نصائح العروسة

تعلمي | سبعة نباتات تبعد البعوض عن منزلك وتحتفظ به بعيدًا

في فصل الصيف، تعاني الكثير منا من مشكلة البعوض التي تُسبب الإزعاج وتنقل الأمراض. لكن، هناك 7 نباتات يمكن استخدامها لطرد البعوض والحفاظ على منزلك خاليًا منها.

لا يعد البعوض مشهدًا ممتعًا في منزلك أو حوله. يترك هؤلاء الضيوف غير المرغوب فيهم علامات لدغات سيئة يتركونها وراءهم على بشرتنا ، والتي يمكن أن تتسبب في انتفاخها بطفح جلدي ملتهب ومثير للحكة. في الحالات القصوى ، يمكن أن تنقل هذه الحشرات أيضًا أمراضًا مميتة أثناء لدغها ، بما في ذلك أمثال الملاريا وحمى الضنك. لهذا السبب يجب أن تتعامل مع هذه الآفة في أسرع وقت ممكن.

وفي حين أنه من السهل معرفة ذلك كيف تتخلص من البعوض، إذا كان بإمكانك إبعادهم عن منزلك في المقام الأول ، فيمكنك أن توفر على نفسك الكثير من المتاعب. إحدى هذه الطرق لردع البعوض هي وجود النباتات المناسبة بجانبك. هناك العديد من النباتات القاتلة للبعوض والتي ستعمل على إبعاد هذه الآفات عن منزلك. إذا كنت حريصًا على الاستفادة ، فقد قمنا بإدراج 7 منهم هنا.

إذا كنت تواجه مشكلة مع النمل في منزلك ، فهناك أيضًا 7 نباتات طاردة للنمل للحفاظ على منزلك خاليًا من الآفات.

1. إكليل الجبل

إكليل الجبل

(رصيد الصورة: Shutterstock)

أقل ما يقال عن إكليل الجبل نبات متعدد الاستخدامات. يمكن استخدام الزيت لتحفيز نمو الشعر ، وغالبًا ما يوجد العطر في منتجات الحمام ، وكعشب ، يمكن استخدامه لتجميل جميع أنواع الأطباق في المطبخ. علاوة على كل ذلك ، يمكن أن تكون جميلة عندما تتفتح ، مع أزهار زرقاء رقيقة تنمو على طول الساق.

الاستخدامات لا تتوقف هنا أيضًا ؛ في حين أننا قد نتمتع برائحة إكليل الجبل ، فهي ليست صديقة للبعوض ، حيث تتجنبها الحشرة بنشاط. في الواقع ، يمكن لإكليل الجبل أن يطرد جميع أنواع الذباب وكذلك النمل. لذلك ، فهي إضافة رائعة للحفاظ على منزلك خاليًا من الآفات بشكل عام.

يمكن زراعته في الخارج أو إناء داخل المنزل بالظروف المناسبة. يفضل إكليل الجبل أن يظل دافئًا ، مع درجات حرارة تزيد عن 50 درجة فهرنهايت ، في ضوء الشمس المباشر. لا ينبغي أن تبقى في الظل لفترة طويلة ، لذلك قد يكون من الأفضل استخدام عتبة النافذة. إنها تحتاج إلى تربة رملية جيدة التصريف لتزدهر ، مع إمكانية الوصول المنتظم إلى الماء. كونها غير سامة للقطط والكلاب ، فمن الآمن الاحتفاظ بها في المنزل حتى لو كان لديك حيوانات أليفة.

2. عشبة الليمون

عشبة الليمون في حاوية بالداخل

(رصيد الصورة: Shutterstock)

قد لا تبدو عشبة الليمون كثيرًا ، لكنها تحزم لكمة عندما يتعلق الأمر بالبعوض. يحتوي على زيت السترونيلا الذي يمكن استخراجه من الأوراق والساق. ينتج عن هذا رائحة الليمون الغامرة التي تغلب على البعوض وتتركهم يركضون أو يطيرون على التلال. يتم استخدام رائحته بأكثر من طريقة أيضًا – كما أنه سيبقي الفئران والجرذان في وضع حرج.

يمكنك شراء الزيت بشكل منفصل ، إذا كنت ترغب في الاستفادة منه في جميع أنحاء المنزل – مثال على ذلك الزيت العطري Handcraft Citronella (9.99 دولارًا ، أمازون (يفتح في علامة تبويب جديدة)). يمكنك حتى وضعه مباشرة على بشرتك كرادع فعال.

خلاف ذلك ، يمكنك زراعة عشبة الليمون في الداخل أو في الهواء الطلق لتزويدك بالرائحة بشكل مستمر. باعتباره نباتًا استوائيًا ، فإنه يفضل بيئة حارة مع أشعة الشمس الكاملة ودرجات الحرارة لا تقل أبدًا عن 40 درجة فهرنهايت. طالما يمكنك حمايته من البرد ، فمن السهل الحفاظ عليه. بمجرد أن تنضج ، يمكنك استخدام الأوراق لتذوق الحساء والسلطات ، لذلك فهو نبات آخر متعدد الاستخدامات. كن حذرًا إذا كان لديك حيوانات أليفة تتجول ، فهي سامة لكل من القطط والكلاب.

3. القطيفة

زهور القطيفة

(رصيد الصورة: Shutterstock)

المصنع التالي الذي نصنع قائمتنا هو القطيفة. ستضيف الأزهار البرتقالية والصفراء إضافة لطيفة إلى أي حديقة ، ويمكن لمثل هذا النبات أن يقلل من مشاكل الآفات في نفس الوقت. هذا لأنه يحتوي على مركب طبيعي يوجد غالبًا في طارد الحشرات ، والمعروف باسم الليمونين. ينتج عن ذلك رائحة حمضية لا يستطيع البعوض تحملها. لذلك فإن هذه الآفات سوف تتجه بشكل نشط ، بينما الحشرات المفيدة ، مثل الدعسوقة والفراشات ، سوف تتدفق من بعيد وعلى نطاق واسع.

تنمو نباتات القطيفة بشكل عام في الهواء الطلق ، لكن لا يزال بإمكانها إبعاد البعوض عن منزلك. تحتاج فقط إلى أن تكون استراتيجيًا من حيث الموضع – حاول أن تنمو القطيفة بالقرب من الأبواب والنوافذ ، لأن هذا سيخلق حاجزًا خارجيًا. تفضل القطيفة أن تزرع في الشمس الكاملة. تتمتع هذه النباتات بظروف جافة ، مع تربة جيدة التصريف ، على الرغم من أنها لا تزال بحاجة إلى الوصول المنتظم إلى الماء. كما أن زهور القطيفة غير سامة للقطط والكلاب ، وهي مثالية إذا كان لديك حيوانات أليفة.

4. الخزامى

خزامي في إناء بجانب حوض المطبخ

(رصيد الصورة: Shutterstock)

غالبًا ما يستخدم الخزامى في جميع أنحاء المنزل. يمكن العثور على عطره المشهور في الصابون والشموع والمنظفات ، لذلك ربما تستخدمه بالفعل دون معرفة ذلك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استخدام زيت اللافندر لأغراض الصحة والعافية أيضًا ، مثل مساعدتنا على النوم أو تخفيف التوتر. إذا لم يكن ذلك كافيًا ، فإن النبات نفسه جميل معروض ويمكن للزهور الأرجوانية النابضة بالحياة أن تضيف لونًا رائعًا من الألوان إلى أي منزل.

الخبر السار هو أنه بينما قد نحب هذا العطر ، فإن البعوض لا يفعل ذلك. في الواقع ، رائحة اللافندر ، سواء كانت طازجة أو مجففة أو زيتية ، سوف تطغى على هذه الآفات وتبقيها بعيدة. ليس ذلك فحسب ، فالخزامى فعال على الذباب والنمل وحتى القوارض لنفس السبب ، لذلك فهو نبات مفيد طارد للآفات في جميع أنحاء المنزل.

يمكنك زراعة اللافندر بالخارج أو بالداخل بسهولة تامة. إنه نبات شديد التحمل ، يفضل بقعة دافئة ومشمسة ويزدهر في ظروف شديدة الجفاف. في الواقع ، يمكن أن يستمر هذا النبات الذي يتحمل الجفاف لفترات طويلة بدون ماء ، ويمكنه أيضًا تحمل الصقيع. في النهاية ، إنه مصنع منخفض الصيانة. ولكن إذا كنت لا ترغب في زراعته ، فلا يزال بإمكانك الاستفادة من رائحته باستخدام زيت اللافندر أو اللافندر المجفف في جميع أنحاء المنزل. فقط ابتعد إذا كان لديك حيوانات أليفة ، لأنها سامة لكل من القطط والكلاب.

5. زهرة الخيط

زهرة الخيط

(رصيد الصورة: Shutterstock)

يمكن أن تكون زهرة الخيط (المعروفة أيضًا باسم Ageratum) إضافة جميلة ومفيدة لأي حديقة بفضل رؤوس الزهور الأرجوانية النابضة بالحياة ورشقات الأزهار. يحتوي على الكومارين. مادة كيميائية توجد أحيانًا في المبيدات الحشرية بسبب خصائصها الطاردة للحشرات. لا يستطيع البعوض تحمل رائحة هذه المادة الكيميائية وبالتالي سيطير بعيدًا بمجرد اكتشافها. من ناحية أخرى ، لا تمانع الفراشات والنحل في العطر على الإطلاق. من المعروف أن الطيور الطنانة تحب هذه الزهور أيضًا. لمزيد من النصائح حول الطيور الطنانة ، تحقق من 7 طرق لجذب الطيور الطنانة إلى حديقتك.

تزرع أزهار الخيط عمومًا في الهواء الطلق ، وتزدهر في الشمس الساطعة مع إمكانية الوصول المنتظم إلى الماء. يجب أن تكون التربة رطبة ولكن جيدة التصريف ، وإلا فقد تتعفن الجذور. مرة أخرى ، يمكنك وضع هذه النباتات بشكل استراتيجي لصد البعوض من أي مداخل لمنزلك. هذه سامة للقطط والكلاب ، لذا اختر شيئًا آخر في هذه القائمة إذا كان لديك حيوانات أليفة.

6. النعناع البري

النعناع البري

(رصيد الصورة: Shutterstock)

بينما قد يحب أصدقاؤنا القطط رائحة النعناع البري ، يفضل البعوض الابتعاد عنها. يحتوي هذا النبات على نيبيتا كاتاريا. مادة يكرهها عدد من الحشرات ومنها الذباب والصراصير. في الواقع ، يُنظر إلى النعناع البري على نطاق واسع على أنه فعال ، إن لم يكن أكثر من البدائل الاصطناعية ، مثل DEET. يمكنك سحق السيقان يدويًا لاستخراج الزيت وتطبيقه مباشرة على بشرتك كطارد فعال للحشرات.

يمكن زراعة النعناع البري بسهولة في الهواء الطلق أو في الداخل ، حيث تزدهر مع أشعة الشمس والماء بشكل منتظم. هذا نبات شديد التحمل ، يتحمل الصقيع إذا لزم الأمر. إنه ينمو بسرعة أيضًا ، لذا احتفظ بأفضل مقصات التقليم في وضع الاستعداد. على الرغم من أن النعناع البري قد يجعل قطتك سعيدة ، إلا أنه سام إذا تم الإفراط في تناوله ، لذا احتفظ بحيواناتك الأليفة بعيدًا لتكون بأمان.

7. سيج

حكيم على سطح خشبي

(رصيد الصورة: Shutterstock)

المصنع الأخير في قائمتنا هو حكيم. نضيف هذه العشبة إلى وصفاتنا لإثراء النكهة والرائحة. غالبًا ما تستخدم لتكملة الزبدة والصلصات وكذلك اللحوم والخضروات. ومع ذلك ، فإن الرائحة الترابية الموجودة في الأوراق يمكن أن تفعل أكثر من تحسين وصفاتنا. كما أنه يطرد البعوض والذباب بشكل فعال ، خاصةً عند تجفيف الأوراق وحرقها ، مما يؤدي إلى إطلاق الزيوت على شكل بخار. بدلاً من ذلك ، يمكن وضع الأوراق بشكل استراتيجي حول منزلك لإرجاء التأثير أيضًا.

المريمية سهلة النمو – يمكن زراعتها بالداخل في حاويات أو بالخارج في أحواض الزهور الخاصة بك. تفضل الجلوس في الشمس ، لذلك ستعمل عتبة النافذة جيدًا في الداخل ، ويجب أن تكون التربة جيدة التصريف. تريد أن تكون درجة الحرارة حوالي 60-70 درجة فهرنهايت للحصول على أفضل نمو. احصد الأوراق قبل زهور النبات للحصول على نكهة مثالية. المريمية غير سامة للقطط والكلاب ، لذا فهي آمنة حول الحيوانات الأليفة في المنزل.

المزيد من دليل توم

  • 5 نباتات منزلية تساعد في منع العفن في منزلك
  • 7 نباتات لخلق المزيد من الخصوصية في الفناء الخلفي الخاص بك
  • أفضل 7 نباتات تنمو على الشرفة

الخلاصة: Summarize this content in arabic to 35 words
لا يعد البعوض مشهدًا ممتعًا في منزلك أو حوله. يترك هؤلاء الضيوف غير المرغوب فيهم علامات لدغات سيئة يتركونها وراءهم على بشرتنا ، والتي يمكن أن تتسبب في انتفاخها بطفح جلدي ملتهب ومثير للحكة. في الحالات القصوى ، يمكن أن تنقل هذه الحشرات أيضًا أمراضًا مميتة أثناء لدغها ، بما في ذلك أمثال الملاريا وحمى الضنك. لهذا السبب يجب أن تتعامل مع هذه الآفة في أسرع وقت ممكن. وفي حين أنه من السهل معرفة ذلك كيف تتخلص من البعوض، إذا كان بإمكانك إبعادهم عن منزلك في المقام الأول ، فيمكنك أن توفر على نفسك الكثير من المتاعب. إحدى هذه الطرق لردع البعوض هي وجود النباتات المناسبة بجانبك. هناك العديد من النباتات القاتلة للبعوض والتي ستعمل على إبعاد هذه الآفات عن منزلك. إذا كنت حريصًا على الاستفادة ، فقد قمنا بإدراج 7 منهم هنا. إذا كنت تواجه مشكلة مع النمل في منزلك ، فهناك أيضًا 7 نباتات طاردة للنمل للحفاظ على منزلك خاليًا من الآفات.1. إكليل الجبل (رصيد الصورة: Shutterstock)أقل ما يقال عن إكليل الجبل نبات متعدد الاستخدامات. يمكن استخدام الزيت لتحفيز نمو الشعر ، وغالبًا ما يوجد العطر في منتجات الحمام ، وكعشب ، يمكن استخدامه لتجميل جميع أنواع الأطباق في المطبخ. علاوة على كل ذلك ، يمكن أن تكون جميلة عندما تتفتح ، مع أزهار زرقاء رقيقة تنمو على طول الساق. الاستخدامات لا تتوقف هنا أيضًا ؛ في حين أننا قد نتمتع برائحة إكليل الجبل ، فهي ليست صديقة للبعوض ، حيث تتجنبها الحشرة بنشاط. في الواقع ، يمكن لإكليل الجبل أن يطرد جميع أنواع الذباب وكذلك النمل. لذلك ، فهي إضافة رائعة للحفاظ على منزلك خاليًا من الآفات بشكل عام. يمكن زراعته في الخارج أو إناء داخل المنزل بالظروف المناسبة. يفضل إكليل الجبل أن يظل دافئًا ، مع درجات حرارة تزيد عن 50 درجة فهرنهايت ، في ضوء الشمس المباشر. لا ينبغي أن تبقى في الظل لفترة طويلة ، لذلك قد يكون من الأفضل استخدام عتبة النافذة. إنها تحتاج إلى تربة رملية جيدة التصريف لتزدهر ، مع إمكانية الوصول المنتظم إلى الماء. كونها غير سامة للقطط والكلاب ، فمن الآمن الاحتفاظ بها في المنزل حتى لو كان لديك حيوانات أليفة. 2. عشبة الليمون(رصيد الصورة: Shutterstock)قد لا تبدو عشبة الليمون كثيرًا ، لكنها تحزم لكمة عندما يتعلق الأمر بالبعوض. يحتوي على زيت السترونيلا الذي يمكن استخراجه من الأوراق والساق. ينتج عن هذا رائحة الليمون الغامرة التي تغلب على البعوض وتتركهم يركضون أو يطيرون على التلال. يتم استخدام رائحته بأكثر من طريقة أيضًا – كما أنه سيبقي الفئران والجرذان في وضع حرج. يمكنك شراء الزيت بشكل منفصل ، إذا كنت ترغب في الاستفادة منه في جميع أنحاء المنزل – مثال على ذلك الزيت العطري Handcraft Citronella (9.99 دولارًا ، أمازون (يفتح في علامة تبويب جديدة)). يمكنك حتى وضعه مباشرة على بشرتك كرادع فعال.خلاف ذلك ، يمكنك زراعة عشبة الليمون في الداخل أو في الهواء الطلق لتزويدك بالرائحة بشكل مستمر. باعتباره نباتًا استوائيًا ، فإنه يفضل بيئة حارة مع أشعة الشمس الكاملة ودرجات الحرارة لا تقل أبدًا عن 40 درجة فهرنهايت. طالما يمكنك حمايته من البرد ، فمن السهل الحفاظ عليه. بمجرد أن تنضج ، يمكنك استخدام الأوراق لتذوق الحساء والسلطات ، لذلك فهو نبات آخر متعدد الاستخدامات. كن حذرًا إذا كان لديك حيوانات أليفة تتجول ، فهي سامة لكل من القطط والكلاب. 3. القطيفة(رصيد الصورة: Shutterstock)المصنع التالي الذي نصنع قائمتنا هو القطيفة. ستضيف الأزهار البرتقالية والصفراء إضافة لطيفة إلى أي حديقة ، ويمكن لمثل هذا النبات أن يقلل من مشاكل الآفات في نفس الوقت. هذا لأنه يحتوي على مركب طبيعي يوجد غالبًا في طارد الحشرات ، والمعروف باسم الليمونين. ينتج عن ذلك رائحة حمضية لا يستطيع البعوض تحملها. لذلك فإن هذه الآفات سوف تتجه بشكل نشط ، بينما الحشرات المفيدة ، مثل الدعسوقة والفراشات ، سوف تتدفق من بعيد وعلى نطاق واسع. تنمو نباتات القطيفة بشكل عام في الهواء الطلق ، لكن لا يزال بإمكانها إبعاد البعوض عن منزلك. تحتاج فقط إلى أن تكون استراتيجيًا من حيث الموضع – حاول أن تنمو القطيفة بالقرب من الأبواب والنوافذ ، لأن هذا سيخلق حاجزًا خارجيًا. تفضل القطيفة أن تزرع في الشمس الكاملة. تتمتع هذه النباتات بظروف جافة ، مع تربة جيدة التصريف ، على الرغم من أنها لا تزال بحاجة إلى الوصول المنتظم إلى الماء. كما أن زهور القطيفة غير سامة للقطط والكلاب ، وهي مثالية إذا كان لديك حيوانات أليفة. 4. الخزامى (رصيد الصورة: Shutterstock)غالبًا ما يستخدم الخزامى في جميع أنحاء المنزل. يمكن العثور على عطره المشهور في الصابون والشموع والمنظفات ، لذلك ربما تستخدمه بالفعل دون معرفة ذلك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استخدام زيت اللافندر لأغراض الصحة والعافية أيضًا ، مثل مساعدتنا على النوم أو تخفيف التوتر. إذا لم يكن ذلك كافيًا ، فإن النبات نفسه جميل معروض ويمكن للزهور الأرجوانية النابضة بالحياة أن تضيف لونًا رائعًا من الألوان إلى أي منزل. الخبر السار هو أنه بينما قد نحب هذا العطر ، فإن البعوض لا يفعل ذلك. في الواقع ، رائحة اللافندر ، سواء كانت طازجة أو مجففة أو زيتية ، سوف تطغى على هذه الآفات وتبقيها بعيدة. ليس ذلك فحسب ، فالخزامى فعال على الذباب والنمل وحتى القوارض لنفس السبب ، لذلك فهو نبات مفيد طارد للآفات في جميع أنحاء المنزل. يمكنك زراعة اللافندر بالخارج أو بالداخل بسهولة تامة. إنه نبات شديد التحمل ، يفضل بقعة دافئة ومشمسة ويزدهر في ظروف شديدة الجفاف. في الواقع ، يمكن أن يستمر هذا النبات الذي يتحمل الجفاف لفترات طويلة بدون ماء ، ويمكنه أيضًا تحمل الصقيع. في النهاية ، إنه مصنع منخفض الصيانة. ولكن إذا كنت لا ترغب في زراعته ، فلا يزال بإمكانك الاستفادة من رائحته باستخدام زيت اللافندر أو اللافندر المجفف في جميع أنحاء المنزل. فقط ابتعد إذا كان لديك حيوانات أليفة ، لأنها سامة لكل من القطط والكلاب. 5. زهرة الخيط (رصيد الصورة: Shutterstock)يمكن أن تكون زهرة الخيط (المعروفة أيضًا باسم Ageratum) إضافة جميلة ومفيدة لأي حديقة بفضل رؤوس الزهور الأرجوانية النابضة بالحياة ورشقات الأزهار. يحتوي على الكومارين. مادة كيميائية توجد أحيانًا في المبيدات الحشرية بسبب خصائصها الطاردة للحشرات. لا يستطيع البعوض تحمل رائحة هذه المادة الكيميائية وبالتالي سيطير بعيدًا بمجرد اكتشافها. من ناحية أخرى ، لا تمانع الفراشات والنحل في العطر على الإطلاق. من المعروف أن الطيور الطنانة تحب هذه الزهور أيضًا. لمزيد من النصائح حول الطيور الطنانة ، تحقق من 7 طرق لجذب الطيور الطنانة إلى حديقتك. تزرع أزهار الخيط عمومًا في الهواء الطلق ، وتزدهر في الشمس الساطعة مع إمكانية الوصول المنتظم إلى الماء. يجب أن تكون التربة رطبة ولكن جيدة التصريف ، وإلا فقد تتعفن الجذور. مرة أخرى ، يمكنك وضع هذه النباتات بشكل استراتيجي لصد البعوض من أي مداخل لمنزلك. هذه سامة للقطط والكلاب ، لذا اختر شيئًا آخر في هذه القائمة إذا كان لديك حيوانات أليفة. 6. النعناع البري (رصيد الصورة: Shutterstock)بينما قد يحب أصدقاؤنا القطط رائحة النعناع البري ، يفضل البعوض الابتعاد عنها. يحتوي هذا النبات على نيبيتا كاتاريا. مادة يكرهها عدد من الحشرات ومنها الذباب والصراصير. في الواقع ، يُنظر إلى النعناع البري على نطاق واسع على أنه فعال ، إن لم يكن أكثر من البدائل الاصطناعية ، مثل DEET. يمكنك سحق السيقان يدويًا لاستخراج الزيت وتطبيقه مباشرة على بشرتك كطارد فعال للحشرات. يمكن زراعة النعناع البري بسهولة في الهواء الطلق أو في الداخل ، حيث تزدهر مع أشعة الشمس والماء بشكل منتظم. هذا نبات شديد التحمل ، يتحمل الصقيع إذا لزم الأمر. إنه ينمو بسرعة أيضًا ، لذا احتفظ بأفضل مقصات التقليم في وضع الاستعداد. على الرغم من أن النعناع البري قد يجعل قطتك سعيدة ، إلا أنه سام إذا تم الإفراط في تناوله ، لذا احتفظ بحيواناتك الأليفة بعيدًا لتكون بأمان. 7. سيج (رصيد الصورة: Shutterstock)المصنع الأخير في قائمتنا هو حكيم. نضيف هذه العشبة إلى وصفاتنا لإثراء النكهة والرائحة. غالبًا ما تستخدم لتكملة الزبدة والصلصات وكذلك اللحوم والخضروات. ومع ذلك ، فإن الرائحة الترابية الموجودة في الأوراق يمكن أن تفعل أكثر من تحسين وصفاتنا. كما أنه يطرد البعوض والذباب بشكل فعال ، خاصةً عند تجفيف الأوراق وحرقها ، مما يؤدي إلى إطلاق الزيوت على شكل بخار. بدلاً من ذلك ، يمكن وضع الأوراق بشكل استراتيجي حول منزلك لإرجاء التأثير أيضًا. المريمية سهلة النمو – يمكن زراعتها بالداخل في حاويات أو بالخارج في أحواض الزهور الخاصة بك. تفضل الجلوس في الشمس ، لذلك ستعمل عتبة النافذة جيدًا في الداخل ، ويجب أن تكون التربة جيدة التصريف. تريد أن تكون درجة الحرارة حوالي 60-70 درجة فهرنهايت للحصول على أفضل نمو. احصد الأوراق قبل زهور النبات للحصول على نكهة مثالية. المريمية غير سامة للقطط والكلاب ، لذا فهي آمنة حول الحيوانات الأليفة في المنزل. المزيد من دليل توم5 نباتات منزلية تساعد في منع العفن في منزلك7 نباتات لخلق المزيد من الخصوصية في الفناء الخلفي الخاص بكأفضل 7 نباتات تنمو على الشرفة

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى