نصائح العروسة

تعلمي | 7 طرق للوقاية من لدغات البعوض في الليل

نظرًا لارتفاع درجات الحرارة ، فإن النوم ليس دائمًا مهمة سهلة في الوقت الحالي. ولا تتحسن الأمور إذا سمعت أزيزًا مألوفًا أثناء محاولتك الحصول على بعض z. يتردد البعوض على غرف نومنا في هذا الوقت من العام ، وإذا تجاهلت وجودهم ، فيمكنك الاستيقاظ بسهولة مع لدغات منبهة. هذا يؤدي إلى حكة والتهاب الجلد ، ولكن في الحالات الخطيرة ، يمكن لهذه الآفات أن تنقل الأمراض القاتلة ، بما في ذلك الملاريا وحمى الضنك. لذلك سترغب في تجنب هذه اللدغات قدر الإمكان.

تعلُّم كيف تتخلص من البعوض يمكن أن تساعد في إبعادهم عن حديقتك ، ولكن هناك نصائح متخصصة للحفاظ على غرفة نومك خالية من البعوض أيضًا. من الاستحمام قبل النوم إلى وضع الرائحة المناسبة ، هناك جميع أنواع الخطوات التي يمكنك اتخاذها. إذا كنت حريصًا على معرفة المزيد ، فنحن هنا نغطي 7 طرق لمنع لدغات البعوض في الليل ، حتى تتمكن من الحصول على قسط من الراحة دون إزعاج.

1. الناموسيات

غرفة نوم بها ناموسية فوق السرير

(رصيد الصورة: Shutterstock)

النصيحة الأولى والأكثر وضوحًا هي الاستثمار في شبكة بعوض جيدة الجودة لتعلقها فوق سريرك. هذا يخلق حاجزًا نشطًا بينك وبين البعوض في الليل ، طالما أنه يحيط بسريرك تمامًا ، بدون فراغات. سيكون النوم بداخله قابلًا للتنفس ، لكن الشبكة ستكون جيدة بما يكفي بحيث لا يمكن لهذه الآفات أن تتسع. مثال على ذلك سيكون AIFUSI Mosquito Net for Bed (17.69 دولارًا ، أمازون).

بالإضافة إلى أنه إذا تمكنت من العثور على واحد تم معالجته بمبيد حشري ، فسيكون أكثر فعالية. إذا لم تصل شبكتك إلى الأرض ، فقد تضطر إلى وضعها أسفل المرتبة لمنع البعوض من الطيران من تحتها. تذكر أن تفحص شبكتك بحثًا عن فجوات قبل النوم أيضًا – إذا لم تكن الفتحة مغلقة أو متداخلة تمامًا ، فأنت لست محميًا بشكل كامل. ارتدي بيجاما طويلة إذا أمكن ، بما في ذلك الجوارب – فهذا يخلق حاجزًا إضافيًا لغالبية بشرتك.

2. المشجعين

مروحة كهربائية أمام سرير بملاءات برتقالية

(رصيد الصورة: Shutterstock)

عندما تتوقف وتنظر ، تدرك أن البعوض ليس طيارًا قويًا جدًا. هذا لأن أجنحتهم تفتقر إلى المدى ، مما يعني أنهم بحاجة إلى التغلب عليها بشكل أسرع بكثير للطيران ، مما يؤدي إلى زيادة استهلاك الطاقة. يمكنك الاستفادة من هذا الضعف مع وجود عدد قليل من المشجعين في غرفة النوم. لن تساعد هذه الأشياء في إبقائك هادئًا في الليل فحسب ، بل ستؤخر البعوض الطائر وتتركه ثابتًا.

إذا كنت ترغب في مضاعفة كفاءتك ، فيمكنك الاستثمار في أحد أفضل أجهزة تنقية الهواء مع مروحة مدمجة ، للمساعدة في تنظيف الهواء أثناء صنع النسيم. حاول الحصول على نموذج يتأرجح ، حتى لا يكون النسيم مركّزًا. يمكنك دائمًا الاستفادة من مروحة السقف أيضًا – فقط تأكد من أنها تدور في عكس اتجاه عقارب الساعة إذا كنت تريد سحبًا لأسفل للمساعدة في تبريدك.

3. الروائح

ناشر كهربائي بالزيوت بجانب زهرة الأوركيد

(رصيد الصورة: Shutterstock)

البعوض صعب الإرضاء عندما يتعلق الأمر بالعطور. من خلال الاستفادة من الأشخاص الذين لا يحبونهم ، يمكنك منعهم من زيارة غرفة نومك. تشمل الخيارات التي يمكنك استخدامها اللافندر والأوكالبتوس والليمون والنعناع. تتوفر الزيوت الأساسية لكل من هذه الزيوت ، والتي يمكنك نشرها في غرفتك – على الرغم من ذلك ، تأكد من أن جهاز التهوية الخاص بك يحتوي على مؤقت حتى لا يعمل طوال الليل. يمكنك أيضًا وضع الزيوت العطرية مباشرة على بشرتك ، فقط تأكد من إجراء اختبار البقعة أولاً. بدلاً من ذلك ، تتوفر الشموع لنشر الرائحة ، لكن يجب ألا تتركها مضاءة أثناء النوم دون رقابة. بدلًا من ذلك ، قم بتكوين رائحة لطيفة في غرفتك أثناء النهار ، بحيث يمكن أن تؤثر على البعوض في الليل.

غالبًا ما توجد مثل هذه العطور في المرطبات والكريمات الليلية – وخاصة اللافندر ، الذي يُعرف عنه أنه يساعد على النوم – لذا استفد من هذه العطور إذا استطعت واجعل جسمك أقل جاذبية للبعوض القريب. هناك جميع أنواع العناصر التي تحتوي على هذه العطور أيضًا ، من بخاخ الوسائد ، مثل بخاخ W by Wallford Natural Lavender Room Spray Linen Spray ورذاذ الوسادة (13.99 دولارًا ، أمازون) ، إلى أقنعة العين ، مثل قناع العين اللافندر المرجح (24.99 دولارًا ، أمازون). لماذا لا تجعل رائحة غرفة نومك جيدة وتخرج البعوض المارق في نفس الوقت؟

4. الألوان

غرفة نوم مع ملاءات بيضاء وديكور أبيض

(رصيد الصورة: Shutterstock)

البعوض حساس للألوان وكذلك العطور. في الواقع ، وجدنا 5 ألوان تطرد البعوض وتبعده. من خلال دمج أي من هذه الأشياء في غرفة نومك ، سواء كانت زينة أو شراشف أو بيجاما ، فإنك تمنعهم بنشاط من إبعادهم عن المساحة. الألوان التي يكرهها البعوض تشمل الأزرق والأرجواني والأخضر والبيج والأبيض. من السهل العثور على العناصر من حيث اللونين الأخيرين ، ولكن لديك خيارات إذا كنت تحب الديكور المشرق والنابض بالحياة أيضًا. ضع في اعتبارك أننا وجدنا أيضًا 5 ألوان طلاء يجب ألا تستخدمها أبدًا في غرفة النوم.

من ناحية أخرى ، ينجذب البعوض إلى الألوان الداكنة ، بما في ذلك البحرية والأسود والأحمر والبرتقالي. هناك عدة أسباب لذلك؛ أولاً ، تمتلك هذه الألوان عادةً أطول أطوال موجية للضوء ، وبمجرد أن يشم البعوض رائحة ثاني أكسيد الكربون ، هذا ما يبحثون عنه. يمكن أن يمثل اللون الأسود الظل للبعوض علاوة على ذلك ، وفرصة الراحة. لذلك ، إذا كانت غرفتك تحتوي بشكل أساسي على أي من هذه الألوان ، فقد يكون الوقت قد حان لبعض إعادة الديكور.

5. شاشات على النوافذ

حواجز للنوافذ جاهزة لتوضع في النوافذ

(رصيد الصورة: Shutterstock)

إذا تمكنت من منع البعوض من الدخول إلى منزلك في المقام الأول ، فيمكنك الراحة في الليل. واحدة من أفضل الطرق للقيام بذلك هي عن طريق تركيب الشاشات على النوافذ والأبواب الخاصة بك. يتيح لك هذا فتح النوافذ ليلاً للمساعدة في تبريد المساحة ، ولكن دون أن يجد البعوض طريقه إلى الداخل. تأكد من تثبيت شاشاتك على الحواف ومراقبتها دائمًا بحثًا عن التلف. في حالة حدوث ضرر ، استبدل عند الضرورة.

يمكنك إما تركيب حل دائم لشاشة النافذة أو اختيار شاشة مؤقتة يمكنك ملاءمتها وإزالتها حسب الحاجة ، مثل Fenestrelle Expandable Window Screen (39.89 دولارًا ، أمازون). لا تنس غسل شاشات النافذة حسب الحاجة. للقيام بذلك ، ما عليك سوى إزالتها وغسل كل جانب بالماء والصابون. ثم اشطفها واتركها حتى تجف واستبدلها.

6. الاستحمام قبل النوم

امرأة تستحم

(رصيد الصورة: Shutterstock)

من الروائح التي ينجذب إليها البعوض رائحة العرق. هذا ليس مفاجئًا بالنظر إلى أنه يقودهم مباشرة إلى وجبتهم التالية. لذا ، إذا كنت قد مارست التمارين في يوم شاق وتسلقت مباشرة إلى السرير ، فأنت تدق جرس العشاء إلى حد كبير. خذ حمامًا قبل الذهاب إلى الفراش للتخلص من أي عرق متبقي. حاول أن تحافظ على برودة جسمك ليلاً أيضًا – استخدم لحافًا صيفيًا مع الوسائد التي تتميز بتقنية التبريد ، مثل وسادة كاسبر الفوم بتقنية الثلج (111.20 دولارًا ، كاسبر).

تذكر أن أي عرق متبقي في ملاءاتك يمكن أن يكون عاملاً مساهماً أيضًا ، وإذا لاحظت وجود بقع صفراء ، فهذه هدية. استبدل الفراش الخاص بك بانتظام ، وتذكر أن تغسل اللحاف والوسائد الفعلية بين الحين والآخر أيضًا. نوصي بغسلها كل أربعة أشهر للحصول على إرشادات ، بينما يجب غسل ملاءات الأسرة مرة واحدة في الأسبوع ، على الرغم من أنه قد تكون هناك حاجة في كثير من الأحيان إذا كنت تتعرق بشدة في الليل.

7. تنمو النباتات الصحيحة

ثلاث نباتات خزامى على طاولة

(رصيد الصورة: Shutterstock)

تذكر تلك العطور التي يكرهها البعوض؟ يمكنك الاستفادة من هذه في شكل نبات. يمكن زراعة اللافندر والليمون بسهولة في الداخل لدرء البعوض. بالإضافة إلى ذلك ، هناك العديد من أنواع النباتات الأخرى التي يمكن أن تساهم أيضًا ، لا سيما عندما يتعلق الأمر بالأعشاب. يمكن أن يكون لكل من إكليل الجبل والريحان والمريمية تأثير. النعناع البري أيضًا سيؤثر على البعوض. إذا كنت ترغب في إعداد وجبة من النبات الذي اخترته ، فإن الثوم فعال بشكل خاص. لمزيد من المعلومات، راجع 9 نباتات تطرد البعوض.

كن استراتيجيًا من حيث المكان الذي تضع فيه هذه النباتات للحصول على أفضل تأثير. يمكن أن يكون بجانب سريرك مكانًا جيدًا ، أو إذا كنت تريد منع البعوض من دخول غرفتك في المقام الأول ، فقد تكون حافة النافذة أفضل.

المزيد من دليل توم

  • 7 أشياء تمنعك من النوم الجيد ليلاً
  • 7 أشياء تجذب الدبابير إلى حديقتك
  • 7 أشياء تجذب الفئران والجرذان إلى منزلك

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى