نصائح العروسة

تعلمي | 7 أشياء تمنعك من النوم الجيد ليلاً

إذا لم تستطع النوم بسهولة ، أو استيقظت وأنت تشعر بالتعب أكثر من الراحة ، فقد يؤثر ذلك غالبًا على يومك بأكمله. النوم الجيد ليلاً أمر حيوي بالنسبة لنا للعمل ، ونقص الراحة سيجعلنا عرضة لآثار الحرمان من النوم ، بما في ذلك ضعف المناعة وضعف القدرات المعرفية وانخفاض الدافع.

وإذا جربت كل شيء ممكن عندما لا تستطيع النوم (عد الأغنام؟) ، يمكن أن تكون هناك أشياء في غرفة نومك تمنعك من النوم الجيد ليلاً. في حين أن هذه الأشياء أو العادات الشائعة قد تبدو غير ضارة ، إلا أنها قد تعطل دورة النوم والاستيقاظ الطبيعية لدينا.

أنت تريد خلق بيئة هادئة في وقت النوم ، حتى تتمكن من الاسترخاء دون أي مشتتات. لذا ، إذا كنت تريد الاسترخاء التام ، فتخلص من هذه الأشياء السبعة التي تمنعك من الحصول على نوم عميق.

1. الهاتف الذكي أو الجهاز

امرأة تكبب في لحاف في السرير ، وبجانبها هاتف

امرأة تكبب في لحاف في السرير ، وبجانبها هاتف (رصيد الصورة: جيتي)

سواء كان الأمر يتعلق بفحص الوسائط الاجتماعية أو تصفح التطبيقات أو مشاهدة مقاطع الفيديو ، فقد ارتكبنا جميعًا استخدام الهواتف أو الأجهزة اللوحية في السرير. ومع ذلك ، يقول الخبراء هذا إضافي يمكن أن يؤثر وقت الشاشة على نوعية النوم.

هذا بشكل أساسي لأنهم جميعًا ينبعثون من الضوء الأزرق الذي يعزز بشكل أساسي الحالة المزاجية واليقظة أثناء النهار. وعلى الرغم من أنه أمر رائع أثناء العمل ، إلا أننا بالتأكيد لا نريد تحسين مزاجنا عندما نحاول الاسترخاء للنوم!

يوصي الخبراء بتجنب الشاشات الباعثة للضوء قبل النوم بساعتين إلى ثلاث ساعات. والأفضل من ذلك ، قم بإزالة هذه الأجهزة من طاولة سريرك ، أو ضع هاتفك في غرفة أخرى لتجنب الإغراء! في حين أن هذا قد يبدو مستحيلًا ، إلا أن وجود بيئة خالية من التكنولوجيا سيحدث فرقًا كبيرًا في نومك.

2. التلفزيون

رجل يشاهد Netflix على التلفزيون

رجل يشاهد Netflix على التلفزيون (رصيد الصورة: Shutterstock)

على غرار النظر إلى الهاتف الذكي ، فإن مشاهدة التلفزيون في وقت متأخر من الليل قبل النوم أمر محظور. مرة أخرى ، الألوان الوامضة ، وقصص القصة المليئة بالإثارة ، وأصوات الناس كلها تحفز الدماغ – وتعطل دورة نومك الطبيعية. في الواقع ، أفضل وقت لإيقاف تشغيل التلفزيون هو حوالي ساعة قبل إطفاء الأنوار.

علاوة على ذلك ، تعتبر مشاهدة التلفزيون من أكثر الأنشطة المحفزة التي يمكنك القيام بها ، حتى دون أن تتحرك. يقول جيمس ويلسون ، الخبير ومؤسس شركة النوم المهوس، “شاهد شيئًا مضحكًا أو متكررًا أو تافهاً ودماغك يرتاح وينطفئ.” لذا ضع هذا في اعتبارك في المرة القادمة التي تريد فيها متابعة أحدث حلقة من سلسلة Netflix المفضلة لديك!

3. تناول الطعام

امرأة تأكل البيتزا

امرأة تأكل البيتزا (رصيد الصورة: Getty / d3sign)

هذه عادة ، وليست شيئًا ، لكن تناول وجبة كبيرة ، أو الانغماس في الرغبة الشديدة في منتصف الليل في وقت قريب جدًا من موعد النوم يمكن أن يؤثر على نومنا. فهو لا يبقيك مستيقظًا فحسب ، بل يمكنه أيضًا أن يؤثر على عملية الهضم ، ويسبب جميع أنواع المشاكل مثل حرقة المعدة والارتجاع الحمضي.

عادة ، عندما نستلقي مباشرة بعد تناول الطعام ، يمكن لمحتويات المعدة أن تضغط على العضلة العاصرة للمريء السفلية (LES) ، مما يتسبب في ارتداد الحمض أو عسر الهضم. نتيجة لذلك ، سيسبب هذا الشعور بعدم الراحة ويمنعك من الحصول على قسط جيد من الراحة أثناء الليل.

بالإضافة إلى ذلك ، البحث من مؤسسة النوم يوضح أن تناول وجبة عالية السعرات الحرارية مع نسبة كبيرة من الدهون أو الكربوهيدرات قبل أقل من ساعة من النوم يمكن أن يزيد بشكل كبير من الوقت الذي يستغرقه النوم. ومع ذلك ، فإن تناول وجبات ثقيلة قبل أربع ساعات على الأقل من وقت النوم ينخفض ​​هذه المرة. والأكثر من ذلك ، أن تناول الطعام والشراب قبل النوم قد يتسبب في استيقاظك في أوقات غريبة أثناء الليل ، مما يؤدي إلى تعطيل جودة نومك بشكل عام.

لذا ، إذا تساءلت يومًا عن سبب استلقائك على السرير مستيقظًا طوال الليل ، فقد تكون الأعياد في وقت متأخر من الليل هي الحل.

4. خاطئ / الكثير من الوسائد

امرأة مستلقية على ظهرها على السرير ترتدي سماعات الأذن

امرأة مستلقية على ظهرها على السرير ترتدي سماعات الأذن (رصيد الصورة: Getty / FreshSplash)

وجود واحد من أفضل الوسائد يمكن أن تحدث فرقا كبيرا في نومك. لا يجب أن توفر وسادتك دعماً كافياً للرقبة والظهر فحسب ، بل يجب أن تكون مريحة لوضع نومك واحتياجاتك.

بينما كان هناك الكثير من الجدل حول هل يجب أن تنام على وسادة واحدة أو اثنتين، يمكن أن يؤثر ارتفاع الوسادة الخاطئ على نومك. يجب أن تكون الوسادة عالية الجودة بالارتفاع المناسب لتخفيف الضغط عن العضلات ، وضمان أقصى قدر من الراحة.

يقترح الخبراء أن النوم على وسادة واحدة هو أفضل خيار للحفاظ على محاذاة العمود الفقري في شكله الطبيعي ، ومنع أي آلام أو آلام مزعجة. هذا لا يقلل فقط من خطر الانزعاج أو الاستيقاظ مع تصلب الرقبة ، ولكنه يسمح بالتنفس والدورة الدموية بشكل أفضل.

تقول كيلي كولينز ، رئيسة قسم الإبداع في الصفحة الرئيسية Swyft. “بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن توفر وسادتان إحساسًا بالراحة والأمان للأشخاص الذين يميلون إلى النوم على ظهورهم.”

علاوة على ذلك ، هناك وسادة تتناسب مع كل وضعيات واحتياجات النوم – من المعدة أو الظهر أو الجانب ، أو مزيج من الثلاثة. وإذا لم تكن متأكدًا من الارتفاع الذي تحتاجه ، فيمكنك اختيار وسادة قابلة للتعديل حتى تتمكن من العثور على السماكة المناسبة لك. لذلك إذا كنت تنام على كومة من الوسائد العشوائية ، فقد تضر أكثر مما تنفع!

في حال تساءلت يومًا ، فهذه هي ملفات 7 علامات تدل على أن الوقت قد حان لاستبدال وسادتك.

5. ضبط طريقة التنبيه في وقت مبكر جدا

امرأة ذات شعر داكن تدق أعلى المنبه الأبيض لمنعه من الرنين

امرأة ذات شعر داكن تدق أعلى المنبه الأبيض لمنعه من الرنين (رصيد الصورة: جيتي)

سواء كنت تستيقظ لمدة 5 صباحًا أو تذهب إلى صالة الألعاب الرياضية أو أي هواية أخرى ، فإن ضبط المنبه في وقت مبكر جدًا عندما لا تكون مستريحًا يضر بجودة نومك. هذا لأنك لا تنام بإيقاع جسدك الطبيعي.

“إذا كنت من النوع المتأخر أو البومة ، فإن ضبط المنبه والاستيقاظ مبكرًا يتعارض مع إيقاعك اليومي. وإذا كنت بومة ، فقد تكافح من أجل النوم في وقت مبكر كما تريد ، ولا تلبي احتياجاتك من النوم بسبب ذلك ، “يقول ويلسون.

بقدر ما تريد الحفاظ على اتساقها مع هواياتك المفضلة ، فإن المفتاح هو الاستماع دائمًا إلى جسدك – خاصةً عندما تفتقر إلى النوم. آخر شيء تريده هو أن تجعل نفسك أكثر تعبًا وغضبًا لبقية اليوم. “إذا كنت لا تستيقظ في الخامسة صباحًا بشكل طبيعي ، فلا يجب أن تجعل نفسك تفعل ذلك. أنت تفوتك فرصة نوم مهمة “.

6. غرفة مزدحمة

غرفة نوم فوضوية

غرفة نوم فوضوية (رصيد الصورة: Shutterstock)

كما يقول المثل ، الفضاء الفوضوي هو عقل فوضوي. وإذا كانت غرفة نومك بها أكوام من الغسيل أو الإكسسوارات أو حتى الكتب ملقاة حولها ، فقد يؤثر ذلك على نومك.

بعد كل شيء ، غرفة النوم هي المكان الوحيد في المنزل الذي يجب أن يكون زينيًا وهادئًا لنوم هانئ ليلاً. إذا كنت غارقة في الأشياء ، فهذا ضروري لترتيب منزلك، بدءًا من هؤلاء ثلاثة أشياء يجب أن ترفضها الآن، وفقا للخبراء.

لن يؤدي هذا فقط إلى إنشاء مساحة أرضية أكبر ، ولكن يمكنه أيضًا اجعل غرفة النوم الصغيرة تبدو أكبر. بمجرد التخلص من أي ضغوط مرتبطة بالفوضى ، سيؤدي ذلك إلى زيادة جودة الاسترخاء والنوم.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا تجربة هذه 9 نصائح لغرفة نوم فنغ شوي للحصول على ليلة نوم هانئة.

7. الحيوانات الأليفة

كلب لابرادور بني نائم على مرتبة بيضاء

كلب لابرادور بني نائم على مرتبة بيضاء (رصيد الصورة: جيتي)

الحيوانات الأليفة رائعتين ، ومن لا يحب احتضان أطفاله من الفراء؟ ومع ذلك ، لا تشجعهم أبدًا على النوم على سريرك – خاصةً إذا كنت تعاني من اضطراب في النوم.

تميل الحيوانات إلى أن يكون لها أنماط نوم مختلفة عن والديها الأليفة ، والقطط على وجه الخصوص هي كائنات ليلية بشكل طبيعي. من الشائع جدًا أن توقظك القطط أو الجراء للعب في الساعات الأولى. الأسوأ من ذلك ، قد تستيقظ على نباح الجرو الخاص بك بحماس على شيء رصدوه ، مما يعطل دورة نومك.

امنح قطتك سريرًا مريحًا للقطط / شجرة قطط ، أو استثمر في واحدة منها أفضل أسرة للكلاب. من الناحية المثالية ، ضعه في غرفة إضافية ، أو في ركن من غرفة المعيشة ، حيث تقل احتمالية تعكير صفو نومك.

ينصح الخبراء أيضًا بالحضن أو اللعب مع حيواناتك الأليفة قبل النوم ، حتى لا يتم تحفيزها كثيرًا في الليل. وإذا دفعوك في منتصف الليل ، فتجاهل ذلك! ستتعلم حيواناتك الأليفة قريبًا أنك لن تلعب معهم بناءً على طلبهم ، ويمكنك التركيز على الحصول على نوم جيد.

بالطبع ، إذا حاولت التخلص من واحد (أو أكثر) من هذه الأشياء ، واستمرت ليالي الأرق ، فقد يكون لديك أرق أو اضطراب نوم آخر. في هذه الحالة ، اطلب دائمًا المشورة من طبيب النوم لمعرفة المساعدة المتاحة.

المزيد من دليل توم

  • هل يجب أن تنام على وسادة واحدة أم اثنتين؟
  • كيف تحصل على نوم جيد ليلاً إذا كنت متوتراً
  • أو كيفية الحصول على نوم أفضل ليلاً في أي عمر

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى