تفسير احلام

تفسير الاحلام | هل إذا فسرت الحلم بنفسي يقع – el3rosa

#تفسير_الاحلام

هل إذا فسرت الحلم بنفسي يقع يحاول بعض الأشخاص القيام بتفسير الأحلام التي تظهر لهم أثناء المنام، والقيام بوضع تأويلات ودلالات للعلامات التي تظهر في المنام، ويمكن التعرف على بعض المعلومات والتفاصيل الخاصة بتلك التفسيرات من خلال موقع el3rosa.

هل إذا فسرت الحلم بنفسي يقع

يتساءل الكثير من الأشخاص حول وقوع الحلم في حالة التفسير من خلال الرائي أم لا، فقد تحول تفسير الأحلام في الآونة الأخيرة إلى وسيلة لفهم الأفكار والمشاعر الداخلية، وأكد بعض المفسرين أن التفسير قد يكون غير مكتمل أو لا يعكس تمامًا المشاعر الحقيقة للرائي.

  • وفي حالة قام الرائي بتفسير الحلم بنفسه فيجب عليه أن يقوم بالاهتمام بجميع الزوايا، ومعرفة الرموز والعلامات التي ظهرت في الرؤية ودلالتها في الحياة الواقعية.
  • وعلاقة تفسير الحلم بوقوعه قد وردت في حديث النبي صلى الله عليه وسلم “إن الرؤيا تقع على ما تعبر، ومثل ذلك رجل رفع رجله فهو ينتظر متى يضعها، فإذا رأى أحدكم رؤياً فلا يحدث بها إلا ناصحاً أو عالماً”.
  • وقد ورد الحديث “الرؤيا على رجل طائر ما لم تعبر، فإذا عبرت وقعت، ولا تقصها إلا على وادٍّ أو ذي رأي”.
  • وهذه الأحاديث دلالة على أن الرؤيا إذا كانت صادقة فهي تعبر تعبيرًا صحيحًا، وقد تكون أضغاث أحلام ولا تؤثر الرؤيا الفاسدة في تلك الحالة على الحياة الواقعية.
  • وليس كل رؤية يمكن تأويلها لأن بعض الرؤيا تكون أضغاث أحلام ليست لها أي تفسيرات، وهناك ما يكون من الشيطان.
  • واختلف العلماء ومفسرين الأحلام حول الحقيقة التي تؤول إليها الرؤيا، وهل لها تعبير محدد، وقد قال البعض من هؤلاء العلماء مثل البخاري أن الرؤيا لها حقيقة مستقرة واستدل على ذلك من قول النبي صلى الله عليه وسلم “أصبت بعضا، وأخطأت بعضا” ودل ذلك على أن الرؤيا لها حقيقة.
  • وأشار البخاري إلى إصابة الرائي في تعبيره عن الرؤيا أم لا واستدل بذلك من قول الرسول صلى الله عليه وسلم لأبي بكر الصديق “أصبت بعضا، وأخطأت بعضا”.
  • وقال بعض العلماء منهم أبو عبيد “الرؤيا لأول عابر” وهي أن الرؤيا تعتمد على إصابة الصواب في تعبير المنام ليتم التوصل إلى المراد، وإذا أصاب التعبير فلا ينبغي أن يسأل غيره وإن لم يصب التعبير فيمكن أن يسأل الرائي غيره ليساعد في التفسير الصحيح.
  • وذهب بعض العلماء الآخرين منهم النابلسي الذي قال “الرؤيا معلقة متوقفة على تأويلها، فمتى أولت وقعت” واستدل بذلك من قول النبي صلى الله عليه وسلم “الرؤيا على جناح طائر فحيث قصت وقعت”.
  • وقال الطيبي أن الرؤيا المستقرة أو الصحيحة هي الرؤيا المعتمدة على التعبير الصحيح والدقيق فإذا كانت الرؤيا في حكم الواقع فيلهم المتكلم بتأويلها وتقع سريعًا، وإن لم تكن في حكم الواقع لا يقدر لها من يعبرها.

متى تقع الرؤيا السيئة

هناك العديد من الرؤيا السيئة التي تظهر في المنام قد تكون دالة على الحياة الواقعية أو هي أضغاث أحلام، أو قد تكون تلك الرؤيا من الشيطان، ويشعر الكثير من الأشخاص بالخوف من تحقيق الرؤيا خاصةً السيئة.

  • قد تقع الرؤيا بعد سنوات طويلة من التفسير وليس واجبًا أن تقع في نفس فترة الرؤيا.
  • ويعتقد الكثير من الأشخاص أن تفسير الرؤيا يؤثر على تحقيقها وهي واحدة من الاعتقادات الخاطئة.
  • وقد ذكر في القرآن الكريم تحقيق الرؤيا بعد سنوات طويلة في قصة سيدنا يوسف في قول الله سبحانه وتعالى “إِذْ قَالَ يُوسُفُ لِأَبِيهِ يَا أَبَتِ إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَبًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ.
  • وبذلك يجب أن نعلم أن تحقيق الرؤيا لا ترتبط بموعد رؤيتها، وفي حالة الرؤيا السيئة يجب على الرائي أن يعرف أنواع الأحلام المختلفة والتي تتمثل في:
    • حديث النفس: وهي عبارة عن خيالات العقل الباطن، وهي ما يفكر به الإنسان أو يمر به العقل وينتقل أثناء نوم الإنسان إلى الأحلام، وتؤثر على تلك الأحلام الحالة النفسية التي يشعر بها الإنسان.
    • نجوى الشيطان: وهي الاحلام التي يصورها الشيطان، ويستغل فيها المشاعر السلبية للإنسان مثل الخوف واليأس وغيره لإحزان الإنسان أو التأثير على سلوكه بعد الاستيقاظ وقد استدل في ذلك بقول الله سبحانه وتعالى “إِنَّمَا النَّجْوَىٰ مِنَ الشَّيْطَانِ لِيَحْزُنَ الَّذِينَ آمَنُوا وَلَيْسَ بِضَارِّهِمْ شَيْئًا إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ۚ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ”.
    • الرؤيا: وهي الأحلام التي تكون من عند الله وتأتي للإنسان فضلًا من الله سبحانه وتعالى وقد تكون تلك الرؤيا واضحة وواقعية في المنام، وقد تأتي للإنسان حاملة أشياء لم يفكر بها ولم تشغل باله أو تفكيره من قبل.
  • وفي كل الحالات عند رؤية الإنسان للرؤيا السيئة يجب الإستعاذة من الشيطان الرجيم بمجرد الاستيقاظ من النوم.
  • بالإضافة إلى أنه يجب عدم التحدث مع أي شخص حول تلك الرؤية السيئة تجنبًا للضرر ويفضل الصدقة للسلامة من المكروه.

كيف ابطل تفسير الحلم

رؤية الإنسان للأحلام في المنام خاصةً الأحلام المخيفة تجعله يشعر بالخوف الشديد والقلق من تحقيق تلك الرؤيا أو الحلم في الحياة الواقعية لذلك يبحث عن الطريقة التي يستطيع من خلالها إبطال تفسير الحلم.

  • وتعتبر أهم تلك الطرق وأولها هي اللجوء إلى الله سبحانه وتعالى والدعاء المكثف له بإبعاد كل شر ومكروه وبعدم تحقيق الرؤيا والوقاية من شر ما رأى.
  • وهناك كثير من الأدعية التي تساعد على تحصين النفس والوقاية من شرور الإنس والحن والتي تساعد على إبطال تفسير الحلم مثل:
    • أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ الَّتِي لَا يُجَاوِزُهُنَّ بَرٌّ وَلَا فَاجِرٌ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ وَذَرَأَ وَبَرَأَ, وَمِنْ شَرِّ مَا يَنْزِلُ مِنْ السَّمَاءِ، وَمِنْ شَرِّ مَا يَعْرُجُ فِيهَا، وَمِنْ شَرِّ مَا ذَرَأَ فِي الْأَرْضِ، وَمِنْ شَرِّ مَا يَخْرُجُ مِنْهَا، وَمِنْ شَرِّ فِتَنِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ، وَمِنْ شَرِّ كُلِّ طَارِقٍ إِلَّا طَارِقًا يَطْرُقُ بِخَيْرٍ، يَا رَحْمَنُ.
    • أعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ مِنْ غَضَبِهِ وَعِقَابِهِ وَشَرِّ عِبَادِهِ، وَمِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ وَأَنْ يَحْضُرُونِ، فَإِنَّهَا لَنْ تَضُرَّهُ.
    • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْعَافِيَةَ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْعَفْوَ وَالْعَافِيَةَ فِي دِينِي وَدُنْيَايَ وَأَهْلِي وَمَالِي، اللَّهُمَّ اسْتُرْ عَوْرَاتِي وَآمِنْ رَوْعَاتِي، اللَّهُمَّ احْفَظْنِي مِنْ بَيْنِ يَدَيَّ وَمِنْ خَلْفِي وَعَنْ يَمِينِي وَعَنْ شِمَالِي وَمِنْ فَوْقِي وَأَعُوذُ بِعَظَمَتِكَ مِنْ أَنْ أُغْتَالَ مِنْ تحتي.
    • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْعَافِيَةَ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْعَفْوَ وَالْعَافِيَةَ فِي دِينِي وَدُنْيَايَ وَأَهْلِي وَمَالِي، اللَّهُمَّ اسْتُرْ عَوْرَاتِي، وَآمِنْ رَوْعَاتِي، اللَّهُمَّ احْفَظْنِي مِنْ بَيْنِ يَدَيَّ، وَمِنْ خَلْفِي، وَعَنْ يَمِينِي، وَعَنْ شِمَالِي، وَمِنْ فَوْقِي، وَأَعُوذُ بِعَظَمَتِكَ أَنْ أُغْتَالَ مِنْ تَحْتِي
    • بِاسْمِكَ رَبِّـي وَضَعْـتُ جَنْـبي، وَبِكَ أَرْفَعُـه، فَإِن أَمْسَـكْتَ نَفْسـي فارْحَـمْها ، وَإِنْ أَرْسَلْتَـها فاحْفَظْـها بِمـا تَحْفَـظُ بِه عِبـادَكَ الصّـالِحـين.
  • وعند الاستيقاظ من النوم ورؤية الرؤيا السيئة يجب على الإنسان أن ينفث على يساره ثلاثًا.

أسئلة شائعة

هل يتحقق الحلم اذا تم تفسيره؟

يجب على الإنسان ألا يشغل باله بالرؤيا السيئة أو الحسنة، وأن يلتزم بإرشادات الرسول صلى الله عليه وسلم وهي أذكار ما قبل النوم والدعاء المكثف إلى الله سبحانه وتعالى عند الرؤيا السيئة.

لماذا حذرنا الله من الاحلام التي ننساها؟

حذر النبي صلى الله عليه وسلم من تفسير الأحلام، تجنبًا لحدوث أي ضرر أو هلاك للرائي.

هل إذا فسرت الحلم بنفسي يقع

الخلاصة:

Summarize this content in arabic to 35 words

هل إذا فسرت الحلم بنفسي يقع يحاول بعض الأشخاص القيام بتفسير الأحلام التي تظهر لهم أثناء المنام، والقيام بوضع تأويلات ودلالات للعلامات التي تظهر في المنام، ويمكن التعرف على بعض المعلومات والتفاصيل الخاصة بتلك التفسيرات من خلال موقع el3rosa.

هل إذا فسرت الحلم بنفسي يقع

يتساءل الكثير من الأشخاص حول وقوع الحلم في حالة التفسير من خلال الرائي أم لا، فقد تحول تفسير الأحلام في الآونة الأخيرة إلى وسيلة لفهم الأفكار والمشاعر الداخلية، وأكد بعض المفسرين أن التفسير قد يكون غير مكتمل أو لا يعكس تمامًا المشاعر الحقيقة للرائي.

وفي حالة قام الرائي بتفسير الحلم بنفسه فيجب عليه أن يقوم بالاهتمام بجميع الزوايا، ومعرفة الرموز والعلامات التي ظهرت في الرؤية ودلالتها في الحياة الواقعية.وعلاقة تفسير الحلم بوقوعه قد وردت في حديث النبي صلى الله عليه وسلم “إن الرؤيا تقع على ما تعبر، ومثل ذلك رجل رفع رجله فهو ينتظر متى يضعها، فإذا رأى أحدكم رؤياً فلا يحدث بها إلا ناصحاً أو عالماً”.وقد ورد الحديث “الرؤيا على رجل طائر ما لم تعبر، فإذا عبرت وقعت، ولا تقصها إلا على وادٍّ أو ذي رأي”. وهذه الأحاديث دلالة على أن الرؤيا إذا كانت صادقة فهي تعبر تعبيرًا صحيحًا، وقد تكون أضغاث أحلام ولا تؤثر الرؤيا الفاسدة في تلك الحالة على الحياة الواقعية.وليس كل رؤية يمكن تأويلها لأن بعض الرؤيا تكون أضغاث أحلام ليست لها أي تفسيرات، وهناك ما يكون من الشيطان. واختلف العلماء ومفسرين الأحلام حول الحقيقة التي تؤول إليها الرؤيا، وهل لها تعبير محدد، وقد قال البعض من هؤلاء العلماء مثل البخاري أن الرؤيا لها حقيقة مستقرة واستدل على ذلك من قول النبي صلى الله عليه وسلم “أصبت بعضا، وأخطأت بعضا” ودل ذلك على أن الرؤيا لها حقيقة. وأشار البخاري إلى إصابة الرائي في تعبيره عن الرؤيا أم لا واستدل بذلك من قول الرسول صلى الله عليه وسلم لأبي بكر الصديق “أصبت بعضا، وأخطأت بعضا”. وقال بعض العلماء منهم أبو عبيد “الرؤيا لأول عابر” وهي أن الرؤيا تعتمد على إصابة الصواب في تعبير المنام ليتم التوصل إلى المراد، وإذا أصاب التعبير فلا ينبغي أن يسأل غيره وإن لم يصب التعبير فيمكن أن يسأل الرائي غيره ليساعد في التفسير الصحيح.وذهب بعض العلماء الآخرين منهم النابلسي الذي قال “الرؤيا معلقة متوقفة على تأويلها، فمتى أولت وقعت” واستدل بذلك من قول النبي صلى الله عليه وسلم “الرؤيا على جناح طائر فحيث قصت وقعت”.وقال الطيبي أن الرؤيا المستقرة أو الصحيحة هي الرؤيا المعتمدة على التعبير الصحيح والدقيق فإذا كانت الرؤيا في حكم الواقع فيلهم المتكلم بتأويلها وتقع سريعًا، وإن لم تكن في حكم الواقع لا يقدر لها من يعبرها.

متى تقع الرؤيا السيئة

هناك العديد من الرؤيا السيئة التي تظهر في المنام قد تكون دالة على الحياة الواقعية أو هي أضغاث أحلام، أو قد تكون تلك الرؤيا من الشيطان، ويشعر الكثير من الأشخاص بالخوف من تحقيق الرؤيا خاصةً السيئة.

قد تقع الرؤيا بعد سنوات طويلة من التفسير وليس واجبًا أن تقع في نفس فترة الرؤيا. ويعتقد الكثير من الأشخاص أن تفسير الرؤيا يؤثر على تحقيقها وهي واحدة من الاعتقادات الخاطئة. وقد ذكر في القرآن الكريم تحقيق الرؤيا بعد سنوات طويلة في قصة سيدنا يوسف في قول الله سبحانه وتعالى “إِذْ قَالَ يُوسُفُ لِأَبِيهِ يَا أَبَتِ إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَبًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ. وبذلك يجب أن نعلم أن تحقيق الرؤيا لا ترتبط بموعد رؤيتها، وفي حالة الرؤيا السيئة يجب على الرائي أن يعرف أنواع الأحلام المختلفة والتي تتمثل في: حديث النفس: وهي عبارة عن خيالات العقل الباطن، وهي ما يفكر به الإنسان أو يمر به العقل وينتقل أثناء نوم الإنسان إلى الأحلام، وتؤثر على تلك الأحلام الحالة النفسية التي يشعر بها الإنسان. نجوى الشيطان: وهي الاحلام التي يصورها الشيطان، ويستغل فيها المشاعر السلبية للإنسان مثل الخوف واليأس وغيره لإحزان الإنسان أو التأثير على سلوكه بعد الاستيقاظ وقد استدل في ذلك بقول الله سبحانه وتعالى “إِنَّمَا النَّجْوَىٰ مِنَ الشَّيْطَانِ لِيَحْزُنَ الَّذِينَ آمَنُوا وَلَيْسَ بِضَارِّهِمْ شَيْئًا إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ۚ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ”. الرؤيا: وهي الأحلام التي تكون من عند الله وتأتي للإنسان فضلًا من الله سبحانه وتعالى وقد تكون تلك الرؤيا واضحة وواقعية في المنام، وقد تأتي للإنسان حاملة أشياء لم يفكر بها ولم تشغل باله أو تفكيره من قبل. وفي كل الحالات عند رؤية الإنسان للرؤيا السيئة يجب الإستعاذة من الشيطان الرجيم بمجرد الاستيقاظ من النوم. بالإضافة إلى أنه يجب عدم التحدث مع أي شخص حول تلك الرؤية السيئة تجنبًا للضرر ويفضل الصدقة للسلامة من المكروه.

كيف ابطل تفسير الحلم

رؤية الإنسان للأحلام في المنام خاصةً الأحلام المخيفة تجعله يشعر بالخوف الشديد والقلق من تحقيق تلك الرؤيا أو الحلم في الحياة الواقعية لذلك يبحث عن الطريقة التي يستطيع من خلالها إبطال تفسير الحلم.

وتعتبر أهم تلك الطرق وأولها هي اللجوء إلى الله سبحانه وتعالى والدعاء المكثف له بإبعاد كل شر ومكروه وبعدم تحقيق الرؤيا والوقاية من شر ما رأى. وهناك كثير من الأدعية التي تساعد على تحصين النفس والوقاية من شرور الإنس والحن والتي تساعد على إبطال تفسير الحلم مثل: أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ الَّتِي لَا يُجَاوِزُهُنَّ بَرٌّ وَلَا فَاجِرٌ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ وَذَرَأَ وَبَرَأَ, وَمِنْ شَرِّ مَا يَنْزِلُ مِنْ السَّمَاءِ، وَمِنْ شَرِّ مَا يَعْرُجُ فِيهَا، وَمِنْ شَرِّ مَا ذَرَأَ فِي الْأَرْضِ، وَمِنْ شَرِّ مَا يَخْرُجُ مِنْهَا، وَمِنْ شَرِّ فِتَنِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ، وَمِنْ شَرِّ كُلِّ طَارِقٍ إِلَّا طَارِقًا يَطْرُقُ بِخَيْرٍ، يَا رَحْمَنُ.أعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ مِنْ غَضَبِهِ وَعِقَابِهِ وَشَرِّ عِبَادِهِ، وَمِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ وَأَنْ يَحْضُرُونِ، فَإِنَّهَا لَنْ تَضُرَّهُ. اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْعَافِيَةَ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْعَفْوَ وَالْعَافِيَةَ فِي دِينِي وَدُنْيَايَ وَأَهْلِي وَمَالِي، اللَّهُمَّ اسْتُرْ عَوْرَاتِي وَآمِنْ رَوْعَاتِي، اللَّهُمَّ احْفَظْنِي مِنْ بَيْنِ يَدَيَّ وَمِنْ خَلْفِي وَعَنْ يَمِينِي وَعَنْ شِمَالِي وَمِنْ فَوْقِي وَأَعُوذُ بِعَظَمَتِكَ مِنْ أَنْ أُغْتَالَ مِنْ تحتي. اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْعَافِيَةَ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْعَفْوَ وَالْعَافِيَةَ فِي دِينِي وَدُنْيَايَ وَأَهْلِي وَمَالِي، اللَّهُمَّ اسْتُرْ عَوْرَاتِي، وَآمِنْ رَوْعَاتِي، اللَّهُمَّ احْفَظْنِي مِنْ بَيْنِ يَدَيَّ، وَمِنْ خَلْفِي، وَعَنْ يَمِينِي، وَعَنْ شِمَالِي، وَمِنْ فَوْقِي، وَأَعُوذُ بِعَظَمَتِكَ أَنْ أُغْتَالَ مِنْ تَحْتِيبِاسْمِكَ رَبِّـي وَضَعْـتُ جَنْـبي، وَبِكَ أَرْفَعُـه، فَإِن أَمْسَـكْتَ نَفْسـي فارْحَـمْها ، وَإِنْ أَرْسَلْتَـها فاحْفَظْـها بِمـا تَحْفَـظُ بِه عِبـادَكَ الصّـالِحـين.وعند الاستيقاظ من النوم ورؤية الرؤيا السيئة يجب على الإنسان أن ينفث على يساره ثلاثًا.

أسئلة شائعة

هل يتحقق الحلم اذا تم تفسيره؟

يجب على الإنسان ألا يشغل باله بالرؤيا السيئة أو الحسنة، وأن يلتزم بإرشادات الرسول صلى الله عليه وسلم وهي أذكار ما قبل النوم والدعاء المكثف إلى الله سبحانه وتعالى عند الرؤيا السيئة.

لماذا حذرنا الله من الاحلام التي ننساها؟

حذر النبي صلى الله عليه وسلم من تفسير الأحلام، تجنبًا لحدوث أي ضرر أو هلاك للرائي.

هام : احصل على تطبيق التقويم الهجري والميلادي

مواضيع ننصح بها :

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى