تطوير الذات

تطوير الذات | خاص el3rosa دعم وتمكين المرأة في الإمارات بتجربة رحاب لوتاه كنموذج

باتت المرأة الإماراتية عنوانًا أكيدًا للنجاح والتميز في مختلف المجالات، فتمكين المرأة ليس مجرد شعار في الإمارات العربية المتحدة بل واقع ملموس خطِّط له منذ سنوات بمبادرات عديدة أثمرت نتائج مبهرة في ميادين مختلفة. وللاحتفاء بإنجازات المرأة الإماراتية وإيمانًا بقدراتها الكبيرة يحل 28 أغسطس ليشكل موعدًا ثابتًا للتذكير بهذه الثوابت، وبهذه المناسبة تخصص el3rosa لقاءات متميزة مع نخبة من الرائدات الإماراتيات لنضيء عليهنّ وعلى مسيرتهنّ الحافلة بالإنجازات.

وفي هذا اليوم، تحدثنا مع رحاب لوتاه، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الصكوك الوطنية، حيث تجسّد نموذجاً لتحقيق التوازن بين الحياة الاجتماعية والأسرية والمهنية.

تقول رحاب لوتاه، أنها تتذكر دائما في هذا اليوم ما قالته سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية “أم الإمارات” حول مكانة المرأة في الإمارات: “ابنة الإمارات لم تعد منشغلة بالمطالبة بحقوقها، بعد أن استطاعت الدولة أن تطبق مفهوم تمكين المرأة وتجعله واقعاً عملياً”.

تميّزت مسيرة رحاب المهنية بإنجازات كبيرة، بفضل خبرتها التي تزيد عن عقدين من الزمن في القطاع المالي في دولة الإمارات وبالإضافة إلى منصبها في “الصكوك الوطنية”، تشغل لوتاه عضوية مجلس إدارة عدد من أهم المؤسسات في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ بما في ذلك إدارة “تعليم”، ثاني أكبر مزود لخدمات التعليم للمراحل المبكرة والمرحلتين الابتدائية والثانوية على مستوى دولة الإمارات، و”نقودي” المحفظة الرقمية التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها وتتخصص في المدفوعات الإلكترونية.

نجحت لوتاه خلال مسيرة عملها في الصكوك الوطنية بإطلاق العديد من المبادرات، أبرزها خطة “الراتب الإضافي” برنامج الادخار الأول من نوعه الذي تم ابتكاره خصيصاً لسكان دولة الإمارات من المواطنين والمقيمين لمساعدة الأفراد على تحقيق دخل إضافي. بالإضافة إلى برنامج “المستثمر الصغير” بالتعاون مع مؤسسة صندوق المعرفة، وهو أول برنامج للثقافة المالية على مستوى منطقة الشرق الأوسط، يهدف إلى تعزيز المعرفة المالية بين طلاب المدارس في عمر مبكر.

وساهمت قيادتها ورؤيتها الاستراتيجية بشكل كبير في نمو الشركة وتعزيز ثقافة الادخار والمعرفة المالية بين المقيمين في دولة الإمارات. ومن خلال هذه الإنجازات، أكدت رحاب على التزامها بتحقيق التميز والابتكار في مجال عملها، مما جعلها نموذجاً يُحتذى به في القيادة والإبداع.

وفي جوانب رئيسية من عملها في مجموعة الصكوك الوطنية، تواصل رحاب الدعوة إلى الاستقرار المالي وتمكين المرأة، وتؤكد على أهمية الثقافة المالية لتأمين مستقبل مالي مستقر، من خلال تحديد أهداف مالية واضحة والعمل على تحقيقها بانتظام، كما تدعو الى وضع ميزانية دقيقة والتحكم في النفقات. بالإضافة إلى ذلك، تشجع على استثمار جزء من الدخل في أدوات استثمارية متنوعة لضمان تنمية مدخراتهم. كما وتقوم لوتاه بتنظيم العديد من ورش العمل المخصصة للنساء في مختلف أنحاء الدولة والتي تهدف من خلالها إلى دعمهم وإرشادهم لتحقيق الاستقلال المالي وتسلط الضوء على أهمية دور المرأة في الادخار المبكر والتخطيط للطوارئ.

وبصفتها أمًا ومديرة تنفيذية ناجحة، أثبتت رحاب لوتاه باستمرار أنه من الممكن تحقيق التميز في كلا المجالين، مضيفةً إلى مسيرتها المهنية بعداً إنسانياً يعكس قوتها وشغفها. إن تحقيق التوازن بين العمل والوفاء بمسؤوليات الحياة الاجتماعية ليس بالأمر السهل. وبالنسبة لرحاب، يكمن السر في إدارة الوقت وتحديد الأولويات بفعالية. وهي تؤمن بوضع حدود واضحة بين العمل ووقت الأسرة، وضمان بقائها حاضرة بشكل كامل في كلا الجانبين من حياتها. تقول: “الأمر يتعلق بالجودة وليس الكمية. عندما أكون في العمل، أبذل قصارى جهدي مع فريق العمل والمشاريع التي نعمل عليها. وعندما أكون مع عائلتي، أركز عليهم بالكامل، وأتأكد من أن كل لحظة لها قيمتها. أي نجاح يبدأ من بناء الأسرة فهي ركيزة أساسية لتطور المجتمعات والدول”.

 بفضل الدعم الأسري والمجتمعي، تمكنت رحاب من الجمع بين النجاح المهني والتفاني الأسري، مشيرة إلى أن البيئة الداعمة في الإمارات هي عنصر أساسي في تحقيق هذا التوازن. وتعبر تجربتها عن نموذج ملهم للمرأة الإماراتية الطموحة التي تسعى لتحقيق التميز في جميع مجالات حياتها.

وكانت قد أعلنت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، «أم الإمارات» ولأول مرة في 30 نوفمبر 2014 عن تخصيص 28 أغسطس من كل عام ليكون يوماً وطنيا للاحتفاء بالمرأة الإمارتية والاحتفال بإنجازاتها.

ولا يُعد يوم المرأة الإماراتية مجرد احتفال بالإنجازات الفردية، بل هو أيضًا تقدير واحتفاء جماعي بالتقدم الذي أحرزته المرأة في الدولة. وتُبرز قصة نجاح رحاب لوتاه أهمية المثابرة والنهج المتوازن في الحياة المهنية والأسرية. كما يعكس هذا اليوم مدى التزام الدولة بدعم وتمكين المرأة، ويعبر عن الفخر الجماعي بالتقدم والتفوق الذي أحرزته النساء في مختلف المجالات.

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى