النباتات مناسبة لصفاتها التي تتحمل الجفاف وجذورها الليفية الواسعة. هذا يعني أن أوراق الشجر الكبيرة أو الغطاء الأرضي يمكن أن يمتص بعض الأمطار الغزيرة ، ويبطئ آثار التعرية. عادة ، هذه تشمل بعض نباتات الغطاء الأرضي أو الشجيرات ليست عملية فحسب ، بل يمكن أن تضيف اللون والجمال إلى حديقتك.

ضع في اعتبارك أن هذا سيعتمد أيضًا على موقعك ، ولذا فمن المفيد التحقق من ملف وزارة الزراعة الأمريكية خريطة منطقة صلابة النبات لتحديد ما إذا كانت هذه مناسبة لمنطقتك. على أي حال ، فإن أفضل 7 نباتات لمنع تآكل التربة في حديقتك ستعيدها إلى الحياة مرة أخرى. بالإضافة إلى ذلك ، قد ترغب في النظر في هذه 5 طرق لتحسين التربة من أجل حشيش أكثر صحة.

1. العرعر الزاحف

العرعر الزاحف

العرعر الزاحف (رصيد الصورة: Shutterstock)

غالبًا ما تستخدم هذه الشجيرة دائمة الخضرة منخفضة النمو كغطاء أرضي وتزدهر في الظروف السيئة. تشتهر أوراق الشجر بفروعها الشبيهة بالعمود والتي تمتد أفقيًا ، بلونها الأزرق والأخضر في الأشهر الأكثر دفئًا ، ولون البرقوق في الشتاء. سترسل هذه شبكات من الجذور تساعد على تثبيت التربة السطحية في مكانها ، والتحكم في تآكل التربة.

يميل العرعر الزاحف إلى الازدهار جيدًا في التربة الطينية والمضغوطة والرملية حيث يرفض العشب النمو ، مما يجعله صعبًا لأي حالة تربة. تتكيف هذه أيضًا مع خصوبة التربة الحارة والجافة والضعيفة ، وهي منخفضة الصيانة بشكل عام. والأهم من ذلك أنها تتحمل الجفاف ، مما يجعلها نباتات مثالية لمنع تآكل التربة. بالإضافة إلى ذلك ، ستضيف ميزة خصبة إلى الفناء الخاص بك.

2. نكة

نكة

نكة (رصيد الصورة: Shutterstock)

Periwinkle ، المعروف باسم Vinca Minor ، هو نبات غطاء أرضي آخر معروف بكونه ممتازًا للتحكم في التعرية. مع أزهارهم الزرقاء والليلك الجميلة ، هناك أكثر من 30 نوعًا من هذا النبات واسع الانتشار. في الواقع ، يمكن أن ينتشر نبات صغير واحد إلى 8 أقدام (2 م) عبر ، مما يوفر حماية لائقة ضد العناصر.

عادةً ما تكون مقاومة للجفاف وغالبًا ما تُرى تنمو على سفوح التلال والبنوك شديدة الانحدار ، مما يوفر مناظر طبيعية خضراء وجذابة. تنمو نباتات Periwinkle بشكل أفضل جزئيًا مناطق مظللة، وظروف التربة الحمضية ، وسوف تقضي حتى على نمو الحشائش القبيحة.

قبل الزراعة ، تأكد فقط من أنك تريد إنشاء نكة نباتية في منطقة معينة ، لأنها غازية ويصعب إزالتها. قد ترغب أيضًا في تجنب وضعها بالقرب من النباتات الأخرى في فراش الزهرة أو الحديقة ، حيث قد تتفوق عليها بسرعة.

3. كاتمينت

كاتمينت

كاتمينت (رصيد الصورة: Shutterstock)

هذا النبات الشعبي له استخدامات عديدة كنباتات الزينة ، بما في ذلك الطب الشعبي. ومع ذلك ، فإن الكاتمينت استثنائي لمنع تآكل التربة. ويرجع ذلك أساسًا إلى خصائصه التي تتحمل الجفاف والقدرة على الازدهار في ظروف التربة السيئة.

عادةً ما ينمو النعناع بسرعة وينتشر على نطاق واسع – مما يجعله الغطاء الأرضي المثالي لحماية التربة. بالإضافة إلى ذلك ، مع الزهور الأرجوانية النابضة بالحياة ، ستضيف الكثير من الألوان والميزات إلى الفناء الخاص بك.

علاوة على ذلك ، تعمل أوراق النعناع المعطرة كرادع كبير للآفات التي تدمر حديقتك مثل القطط . لذلك فهو فوز للجميع!

4. صريمة الجدي

صريمة الجدي

صريمة الجدي (رصيد الصورة: Shutterstock)

زهر العسل ، باسمه الذي يبدو لطيفًا ، هو نبات شديد التحمل مع الكثير من الغطاء السطحي. ينشأ هذا النوع من الغابات ، وينمو كل من زهر العسل الشبيه بالشجيرة والمتسلق بشكل أفضل في المناطق المظللة جزئيًا أو الشمس فقط.

بفضل نظام الجذر العميق للمساعدة في الحفاظ على التربة في مكانها ، مما يجعلها النبات المثالي لمنع تآكل التربة. بشكل عام ، يمكن أن تتحمل زهر العسل الكثير من أنواع التربة ، وتزدهر في تربة رطبة جيدة التصريف. كما يوحي الاسم ، فإن كرمه ينتج رحيقًا حلوًا يجذب النحل والملقحات الأخرى ، وبالتالي يحافظ على تربتك صحية.

5. حكيم روسي

الروسية سيج

الروسية سيج (رصيد الصورة: Shutterstock)

نبات الميرمية الروسية هو نبات آخر يتحمل الجفاف وهو فعال في منع تآكل التربة. نظام جذره العميق سيحافظ على التربة في مكانها ، كما أنه يتحمل الطين وظروف التربة غير الخصبة.

بفضل أزهاره الزرقاء المذهلة وسيقانه القوية ، يمكن أن يصل ارتفاع نبات المريمية الروسي إلى 4 أقدام ، وسوف يجذب النحل و الفراشات إلى الفناء الخاص بك. مما سيجعل حديقتك أكثر متعة للاستمتاع! الروسية Sage تعمل أيضًا بشكل جيد في الحدائق الجافة أو الحصوية.

6. سبورج اليابانية

طفرة يابانية

طفرة يابانية (رصيد الصورة: Shutterstock)

مع أوراقها العريضة اللامعة ، تعتبر Spurge اليابانية دائمة الخضرة ، وهذا أمر رائع للتحكم في تآكل التربة على المنحدرات وحدائق الغابات. عادة ، ينتشر بسرعة تحت الأشجار ، مكونًا مستعمرات كبيرة. ومع ذلك ، فإنها لن تنمو لأعلى – وعادة ما تبقى أقل من 10 بوصات.

إنه أيضًا نبات قوي ومناسب تمامًا لحدائق المدينة ، حيث إنه قادر على تحمل التلوث الحضري. على الرغم من أن مظهره هو أوراق الشجر الخضراء بشكل أساسي ، إلا أنه ينمو زهور بيضاء كريمية رقيقة في أوائل الصيف.

7. فورسيثيا (شكل يبكي)

فورسيثيا

فورسيثيا (رصيد الصورة: Shutterstock)

شكل البكاء من فورسيثيا هو شجيرة طويلة مثالية لمنع تآكل التربة على المنحدرات.

على غرار معظم الشجيرات ، سوف ترسل فورسيثيا جذورًا لإبقاء التربة في مكانها. أصناف البكاء في الواقع تزرع الجذور حيث تلامس فروعها التربة ، وبالتالي تعمل كأغطية أرضية. مع أزهاره الصفراء الدافئة ، فإن فورسيثيا نبات سريع النمو ويمكن أن يصل ارتفاعه إلى 10 أقدام بمجرد إنشائه.

فورسيثيا بشكل عام منخفضة الصيانة ، ويمكن أن تتحمل ظروف التربة السيئة. من المعروف أيضًا أنها تتحمل الملح وهي مثالية للمناطق القريبة من المحيط. هذا يجعلها خيارًا ممتازًا لمنع تآكل التربة في الفناء الخاص بك.

نصائح أخرى لمنع انجراف التربة

إلى جانب بعض النباتات ، هناك عدة طرق أخرى لمنع تآكل التربة

  • انقل نباتاتك أو شجيراتك أو أشجارك الموجودة على المنحدرات أو التربة غير المحمية ، وضعها على الأجزاء المسطحة في حديقتك أو داخل بعض الملاجئ.
  • حفر الخنادق الضحلة لتحويل المياه الزائدة. سيمنع هذا الماء من إغراق نباتاتك أو نباتاتك ، بالإضافة إلى العشب المشبع بالمياه.
  • وبالمثل ، استخدم جذوع الأشجار أو الصخور الكبيرة لتحويل المياه الزائدة بعيدًا عن حديقتك ونباتاتك.

المزيد من دليل توم

  • 9 نباتات تطرد البعوض وتبقيه بعيدًا عن حديقتك
  • كيفية زراعة بذور الحشائش والحصول على ساحة أكثر اخضرارًا
  • 7 نباتات تمنع الحشائش في حديقتك

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى