نصائح العروسة

تعلمي | 7 أخطاء يجب تجنبها عند زراعة بساتين الفاكهة

بساتين الفاكهة نبات منزلي شهير ، ولسبب وجيه. من السهل أن تنمو وتنتج أزهارًا مذهلة بألوان متنوعة – تدوم أزهارها لأسابيع. لذا ، لن تكون صدمة إذا لاحظت العديد من بساتين الفاكهة تملأ عتبات النوافذ في بعض المنازل – لدي ثلاثة أزهار جميعها على رف كتب واحد.

ولكن ، حتى لو كنت قد استغرقت وقتًا للتعلم كيفية رعاية زهرة الأوركيد، لا يزال من الممكن ارتكاب أخطاء مع هذا النبات. يمكن أن تؤثر مثل هذه الأخطاء على نمو وإمكانات السحلية الخاصة بك ، مما يؤدي في النهاية إلى ردع صحتها وفي الحالات القصوى ، قتلها. لذا ، إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل الأزهار ، فمن الضروري أن تتجنب هذه الأخطاء. تريد أن تعرف ما هي العادات لكسر؟ لقد جمعنا سبعة أخطاء يجب تجنبها عند زراعة بساتين الفاكهة.

1. الإفراط أو تحت الماء

زهرة الأوركيد تجلس في الحوض

(رصيد الصورة: Shutterstock)

عندما يقول الأصدقاء إنهم لا يستطيعون الحصول على زهرة الأوركيد تدوم ، فمن المحتمل أن يرجع الخطأ إلى عادات الري. نباتات الأوركيد موطنها الأصلي المناطق الاستوائية ، ولا تتطلب كمية هائلة من الماء لتزدهر. يعتبر الري بعمق وتركه يجف في الوعاء مرة واحدة في الأسبوع ممارسة جيدة.

أنا حرفيًا أحمل كل من بساتين الفاكهة الخاصة بي تحت صنبور جاري في الحوض وقم بتدوير الحاوية للسماح للمياه بالتصريف من خلالها. ثم أقوم بإيقاف تشغيل الصنبور واتركه ينتهي بالتنقيط قبل استبداله في الدرج. ليس من الجيد ترك السحلية في الماء لأنها تحفز تعفن الجذور. سقي خليط القدر مباشرة وتجنب تبليل الأوراق أو الأزهار – وإلا فإن هذا يشجع المرض.

بدلاً من ذلك ، يمكنك وضع بساتين الفاكهة في حمام من الماء الفاتر مرة واحدة في الأسبوع. املأها حتى تصل إلى أعلى الحاوية وأضف السماد حسب الحاجة. يجب أن تطفو الأوركيد الصغيرة ، ثقلها مؤقتًا أو اصطادها بالحائط باستخدام سحلية أخرى. لأنها تمتص الماء ، سوف تثقل بساتين الفاكهة نفسها. اتركيه لمدة 15 دقيقة قبل تصريف الماء.

تذكر ، يجب أن تسقى الأوركيد فقط عندما تشعر بالجفاف تمامًا ؛ يمكنك دائمًا التحقق من ذلك من خلال الشعور بأعلى بوصة من مزيج القدر. يمكنك أيضًا الشعور بالفرق في الوزن أيضًا. الماء دائمًا في الصباح وليس في الليل لأنه يشجع المرض.

2. ضوء غير كاف

ثلاث بساتين الفاكهة جالسة على حافة النافذة

(رصيد الصورة: Shutterstock)

بينما تضيف زهرة الأوركيد الخاصة بك بلا شك إلى الديكور في حمامك ، إذا لم تكن هناك نوافذ ، فلن تدوم. تحتاج بساتين الفاكهة إلى ضوء ساطع وغير مباشر لتزدهر – أفضل ست ساعات في اليوم. لذلك يمكن أن تجعل عتبة النافذة مكانًا مثاليًا. كن حذرًا من أن ضوء الشمس المباشر يعد أمرًا مهمًا بالنسبة لهذا النبات. يمكن أن تصاب بحروق الشمس ، مما يؤدي إلى تجعد الأوراق ، والأصفر والموت في النهاية.

إذا كنت تشك في أن سحلبك يحتاج إلى مصدر أفضل للضوء ، فحاول تحريكه تدريجيًا. يمكن أن يؤدي التغيير الجذري في ظروف الإضاءة إلى حدوث صدمة. دعها تجلس في البيئة الجديدة لبضع ساعات في اليوم ، وزدها ببطء على مدار بضعة أسابيع. بهذه الطريقة ، تبدو الحركة أقل حدة على النبات.

3. درجة حرارة غير متسقة

زهرة الأوركيد البرية في الليل

(رصيد الصورة: Shutterstock)

وغني عن القول ، أن بساتين الفاكهة مثل درجة حرارة دافئة ومتسقة – درجة تعكس بيئتها الطبيعية. حاولت والدتي نقل بساتين الفاكهة إلى الخارج في مرحلة ما ، ولكن بالنظر إلى المناخ الإنجليزي البارد ، والانخفاض المفاجئ في درجة الحرارة من الداخل إلى الخارج ، لم تكن خطوة جيدة. من الأفضل الاحتفاظ بهذه النباتات عند حوالي 70-80 درجة فهرنهايت في النهار ، ثم تكون أكثر برودة قليلاً في الليل ، عند حوالي 65 درجة فهرنهايت أو أعلى.

هذا التغيير في درجة الحرارة يتناسب بشكل أفضل مع البيئة المنزلية للأوركيد ويشجع على النمو الطازج وكذلك الإزهار الجديد. لذا ، راقب منظم الحرارة في المنزل وقم بقياس مدى ملاءمة الظروف في الواقع. يمكنك دائمًا نقل السحلية إلى مكان أكثر برودة في الليل إذا لزم الأمر – فقط تذكر إعادتها إلى وضعها المعتاد في الصباح. تأكد من مراعاة اتساق درجة الحرارة عندما يتعلق الأمر بوضع السحلية أيضًا. إذا كان بالقرب من وحدة تيار متردد أو مشعاع ، فقد يؤدي ذلك إلى تقلب الظروف.

4. حاوية غير مناسبة

زهرة الأوركيد في وعاء بلاستيكي شفاف تظهر الجذور

(رصيد الصورة: Shutterstock)

بينما يمكن بيع زهور الأوركيد في حاويات زخرفية – خاصة خلال العطلات – إلا أن هذا ليس أفضل منزل لها ، بغض النظر عن مدى روعة ظهورها في البداية. تتعرض جذور الأوركيد للضوء في بيئتها الطبيعية ؛ تنمو هذه النباتات في الغالب على الأشجار – لا توجد تربة مطلوبة – لذا فليس من المستغرب أن حبس الجذور في حاوية صلبة قد لا يكون هو الأفضل. نظرًا لأن هذه الحاويات المزخرفة غالبًا ما تفتقر إلى فتحات التصريف ، فيمكنها بسهولة تشجيع الإفراط في الري وتعفن الجذور للتمهيد.

غالبًا ما تُباع بساتين الفاكهة في حاويات شفافة – حتى لو كانت داخل حاوية مزخرفة. في حين أنه قد لا يبدو جذابًا ، فمن الأفضل أن تبقي السحلب معروضًا مع هذه الحاوية. يساعد الضوء في الوصول إلى الجذور ، محاكياً البيئة الطبيعية بشكل أفضل. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يشجع على دوران الهواء ويسمح بعملية التمثيل الضوئي بسهولة عبر الجذور. يمكنك أيضًا معرفة مدى جفاف السحلية عبر وعاء شفاف قبل الري. تحتوي هذه عادةً على فتحات تصريف أيضًا ، لذلك يمكن أن يتدفق الماء بحرية.

5. التقليل في وقت مبكر جدا أو صعب جدا

زهرة الأوركيد التي نمت جذعًا جديدًا من زهرة موجودة

(رصيد الصورة: المستقبل)

هذا ليس خطأ رسميًا ، لكننا ما زلنا نشعر أنه يستحق الذكر. بمجرد الانتهاء من زهورك وترك ساقك عارية ، من المغري جدًا الاستيلاء على زوج من أفضل مقصات التقليم وقصها بعيدًا. ولكن ، قبل أن تفعل ذلك ، اعلم أنه اعتمادًا على تنوع الأوركيد ، قد لا يتم الانتهاء منه.

لقد اكتشفت ذلك بنفسي عندما لم تتح لي الفرصة ، بدافع الكسل البحت ، لتقليص ارتفاع زهرة مستهلكة. عندما بدأت في سحب المقص ، لاحظت أن مسمارًا آخر قد بدأ بالفعل ينمو من إحدى العقد. لقد تركتها لتنمو ولدي الآن جذع ثانوي مع مجموعة جديدة كاملة من الزهور المعروضة. هذا شيء يستطيع فالاينوبسيس ، أو سحلية العثة ، القيام به. يمكن أن تركز طاقتها على زراعة مجموعة ثانوية من الزهور الصغيرة باستخدام نفس الارتفاع الأولي.

للقيام بذلك ، ما عليك سوى ترك الارتفاع الأولي العاري في مكانه وانتظر لمعرفة ما إذا كان النمو الجديد يحدث من إحدى العقد. بالطبع ، لن يكون هذا المظهر لذوق الجميع – يجب أن يظل الجذع القديم في مكانه. التي يمكن أن تبدو قصيرة. قد يفضل البعض السحلية لتركيز نموها في مكان آخر. في هذه الحالة ، سيكون من الأفضل تقليل الارتفاع الأخضر إلى ما فوق العقدة الأولى. ستظل تزهر مرة أخرى بعد عدة أشهر بالرعاية المناسبة. إذا تحولت الساق إلى اللون البني وماتت بعد الإزهار ، فهذا يعني أنها قد اكتملت وستحتاج إلى قطع القاعدة بغض النظر عن ذلك.

خيار آخر لهذا النوع من السحلية هو قطعه بمجرد الانتهاء من الإزهار إلى عقدتين من القاعدة. يمكن بعد ذلك أن تنمو أزهارًا نضرة من نفس السنبلة في غضون شهرين. قد تضطر إلى الانتظار لفترة أطول قليلاً في هذه الحالة – لكن السنبلة ستبدو أكثر ترتيبًا وذات طول أكثر ملاءمة. هذا ما قد أفعله في المرة القادمة. ضع في اعتبارك أن هذا النمو يعتمد على صحة وقوة السحلية ، ولن يكون دائمًا ناجحًا.

6. عدم إعادة التسجيل

جذور زهرة الأوركيد تخترق قاعدة وعاء

(رصيد الصورة: المستقبل)

يمكن أن تنمو بساتين الفاكهة أكثر من حاوياتها ، تمامًا مثل أي نبات آخر. عندما يحدث هذا ، من المهم أن تأخذ الوقت الكافي لإعادة نشره وإعطائه مساحة كافية. إذا تم الاحتفاظ بالأوركيد في ظروف ضيقة ، فسيتم قمع نموها وصحتها العامة. سيتم تقليل دوران الهواء في الحاوية ، مما يعني أن تعفن الجذور سيكون على الأرجح. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن وسط القدر يتحلل بمرور الوقت ، فلن يوفر العناصر الغذائية اللازمة لسحلبك. يمكنك أن تخبر أن السحلية قد كبرت في منزلها عندما تغمر جذورها الحاوية وتكسر فتحات التصريف.

لا تنسَ إجراء صيانة دورية لأوركيدك بالإضافة إلى إعادة تسخينها. على سبيل المثال ، نظف الأوراق بين الحين والآخر – وهذا يجعلها تبدو أكثر جاذبية ويساعدها على امتصاص الهواء والرطوبة بشكل أفضل من الجو. افحص الأوراق بانتظام بحثًا عن الآفات أيضًا – خاصة الجانب السفلي. هذه ستحتاج إلى التعامل معها بسرعة لتجنب الإصابة. تأكد من عزل السحلية الخاصة بك بعيدًا عن الآخرين إذا كنت تشك في وجود آفات.

7. نسيان التدوير

سحلية تميل خارج الحاوية أثناء نموها

(رصيد الصورة: المستقبل)

أخيرًا ، في حين أن سحلبك قد يكون لديه ظروف الإضاءة ودرجة الحرارة المناسبة ، إلا أنه لا يزال بحاجة إلى عناية منتظمة ، خاصة فيما يتعلق بالزاوية التي يواجهها. إذا تركت السحلية في مواجهة نفس اتجاه نموها ، فقد تلاحظ أن الأوراق تبدو وكأنها تزحف خارج الحاوية عندما تصل إلى الضوء. يمكن أن يكون هذا مصدر إزعاج لأوركيد ثقيل بأوراق متعددة ، لأنه يمكن أن ينقلب عندما يجف من الوزن الهائل للأوراق.

لمنع هذا ، قم بتدوير السحلية بانتظام أثناء نموها ، وحاول إبقاء الأوراق في المنتصف. إذا كنت تعيد رسم زهرة الأوركيد ، يمكنك توجيه الأوراق بشكل أفضل في منزلها الجديد ؛ وإلا فإنك تحتاج إلى تدريبه لينمو بشكل مستقيم. تذكر استخدام وتد ومشابك للحفاظ على أي تموج مستقيمة أيضًا. وإلا فإن هذا يمكن أن يساهم في اتجاه الوزن ويمكن أن يجعل السحلية الخاصة بك تأخذ مساحة أكبر من اللازم أيضًا.

المزيد من دليل توم

  • كيفية العناية بالنباتات العصارية وإبقائها على قيد الحياة
  • 7 نباتات تمنع الحشائش في حديقتك
  • 7 نباتات يمكنها العيش بدون ضوء الشمس

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى