تطوير الذات

تطوير الذات | نصائح للاحتفاظ بهدوء أعصابك تحت الضغط

كيف تبقين هادئة تحت الضغط؟ من أكثر الأمور التي تراود أذهان الكثير من السيدات، بالأخص في ظل الضغط الشديد التي تواجهها في الحياة.

والضغط هو شعور عاطفي بالضيق يمكن أن ينشأ عن ظروف تثير قلقًا فوريًا وقد تشكل خطرًا كبيرًا وتسبب إزعاجًا لعقل الشخص المصاب بالضيق الشديد، كما أن الضغط هو شعور يقظ بالتململ، حيث إنها ظاهرة حياة طبيعية أن يجد المرء نفسه تحت الضغط.

ويمكن أن يواجه الشخص الذي لديه حالات طارئة تهدد حياته بالضغوط، والضغط مرادف للضيق، حيث إنه حدث متكرر لا مفر منه في الحياة قد يأتي من نواح كثيرة ويمكن أن ينشأ عن أي ظرف من الظروف.

نصائح للاحتفاظ بهدوء أعصابك تحت الضغط
نصائح للاحتفاظ بهدوء أعصابك تحت الضغط

نصائح للاحتفاظ بهدوء أعصابك تحت الضغط

وما هو ضروري في هذا الصدد هو التأثير البشري الذي تقومين به من أجل تجنب أو الحد من حالات الضيق قدر الإمكان، وكذلك موقفك من التعامل مع الضيق، ويقول المثل الشعبي أن الحكمة تتوقف في حالة الضغط.

بينما يوضح هذا القول حقيقة أنه في أثناء العمل أو التصرف تحت الضغط، عادة ما يكون هناك القليل من الوقت الكافي أو لا يوجد وقت كاف للتفكير والرد بدقة.

ولذلك قد تحدث أخطاء قليلة أو أكثر في أثناء العمل أو التصرف تحت الضغط، على الرغم من أن هذا قد لا يكون هو الحال دائمًا.

ويمكن للناس أن يعملوا تحت الضغط وأن يظلوا هادئين، بينما يتميز التعرض للضغط بأنه في وضع يتم فيه بذل جهود فورية من أجل تلبية المطالب الصعبة الناتجة عن حدث أو سلسلة من الأحداث، إلى جانب الإطار الزمني المطلوب والتوقعات ومتطلبات الموارد.

وفي حين أن بعض الناس سيعملون أو يتصرفون بشكل أفضل تحت الضغط، فإن ذلك يضع الكثيرون في محنة، ومن المؤكد أن الهدوء في أثناء الضغط سيساعد المرء على الازدهار بشكل أفضل، وإليك نصائح للاحتفاظ بهدوء أعصابك تحت الضغط:

نصائح للاحتفاظ بهدوء أعصابك تحت الضغط
نصائح للاحتفاظ بهدوء أعصابك تحت الضغط

إدارة التنفس هي تقنية قوية لاستحضار الهدوء في أثناء الضغط، وأولاً، يجب أن تأخذي نفسًا عميقًا ببطء ثم الزفير، وافعليها مرارا وتكرارا ليرسل النشاط إشارة إلى عقلك للاسترخاء.

وعن طريق الاستنشاق بعمق، فإنكِ تأخذين ما يكفي من الأكسجين إلى نظامك لمواجهة الضغط، وستلاحظين أن الأشخاص الذين يفهمون كيفية التعامل مع الضغط سيستخدمون عادةً هذه التقنية.

حيث أن تلك الطريقة تعمل بشكل مثالي، وهذا التمرين له القدرة على إرخاء عقلك وأعصابك في الوقت الحالي، ويحدث أنه في أثناء الضغط، يحجب الناس عن غير وعي أنفاسهم أو أنفاسهم أقل مما ينبغي.

وفي حالة الطوارئ، يتم إطلاق هرمون التوتر (الأدرينالين) في مجرى الدم لتمكينك من إدارة حالة الرحلة، وبحلول ذلك الوقت، ينبض القلب بشكل أسرع ويتحرك الدم بوتيرة مرتفعة، وهذه ردود أفعال غير واعية، وقد ثبت أن أخذ نفس عميق يعمل بالفعل على جعلك هادئة.

إدارة التنفس
إدارة التنفس

التأمل هو تمرين استرخاء، وهو فعل التأمل، حيث أن النظر في جميع جوانب الموقف باهتمام يجعلك أكثر هدوءًا، والتأمل هو عمل إيجابي يتم تنفيذه بنية إيجابية من أجل الخروج بنقطة نهاية إيجابية.

ويسمح لكِ التأمل بتقييم إمكانية حدوث شيء ما، حيث أنها استجابة إيجابية مثالية للضيق، ويجب التمييز بين التأمل والقلق، وفي حين أن الأخير نشيط وسلبي، فإن الأول إيجابي وهادئ ومريح.

ولقد ثبت أن التأمل يساعد في إدارة الضغط، وفي أثناء التأمل، يجب أن تكوني حريصة على عدم تجاوز الخط للقلق.

التأمل
التأمل

كما أن المشي هو وسيلة مؤكدة لتخفيف الضغط الناتج عن الضغط، حتى لو كنت تحت الضغط، حاولي ألا تبالغي في التركيز لفترة طويلة، وقضاء وقت قصير في المشي لن يقضي على جهدك.

والمشي تمرين صحي سهل بنفس القدر، كما أنه يزيل الضغط من الرأس ويملأك بأفكار أو نهج جديد للتعامل مع واجبك، وممارسة هذه الرياضة فرصة للحصول على بعض الهواء النقي.

المشي
المشي
  • استمعي إلى الموسيقى

ستأتي الموسيقى دائمًا وتلعب دورها كلما تعلق الأمر بالمشاعر، حيث أن التعرض للضغط لأي سبب كان بمثابة نكسة عاطفية، ويمكن أن يساعدك تشغيل الموسيقى على الاسترخاء والهدوء بسرعة.

بينما يمكنك الاستمتاع بأنواع الفنانين المفضلين لديكِ، أو يمكنك فقط تشغيل أغانٍ عشوائية؛ فقط استمعي للموسيقى واشعري بتحسن، ويمكنك اختيار أخذ قسط من الراحة في أثناء الاستماع إلى الموسيقى أو اختيار الاستماع إليها أثناء العمل.

وهناك أغاني مريحة ذات أوتار بطيئة يمكنك تشغيلها عندما تبدأين فتصبح البيئة هادئة من حولك، وإذا كنت عازفة موسيقية، فهذا أفضل شيء تدينين به لنفسك وقت الضغط، فحاولي قضاء بعض الوقت مع آلتك الموسيقية المألوفة وشاهدي كيف ستصبحين هادئة في غضون فترة قصيرة.

استمعي إلى الموسيقى
استمعي إلى الموسيقى
  • ركزي على الهدف النهائي

وبدلاً من أن تتضايقي أو حتى تثبط عزيمتك بسبب الحالة الفورية للأشياء، استمدي قوتك وأملك وحافزك من الهدف النهائي، والتركيز على هدفك النهائي له طريقة لإحياء طاقتك وتجديدها، وفي مرحلة ما من الضيق يكون الدافع الوحيد الذي ستحصل عليه هو الهدف النهائي؛ فحاولي التركيز عليها.

ركزي على الهدف النهائي
ركزي على الهدف النهائي
  • الاستفادة من الاحتمالات والإيجابيات

والقلق بشأن السلبيات لن يؤدي إلا إلى التأثير على السلبيات في المقابل، وفي أثناء التعرض للضغط، هناك دائمًا احتمالات يجب التركيز عليها، وذكّري نفسك أن الفرص لن تنجح إلا عندما تحاولين، وستكون أكثر إنتاجية عندما تستفيدين من الاحتمالات وتغذين عقلك بالإيجابيات.

والإيجابية هي ما يحفز الاحتمالات، وإلا فلن يتم تقديرها، وعندما تفكرين بإيجابية، فأنت مسترخية بشكل افتراضي وعندما تعتقد أن هناك احتمالات، فلا يوجد ما يدعو للقلق أو لا داعي للقلق.

الاستفادة من الاحتمالات والإيجابيات
الاستفادة من الاحتمالات والإيجابيات
  • تفكيك المهام في أجزاء صغيرة

وإذا كنت تحت ضغط بعد ظروف وجود الكثير من المهام، يمكنك السماح للهدوء بأخذ مكانه عن طريق تفكيك المهام الضخمة في أجزاء صغيرة، وهذا يساعد في تقليل التوتر مع الاستمرار في الإنتاج، وهذا يقلل من الضغط ويجعل الهدف قابل للتحقيق.

تفكيك المهام في أجزاء صغيرة
تفكيك المهام في أجزاء صغيرة

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى