نصائح العروسة

تعلمي | 7 أشياء تجذب الدبابير إلى حديقتك

مع اقتراب فصل الصيف ، يتدفق الجميع في الهواء الطلق ويخرجون أفضل المشاوي. وبينما سننتهز أي فرصة لطهي الطعام ، هناك زائر غير مرحب به يتردد غالبًا في فناء المنزل في هذا الوقت من العام. يمكن للدبابير أن تجعل وجودها معروفًا بسرعة خلال تجمع اجتماعي ، أو حتى أثناء محاولتك الحصول على بعض البحث والتطوير.

يمكن أن يترك صوت الأزيز المتميز الضيوف يركضون نحو التلال ، في محاولة للاحتماء بالداخل. ولسبب وجيه – لسعة واحدة من هذه الآفات ستسبب الكثير من الألم ، بما في ذلك التورم والالتهاب. إذا كنت تعاني من الحساسية ، فقد تكون قاتلة.

إذا لاحظت وجود وفرة من الدبابير في حديقتك ، فقد تجذبهم دون أن تعرف ذلك. لمساعدتك على تقليل الأعداد ، قمنا بتجميع 7 أشياء تجذب الدبابير إلى حديقتك. من خلال إجراء بعض التغييرات الصغيرة ، يمكنك إحداث فرق كبير.

1. القمامة

تفيض القمامة

(رصيد الصورة: Shutterstock)

بينما تتمتع الدبابير عمومًا بنظام غذائي يتكون من الرحيق وحبوب اللقاح ، فإن جميع أنواع الأطعمة المتبقية ستجذبها – خاصةً أي شيء سكري أو حلو. هذا هو السبب وراء زيارة الدبابير لحسن الحظ عندما يكون هناك نفايات فائضة. تأكد من إحكام إغلاق القمامة وإفراغها بانتظام. كما أنه يساعد أيضًا في قضاء الوقت في تنظيفه في بعض الأحيان ، وإلا فإن المواد اللاصقة يمكن أن تترك علاماتها.

تنظيف سلة المهملات ليس عملًا روتينيًا مفضلًا لأي شخص ، ولكن من الضروري أن تخصص وقتًا للقيام بذلك ، خاصة إذا كنت تشك في أنها تجتذب الآفات. بمجرد إفراغها ، انقل سلة المهملات إلى منطقة يمكنك فيها تصريفها بسهولة. اشطفها بخرطوم ثم رش صودا الخبز بداخلها. أثناء ارتداء القفازات ، افرك الجزء الداخلي بقطعة قماش من الألياف الدقيقة وصابون الأطباق ، ثم اشطفها وجففها. لا تنس تنظيف الحافة والغطاء جيدًا أيضًا. احرص على فرك الحبيبات للفولاذ المقاوم للصدأ.

سلة المهملات هي أيضًا واحدة من 7 أشياء مدهشة يمكنك تنظيفها باستخدام قرص غسالة الصحون.

2. المشروبات الحلوة

دبور على علبة

(رصيد الصورة: Shutterstock)

نظرًا لأن الدبابير تحب السكر ، والمشروبات السكرية هي شيء غالبًا ما نخرجه خلال حفلة ، شعرنا أنها تستحق الصراخ الخاص بها. حاول الاحتفاظ بهذه المشروبات في الداخل ، أو على الأقل ، قم بتغطيتها واستخدم ماصة لاحتواء الرائحة بشكل أفضل. يمكنك حتى شراء أغطية القش المخصصة لإغلاق السائل تمامًا ، مثل أغطية رؤوس القش هذه (5.99 دولارات ، أمازون).

تأكد من عدم ترك الطعام لفترة أطول من اللازم إذا كنت تتناول الطعام بالخارج أيضًا. بمجرد الانتهاء ، امسحها. إذا انسكب أي شيء حلو ولزج ، فتأكد من تنظيف البقايا في أسرع وقت ممكن. سيؤدي ذلك إلى جذب جميع أنواع الآفات ، بما في ذلك النمل.

3. اللحوم

الزنابير تقطف اللحم

(رصيد الصورة: Shutterstock)

لا يتعلق الأمر بالسكر فقط ، فبعض أنواع الدبابير تحصد اللحوم أيضًا. يحتوي هذا على البروتين الذي تشتد الحاجة إليه لتغذية اليرقات. لذلك إذا كنت تشوي اللحوم الطازجة في الهواء الطلق ، فلا تتفاجأ إذا كانت الدبابير تتفقد بقايا الطعام. احتفظ بمصادر البروتين هذه مغطاة عندما لا تكون قيد الاستخدام ، مع منتج مثل مظلة معدنية شبكية للشاشة وغطاء الطعام (24.56 دولارًا ، أمازون). أو بدلاً من ذلك ، قم بإحضاره إلى الداخل.

يمكن أن يكون لأغذية الحيوانات الأليفة تأثير مماثل ، لأنها تحتوي أيضًا على البروتين. هذا يمكن أن يجذب وفرة من الآفات بما في ذلك حيوانات الراكون و السنجاب، لذلك سترغب في إبقائه مغلقًا.

4. الزهور

دبور يجمع الرحيق وحبوب اللقاح من زهرة صفراء

(رصيد الصورة: Shutterstock)

بالطبع ، سوف تجذب الأزهار الدبابير إلى حديقتك أيضًا. إنهم يبحثون عن الرحيق وكذلك حبوب اللقاح ، وتوفر بعض أنواع الأزهار وفرة من هذا. تميل ألوان الأزهار النابضة بالحياة إلى جذب الدبابير ، بما في ذلك الأبيض والأزرق والأرجواني والأصفر. ومن الأمثلة على ذلك Queen Anne’s Lace و Sweet Fennel.

في حين أنه من الصعب إنشاء حديقة تعمل على إبعاد الدبابير بشكل نشط ، إلا أن هناك بعض الزهور التي يمكنك الاستفادة منها. في الواقع ، وجدنا 5 نباتات ستبعد الدبابير عن حديقتك. من خلال وضع هذه الدبابير بشكل استراتيجي حيث تستمتع بالترفيه أو حول نقاط الدخول ، يمكنك التحكم بشكل أفضل في المكان الذي ستطير فيه الدبابير حول الفناء الخاص بك.

5. أشجار الفاكهة

الدبابير تأكل الفاكهة من شجرة فاكهة

(رصيد الصورة: Shutterstock)

يعتبر السكر عامل جذب كبير للدبابير ، خاصة في أواخر الصيف – لذلك لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن أشجار الفاكهة يمكن أن تساهم في مشكلة الدبابير. بمجرد أن تنضج الفاكهة تصبح حلوة ومليئة بالسكر ، وسوف تتجمع الدبابير لتتغذى – خاصة عندما تبدأ في التخمر. التقط أي فاكهة متساقطة واحصد تلك الموجودة على الأغصان في أسرع وقت ممكن. لا تترك الفاكهة المتعفنة على الأرض لأن هذا أيضًا سيجذب الدبابير للداخل.

تنطبق نفس القواعد على أي نباتات تزرع فواكه حلوة أيضًا ، مثل الفراولة والعليق. يمكنك حماية مثل هذه النباتات من الدبابير والآفات الأخرى بشبكة شبكية ، مثل غطاء خيمة نبات حاجز الحشرات Purple Star 1N (20.99 دولارًا ، أمازون).

6. الخشب غير المعالج

دبور يمضغ الخشب للعش

(رصيد الصورة: Shutterstock)

الطعام ليس الشيء الوحيد الذي يجذب الدبابير إلى حديقتك. يوفر الخشب غير المعالج مصدرًا لللب لبناء الأعشاش. هذا يعني أنه على الرغم من المظهر الجميل من الناحية الجمالية ، يمكن أن يجذب سطحك أو مجموعة الأرجوحة غير المصبوغة الدبابير من بعيد وواسع. قد تلاحظ أيضًا علامات تلف الدبابير على الخشب – سيبدو مجردة في بعض الأماكن.

هناك حل سهل لهذا. فقط تأكد من أن أي خشب مخزّن بالخارج إما مطلي أو مغلق ، حتى لا يكون مكشوفًا. سيؤدي هذا إلى إيقاف الإمداد المستمر لمواد بناء العش التي توفرها حاليًا.

7. الماء

دبور يجلس بجانب حوض السباحة

(رصيد الصورة: Shutterstock)

أخيرًا ، سيعرف أي شخص لديه حوض سباحة الخوف من زورق دبور للسطح. هناك سبب لذلك – الدبابير تشرب الماء تمامًا كما نفعل نحن. في الواقع ، سوف يجمعونها ويعيدونها إلى مستعمراتهم لأغراض متعددة. إنها مادة أساسية لبناء أعشاش جديدة ، فضلاً عن تبريد ظروف الأعشاش الحالية. لذا فإن المياه الراكدة هي نقطة إضافة كبيرة للدبابير.

بالطبع ، لا يمكن مساعدة بعض مصادر المياه ، مثل حمام السباحة الخاص بك. ولكن ، يمكنك أن تراقب تلك المصادر غير المقصودة التي تساهم. على سبيل المثال ، هل هناك بركة مياه يمكنك منعها من ماسورة التصريف؟ أو هل تترك المياه الراكدة في علبة الري الخاصة بك؟ يمكنك بالطبع تغطية المسبح عندما لا يكون قيد الاستخدام أيضًا.

المزيد من دليل توم

  • كيفية التخلص من الدبابير – وإبعادها عن منزلك
  • 7 علامات تدل على أنك تفرط في ري حديقتك
  • 7 نباتات غازية يجب إبعادها عن حديقتك

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى