لايف استايل العروسة

لايف ستايل | ١٠ دروس مستفادة لتربية الأبناء من مسلسل “كامل العدد”

١٠ دروس مستفادة لتربية الأبناء من مسلسل “كامل العدد” – سنقوم بتوضيح الكثير حول هذا المقال من خلال تسليط الضوء على اهم النقاط التي تساعدكم في الحصول على المعلومة بسهولة كما عودناكم في مدونة el3rosa

للأمهات: ١٠ دروس مستفادة لتربية الأبناء من مسلسل “كامل العدد”

مسلسل كامل العدد من المسلسلات اللافتة للنظر في رمضان 2023. فهو يتناول عدة قضايا مرتبطة بالأمومة والزواج والعلاقات بزاوية خفيفة وكوميدية، لكنها عميقة جدًا في أصلها. لذلك، فكرنا في أن نُلقي الضوء على أهم النقاط التي لاحظناها، لتكون أمام عينك كأم أثناء تربية أطفالك. التربية ليست سهلة، خاصة في مرحلة المراهقة. وإذا كان الأطفال يعانون من عدم الاستقرار، فمهمتك أصعب كأم.

إليكِ أهم الدروس المستفادة من مسلسل كامل العدد، ونصائح للتربية الصحيحة لأولادك

لايف ستايل ١٠ دروس مستفادة لتربية الأبناء من مسلسل العروسة - el3rosa

نصائح لاختيار لفة وخامة حجابك لتجنب الحر في رمضان

١- لا مانع من اللجوء لمتخصص إذا شعرتِ في أي وقت بحاجتك للمساعدة في تربية الأطفال، خاصة إذا كان الوضع مُعقدًا كحالة ليلى وأحمد.
٢- يحتاج أبنائك لمعرفة الحقيقة منكِ أو من والدهم مباشرة، لا تفاجئيهم بقرارات مصيرية ستؤثر على حياتهم كقرار زواجك. (تفاجأ أولاد أحمد بزواجه ولم تكن مفاجاة سارّة).
٣- تحمُّل المسؤولية والتدريب عليها من سن صغير يساعدك على تنمية مهارات أولادك وتقديرهم للعمل والمال. (طلبت ليلى من الأولاد مساعدتها في العمل بمقابل مادي عن اليوم).

1680472374 993 لايف ستايل ١٠ دروس مستفادة لتربية الأبناء من مسلسل العروسة - el3rosa

أفضل ١٥ مكان لشراء العبايات والقفطان في مصر
٤- إذا علمتِ بأن أحد أطفالك يكذب، فكري في السبب أولًا قبل اتخاذ أي إجراء أو عقاب. (لم تتخذ ليلى أية إجراءات بعد مع شريف بعد علمها بتزويره لدرجاته من المدرسة، وقررت التأني ومعالجة مشكلة أمينة أولًا).
٥- إذا كان أحد أبنائك مُتنمرًا، ويشتكي منه الجميع. حاولي التقرُّب منه أولًا، وامدحي سلوكياته الجيدة التي تعكس إحساسه بالثقة بنفسه، عزّزي شعوره الجيد بالإنجاز عندما يتعاون مع الآخرين ويساعدهم ويكون شخصًا لطيفًا. (حاولت ليلى تطبيق ذلك مع أمينة قبل الحديث معها بشكل مباشر أو عقابها على الإساءة لزملائها).
٦- الأطفال في سن صغير لا يعلمون معنى التجسس أو نقل الأخبار. إذا لاحظتي هذا السلوك عليهم، حاولي شرح معنى الخصوصية لهم، وأن حدود محاداثتهم مع الغير تكون عن يومهم وحياتهم هم فقط، وليس عن الآخرين. (طبّق أحمد وليلى هذه القاعدة مع فرح عندما كانت تحكي أدق تفاصيل حياتهم لجدتها).

1680472374 155 لايف ستايل ١٠ دروس مستفادة لتربية الأبناء من مسلسل العروسة - el3rosa

١٢ وصفة شهية ومختلفة لطبق الفول في سحور رمضان
٧- إذا كان أطفالك يُظهرون النشاط الزائد والهيبرة المستمرة، اشغليهم بالرياضة ليخرجوا طاقتهم بها. لكن إذا شعرتِ بأن الأمر خارج عن السيطرة وليس طبيعيًا، الجأي لمتخصص، فربما يكون لديهم فرط حركة وتحتاجين لاستشارة علمية تساعدك. (تحاول ليلى الاشتراك لحسن وحسين في نشاطات ورياضات كثيرة ليفرغوا فيها طاقتهم).
٨- مرحلة المراهقة مرحلة صعبة، حاولي إيجاد اهتمام مشترك بينك وبين أطفالك المراهقين ليخلق عندهم شعورًا بالانتماء. (أحب شريف مختار والد أحمد لأنه شاركه اهتمامه بكرة القدم).
٩- التعاطف صفة مهمة، حاولي تنميتها عند أطفالك. فعندما لاحظت أمينة أن فريدة تبكي أثناء نومها، شعرت بها وحاولت مواساتها لكنها فشلت في التعبير عن تعاطفها، بسبب الظروف المحيطة وغضبها من الوضع القائم.
١٠- في سن المراهقة، تصالحي مع انجذاب أولادك لتكوين علاقات مع الطرف الآخر. ولكن تأكدي من وضع حدود مناسبة. فعندما ظهرت أعراض الحزن على فريدة وعلم الجميع بوجود صديقها المراهق وخلافها معه، لم يلوموها، وحاولوا نقل خبراتهم لها لتشعر بالاحتواء وتتخطى الموقف.

نصيحة أخيرة

أطفالك أذكياء. عامليهم بنفس مستوى ذكائهم ولا تُقللي من قدرهم في أي موقف. فحتى لو أظهروا العند وعدم التقبل، سيفكرون في الأمر بشكل عقلاني، وسيشعرون بالحرج من أخطائهم في مرحلة ما، ولن يكرروها. ساعديهم على الوصول لهذه المرحلة بسرعة بتعاونك معهم وتصرفك كصديقة وأم معًا.

 


نتمنى ان نكون قد قدمنا لكي كل التفاصيل التي كنتي تبحثين عنها حول هذا المقال
موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة باقي مواقع شبكتنا الاخبارية
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياج
ازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر
– تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و
انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب
تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى