نصائح العروسة

تعلمي | كيفية التخلص من السنجاب بأمان وإنسانية

معرفة كيفية التخلص من السنجاب يمكن أن يمنع هذه المخلوقات اللطيفة من غزو الفناء الخاص بك. عندما أقول السنجاب ، ربما تفكر في الثلاثي الكوميدي من ديزني ألفين والسناجب ، أو ربما تشيب آند ديل. ومع ذلك ، في الحياة الواقعية ، تختلف آراء السنجاب قليلاً عن آراء ديزني.

في حين أن هذه الثدييات لطيفة ورقيقة حقًا ، إلا أنها يمكن أن تتحول بسرعة إلى آفة إذا وجد المرء طريقها إلى حديقتك ، تمامًا مثل السناجب. يمكن أن تتسبب جحورها في إتلاف أحواض الزهور وكذلك أوراق الشجر ، مما يترك وراءها فوضى أثناء البحث عن الطعام. الخبر السار هو أن هناك طرقًا للتعامل مع السنجاب دون الإضرار بهم.

هنا ، سنقوم بتفصيل ما تحتاج إلى القيام به خطوة بخطوة لثني السنجاب عن زيارة الفناء الخاص بك. إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كنت تتعامل مع السنجاب في المقام الأول ، فسنغطي أيضًا العلامات المنذرة لغزو السنجاب. إليك كيفية التخلص من السنجاب بأمان وإنسانية.

1. إزالة مصادر الغذاء الواضحة

سنجاب يقف على جذع الأشجار وخديه ممتلئتان

(رصيد الصورة: Shutterstock)

أولاً ، من المحتمل أن تكون السنجاب قد استقرت في الفناء الخاص بك لأنه يوجد وصول سهل إلى مصدر طعام لذيذ. يتغذى السنجاب على الفاكهة والخضروات والمكسرات والبذور وكذلك الحشرات ، لذلك غالبًا ما تكون هناك مجموعة مختارة من الخيارات المتاحة لهم.

ألقِ نظرة حول حديقتك وفكر فيما إذا كانت هناك وفرة من الطعام. على سبيل المثال ، إذا كنت غالبًا ما تترك بذور الطيور مبعثرة في حديقتك أو بقايا طعام الحيوانات الأليفة في العراء ، فأنت تدق جرس العشاء. وينطبق الشيء نفسه على أي نباتات أو أشجار نمت فواكه وخضروات ناضجة للقطف. اجعل مصادر الطعام هذه أقل سهولة أو قم بإزالتها تمامًا.

على سبيل المثال ، أغلق أي طعام للحيوانات الأليفة في حاويات محكمة الإغلاق وقم بإطعام الطيور عبر وحدة تغذية مخصصة وآمنة. من المهم أن تكون وحدة التغذية مقاومة للسنجاب – يمكن للسنجاب أن يتسلق الأشجار ، لذا لمجرد تعليقه لا يعني أنه آمن. يمكنك استخدام وحدة تغذية الطيور البرية الكبيرة من Perky-Pet Squirrel-Be-Gone Max (39.99 دولارًا ، أمازون) كمثال. تأكد من جمع أي فاكهة سقطت على الأرض على الفور أيضًا.

2. رتب الفناء الخاص بك

سنجاب يختبئ في كومة من الألواح الخشبية

(رصيد الصورة: Shutterstock)

المأوى هو شيء آخر من المحتمل أن يدعو السنجاب إلى حديقتك. إذا كان هناك الكثير من المناطق للاختباء من الحيوانات المفترسة ، فإنهم يشعرون بمزيد من الأمان عندما يخرجون من الجحور. تميل السنجاب إلى الاختباء تحت أكوام من الخشب أو الهياكل الصخرية وكذلك الشجيرات – يمكن أن تكون جميعها جذابة. قم بإزالة ما تستطيع ومنح نفسك أكبر قدر ممكن من الخلوص البصري للأرض.

لنفس السبب ، اغتنم الفرصة لترتيب حديقتك. إذا تركت أكوام من الأوراق أو الحطام الكبير ملقاة حولك ، فأنت تشجع السنجاب فقط على دخول هذا الفضاء. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للفناء الفوضوي جذب جميع أنواع الآفات الأخرى لنفس السبب أيضًا. البعوض أعشق المياه الراكدة ، بينما حيوانات الراكون سيستفيد من أي قمامة.

3. حماية النباتات الخاصة بك

زرع بصيلات الزنبق في التربة باليد

(رصيد الصورة: Shutterstock)

كما ذكرنا في النقطة الأولى ، تحتاج إلى إزالة جميع مصادر الطعام. تتمثل إحدى طرق القيام بذلك في حماية أي نباتات ومصابيح قد تجذب السناجب. يمكنك القيام بذلك عن طريق تثبيت أقفاص لمبة حول أي لمبات ضعيفة ، ومثال على ذلك هو Vole King Plant Baskets (28.99 دولارًا ، أمازون). يمكنك أيضًا عمل نسخة DIY باستخدام قطعة قماش مقاس بوصة. تذكر أن تترك طبقة على السطح أيضًا – يمكنك أن تثقلها بالصخور إذا لزم الأمر. إذا كان السنجاب يسرق الفاكهة من الفروع ، فيمكنك أيضًا محاولة بناء حماية حول النبات نفسه ، مثل واقيات نباتات Boldworks Garden Cloche (149.97 دولارًا ، أمازون).

إذا كنت تريد أن تأخذ الأمور خطوة إلى الأمام ، يمكنك تحسين الحماية في ساحة منزلك ككل. عن طريق تثبيت حاجز على شكل حرف L تحت الأرض حول المحيط ، فإن هذا سيوقف بنشاط السناجب من الاختراق تحتها. يمكنك استخدام طبقة من شبكة سلكية لتحقيق ذلك. يجب أن تكون على الأقل بعمق قدم وبزاوية 90 درجة بعيدًا عن المنطقة التي تريد حمايتها.

4. جعل السنجاب غير مريح

كلب ينبح على العشب

(رصيد الصورة: Shutterstock)

هناك عدة طرق يمكنك استخدامها لجعل حديقتك أقل جاذبية للسنجاب. أولاً ، يمكنك إقناعهم بأن الحيوانات المفترسة قريبة. يمكن أن يساعد مفترس شرك في هذا ، مثل GiftExpress 2 Pk 15.5 “Scarecrow Owl Decoy (29.99 دولارًا ، أمازون). على الرغم من أن تضع في اعتبارك أن هذا يمكن أن يخيف الطيور أيضًا.

لا يحب السنجاب عمومًا القطط أو الكلاب أيضًا ، لذا لا تتردد في السماح لأفراد عائلتك ذوي الفراء بتحديد منطقتهم في الفناء. إذا كنت لا تملك حيوانًا أليفًا ، فيمكنك شراء بول الثعلب أو الذئب الذي يمكنك رشه من حولك ، على سبيل المثال PredatorPee Original Coyote Urine (25 دولارًا ، أمازون).

بدلاً من ذلك ، يمكنك تجربة رادع كهربائي بالموجات فوق الصوتية. ستصدر هذه الأجهزة صوتًا عالي التردد على أساس منتظم. مثل هذا الضجيج يزعج السنجاب ثم يمنعه من العودة. على سبيل المثال ، يمكنك تجربة حصص NIKAND Gopher Repellent Ultrasonic التي تعمل بالطاقة الشمسية (19.95 دولارًا ، أمازون). يمكنك أيضًا العثور على أنظمة رش تنشط بالحركة والتي ستخمد السنجاب عند الكشف.

هناك طريقة أخرى لردع السنجاب وهي زراعة النباتات التي يفضل الابتعاد عنها ، بما في ذلك أزهار النرجس البري والخزامى والقطيفة والبصل. كل منها ينبعث منها رائحة لا يمكن للسنجاب تحملها. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنهم ردع آفات أكثر من واحدة. هنا 7 نباتات تمنع الفئران والجرذان من غزو منزلك.

إذا تعذر كل ما سبق ، فهناك أيضًا مواد طاردة غير قاتلة يمكنك رشها حول الفناء. فقط تذكر إعادة تطبيق هذا كلما كان ذلك ضروريًا ، خاصةً إذا هطل المطر.

5. فخ لهم بطريقة إنسانية

سنجاب في فخ حي

(رصيد الصورة: Shutterstock)

إذا كان السنجاب لا يزال لا يترك زهورك بمفردها ، يمكنك محاصرةها دون الإضرار بها. تتوفر المصائد الحية على نطاق واسع للشراء من المتاجر الرئيسية ، حيث سيتعين عليك أن تطعم كل منها بنفسك ثم تحقق بانتظام (مرة واحدة على الأقل في اليوم) ، في حالة نجاحك. نوصي بشراء مصيدة بباب واحد أو ببابين يبلغ طولها حوالي 20 بوصة. للطعم ، يمكنك استخدام زبدة الفول السوداني أو الجبن أو الحبوب. كل من هذه ستكون فعالة.

قد يكون الصبر مطلوبًا حتى ينمو السنجاب واثقًا بدرجة كافية لاستكشاف هذه المساحة ، لذا امنحه الوقت. تأكد من وضعه في منطقة تثق فيها أن يتردد عليها السنجاب أيضًا. بمجرد أن تصطاد السنجاب ، لا تتردد في إطلاقه على مسافة جيدة من الفناء الخاص بك – على بعد 5 أميال على الأقل في منطقة غابات هادئة بشكل مثالي. تأكد من ارتداء القفازات عند التعامل مع المصيدة.

احرص على مراجعة القوانين المحلية قبل أن تحاصر وتحرر سنجابًا. في بعض البلديات ، قد يكون هذا غير قانوني. يمكنك دائمًا الاتصال بشركات إدارة الآفات المحلية للتأكد.

كيف تتحقق إذا كان لديك سنجاب

سنجاب بجانب ثقبه في الأرض

(رصيد الصورة: Shutterstock)

هناك العديد من العلامات الطويلة التي تشير إلى أن السنجاب قد صنع منزلًا في حديقتك:

  • تتطور الثقوب الصغيرة (قطرها حوالي بوصتين) على طول أسس منزلك أو مقابل الممرات. لن تظهر أي أكوام ترابية فوق الأرض ، كما هو الحال بالنسبة للشامات.
  • علامات تلف نباتاتك وأوراقك. قد يتم اقتلاع المصابيح. قد يتم تدمير أسرة الزهور لأنها تحفر.
  • قد تسمع سنجابًا بالخارج – هذه الثدييات تشق ، تشاك وتتأرجح عندما تكتشف الحيوانات المفترسة.
  • قد تكتشف آثار أقدام صغيرة في التربة كدليل على السناجب.

المزيد من دليل توم

  • كيف تتخلص من الفئران بسرعة وأمان
  • كيفية التخلص من الشامات دون الإضرار بها
  • 7 نباتات تطرد القطط وتبعدها عن حديقتك

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى