نصائح العروسة

تعلمي | 7 أخطاء ترتكبها في الأواني والمقالي

لا نتعامل دائمًا مع القدور والمقالي بقدر من الحب أو الاهتمام كما ينبغي ؛ غالبًا ما نفترض أنها قوية بما يكفي للتعامل مع أي سيناريو. ولكن مع العلاج الخاطئ ، يمكنك بسهولة إتلاف الطلاء ، وبالتالي تقصير العمر الافتراضي لأغلى الأواني والمقالي وأكثرها قوة.

تختلف أفضل طريقة للتعامل مع الأواني والمقالي وتنظيفها واستخدامها وفقًا للنوع الذي لديك. أفضل مقالي الحديد الزهر على سبيل المثال ، لعبة كرة مختلفة تمامًا مقارنة بالمقالي ذات الطلاء غير اللاصق الأكثر حساسية أو حتى القدور المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ. وأن تكون على دراية بكيفية الحصول على الأفضل من النوع الذي لديك هو أمر بالغ الأهمية.

بغض النظر عما إذا كنت طاهياً ناشئاً أو طاهياً متمرسًا أو مبتدئًا تمامًا ، إذا اشتريت أفضل الأواني والمقالي التي يمكنك تحمل تكلفتها وتعاملها جيدًا ، فسوف يعيدون لك العديد من سنوات الخدمة. لذا تابع القراءة للتأكد من أنك لا تستسلم لهذه الأخطاء الشائعة.

لمزيد من النصائح اقرأ عن الأطعمة التي لا يجب طهيها في مقلاة من الحديد الزهر.

1. باستخدام غسالة الصحون

وعاء يتم تنظيفه في مغسلة بالماء والصابون

(رصيد الصورة: Shutterstock)

حتى لو كان لديك أحد أفضل غسالات الصحون وتدعي الأواني والمقالي أنها صديقة للغسل في غسالة الصحون ، سيستفيد معظمها من غسلها يدويًا بدلاً من ذلك. يمكن أن تكون غسالات الأطباق ومنظفات غسالة الأطباق عدوانية للغاية. يمكن أن تؤدي حركة الماء داخل غسالة الأطباق إلى تحريك الأشياء أثناء غسلها ؛ في بعض الحالات ، يمكن أن يؤدي هذا التحريك إلى تقطيع أو كشط الطلاء داخل الأواني والمقالي.

لإطالة عمر الأواني والمقالي ، كن لطيفًا قدر الإمكان عند التنظيف ، وتجنب الكشط ، وحاول ألا تستخدم أجهزة تنظيف كاشطة قاسية لإزالة البقايا العالقة. وبالنسبة للمقالي مثل مقالي الحديد الزهر ، ستحتاج إلى الحد من كمية صابون الأطباق الذي تستخدمه ، وإلا فإنك تخاطر بتجريد التوابل. لمزيد من التفاصيل اقرأ كيفية تنظيف مقلاة من الحديد الزهر.

2. التراص

مجموعة مختارة من المقالي مكدسة في المطبخ

(رصيد الصورة: Shutterstock)

غالبًا ما تُباع الأواني والمقالي في مجموعات قابلة للتكديس ، مصممة لتقليل مقدار مساحة التخزين التي تتطلبها. لكن بمرور الوقت ، سيؤدي تكديسها إلى حدوث جرجر وتآكل في الطلاء الداخلي ، مما يقلل من عمر المقالي.

إذا كنت بحاجة إلى تكديسها ، فقم بإضافة واقيات مثل واقيات الأواني المكونة من 12 قطعة (10.97 دولارًا ، أمازون) بين كل واحدة للحد من الضرر. أو ببساطة استخدم مناشف ورقية أو مربعات من القماش مقطوعة لتناسب – أي شيء يوفر طبقة من التوسيد والحماية لمنعهم من خدش بعضهم البعض. بدلاً من ذلك ، يمكنك تجنب التراص تمامًا إذا كان لديك مساحة للمنظم ، مثل PXRACK Pot and Pan Organizer (34.99 دولارًا ، Amazon) ، في خزانة مطبخك.

3. استخدام الأواني الخاطئة

شخص ما يقلى الخضار في مقلاة بملعقة

(رصيد الصورة: Shutterstock)

يمكن أن تتلف الأواني والمقالي غير اللاصقة والمطلية بالمينا بسهولة بواسطة الأواني المعدنية. التمسك بأواني السيليكون أو الخشب أو البلاستيك لتجنب إتلاف طلاء الأواني الخاصة بك.

إذا كنت تريد حقًا أن تكون قادرًا على استخدام الأواني المعدنية ، فمن الأفضل لك استخدام مجموعة من القدور المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ. الفولاذ المقاوم للصدأ مادة متينة للغاية يمكنها تحمل استخدام الأواني المعدنية ، ولكن ضع في اعتبارك أنها لا تحتوي على أي خصائص غير لاصقة.

4. عدم استخدام الغطاء

إناء يغلي على موقد مع غطاء في الأعلى

(رصيد الصورة: Shutterstock)

سواء كنت تقوم بغلي البطاطس أو المعكرونة أو تحضير يخنة دسمة ، فإن استخدام الغطاء يحافظ على الحرارة ويسرع من طهي معظم الأطعمة. هذا يعني أنه يمكنك خفض مستوى الحرارة على موقدك ، مما يوفر المال على الغاز أو الكهرباء. علاوة على ذلك ، فإن الطهي مع الغطاء سوف يمنع مطبخك من التبخير ويساعد في الحفاظ على التكثيف بعيدًا.

إذا كنت تعاني من التكثيف ، فاقرأ نصيحتنا بشأن المزيد طرق التخلص من التكثيف على النوافذ.

5. عدم استبدالهم

مجموعة مختارة من الأواني والمقالي الفولاذية على طاولة المطبخ

(رصيد الصورة: Shutterstock)

في بعض الأحيان ، قد يكون عدم استبدال القدور والمقالي القديمة المهترئة اقتصادًا خاطئًا. إذا لم تعد الطلاءات الداخلية غير اللاصقة تؤدي وظيفتها وانتهى بك الأمر إلى نقع الأواني لساعات للتخلص من كل بقايا الطعام العالقة أو المحترقة ، فقد حان الوقت للاستثمار في الأواني الجديدة.

وبالمثل ، فإن المقابض الذائبة أو القواعد الملتوية تعني أنها لم تعد مستقرة على سطح الموقد ، وكلاهما علامة على أن الوقت قد حان للتخلي عنها واستبدالها.

6. عدم اختيار الأواني والمقالي الصحيحة لموقد الطبخ الخاص بك

شخص ما ينقل قدرًا بغطاء إلى موقد يعمل بالحث

(رصيد الصورة: Shutterstock)

تعمل معظم الأواني والمقالي بشكل جيد مع موقد الغاز ، ولكن تأكد دائمًا من أنها مثبتة بشكل آمن على دعامات الأواني. على العكس من ذلك ، تتطلب مواقد الحث أواني الطبخ المتوافقة التي تكون مغناطيسية ، وإلا فإن الموقد ببساطة لن يقوم بتسخين المقلاة على الإطلاق.

إذا كان لديك أي نوع من أنواع المواقد الزجاجية ، فقد يتعرض للخدش بواسطة بعض أحواض الحديد الزهر الثقيلة ، لذلك من الأفضل تجنب ذلك. أو إذا كان سطح الموقد الخاص بك غير فعال بشكل خاص وبطيء التسخين ، فقد ترغب في تجنب القدور السميكة والثقيلة التي تستغرق أيضًا وقتًا طويلاً لتسخين.

7. وضع مقلاة ساخنة في ماء بارد

وعاء مملوء بالماء في مغسلة

(رصيد الصورة: Shutterstock)

من الشائع جدًا أن يقوم الناس بتشغيل الماء البارد فوق مقلاة ساخنة في نهاية الطهي ، اعتقادًا منهم أن تبريد الأحواض الساخنة بسرعة هو ممارسة جيدة للسلامة – للحد من الحروق العرضية في المطبخ. ونعم ، هناك الكثير من المنطق لهذا الأمر. ولكن عندما يتعلق الأمر برعاية المقالي الخاصة بك ، فهذا أمر محظور. يمكن أن يتسبب التغيير المفاجئ والشديد في درجة الحرارة في حدوث صدمة حرارية ، والتي في بعض الحالات يمكن أن تشوه المقلاة أو حتى تشققها.

المزيد من دليل توم

  • 7 طرق موفرة للمساحة لتنظيم القدور والمقالي
  • 7 أشياء يجب عليك التحقق منها عند شراء مقلاة من الحديد الزهر
  • 5 أخطاء ترتكبها باستخدام مقلاة الحديد الزهر

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى